إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التطورات على الساحة الفلسطينية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • درع وسيف
    رد
    رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

    بنت مسلمه فلسطينيه 14 سنه عمرها اعتقلوها جنود الاحتلال اليوم وبعد دقائق اعدموها اليس هذا ارهاب


    اترك تعليق:


  • DOOM
    رد
    رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

    يعالون: الانتفاضة لم تتراجع ونتعهد بوقفها





    أكد وزير الحرب في كيان الاحتلال الصهيوني، موشيه يعالون، إنه لا يوجد مؤشرات تدلُ على تراجع المقاومة، متوقعاً تصعيداً كبيراً.
    كما تعهّد من جانبه، بتسخير كافة الوسائل المتاحة، لوقف الانتفاضة، مطمئناً "الإسرائيليين"، بأنّ الهدوء النسبي، يسود الحدود الشماليّة، وكذلك الجبهة الجنوبيّة.
    يأتي هذا في وقت تستعد فيه قوة من وحدة الهندسة التابعة للجيش الصهيوني لهدم 3 منازل لفلسطينيين بمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، نفذوا عمليات طعن خلال الأيام الماضية.
    وأكد شهود عيان أن هذه القوات قامت بتعيين البيوت المنوي هدمها هذه الليلة، وتقع كلها في مخيم الفوار للاجئين.
    وعاينت القوة الصهيونية منزل محمد إسماعيل محمد شوبكي والذي نفذ عملية طعن على مفترق الفوار يوم الأربعاء الماضي وأصاب جنديا بجراح خطيرة.
    وفي قرية تفوح في الخليل، عاينت تلك الوحدة منزل طه حسين أحمد طرده، والذي نفذ عملية طعن في القدس أمس السبت وأصاب صهيونية بجراح.
    كما عاينت القوة كذلك منزل عماد الدين تيسير موسى طرده، والذي نفذ عملية الطعن في ريشون ليتسيون يوم الاثنين الماضي، وأصاب 3 صهاينة 2 منهم بجراح خطيرة.

    اترك تعليق:


  • 3z000z-24
    رد
    رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

    الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا


    بلد مسلم بأكمله لا يردد فيه بغير شهادة التوحيد ( لا إله الا الله وحده لا شريك له )

    بحق نعمه نشكر الله عليها

    اترك تعليق:


  • DOOM
    رد
    رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

    لماذا كسرت الكنيسة المصرية موقفها التاريخي من القدس؟







    قال الكاتب الصحفي جمال سلطان رئيس تحرير جريدة "المصريون" إن الزيارة المفاجئة التي قام بها البابا تواضروس، زعيم الأقباط في مصر، إلى القدس على رأس وفد كنسي كبير تسببت في "ربكة" للرأي العام وتساؤلات متشعبة عن أهدافها وعن مغزاها وعن الجهات الرسمية التي نسقتها وعن ما جرى بين الكاتدرائية المرقسية وبين المؤسسات السيادية من حوارات قبل هذه الخطوة القاسية والرمزية.

    وأضاف فى مقال بجريدة المصريون بعنوان "أبعاد زيارة البابا تواضروس المفاجئة للقدس" أن الكنيسة لها موقف رسمي معتمد وثابت منذ خمسة وثلاثين عاما ، بمقاطعة السفر إلى القدس أو فلسطين المحتلة حتى لا تمثل دعما للتطبيع ، وقال البابا شنودة قولته الشهيرة إنه لن يدخل إلى القدس إلا يده بيد شيخ الأزهر ، بعد أن ينال الشعب الفلسطيني حقوقه وحل القضية الفلسطينية ، واعتبر هذا الموقف من أكثر المواقف وطنية للراحل الكبير ، وعندما خلفه البابا تواضروس أثنى على وطنية سلفه ، وأكد أنه على خطاه سائر وأن الكنيسة ستظل تحرم السفر إلى القدس ، وكرر ذلك مرارا ، فما الذي حدث وما الذي جد وما الذي جعل رأس الكنيسة الوطنية المصرية يكسر الموقف التاريخي.


    وذكر الكاتب أن بيان الكنيسة أشار إلي أن طريقة وصول تواضروس للقدس قامت بها الدولة المصرية وليست الكنيسة على حد تعبيره ، وهي عبارة لها دلالات مهمة على أبعاد الزيارة وترتيبها والتنسيق فيها ، والدولة المصرية التي يقصدها بطبيعة الحال المؤسسات السيادية الأربعة ، مؤسسة الرئاسة ، والخارجية ، والمخابرات بجناحيها ، ومن المفهوم أن البابا لن يقدم على خطوة كهذه إلا وفق ترتيبات وحوارات سبقت مع تلك الأجهزة والمؤسسات ، وهذا يعني أن تلك المؤسسات كانت مرحبة وموافقة ، في الحد الأدنى من تصور ما حدث ، ومرتبة لتفاصيل الزيارة .


    وأكد أن الزيارة ، مهما نفت الكنيسة ، لها بعد سياسي واضح ، لا يختلف عن السياق السياسي العام الذي تسير فيه الدولة حاليا منذ 3 يوليو 2013 من تعميق خطوات التنسيق والتطبيع مع الجانب "الإسرائيلي" . الصحافة والإعلام "الإسرائيلي" والخبراء العسكريون والاستراتيجيون هناك لا يتوقفون يوميا عن التغزل في العلاقات الجديدة مع مصر ، والثناء الاستثنائي الكبير على قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لملف العلاقات بين البلدين ، مع التأكيد المستمر على أن تلك العلاقات هي في حالاتها الأفضل على الإطلاق منذ تأسيس "الدولة" العبرية في جميع المجالات ، بلا استثناء ، وهناك مكانة رفيعة للسيسي لدى صانع القرار الإسرائيلي الآن بصورة غير مسبوقة لأي رئيس مصري ، وما لا يمكن تجاهله أن الكنيسة المصرية وعلى رأسها البابا تواضروس هي أحد أهم شركاء النظام السياسي الجديد في مصر ، النظام الذي تم تدشينه في 3 يوليو ، والبابا تواضروس من أبرز حلفاء السيسي وداعميه سياسيا.


    ورأى أن هناك قناعة بأن الكثير من المصالح الكنسية أصبحت مرتبطة بالنظام الجديد ومرتهنة باستمراره ، وهو ما يجعل هناك حالة من العصبية الشديدة في دفاع الكنيسة والبابا شخصيا عن الرئيس والنظام حتى في وجه الشكاوى القبطية ، بل وطي صفحات لا يمكن أن تطوى ، متصلة بدماء وأرواح قبطية أزهقت وتدير لها الكنيسة ظهرها الآن على خلفية حسابات سياسية ومصالح طائفية ضيقة .


    وأكد سلطان أن زيارة البابا تواضروس مجرد خطوة على طريق تطبيع تدريجي للعلاقات الدينية كما السياسية والاقتصادية وغيرها ، وعندما تتقطع الوشائج أو تضعف بين الدولة ومكوناتها الوطنية الداخلية ، فإن الحسابات الخارجية ووشائجها ومتطلباتها تصبح أكثر حضورا وأكثر إلحاحا وأكثر أولوية لدى صانع القرار .

    اترك تعليق:


  • DOOM
    رد
    رد: التطورات على الساحة الفلسطينية

    الأنبا تواضروس يكسر الحظر ويتوجه لزيارة القدس لأول مرة






    غادر بابا الأقباط في مصر "تواضروس الثاني"، وبطريرك الكرازة المرقسية، متوجهًا على رأس وفد كنسي رفيع إلى القدس عبر تل أبيب، في أول زيارة لشخصية تعتلي كرسي البابوية المصرية، منذ ٣٥ عاما.

    وتوجه تواضروس إلى القدس لحضور جنازة مطران القدس والشرق الأدنى، السبت المقبل، في أول زيارة من نوعها لرئيس الكنيسة القبطية منذ عشرات السنين، بعدما كان سلفه البابا الراحل شنودة الثالث قد أصدر حظرًا على المنتمين إلى كنيسته بالسفر إلى الأراضي المقدسة بهدف الحج والصلاة.


    كما غادر على نفس الرحلة، حاييم كورين، سفير إسرائيل، متوجهًا إلى تل أبيب لقضاء عطلته الأسبوعية، بحسب مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي.


    وأضافت المصادر للأناضول، اليوم، إن البابا "تواضروس" أنهى والوفد المرافق له الذى يضم 8 من كبار القساوسة إجراءات سفرهم من صالة كبار الزوار على رحلة طيران "إير سينا" والمتجهة إلى تل أبيب.


    وقالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان لها، إن "البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية يرأس وفدًا كنسيًا يسافر إلى القدس، للصلاة على الأنبا إبراهام مطران القدس والكرسى الأورشليمي، الذي توفي أمس الأربعاء".


    أضافت الكنيسة، في بيان لها، أن مطران القدس المتوفى يأتي في المركز الثاني بعد البابا في ترتيب أساقفة المجمع المقدس.

    ولم يسبق للبابا الراحل شنودة زيارة القدس، بل كان يمنع الأقباط من الحج إلى المدينة المقدسة، بعد قرار أصدره المجمع المقدس في 1980، احتجاجًا على إتفاقية كامب ديفيد، للسلام مع إسرائيل، وما تضمنته من بنود تنص على ضرورة التطبيع بين القاهرة وتل أبيب.


    وأرجعت الكنيسة سبب الزيارة، رغم موقفها الثابت من عدم الذهاب للقدس دون حل للقضية الفلسطينية، إلى أن مطران القدس المتوفى يأتى في المركز الثاني بعد البابا فى ترتيب أساقفة المجمع المقدس(هيئة مسيحية عليا).


    ولم يوضح بيان الكنيسة، أي تفاصيل بخصوص الزيارة المرتقبة، غير أنه يتوقع أن تثير تساؤلات حول طبيعة الموقف الكنسي وتغييره من عدمه بعد زيارة البابا.


    فيما دعت الكنيسة إلى عدم تحميل زيارة البابا تواضروس إلى القدس أية أعباء سياسية، أو النظر إليها باعتبارها قرارًا بكسر مقاطعة الأقباط للتطبيع مع إسرائيل. وقال القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل البطريركية المرقسية، إن سفر البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إلى القدس، هدفه تشييع جنازة الأنبا إبرام مطران القدس والشرق الأدنى فقط، مشيرًا إلى أنها "لا تعني بأية حال من الأحوال كسر قرار المجمع المقدس بمقاطعة السفر إلى القدس ما دامت تحت الاحتلال الإسرائيلي".


    وأضاف سرجيوس، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أن الأنبا إبرام كان راهبًا في دير الأنبا بيشوي في وادي النطرون باسم الراهب سدراك في بداية رهبنة البابا تواضروس، وتتلمذ البابا على يديه، وتربطه به علاقة شخصية، ويدين له بالفضل، لذلك قرر السفر إلى القدس بشكل استثنائي لتشييع جنازته.


    وأشار إلى أن البابا تواضروس منذ اعتلائه الكرسي البابوي عام 2012 أكد أكثر من مرة التزامه بقرار المجمع المقدس الصادر عام 1980 بمقاطعة سفر الأقباط إلى القدس رغم معاهدة كامب ديفيد للسلام، كما أكد الأمر نفسه للرئيس الفلسطيني محمود عباس في لقائهما في أكثر من مناسبة، مشددًا على أنه لن يزور القدس إلا بصحبة شيخ الأزهر.

    ودعا سرجيوس وسائل الإعلام إلى عدم تحميل الزيارة أكثر من معناها، وعدم إثارة اللغط حولها، قائلًا: الأمر كله لفتة شخصية من البابا تواضروس.


    وفي التاسع من شهر نوفمير/ تشرين ثان الجاري جدد بابا الكنيسة المصرية "تواضروس الثاني" تمسك الكنيسة الأرثوذكسية في مصر بموقفها الرافض لزيارة القدس طالما لم تحل القضية الفلسطينية بشكل جذري ، خلال لقاء جمعه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر الكنيسة بحي العباسية شرقي القاهرة.


    والكنيسة الأرثوذكسية المصرية ترفض زيارة القدس، معتبرة أنها "تطبيع مع إسرائيل التي تحتل القدس الشرقية (تضم أغلب الأماكن المقدسة المسيحية).

    اترك تعليق:

ما الذي يحدث

تقليص

الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X