إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

    المشاركة الأصلية بواسطة Fisher مشاهدة المشاركة
    تبي يكون لك بصمة في الخارطة الجديدة اجل!!...ههه انتبه لخريطتك انت الان عساك على القوة وتحميها


    بلمختصر المفيد يا عزيزي ... تبي تنهي داعش اقطع راس القطو بشار الاسد ونظامه وراح تنتهي كللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل لللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل لللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل للللللللللللللللللللللللل
    المشكلة في المنطقة راح تختفي وانتهينا من اللت والعجن هذا الي اتعبنا من سنين وحنا ندربك فيه ونتشقلب عليه ولحد الان مو عارفين نحلها ... نترجى امريكا ونتخاصم معاها عشان تحله
    وفي الاخير جو بيحلوها انحولت عيونهم

    شوف اي شي تبي تبدأ فيه فبدأ في الاساس حتى النهاية مو العكس

    النظام طول ماهو موجود فداعش هذي راح تكون موجودة وراح تتعب معهم وتبقى سنين تحارب فيهم حتى توصل المرحلة لستسلام الأئتلاف الدولي وتفككه واضملاله تاركا خلفه نتيجة سيئة لانها بنيت على باطل

    ارجع واكرر ان النظام العلوي طالما هوا باقي فهذا يعني داعش مدعومة بسلاح والمال والتدريب والاستخبارات والتجنيد اكثر واكثر ... ونظام الاسد يعني روسيا وايران

    اجتث ابوه من سوريا واستولي تماما على سوريا راح تخلص على الشيعة وايران وداعش واي جماعة ارهابية
    راح نضل ندور في حلقة مفرغة
    ارجع لردي السابق
    لولا داعش لما بقي بشار الى اليوم

    تعليق


    • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

      المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
      راح نضل ندور في حلقة مفرغة
      ارجع لردي السابق
      لولا داعش لما بقي بشار الى اليوم
      العبرة في الخواتيم وانا اخوك ... من هنا لين 4 سنوات قدام راح تشوف النتيجة وتتذكر كلامي

      تعليق


      • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

        المشاركة الأصلية بواسطة مجرد إحساس مشاهدة المشاركة
        مازال مستوى التفكير لدى القلة " قاصر " وتكرير ديباجه ورثوها ممن ورثت لهم قبلهم !!
        عندما تتحدث مع شخص فيما تملكة المملكة من اسلحة يعود بك الى حرب الخليج وينظر اليك نظرة "حشرتك" ويسترسل لماذا استعانت بالامريكان طيب !! .. تدرك حينها انه مافي "امل" ..
        عندما ياتي خبر في اي وسيلة اعلامية او جلسة عن داعش وحرب داعش ينتصب الاخ "ذيبان" وبكل " بديهه " طبعا الفاتورة على السعودية !! .. تتأكد حينها ان الليل ابو "لمبة" ليلة طويل ..
        عندما ترا الصواريخ تنهال على غزة وتهدم البيوت على اصحابها تسمع الأخ "ذيبان" طبعا فاتورة اعادة البناء على السعودية .. على ساس جابها الذيب "فاهم " !! .. تعد وقتها وتحسب كم سنة ضوئية يبغالنا حتى ينقرض هذا " الموروث "..
        عندما تسمع تحليل " ذيبان" ان سبب عدم إصدار مجلس القضاء الاعلى قرار بخصوص رسوم الاراضي بسبب الامراء تقسم حينها إننا مطولين ..
        اه منك يا" ديباجة " دبجتينا معاكي ..
        دولة بهذا " الوهن " كما يراها "ذيبان" واخوتة لماذا هيا عصية على أعدائها !! ..
        ترى حنا في منتدى مو في تويتر
        اكتب بألم نشرح

        تعليق


        • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

          المشاركة الأصلية بواسطة Fisher مشاهدة المشاركة
          لاتخسر جندي ولا تدخل نفسك اصلا في هذي المشكلة وانت مانتب قدها
          المال هوا الحل نعم
          لكن اذا كانت الحملة تخدمك فعليا وليس عكسيا

          متاكد انها تخدمنا والمملكة قطعت نص الطريق على الخوارج ... خطتهم بقاء بشار وحزب البعث بسوريا بالحكم واخماد الثورة وسيطرة البعث عالعراق بعد ذالك تاتي الخطوة الثانية نشر خلاياهم بدول الخليج عن طريق مؤيدين ومتعاطفين يتم اصطيادهم من الشبكة العنكبوتية والهجوم على دول الخليج والمملكة خصوصا وارباك الامن ونشر ارهابهم فيها الا اننا سبقناهم بخطوتين الجدار الناري عالحدود الشمالية واسضا حشد المجتمع الدولى وتوفير غطاء ودعم للمملكة .. فالبعثيين يبقى ولائهم للبعثيين حتى لو كان الطرف الاخر يهودي او رافظي بعثي





          تعليق


          • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

            المشاركة الأصلية بواسطة Fisher مشاهدة المشاركة
            ترى حنا في منتدى مو في تويتر
            اكتب بألم نشرح


            اكتب ياسيدي ..

            تعليق


            • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

              المعشر لـCNN: الأردن لن يرسل قوات برية لقتال داعش ولكن لديه ما هو أثمن.. السعودية ستساهم بالمواجهة ولا مستقبل للأسد

              لندن، بريطانيا (CNN) -- شكك المعشر، وزير الخارجية الأردني السابق والمعلق السياسي المتعاون مع CNN في إمكانية إرسال الأردن لقوات برية من أجل مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ولكنه أكد قدرة عمّان على توفير معلومات مخابراتية، كما حذر من مغبة الاستعانة بنظام الرئيس بشار الأسد الذي قال إن بقاءه في السلطة سيكون مسألة "في غاية الصعوبة" ورأى بأن السعودية ستشارك بفاعلية في المواجهة.

              وشكك المعشر، في مقابلة مع CNN في إمكانية مشاركة قوات برية من الأردن أو من دول أخرى في المنطقة بالعمليات العسكرية ضد داعش قائلا: "بالتأكيد سيكون لأمريكا حلفاء في المنطقة، ولكنني أشك بأن تقوم أي دولة، بما في ذلك الأردن، بإرسال قوات برية، هذا أمر صعب جدا بالمنطقة."

              وتابع المعشر بالقول: "يتوجب على أمريكا أن تتولى الدور الطليعي وتقود العمليات والضربات العسكرية، وما يمكن لدول مثل الأردن وغيره فعله هو توفير المعلومات الاستخبارية وشبكة الاتصالات التي تشمل العشائر العراقية ومحاولة العمل مع تلك العشائر من أجل فك ارتباطها بداعش، وعلى الأرجح فإن معلومات الأردن عن داعش لا تمتلكها أي دولة أخرى، وأظن أن أمريكا ستحصل على مساعدة على هذه الصعد وأشك بإمكانية أن تحصل على مساعدة من قوات برية."
              وحول ما إذا كانت القوات العراقية والكردية كافية لتحقيق الأهداف الأمريكية أم أن أمريكا ستضطر بنهاية المطاف لإرسال قوات برية قال المعشر: "لا أظن أن أمريكا بموقف يسمح بإرسال قوات برية، فالرأي العام الأمريكي واضح بهذا الشأن."

              ولكنه تابع بالقول: "أظن أنه يمكن تحقيق استراتيجية واشنطن عسكريا عبر دعم القوات العراقية والكردية والقوى المعتدلة في المعارضة السورية. الأمر لن يكون سهلا وسيستغرق وقتا طويلا، ويتوجب أن يترافق ذلك مع خطوات سياسية على رأسها تشكيل حكومة عراقية واسعة التمثيل يمكن فيها للقوى السنية الشعور بأنها ممثلة بشكل عادل."

              وحذر المعشر من إمكانية الاستعانة بالنظام السوري في المواجهة مع داعش قائلا: "لا أظن أنه يمكن النظر إلى نظام (الرئيس بشار) الأسد على أنه جزء من الحل، هو جزء من المشكلة، وسيكون بقاء الأسد في السلطة بالغ الصعوبة بعد كل الفظائع وعمليات القتل التي حصلت، كما أنه سيكون من الصعب إلحاق الهزيمة بداعش دون ضربه في سوريا، ولذلك أرى أن الرئيس أوباما محق بضرورة مطاردة التنظيم في سوريا ولكن لا يجب أن يعني ذلك بأي شكل دعم نظام الأسد، أظن أن ذلك سيكون خطأ."

              وعن الدور المتوقع من السعودية في الصراع مع التنظيم المتشدد قال المعشر: "أظن أن السعوديين تقلقهم الأحداث الحالية كما تقلق الجميع وهم يفهمون أن الأمر يشكل خطرا أمنيا على المنطقة برمتها ولذلك أؤمن بأنهم سيلعبون دورا."

              ولكن الدبلوماسي الأردني السابق ختم بالقول إن القضية تتجاوز المواجهة مع متشددين قائلا: "أظن أن السؤال حول ما إذا كان الربيع العربي قد نجح في إحداث صدمة توقظ الحكومات في المنطقة وتدفعها لإدراك أن عليها أن تشارك في تقاسم السلطة ومعالجة التحديات السياسية والاقتصادية الداخلية بما يمنع تطور ثقافة تدعم الجماعات الإرهابية المماثلة هو أصعب من السؤال حول ما إذا كانت الدول في المنطقة مستعدة لتقديم المساعدة العسكرية واللوجستية للعمل العسكري."







              تعليق


              • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                البنتاغون: سنضرب "داعش" داخل سورية وقد نتدخل بريا في العراق

                أعلن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل في جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ الثلاثاء 16 سبتمبر/أيلول أن التحالف الدولي سيستخدم كل الوسائل الممكنة للقضاء على "الدولة الإسلامية".
                وأشار هيغل الذي كان يتحدث إلى جانب رئيس الأركان الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي إلى أن الولايات المتحدة ستزيد من الضربات الجوية ضد "الدولة الإسلامية" بعدما شنت أكثر من 160 ضربة جوية لمواقع التنظيم في العراق.
                وأضاف أن ملاحقة "الدولة الإسلامية" لن تستثني سورية، لأن المقاتلين يتنقلون بحرية بين العراق وسورية.
                وأشار وزير الدفاع الأمريكي إلى أن عدد الخبراء العسكريين الأمريكيين في العراق سيصل إلى 1600 مع بدء حملة التحالف الدولي على تنظيم الدولة الإسلامية وقال هيغل سنستمر في تقديم الدعم للحكومة العراقية، مؤكدا في نفس الوقت أن القوات الأمريكية لن تقوم بمهام قتالية بل ستقتصر على مساندة وتوجيه الجيش العراقي وقوات البيشمركة.
                وشدد هيغل مرة أخرى على أن الولايات المتحدة لن تتعاون مع الرئيس السوري بشار الأسد وستستمر في فرض عقوبات اقتصادية عليه، وستزيد من التضييق السياسي على نظامه حسب تعبيره.
                رئيس الأركان الأمريكي لا يستبعد تدخلا بريا في العراق
                من جانبه أثار رئيس الأركان الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي احتمال أن تضطر القوات الأمريكية للقيام بدور بري أكبر وهي تتصدى لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق.
                وقال ديمبسي إنه لا نية لنشر مستشارين عسكريين أمريكيين على الأرض للقيام بمهام قتال مباشر. وتعتمد الخطة الأمريكية على مساهمات أخرى منها تنفيذ ضربات جوية، لكنه أضاف: "لقد ذكرت أنني إذا وجدت أن الظروف تتغير فإنني قطعا سأغير توصيتي."
                وعرض ديمبسي سيناريوهات قد يكون من الضروري فيها القيام بدور أكبر، ومن ذلك مصاحبة قوات أمريكية لقوات عراقية أثناء هجوم معقد مثل معركة لاستعادة مدينة الموصل الشمالية من مقاتلي الدولة الإسلامية.
                وقال "من المحتمل جدا أن يكون جزء من تلك المهمة تقديم المشورة في القتال المتلاحم أو المصاحبة في تلك المهمة. ولكن فيما يتعلق بالأنشطة اليومية التي أتوقع أن تتطور بمرور الوقت فلا أرى أن ذلك ضروري في الوقت الحالي."
                وكان الرئيس باراك اوباما أعلن في كلمة نقلها التلفزيون الأسبوع الماضي أنه سيقود تحالفا للقضاء على الدولة الإسلامية في كل من العراق وسوريا، واستبعد أوباما احتمال القيام بمهمة قتالية قد تجر الولايات المتحدة إلى غمار حرب برية أخرى في العراق.
                وردا على تصريحات ديمبسي قال البيت الأبيض إن المستشارين العسكريين لأوباما يجب أن يقوموا بالتخطيط لاحتمالات كثيرة وأن السياسة العامة لم تتغير وهي أن أوباما لن يرسل قوات أمريكية للقيام بدور قتالي في العراق أو سورية.


                http://arabic.rt.com/news/758509-%D8...1%D8%A7%D9%82/

                تعليق


                • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                  وزير الدفاع الفرنسي: مستعدون للتدخل في سورية تحت غطاء أممي

                  قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لورديان الثلاثاء 16 سبتمبر / أيلول إن بلاده على استعداد للتدخل في سورية في إطار تحالف تحت غطاء أممي.

                  وأشار الوزير الفرنسي إلى أنه لا بديل عن دعم الجيش الحر في سورية تفاديا لتعاظم التنظيمات الإرهابية المسلحة هناك.وأضاف لورديان الذي أدلى بتصريحاته خلال زيارة إلى مصر أن باريس تدعو لتعبئة المجتمع الدولي قبل الشروع بأي عمل عسكري في سورية.

                  وعبر المسؤول الفرنسي عن جهوزية بلاده للتدخل عسكريا في العراق شريطة أن يكون ذلك بطلب من بغداد.
                  وشدد لورديان على أن فرنسا ستشارك في جميع اللقاءات التي ستعقدها الأمم المتحدة بهدف وضع خارطة طريق لمواجهة "الدولة الإسلامية".


                  http://arabic.rt.com/news/758512-%D9...5%D9%85%D9%8A/

                  تعليق


                  • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                    المشاركة الأصلية بواسطة F15as مشاهدة المشاركة
                    عزيزي نمر العراق لم يستلم منظومة هوك
                    فقط استلم عربات همر عليها صواريخ دفاع جوي وموقعها بمطار بغداد
                    المهم ماعلينا شف هالخبر اغضبني بكل امانه
                    ‏النيوزويك: القوات المسلحة السعودية اضحوكة ومن المستحيل أن تنفذ مهمات عسكرية، وكفاءة السعودية تنحصر في التمويل المالي
                    http://www.newsweek.com/saudis-tip-toe-war-isis-269674
                    استاذي الفاضل العراق يمتلك الهوك قبل ذلك بكثير
                    سواء التي اخذها من الكويت او قبل ذلك وربطها على الكاري

                    ونعم قرات هذا التقرير الغبي والضجه الذي احدثها في تويتر
                    والسؤال هو :
                    هذا التقرير يحتاج لان يكون كاتبه امام عضو في هيئة عمليات القوات الجوية وهذا مستحيل
                    او يكون مسئول العملياتية الفنية واللوجستية في قاعدة الملك عبد العزيز وهذا ايضا مستحيل

                    وكان الحري بالحمار الامريكي ان يسأل نفسه سؤال منطقي
                    طالما نحن بهذا السوء لماذا تهرول خلفنا بلادكم في كل مناورة يدعوننا ويعتبرونا عضو ثابت فيها
                    بل ليس بلادهم فحسب اغلب دول العالم الكبيرة تجري معنا مناورات جوية وهذة المناورات ينفذها سعوديين سواء طيارين او فنيين




                    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                    لأجرب لي خويٍ مباري

                    تعليق


                    • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                      المشاركة الأصلية بواسطة Fisher مشاهدة المشاركة
                      السعودية لن تشارك في اي عملية عسكرية في هذي الحملة ... مهمة السعودية كعضو في هذه الحملة ينصب في تسديد تكاليف الحملة + تدريب الجيش الحر .. وبس
                      لاتكبرو الموضوع وتطولو شريط فلم الخيال في راسكم

                      هذي الحملة فاشلة ولا هدف منها اطلاقا وضحك على الدقون والخاسر الاكبر هيا السعودية
                      سوف تخسر الان وغدا لان مهام الحملة وطريقة التخطيط لها فاشل لابعد درجة وسوف ينعكس سلبيا على السعودية
                      للأسف
                      يحاربون داعش ويحاربون من يمولهم !!
                      كيف تجي هذي!!!
                      الي يمولهم النظام الاسدي وايران وامريكا بنفسها
                      كرت امريكا الممثل بداعش قد انتهت اجندته ومهامه واصبح لابد التخلص منه والداعم لهكذا تخلص هيا السعودية !!



                      يالبى قلوبكم بس
                      روح اسهرو على فلم ولا نامو ولا صرفو انفسكم بشي يسليكم

                      السعودية الخاسر الاكبر !!
                      وكيف ذلك ؟

                      وفي الحقيقة لم اعلم انك احد اعضاء فريق تخطيط الحملة التي لم تبداء بعد لتعرف مقدما ان طريقة التخطيط فاشلة

                      وكلامك ان السعودية لن تشارك عسكريا في الحقيقة لا يرد عليه
                      فالملك هو من يحدد ذلك ولا اعتقد انك لك علاقة به من قريب او بعيد



                      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                      لأجرب لي خويٍ مباري

                      تعليق


                      • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                        في بعض الناس هنا بقلبه عله على السعودية
                        وهالعله مؤثرة حتي على تفكيره
                        اذا حاقد على الدولة لهادرجة دق راسك بالطوفه 17 مره
                        ان خفيت ولا كرر المحاولة



                        يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                        لأجرب لي خويٍ مباري

                        تعليق


                        • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                          الغارات الأمريكية تكبد « #داعش» خسائر فادحة والبشمركة تستعيد خمس قرى




                          أعلن مسؤول عسكري عراقي رفيع المستوى ان الغارة الاولى التي نفذتها القوات الجوية الاميركية ضد "داعش" قرب بغداد اصابت هدفا للتنظيم في منطقة صدر اليوسفية (جنوب غرب العاصمة) واصفا الضربة بأنها "مهمة" ومشيراً إلى تنسيق مع الأميركيين لتحديد الأهداف.

                          وقال الفريق قاسم عطا المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية لوكالة فرانس برس: "نفذ الطيران الاميركي ضربات مهمة لأهداف معادية في صدر اليوسفية بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد".

                          وتقع منطقة صدر اليوسفية على بعد 25 كلم من مركز مدينة بغداد وهي احد اقرب معاقل تنظيم "داعش" الى العاصمة.

                          وأضاف عطا: "هناك تنسيق مع الاميركيين لتحديد الاهداف المعادية واستطلاعها وقرار ضربها من قبل الطيران الاميركي". واعتبر عطا ان "توسيع نطاق العمليات مهم لتدمير تلك الاهداف والقضاء عليها".

                          وكان مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية رفض الكشف عن هويته، أعلن في وقت سابق لوكالة فرانس برس ان مقاتلات اميركية نفذت غارة بالقرب من بغداد واخرى بالقرب من سنجار في شمال العراق في الـ24 ساعة الماضية.

                          وكانت الولايات المتحدة بدأت الشهر الماضي حملة غارات جوية على مواقع لتنظيم "داعش" في شمال العراق، الا ان الاعلان عن ضربة بالقرب من العاصمة يشكل توسيعا لنطاق الحملة.

                          وأعلنت القيادة الأميركية الوسطى في بيان ان "القوات العسكرية الاميركية تواصل مهاجمة ارهابيي تنظيم "داعش" في العراق، وشنت غارتين يومي الأحد والإثنين، لدعم القوات العراقية بالقرب من سنجار وجنوب غرب بغداد".

                          وتابع البيان ان "الغارة جنوب غرب بغداد كانت الضربة الجوية الاولى ضمن توسيع نطاق الحملة بحيث لا تقتصر على حماية عناصرنا والمهمات الانسانية بل تشمل ضرب مواقع لتنظيم "داعش" مع انتقال القوات العراقية الى الهجوم وعملا بما نص عليه خطاب الرئيس (باراك اوباما) الاربعاء الماضي".

                          وأدت الغارتان الى تدمير ست عربات تابعة للتنظيم بالقرب من سنجار بالإضافة إلى موقع قتالي جنوب غرب بغداد كان يستخدم لقصف القوات العراقية.

                          وأضاف البيان: إن "جميع المقاتلات عادت إلى مواقعها سليمة بعد شن الغارتين".

                          وتابع: إن «الغارتين نفذتا لحماية عاملين ومنشآت للولايات المتحدة ودعم الجهود الانسانية ومساعدة القوات العراقية في هجومها على تنظيم "داعش"».

                          وبذلك يرتفع عدد الغارات الاميركية في مختلف انحاء العراق الى 162 غارة.

                          وتأتي الغارتان بعدما تعهد الدبلوماسيون المشاركون في مؤتمر باريس حول السلام والامن في العراق دعم الحكومة العراقية ضد تنظيم "داعش" بـ"كل السبل الممكنة" بما في ذلك "المساعدة…. لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر الموقع الرسمي أدناه


                          تعليق


                          • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                            أميركا تدرس إمكانية مشاركة قوات برية في العراق

                            قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي إنه قد يطلب من الرئيس أوباما السماح له بمشاركة المستشارين العسكريين الأميركيين في القتال ضد داعش مع القوات العراقية، إن رأى ضرورة لذلك.وقال "رأيي أن الائتلاف هو الطريقة الفضلى للمضي قدماً... لكن إن فشل ذلك وشعرت أن هناك تهديداً للولايات المتحدة فسأتوجه للرئيس وأطلب إرسال القوات البرية".ويأتي هذا في تناقض مع تصريحات الإدارة المستمرة حول رفض الرئيس إرسال قوات برية للقتال في العراق، وإصراره على أن مواجهة داعش أقرب إلى استراتيجية لمكافحة إرهاب منها لحرب تقليدية.جاءت تصريحات ديمبسي ضمن جلسة استماع شارك فيها مع وزير الدفاع تشاك هيغل أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ حول تهديد داعش وخطة الإدارة لدحر التنظيم.وتعتبر هذه الجلسة الأولى من بين سلسلة جلسات مجدولة لهذا الأسبوع سيلقي فيها كل من وزير الخارجية جون كيري ووزير الأمن الوطني جي جونسين بشهاداتهما أيضا.السعودية وفرت الدعم المالي

                            ويتمثل هدف الإدارة من الجلسات في إقناع الكونغرس بالتصويت لصالح تدريب وتسليح المعارضة السورية، بمبلغ نصف مليار دولار بشكل أولي.وقال هيغل إن "الهدف هو تدريب خمسة آلاف سوري من المعارضة المعتدلة خلال أول عام"، وأعلن هيغل أن السعودية ستلعب دورا أساسيا في العملية "لقد ضمنا دعم السعودية لاستضافة برنامج التدريب ولقد وفرت السعودية الدعم المالي أيضا".وفصل ديمبسي لأول مرة الاستراتيجية العسكرية للخطة قائلاً "سيساعد مستشارونا العسكريون العراقيين على التخطيط للحملة وسيوفرون المساعدات اللوجستية وسينسقون نشاطات الائتلاف".وأضاف "إذا وصلنا للمرحلة التي أعتقد فيها أن على قواتنا مصاحبة القوات العراقية في هجمات ضد أهداف معينة فسأوصي الرئيس بذلك".وقال ديمبسي أيضا إن القوات الأميركية ستكون على استعداد للعب دور بري إن كانت هناك حاجة للبحث عن طيارين أميركيين مفقودين في حال تعرضهم لأذى.مطالبات بتدخل أميركي في العراق

                            وجاءت تصريحات ديمبسي بخصوص إمكانية لعب القوات الأميركية دوراً قتاليا، ولو محدوداً في العراق رداً على أصوات جمهورية تطالبُ بالمزيد من التدخل الأميركي وتنتقد الرئيس لعدم تسليحه المعارضة السورية مع انطلاق الثورة ضد نظام الأسد، فيما كان ديمبسي نفُسه أوصى بذلك.وقال ردا على أسئلة عضو مجلس الشيوخ الجمهوري جون ماكين ‫"كنت قد أوصيت الرئيس بتدريب المعارضة، ولكن لأسباب سياسية تم اتخاذ وجهة نظر أخرى".من جانبه شكك جون ماكين في نجاعة الخطة الأميركية، متسائلا إن كان خمسة آلاف سوري من الجيش الحر قادرين على مكافحة أكثر من 31 ألف مقاتل من داعش، وهو الرقم الذي كانت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية -ال سي أي أيه - قد قالت إنه التقريب الأدق لحجم التنظيم.تساءل ماكين في تبادل حاد مع السؤولين "إن تمت مهاجمة وحدات الجيش السوري الحر جوا من قبل قوات الأسد هل سنمنع هذه الهجمات وهل سندمر القوات الجوية لنظام الأسد التي تهاجم الجيش السوري الحر؟".من جانبه قال وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل إن الإدارة لم تصل لتلك المرحلة بعد، وإن التركيز الآن على التهديد الذي يشكله داعش، مما دفع ماكين إلى الرد "هذا يمثل سوء فهم للجيش السوري الحر ولدوافعه، إن قوات الأسد قتلت عددا كبيرا من عناصره، أكثر من خسائره على يد داعش. إن كنتم ستدربونهم وتسلحونهم فقط للقضاء على داعش فلن تفلحوا في تجنيد الكثير منهم".من ناحية أخرى علت أصوات معارضة للحرب من خلال متظاهرين في الجلسة نجحوا بمقاطعة الجلسة عدة مرات بهتافاتهم.فيما تعارض أغلبية من المواطنين الأميركيين في هذا الوقت نشر وحدات عسكرية مقاتلة في الشرق الأوسط.1600 مستشار عسكري أميركي في العراق

                            وأعلن وزير الدفاع الأميركي، تشاك هيغل، اليوم الثلاثاء، أن 1600 مستشار عسكري أميركي سينتشرون في العراق.وقال أمام لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الأميركي، إن تدريب 5 آلاف جندي سوري هو مجرد بداية.وأكد هيغل إن القوات الأميركية ستقود المواجهة ضد داعش.إلى ذلك، قال مارتن ديمبسي، رئيس هيئة الأركان المشتركة أمام الكونغرس الأميركي، إن الضربات الأميركية في سوريا ضد مقرات تنظيم داعش لن تكون بأسلوب "الصدمة والرعب"، وإنما ستكون متكررة ومتواصلة.وأوضح ديمبسي أن ترك داعش من دون مواجهة سيؤدي إلى توسعه حتى باتجاه الكويت.

                            http://www.alarabiya.net/ar/arab-and...%A7%D9%82.html

                            تعليق


                            • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل



                              عاجل هيئة كبار العلماء:نؤيد ما تقوم به الدولة من تتبع من ينتسب لفئات الإرهاب(كداعش والقاعدة والحوثيين وما يسمى بحزب الله ) والكشف عنهم

                              تعليق


                              • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                                Texas Sheriff Claims:‘Quran Books’ Found At Mexican Border May Mean ISIS Infiltration


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 5. الأعضاء 0 والزوار 5.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X