إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

« أمريكان إنترست»: المملكة ضمن القوى السبع العظمى عالمياً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • « أمريكان إنترست»: المملكة ضمن القوى السبع العظمى عالمياً

    أعادت رسم الخارطة السياسية والاقتصادية الدولية

    «ذا أمريكان إنترست»: المملكة ضمن القوى السبع العظمى عالمياً


    تواصل المملكة حضورها الدولي القوي والمؤثر نظراً للثقل السياسي والاقتصادي التي تمثله مما وضعها ضمن القوى السبع العظمى الأكثر تأثيراً على الصعيد العالمي نظراً للدور المحوري الذي لعبته المملكة خلال عامي 2013 و2014 وفق تقرير موقع «ذا أمريكان إنترست».

    وقال الصحافي والتر راسيل ميد في تحليله الذي نشره الموقع خلال شهر يناير الماضي ان المملكة يتوقع أن يكون لها تأثير واضح على مجريات الأحداث العالمية خلال عام 2015 مشيراً إلى أن المملكة صدمت جميع مراكز صناعة القرار العالمي في 2013 بعد وقوفها مع الشعب المصري في ثورة 30 يونيو حيث وقفت بجانب اختياراته بشكل قوي وصارم وكان لها ما أرادت.

    كما قدمت المملكة العون لعدد من الدول العربية من أجل ضمان الحفاظ على استقرارها الداخلي ودحض المؤامرات التي حاولت بعض الجهات نسجها من أجل قلب موازين القوى في تلك الدول ومن ثم زعزعة استقرار منطقة الشرق الاوسط بأسرها.

    وقال التقرير ان دور المملكة خلال عام 2014 كان الأقوى على الإطلاق إذ تسبب قرارها برفض فكرة خفض إنتاجها من النفط في قلب السياسة الدولية، مضيفا أن قوة المملكة ظهرت جلية بما أحدثه قرارها الأخير المتعلق بالنفط من ثورة في التوازن "الجيوسياسي" وإعادة هيكلة الاقتصاد العالمي، الأمر الذي عجزت عن فعله القوى العالمية المعروفة باقتصادها القوي وعتادها العسكري الضخم.

    وتعد المملكة الدولة العربية الوحيدة التي تم إدراجها في المجموعة التي ضمت الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والصين واليابان وروسيا والهند حيث يؤكد الموقع أنه تم اختيار هذه الدول السبع نظراً لما تمتلكه حكوماتها من قدرة على السيطرة على مجريات الأمور داخلها وما لها من أثر ملحوظ على العالم وعلى الدول المحيطة بها.

    وأشار إلى أن القائمة التي وضعها للقوى العظمى ليس لها علاقة بالدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن أو بالقوى الاقتصادية الكبرى المعروفة.

    وأبرز الموقع أن المملكة تمكنت على الصعيد الإقليمي، من إنجاز الكثير من المهام الصعبة التي قد تعجز قوى أخرى عن إنجاز مثلها في محيطها الإقليمي، كما اهتم بتسليط الضوء على الجهد السياسي الكبير الذي بذلته المملكة في سبيل تكوين تحالف عسكري قوي لمواجهة تنظيم "داعش" وتحجيم إيران، وكذا دورها في رأب الصدع الذي كاد أن يحدث بين دول مجلس التعاون الخليجي وإعادة العلاقات القطرية الخليجية لسابق عهدها.

    وثمن الموقع دورها في تضييق الخناق على إيران بالرغم من دعم الولايات المتحدة الأميركية لفكرة رفع العقوبات الدولية المفروضة عليها وضمها مرة أخرى للمجتمع الدولي.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X