إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصنع سيارات في السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    رد: مصنع سيارات في السعودية

    المشاركة الأصلية بواسطة Alrougi مشاهدة المشاركة
    الصين تتجه لتصنيع السيارات في السوق السعودية




    عملية تسويقية بحته
    اذا فيكم حيل للتجربة
    فجربوا صناعتكم
    حتى لو كانت رديئة
    مع الوقت راح تتحسن
    حالها حال غيرها
    والسعودي ما عنده مشكلة راح يشتري
    مثل ما اشترى سيارات شركة دايو الكورية الفاشلة سابقا
    والسيارات الصينية حاليا
    راح يشتري اصيلة
    وعندها سوف تكون الاموال داخل الاقتصاد السعودي
    افضل من ذهابها للشركات الاجنبية الفاشلة وتربيحها






    تعليق


    • #77
      رد: مصنع سيارات في السعودية

      المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
      الا مااحد عنده خبر وش صار على سيارة غزال السعوديه

      غزال واصيلة تحتاج شركة ومصانع
      حتى تنتج وتبيع


      تعليق


      • #78
        رد: مصنع سيارات في السعودية

        الصين تتجه لتصنيع السيارات في السوق السعودية

        مجموعة من السيارات المصنوعة في الصين في طريقها للتصدير.
        أيمن الرشيدان من الرياض
        كشف لـ "الاقتصادية" لي شين وين سفير الصين لدى السعودية، عن توجه لإنتاج وصناعة السيارات الصينية في السوق السعودية، وذلك في ظل ارتفاع الطلب على صناعتها. وقال السفير الصيني إن إنتاج السيارات الصينية في السعودية ستؤدي إلى إيجاد سوق حيوي ونشيط وفاعل بين البلدين الصديقين، وأضاف: "هناك رغبة أولية مطروحة لإنتاج السيارات، لكن الفكرة ما زالت قيد البحث والدراسة". وأشار إلى وجود عديد من المبادرات لتعزيز التعاون وتشجيع الفرص الاستثمارية بين البلدين وتعزيزها ودعمها في مختلف المجالات، لافتا إلى وجود 150 شركة صينية تعمل في الوقت الحالي في السوق السعودية بشكل منتظم في مجالات متنوعة ومختلفة، أبرزها في قطاع المقاولات ومشاريع البنية التحتية والاتصالات والتجارة والطاقة البديلة والمتجددة ومشاريع أخرى كبيرة، مشيرا إلى أنهم يعملون على تشجيع وتعميق الاستثمارات المشتركة بين البلدين وتنميتها.لي شين وين

        وتحدث السفير عن قرب دخول شركات صينية جديدة إلى السوق السعودية في الفترة المقبلة في عدد من المجالات، وتابع: "نسعى إلى تطوير العمل بين البلدين والتنمية وإيجاد مزيد من الحيوية والعمل وفق مسارات مشتركة". وأوضح أن السعودية والصين تتميزان بالتطور في مختلف القطاعات الاقتصادية، كما أنهما شريكان تجاريان. وكان سفير الصين لدى السعودية، قد صرح لـ "الاقتصادية" في وقت سابق، بأن 30 شركة حكومية وخاصة متخصصة في مجال الطاقة البديلة والمتجددة في الصين، ستدخل في شراكات مع نظيراتها السعودية، وذلك لدعم هذا القطاع الحيوي المهم وتفعيل وتعزيز التعاون القائم بين البلدين، مبيناً أن الطرفين يسعيان إلى بناء جسور لإدخال التعاون الحقيقي في هذا المجال. وأشار، إلى أن الهدف الأساس من زيارة الوفد الصيني الذي كان موجوداً خلال اليومين الماضيين في السعودية، المكون من 30 شركة صينية في مجال الطاقة البديلة، هو دعم التعاون الفعلي بين البلدين الصديقين في مجال الطاقة البديلة، من خلال تعاون فني وتخطيطي وتنفيذي وتبادل الخبرات في هذا المجال.






        تعليق


        • #79
          رد: مصنع سيارات في السعودية

          المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
          الا مااحد عنده خبر وش صار على سيارة غزال السعوديه

          وزير التجارة: «سيارة غزال» لم ترخَّص



          • 2014/1/16 - العدد 774
          • TWEET
          2 تعليقات


          أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة أن جامعة الملك سعود لم تتقدم لها للحصول على ترخيص تصنيع السيارة «غزال»، مضيفاً أن الجامعة هي صاحبة المبادرة والفكرة والجامعة هي الجهة المسؤولة عن المشروع، وأنه لا دخل للتجارة في تأخير الإنتاج.
          وبيَّن الدكتور الربيعة أن التجارة والصناعة تعتبر داعماً لأي مبادرة تكون إضافة للتجارة والصناعة سواء من القطاع الخاص أو العام، مضيفاً أن جامعة الملك سعود تقدمت للتجارة بفكرة مشروع إنشاء السيارة «غزال» إلا أنها لم تتقدم للتجارة لأخذ التراخيص اللازمة لتكملة المشروع، الذي تبنته الجامعة وكان من المتوقع أن يبدأ إنتاجه قبل نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أن الوزارة لا علاقة لها بتأخير المشروع والتجارة تفتح أبوابها للجميع وترحب بجميع الأفكار التي تكون إضافة جديدة لخدمة الصناعة في المملكة.

          ---------------------------------------------------------------------------------------

          في المقابل :

          مدير جامعة الملك سعود: مشروع تصنيع سيارة غزال مسؤلية وزارة التجارة والصناعة
          نشر في :11-19-1434 02:13
          أزد - حصة إبراهيم : أكد مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، أن الدولة أسندت مشروع تصنيع سيارة "غزال" لوزارة التجارة والصناعة.

          ووفقاً للعمر، فإن نتائج الأبحاث العلمية للجامعة، كلها تحت تصرف الوزارة، سواء بالنسبة للسيارة أو تجميع الطائرات، لافتاً إلى أن تلك الجهود البحثية من أجل نقل ثقافة التصنيع عند طلابها وإكسابهم الخبرة فقط، وليس بغرض الصناعة أو التجارة حسبما أوردت "الشرق".

          يشار إلى أن جامعة الملك سعود كانت قد أعلنت منذ ثلاث سنوات عن مشروع تصنيع أول سيارة سعودية أطلق عليها "غزال"، حيث علق الكثير آمالا وقتها بأن السيارة ستكون أول سيارة تحمل شعار صنع في السعودية، لكنه لم ير النور حتى الآن. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

          » رابط الخبر : مدير جامعة الملك سعود: مشروع تصنيع سيارة غزال مسؤلية وزارة التجارة والصناعة - صحيفة أزد الإلكترونية

          تعليق


          • #80
            المملكة تستقطب استثمارات يابانية لصناعة السيارات

            ضمن أهداف تشمل نقل التقنية



            أوضح مدير إدارة الاتفاقيات والتعاون الدولي بالهيئة العامة للاستثمار أسامة الغانم أن مذكرة التعاون التي وقعت أمس بين هيئة الاستثمار السعودية ومركز التعاون الياباني للشرق الأوسط هي خطوة متقدمة لتعزيز الشراكة بين الجانبين، مشيرا إلى أنها تأتي في إطار جهود تعزيز التعاون في مجالات الاستثمار المباشر بين البلدين الصديقين.
            وذكر أن المملكة تتطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات المستقطبة من اليابان وتنوعها في مجالات صناعية جديدة خارج نطاق الصناعات البترولية والطاقة لتشمل أيضا صناعة الأجهزة، والمعدات، والسيارات، وقطع الغيار وغيرها من صناعات تلبي متطلبات واحتياجات التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة حاليا وتسهم في نقل التقنية، ورفع نسبة المحتوى المحلي في مختلف المشروعات التنموية التي يجري تنفيذها إلى جانب الاستثمار في القطاعات الحيوية الأخرى التي ما زالت واعدة وتزخر بالفرص الاستثمارية المتميزة كقطاع الصحة والنقل وتقنية المعلومات وتنمية الموارد البشرية.
            وكشف الغانم عن أبرز ما تضمنته الاتفاقية من بنود مجالات التعاون بين البلدين، وقال: تضمنت إيجاد آليات أكثر فاعلية وسرعة لتبادل المعلومات الاستثمارية من خلال تأسيس وتعزيز قنوات الاتصال لتبادل المعلومات المتعلقة باستراتيجيات، وسياسات، وقوانين الاستثمار، والبيئة الاستثمارية، والمستثمرين المحتملين، وأوضاعهم الائتمانية، وشروط الاستثمار، والوضع الراهن للمستثمرين الحاليين، ومتطلباتهم، واحتياجاتهم، وتعزيز ودعم الأنشطة الاستثمارية الحالية، والمستقبلية في كلا الاتجاهين، ووضع خطة عمل للتعاون وتشجيع الاستثمار بين الطرفين على حد سواء.
            وأضاف: شملت أيضا تفعيل وتنشيط اللقاءات الدورية بين الجانبين لتنمية الاستثمارات البينية من خلال إقامة الندوات، وورش العمل، والمؤتمرات، والحملات الترويجية، والمشاركة في المعارض التجارية والاستثمارية.
            وأفاد مدير إدارة الاتفاقيات والتعاون الدولي بالهيئة العامة للاستثمار أن الاتفاقية نصت على ضرورة اجراء مناقشات دورية لبحث مزيد من التسهيلات الاستثمارية الثنائية لرفع حجم التدفقات في الاستثمار الأجنبي المباشر بين المملكة واليابان.
            وعن الآثار الإيجابية لهذا التعاون، قال: ستحفز وتزيد النشاط الاقتصادي، والتجاري، وتهيئ بيئة مواتية لتشجيع القطاع الخاص في المملكة واليابان على إقامة شراكات استثمارية ناجحة مع زيادة مساهمة القطاع الخاص السعودي والياباني في تعميق مستوى وحجم الشراكة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
            وأشار إلى أن تجربة الاستثمارات اليابانية في المملكة تعد ناجحة بشكل عام إلا أن حجمها ونوعها دون طموحات وإمكانيات البلدين.






            تعليق


            • #81
              رد: مصنع سيارات في السعودية

              بقدرة 100000 سيارة سنويا و 5000 فرصة وظيفية
              وتم تأكيد توقيع اتفاقية دراسة الجدوى الاقتصادية

              Jaguar Land Rover looking into feasibility of Saudi Arabian plant

              Factory could build 100,000 vehicles and create up to 5,000 jobs




              Jaguar Land Rover (JLR) has moved a step closer to opening a new car plant in Saudi Arabia.
              The luxury car maker, which employs 4,500 at its Halewood plant making the successful Range Rover Evoque and Land Rover Freelander2 models, has been in talks with the oil rich state over the possibility of setting up a manufacturing plant.
              Today it confirmed that it has signed a deal to examine the financial viability of building cars in the Middle East.
              A JLR spokesman told the ECHO: “We can confirm that a detailed feasibility study is under way to consider Saudi Arabia and the possible future location for a Jaguar Land Rover automotive facility.
              “A letter of intent has been signed between JLR and the National Industrial Clusters Development Programme to determine the commercial viability of setting up a financially sustainable automotive facility.”
              It is believed JLR has already earmarked £100m to develop the facility which could be capable of building 100,000 vehicles a year.
              JLR currently exports about 85% of all its products and is in the process of building a manufacturing plant near Shanghai in a £1bn joint venture with Chinese car maker Chery to support growing sales of its models throughout China.
              The car maker also confirmed plans late last year for a £240m factory in Brazil, in Rio de Janeiro.
              The attraction of Saudi Arabia is not only the potential for high sales, but access to an abundant supply of aluminium, which the car maker is increasingly using in its build to reduce the weight, and increase the efficiency, of its vehicles.
              Saudi Arabia has a huge aluminium factory, part-owned by metals group Alcoa. Ratan Tata, former chairman of JLR owner, Indian conglomerate Tata, is on the board of Alcoa.
              It is thought a Saudi plant would initially build a new version of the Land Rover Discovery and could, over time, create between 4,000 and 5,000 jobs.
              Saudi Arabia is expected to invest in any new JLR facility as it bids to develop an automotive industry.
              Initially, cars in Saudi Arabia would be built using UK components, but Saudi companies could, in the future, provide more parts.
              JLR’s worldwide sales expansion is being driven by the popularity of models like the new Jaguar F-Type sports car, Range Rover Sport, and Halewood’s Range Rover Evoque.
              A new version of the Evoque, the Evoque Autobiography Dynamic, is set to be unveiled this week at the Geneva Motor Show. JLR says it is the “most performance-focused” Evoque it has built to date.

              تعليق


              • #82
                رد: مصنع سيارات في السعودية

                اذا تم صناعة الرانج في السعوديه سوف اكون من اول المشترين له . رانج وصناعه سعوديه نبيع الكزس ونشتريه

                تعليق


                • #83
                  رد: مصنع سيارات في السعودية

                  سيارة رنج روفر مصنوعة من مواد تنتجها شركة سابك






                  تعليق


                  • #84
                    رد: مصنع سيارات في السعودية

                    ضمن شراكة سعودية- ماليزية وينتج 300 ألف مركبة سنوياً




                    تأسيس أول مصنع سيارات بالسعودية بتكلفة 7.5 مليار ريال





                    سبق- الرياض: أعلنت شركة "شاهد" العالمية للسيارات، عن أنه سيتم اليوم الثلاثاء، الكشف عن تأسيس مشروع مصنع سيارات محلي "مصنع شركة شاهد العالمية"، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 7.5 مليار ريال، وبطاقة إنتاجية تصل لـ 300 ألف سيارة سنوياً.

                    ويتوزَّع إنتاج المصنع ما بين السيارات الصغيرة والمتوسطة الحجم، إضافة إلى السيارات ذات الدفع الرباعي.

                    وقالت الشركة في بيان لها إن المصنع سيكون ضمن شراكة سعوديةـ ماليزية، وسيقام بمدينة الدمام، على مساحة إجمالية قدرها 2.5 مليون متر مربع، وبيَّنت أن لديها فريق عمل يضم نخبة من حملة الشهادات العليا، والمهندسين وخبراء التسويق السعوديين والماليزيين.

                    وأكد رئيس الشركة الدكتور راشد عثمان أنهم مستعدون لدعم المشروع وتقديم الخبرات، متمنياً أن يحقق المشروع الأهداف المرجوة منه، في ظل الدعم الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين للقطاع الصناعي في المملكة، وتشجيع توطين الصناعات المحلية.

                    وستستعين الشركة بشركائها من أجل إقامة المصنع، ومن بينهم الشركة السعودية الماليزية لتطوير الصناعة القابضة.

                    sigpic

                    تعليق


                    • #85
                      رد: مصنع سيارات في السعودية

                      أحسن شي هي الشراكات والتحالفات لإقامة مصانع وتوطين التقنية وتدريب الأيدي العاملة ..

                      والأحسن في هذا كله أن تكون تلك الشراكات مع دول عربية أو إسلامية ..

                      تعليق


                      • #86
                        رد: مصنع سيارات في السعودية

                        شركة شاهد العالمية تعلن عن "سيارة المستقبل" المصنعة في السعودية







                        تعليق


                        • #87
                          رد: مصنع سيارات في السعودية







                          تعليق


                          • #88
                            رد: مصنع سيارات في السعودية

                            تصميم السيارة جميل واعتقد سعرها راح يكون أقل من 80 الف






                            تعليق


                            • #89
                              رد: مصنع سيارات في السعودية

                              سيارة سعودية بـ 45 ألف ريال في عام 2017




                              كشف مصنع سعودي اليوم عن الشكل المبدئي لسيارة يعتزم انتاجها في المملكة لتكون أول سيارة مصنوعة محليا وبالتعاون مع شركة ماليزية.وفي حفل أقيم في الرياض اليوم، قالت شركة "شاهد العالمية للسيارات" إنها سوف تبدأ في إنتاج السيارة "Meeya" بالتعاون مع شركة ماليزية، على أن يبدأ الإنتاج في عام 2017 في مصنع الشركة في الدمام، وبقدرة إنتاجية تصل إلى 300 ألف سيارة سنويا. وبحسب الشركة فإن سعر السيارة سيكون ابتداء من 45 ألف ريال سعودي (12 ألف دولار أمريكي).وفي وقت سابق ذكر مصدر مسؤول في وزارة التجارة أن مشروع مصنع السيارات الذي أعلن عنه أمس الثلاثاء تحت مسمى مشروع مصنع شاهد العالمية للسيارات لا يملك أي اعتماد له حتى الآن ولم يتم تخصيص أي أرض أو دعم حكومي، وقد سبق أن أُعطي من قبل الوزارة ترخيص مبدئي فقط لعمل الدراسات.وأكدت التجارة أن هذا الترخيص لا يخول الشركة جمع الأموال من الناس للمشروع، وأن هناك عدداً من الإجراءات النظامية التي يجب أن تتبع في هذا الشأن.









                              تعليق


                              • #90
                                رد: مصنع سيارات في السعودية

                                المشاركة الأصلية بواسطة أبو جمانه مشاهدة المشاركة
                                شركة شاهد العالمية تعلن عن "سيارة المستقبل" المصنعة في السعودية

                                علم كوريا ..؟
                                اذا هو مشروع سعودي ماليزي .. كوريا وش موقعها
                                sigpic

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X