إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التطور الصناعي في المملكة

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: التطور الصناعي في المملكة

    سابك ايضا ،،، تصنع صناعة مهمة وخطيرة ...

    Share on facebookShare on emailShare on twitterShare on linkedin

    الأسمدة

    اليوريا

    سماد اليوريا هو الأكثر شيوعاً من حيث الاستخدام والتكلفة الاقتصادية بين جميع الأسمدة النيتروجينية المستخدمة على صعيد العالم. وهو بصفة استثنائية متعدد الاستخدامات ، ويمكن أن يستخدم في ظل ظروف بيئية مختلفة لمعالجة تشكيلة واسعة من المحاصيل. كذلك تعد اليوريا مادة خام أساسية للعديد من المنتجات الصناعية ، بما في ذلك الميلامين.
    • اليوريا العادية ، واليوريا الحبيبية

      ( موقع سابك لم يذكر ان اليوريا تستخدم في صناعة المتفجرات رغم ان اليوريا من اشهر المواد استخداما في المتفجرات !!!)
    الأمونيا والفوسفات

    الأمونيا هو المكون الخام الرئيس في إنتاج اليوريا ويستخدم في تصنيع منتجات الأسمدة الأخرى. كما يمكن تطبيقه مباشرة للتربة الرطبة لتوفير كمية عالية من النيتروجين خاصة لتحسين زراعة القمح والشعير والحبوب الزيتية. والى جانب الاستخدامات الزراعية ، تبرز أهمية الأمونيا مادة خام في عدد من التطبيقات الصناعية.

    تعليق


    • #32
      رد: التطور الصناعي في المملكة

      ^^^^ الفوسفات يركب في قنابل ويسلم للقوات الجوية وهناك عقود بين القوات الجوية وسابك وهي ما تم استخدامه في حرب الحوثيين ان لم يخب ظني





      تعليق


      • #33
        رد: التطور الصناعي في المملكة


        الفئة الرابعة من صناعة سابك هيى:

        Share on facebookShare on emailShare on twitterShare on linkedin

        المعادن

        تملك (سابك) أكبر مجمع متكامل للحديد والصلب بمنطقة الشرق الأوسط .. وقد أسهمت منتجاته في صنع النهضة العمرانية التي تشهدها المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ، وعدد من بلدان العالم. ومنتجات (سابك) من الصلب ، تتمتع بمقاييس عالمية رفيعة وهي تنقسم الى فئتين رئيسيتين:
        • مسطحات الصلب
        • منتجات الحديد الطويلة
          ........................................

        تعليق


        • #34
          رد: التطور الصناعي في المملكة



          عن الشركة




          لمحة موجزة عن سبكيم


          الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) شركة سعودية مدرجة في السوق المالية السعودية،تأسست في 22/12/1999م. وتستثمر سبكيم بشكل نشط بتصنيع وتسويق الميثانول والبيوتانديول ، رباعي هيدرو الفوران ، وحامض الاسيتيك ، أنهيدريد الاسيتيك ، خلات الفينيل الأحادي ، أول أكسيد الكربون من خلال فروعها المختلفة .

          وتخدم سبكيم عملائها في الذين يعملون في مجال الانشاءات، و صناعة المذيبات ، والسيارات ، والالكترونيات ، والبوليمرات ، والطلاء ، والصناعات الدوائية التي تساعد على تحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم .

          وبعد النجاحات التي حققتها خلال العقد الماضي ، تواصل سبكيم مسيرتها من خلال إطلاق العديد من المشاريع لتصنيع خلات فينيل الإثيلين ، البولي إثيلين منخفض الكثافة ، وخلات الأثيل ، خلات البوتيل العادي ، والبولي إيثلين متقاطع الربط ، واقيات موصلات الأسلاك الكهربائية والتي من المقرر أن تبدأ في عام 2013 .

          و الجدير بالذكر أن سبكيم حازت على المركز الأول "كأفضل بيئة عمل سعودية " للعام 2010م من خلال دراسة استقصائية مستقلة. كما حصلت سبكيم على شهادة " الرعاية مسؤولة " وهي الشركة الأولى التي احرزت هذا الاعتماد بين مصنعي المواد الكيميائية في المملكة .

          و كما بدأت سبكيم في بناء مركز ولتطوير المنتجات وتطبيقاتها في وادي الظهران للتقنية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية ، وسوف يكون هذا المركز التقني نقطة تركيز لابحاث تكنولوجيا البوليمرات في المملكة مع التزامه بتطوير الصناعات التحويلية للبوليمرات في المملكة .


          وتماشياً مع مسؤوليتها الاجتماعية ، تشارك سبكيم بنشاط في خدمة مجتمعها وتدعم الانشطة الاجتماعية. كما تأخذ مسؤولياتها تجاه المجتمع على محمل الجد بحيث خصصت 1 % من إجمالي أرباحها السنوية الصافية لدعم برامج المسؤولية الاجتماعية .

          تعليق


          • #35
            رد: التطور الصناعي في المملكة

            خبر اليوم الخميس 23 رمضان

            خطوات لإنشاء شركة سعودية للتكامل الصناعي .. تركز على السيارات

            عبد العزيز الفكي من الدمام
            قال مسؤول في قطاع الصناعة إن اجتماعا سيعقد في أيلول (سبتمبر) المقبل في الرياض، للتباحث في تأسيس شركة مساهمة مقفلة للتكامل الصناعي، تتولى إنشاء مركز التكامل الصناعي ليكون بمثابة منصة معلومات عن قطاع صناعة السيارات، وبقية الصناعات الأخرى في السعودية.وقال لـ ''الاقتصادية'' المهندس عبد الله الربيعان، رئيس اللجنة الوطنية للتكامل الصناعي في مجلس الغرف السعودية، إن الفرصة ستكون متاحة لجميع الصناعيين الذين لديهم علاقة مباشرة وغير مباشرة بصناعة السيارات في السعودية لحضور اجتماع اللجنة التأسيسية لشركة التكامل الصناعي بالرياض في أيلول (سبتمبر) المقبل والمشاركة بآرائهم ومقترحاتهم حول تأسيس الشركة التي ستتولى إدارة مركز التكامل الصناعي الذي يخدم قطاع صناعة السيارات والصناعات الأخرى.وأضاف الربيعان نحن الآن في طور تأسيس شركة مقفلة، وتم توجيه الدعوة لجميع الصناعيين في السعودية لحضور اجتماع اللجنة التأسيسية للشركة لإبداء مقترحاتهم وآرائهم حول الشركة والمركز الذي يعتبر بمثابة منصة للشراء والبيع وتوفير الدراسات والاستشارات والمعلومات. وأضاف أنه خلال الاجتماع سيتم تعريف الحضور بالشروط الواجبة للدخول كمساهمين في الشركة وأهدافها وطبيعة عملها.أمام ذلك، أبلغ ''الاقتصادية'' عبد الله الصانع عضو اللجنة الوطنية الصناعية في مجلس الغرف السعودية أن اللجنة التأسيسية للشركة ستحصل على قرض من صندوق التنمية الصناعية، بعد استكمال بقية الإجراءات، وأشار إلى أن هذه الخطوة تعتبر استثناء من الصندوق للشركة. وقال إن نحو 20 شركة من كبرى الشركات الوطنية أكدت رغبتها في المساهمة بالشركة، مشيراً إلى أن هذه الشركات تمثل كبار الصناعيين في السعودية. لافتاً النظر إلى أن الاجتماع سيعقد في 9 أيلول (سبتمبر) المقبل في مقر مجلس الغرف بالرياض.وأفاد بأن المركز سيوفر إحصائيات ومعلومات عن صناعة السيارات وغيرها من الصناعات الأخرى داخل السعودية، حيث سيعمل على رصد عدد من السيارات التي تم تصنيعها محلياً التي تم تصديرها وسيمكن المستثمرين في هذا القطاع من الاطلاع على احتياجاتهم من قطع الغيار والأجزاء المتوفرة محليا لدى غيرهم من المستثمرين والمصنعين، وبالتالي سيسهم المركز في الجوانب التسويقية لقطع وأجزاء ومكونات السيارات وغيرها من الإحصائيات والمعلومات عن بقية الصناعات الأخرى، الأمر الذي يقوي العلاقة بين المصنعين في هذا المجال.وتابع: المركز يعد منصة تساعد في ربط جميع الأطراف في قطاع صناعة السيارات، وأيضاً الصناعات الأخرى، وسيتيح معلومات عن حجم هذه الصناعات التي من خلالها يمكن معرفة مستقبل كل صناعة. وأكد أن المركز سيكون له تأثير كبير ليس فقط على صناعة السيارات بل على جميع الصناعات. ولفت إلى أن فكرة لجنة التكامل الصناعي هدفها الأساسي إنشاء المركز، وقد تم الاتفاق على تأسيس شركة مقفلة تضم جميع الصناعيين الراغبين في الدخول كمساهمين فيها.

            تعليق


            • #36
              رد: التطور الصناعي في المملكة

              اذا كانت السعودية قد وصلت الى التفكير في التكامل الصناعي ، بمعنى تصنيع جميع القطع للمنتج الواحد فهذا تقدم كبير ،،
              وهو يحقق مطالب كثير من الاخوة في رؤية منتج سعودي كامل ،
              علما ان الشركة ستركز على اانتاج السيارات كما ذكر المقال اعلاه ...

              تعليق


              • #37
                رد: التطور الصناعي في المملكة

                المقال في 22يوليو 2013
                تعلن سبكيم عن توقيع إحدى شركاتها التابعة اتفاقية تأسيس شركة جديدة لإنشاء مشروعات تحويلية


                تعلن الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) أنه تنفيذاً لالتزامها بما جاء في كتاب تخصيص الوقود واللقيم اللازم لمشروع إنشاء مصنع خلات الإيثيل ومصنع خلات فينيل الإيثيلين ومصنع مركبات الأسلاك والكابلات والصناعات التحويلية الصادر من وزارة البترول والثروة المعدنية، قامت شركة سبكيم للكيماويات (إحدى الشركات التابعة لـ سبكيم) الاثنين 22/7/2013م بتوقيع اتفاقية تأسيس شركة جديدة مع شركة هانوا كيميكال الكورية تحت اسم (الشركة السعودية للمنتجات المتخصصة للصناعة) لإنشاء وتشغيل مشروعات تحويلية في المملكة العربية السعودية.

                وسيتكون المشروع المشترك من منشأتين للتصنيع بحيث تقوم المنشأة الأولى، ومقرها مدينة حائل، بإنتاج 4000 طن متري سنوياً من أفلام خلات فينيل الإيثيلين.

                وتقوم المنشأة الثانية، ومقرها مدينة الرياض، بتصنيع قوالب معدنية متخصصة لصناعة منتجات البلاستيك (Moulds) بطاقة إنتاجية تصل إلى 1000 طن سنوياً.

                و

                تملك شركة سبكيم للكيماويات 75% من رأس مال الشركة الجديدة بينما تملك شركة هانوا كيميكال الكورية نسبة 25% .

                علماً بأن شركة سبكيم للكيماويات حصلت على التقنيات الضرورية للتصنيع من شركة متسوي كيميكالز توهيسيلو اليابانية لمشروع أفلام خلات فينيل الإيثيلين ، وكذلك من الشركة الألمانية لتصنيع المعدات كيفر وركزجبو وذلك فيما يخص مشروع منشأة تصنيع القوالب المعدنية.

                وتبلغ القيمة الإجمالية للإستثمارات في المشروعات التحويلية مايقرب من 225 مليون ريال سعودي وسوف تعمل هذه المشروعات على توفير فرص عمل مباشرة لما يقرب من 180 موظفا.

                ومن الإستخدامات الهامة لأفلام خلات فينيل الإيثلين إستخدامه في إنتاج السيليكون البلوري وإنتاج أفلام الطاقة الشمسية الضوئية.

                وينظر إليها على أنها المادة الأكثر فاعلية والأقل تكلفة لتغليف الخلايا الشمسية الزجاجية.

                ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في المنطقة، مما يدل على إلتزام سبكيم بأهداف المملكة لكي تصبح واحدة من القوى الدافعة في مجال الطاقة المتجدده.

                ومن ناحية أخرى فإن منشأة تصنيع القوالب الواقعة بالرياض قد تم تصميمها لتصنيع وتشكيل أنواع متعددة من القوالب والسبائك المستخدمة في مصانع البلاستيك والتغليف وقد تم توفير وتهيئة البنية التحتية اللازمة للمنشأة لتصميم أي منتج صناعي أو تجاري ، إذ يتم عمل النماذج الأولية وإنتاج المنتج كاملاً من خلال تصميم القوالب أو السبائك حسب المعايير اللازمة.

                وسوف تدعم منشأة تصنيع القوالب الصناعات المحولة من البوليمرات والألواح المعدنية والألومونيوم للحصول على الأدوات والسبائك بالمتطلبات الدقيقة.

                وبالإضافة الى قيام المنشأة بتصنيع القوالب والمعدات الجديدة فسوف تدعم أيضاً خدمة وصيانة القوالب والسبائك الموجودة حيث تتوافر الخبرة الفنية العالية لدى الشركة الألمانية بصفتها مزود التقنية في مجال تصنيع الادوات والسبائك للمنشأه.

                وتشير شركة سبكيم إلى أن مثل هذه المشروعات سيكون لها دور رئيسي في التنويع الصناعي بالمملكة، إذ أنها تعمل على دعم تطوير الصناعات التحويلية مؤكدة على توجه شركة سبكيم في التعاون مع الشركات العالمية الكبرى في مجال صناعة البتروكيماويات لدعم إستثمارات الصناعات التحويلية بالمملكة العربية السعودية .

                هذا وستعلن سبكيم لاحقاً عن أي تطورات في هذين المشروعين بما في ذلك الأثر المالي

                تعليق


                • #38
                  رد: التطور الصناعي في المملكة


                  القراء الكرام طبعا نحن سنركز اولا على صناعة البترو كيماويات ثم ننتقل الى صناعات اخرى ...

                  كما سنذكر اولا باول الاخبار اليومية الجديدة عن الصناعات السعودية اثناء عرض المصانع، لمواكبة المتغيرات ...

                  تعليق


                  • #39
                    رد: التطور الصناعي في المملكة

                    بهدف دعم الصناعة التحويلية في المملكة

                    تحالف استثماري سعودي لبناء مصنع للبيوتانول بأكثر من نصف مليار دولار





                    شركاء بيوتانول


                    [COLOR=#555457 !important]استكملت الشركة السعودية للبيوتانول المحدودة (SaBuCo) إجراءات التسجيل الرسمي الخاصة بها لدى وزارة التجارة والصناعة السعودية. وستقوم الشركة الجديدة ببناء أكبر مصنع للبيوتانول في العالم في مدينة الجبيل الصناعية، والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث سيسهم في دعم قطاع الصناعات التحويلية في المملكة. وتقدر الاستثمارات في المصنع بـ 517 مليون دولار أمريكي، وتبلغ طاقته الإنتاجية 330 ألف طن سنوياً من مادة البيوتانول العادي، و 11 ألف طن من مادة البيوتانول الأحادي، وسيبدأ الإنتاج عام 2015م إن شاء الله تعالى.

                    [COLOR=#555457 !important]يعد المصنع مشروعاً مشتركاً بين شركة كيان السعودية للبتروكيماويات (كيان السعودية)، إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وشركة صدارة للكيميائيات (صدارة)، مشروع مشترك بين شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) وشركة داو كيميكال (داو)، والشركة السعودية لحامض الأكريليك المحدودة (ساك)، التابعة لشركة التصنيع الوطنية وشركة الصحراء للبتروكيماويات[/COLOR]

                    [/COLOR]

                    تعليق


                    • #40
                      رد: التطور الصناعي في المملكة

                      بعد هذه المشاريع العملاقة سيكون للصناعة التحويلية في المملكة قوة مضافة ...

                      تعليقاً على المشروع، قال مزيد الخالدي، رئيس شركة (كيان السعودية)، إن المشروع سيؤدي لإضافة منتج جديد من شأنه أن يسهم في تطوير الصناعات التحويلية المحلية، معرباً عن سعادته بالوصول إلى اتفاق قابل للتطبيق، والذي جاء ثمرة للجهود المخلصة المشتركة والعمل الجماعي، بهدف جعل هذا المشروع حقيقة واقعة.

                      تعليق


                      • #41
                        رد: التطور الصناعي في المملكة


                        عن (كيان السعودية)


                        قام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بوضع حجر الأساس لمشاريع شركة كيان السعودية للبتروكيماويات خلال زيارته لمدينة الجبيل الصناعة في 15 جمادى الأولى 1427هـ الموافق 11 يونيو 2006م ،

                        وقد بدأت الشركة مزاولة نشاطها التجاري في 1 أكتوبر 2011م . ويعتبر مجمع شركة كيان السعودية للبتروكيماويات من أكبر المجمعات في العالم ويقع في مدينة الجبيل الصناعية.

                        أغراض الشركة:

                        وتتمثل أغراض الشركة في المقام الأول في تشييد وإدارة وتشغيل مجمع صناعي عملاق وهو يعد أكبر مشروع صناعي في العالم يشيد دفعة واحدة يقع في مدينة الجبيل الصناعية لإنتاج : الإثيلين، البروبيلين، البولي بروبيلين ، البولي إثيلين عالي و منخفض الكثافة ، جلايكول الإثيلين ، أكسيد الإثيلين ، الأسيتون ، الكحول الطبيعي (صنف المنظفات). وينتج مجمع الشركة مواد كيماوية متخصصة تنتج لأول مرة على مستوى صناعة البتروكيماويات في المملكة العربية السعودية مثل أمينات الإيثانول ، الإيثوكسيليت ، الكيومين ، الفينول ، البسفينول أ ، البولي كاربونات وهذه المنتجات بطبيعتها سوف تهيئ آفاقاً واسعةً أمام صناعات تحويلية في المملكة ذات قيمة مضافة عالية وأتاحت فرص عمل للقوى العاملة السعودية من خلال تهيئة الفرصة لقيام مشاريع عالية التقنية في البلاد تعتمد على هذا المنتجات كلقيم. وتتضمن أغراض الشركة ما يساعدها على تسيير عملها والنمو في مجالها ومجالات أخرى مقاربة.

                        التقرير السنوي 2012






                        تعليق


                        • #42
                          رد: التطور الصناعي في المملكة

                          هذه منتجات شركة كيان انها بعضخا يستخدم في الصناعات الكبيرة كالسيارات ...

                          Share on facebookShare on emailShare on twitterShare on linkedin

                          منتجاتنا

                          مادة اساسية في صناعة البولي إثيلين و جلايكول الإثيلين 1478 Ethylene الإثيلين
                          مادة أساسية في صناعة البولي بروبلين و الكيومين 630 Propylene البروبيلين
                          مادة أساسية في صناعة الكيومين 109 Benzene البنزين
                          صناعة السيارات، التطبيقات الكهربائية، أنابيب نقل المياه الساخنة، مواد التغليف 350 Polypropylene البولي بروبيلين
                          صناعة خزانات الوقود، وحاويات السوائل، والأنابيب 400 High Density Polyethylene البولي إثيلين عالي الكثافة
                          300 Low Density Polyethylene البولي إثيلين منخفض الكثافة
                          لقيم لمصنع البولي كربونات وجلايكول الاثيلين والامينات 550 Ethylene Oxide أكسيد الإثيلين
                          صناعة الأقمشة ، حاويات المشروبات الباردة، مانع للتجمد يستخدم في
                          سوائل التبادل الحراري ، وسيط كيميائي
                          566 Monoethylene Glycol جلايكول الإثيلين الأحادي
                          مادة كيميائية وسيطة تستخدم في انتاج راتنجات البوليستر ،وسيط كيميائي في خلطات الخرسانة ،تجفيف الغاز، حبر الطباعة ، وأصباغ الطلاء 41 Diethylene glycol جلايكول الإثيلين الثنائي
                          مجفف للغازات الصناعية،المذيبات الصناعية، والملدنات 2 Triethylene glycol جلايكول الإثيلين الثلاثي
                          لقيم لمصنع الفينول 290 Cumene الكيومين
                          لقيم لمصنع البيسفينول-أ 220 Phenol الفينول
                          مذيب صناعي، يدخل في تصنيع ميثيل ميثاكرليت ، ويستخدم جزء من الأسيتون كلقيم لمصنع البسفينول أ 135 Acetone الأسيتون
                          صناعة مادة البولي كربونات، وقطع السيارات، والمواد اللاصقة،والأغطية المرنة 240 Bisphenol A البيسفينول أ
                          تطبيقات متعددة في مواد البناء، صناعة السيارات، والالكترونيات، المعدات والادوات الطبية، البصريات، ووسائط نقل الصوت والصورة 260 Polycarbonate البولي كربونات
                          تنقية الغاز(إزالة المركبات الكبريتية) ،والمطهرات وخاصة مركبات التنظيف ،وخلطات الخرسانة ،والمركبات الصيدلية، ومنتجات العناية الشخصية،والمبيدات العشبية والعديد من الأستخدامات الصناعية الأخرى 34 Monoethanolamine أمينات الإيثانول الأحادي
                          34 Diethanolamine أمينات الإيثانول الثنائي
                          32 Triethanolamine أمينات الإيثانول الثلاثي
                          منظف، ويدخل في صناعة الأصباغ والجلود الصناعية 40 Ethoxylates الايثوكسيليت
                          المذيبات ، واللدائن ، والطلاء 110 N-Butanol البيوتانول الطبيعي
                          وسيط كيميائي وكمادة مضافة في البنزين 4 Iso-Butanol البيوتانول الأحادي
                          المنظفات 50 Natural Detergent Alcohol الكحول الطبيعي صنف المنظفات

                          تعليق


                          • #43
                            رد: التطور الصناعي في المملكة

                            شركة صدق لها علاقة بصناعة البتروكيماويات بالاضافة الى صناعات اخرى ..

                            نبذة عن صدق

                            الشركة السعودية للتنمية الصناعية "صدق" شركة مساهمة سعودية تأسست بموجب القرار الوزاري رقم 673 بتاريخ 20/2/1413هـ الموافق 14/12/1992م لفترة 99 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور قرار وزارة التجارة بإعلان تأسيس الشركة لغرض خدمة القطاع الصناعي باقامة صناعات في مجال البتروكيماويات والمواد الغذائية والملح والمطاط الصناعي والمنتجات الخزفية وغيرها من الصناعات التي تثبت الدراسة الإقتصادية جدواها.ويقع المركز الرئيسي للشركة في مدينة جدة ويبلغ رأس مال الشركة (400.000.000 ) أربعمائة مليون ريال سعودي.
                            ويتمثل نشاط الشركة الأساسي وفقا للسجل التجاري في تأسيس مشاريع صناعية في مجال البتروكيماويات وصناعة المواد الغذائية والملح والمطاط الاصطناعي ومنتجات الخزف وغيرها من الصناعات التي تثبت الدراسات الإقتصادية جدواها كما تعمل الشركة في تسويق منتجاتها وإنشاء وإمتلاك العقارات والمباني والمستودعات والمعارض اللازمة لخدمة أغراض الشركة.
                            حددت الأغراض التشغيلية للشركة وفقًا لنظامها الأساسي فيما يلي:
                            1. خدمة القطاع الصناعي في المملكة خصوصاً في مجال الصناعات التقنية المتقدمة.
                            2. المشاركة في مشاريع الصناعات البتروكيماوية والمواد الغذائية والملح والمطاط الاصطناعي والخزف.
                            3. تسويق منتجات الشركات المستثمر بها.
                            4. إستيراد جميع المستلزمات الصناعية مثل الآليات والمعدات ووسائل النقل والمواد الخام.
                            5. إنشاء وإمتلاك المباني والمستودعات والمعارض اللازمة لخدمة أغراض الشركة.
                            6. يجب أن تقوم الشركة بالأعمال المذكورة أعلاه بعد الحصول على التراخيص اللازمة.
                            7. يمكن للشركة أن تكون لها أعمال أو أن تدخل في أي شكل من الشراكة مع شركات تمارس نفس الأنشطة كما يمكنها الإندماج مع مثل هذه الشركات أو حيازتها.

                            تعليق


                            • #44
                              رد: التطور الصناعي في المملكة

                              شركة صدارة من الشركات السعودية الرائدة وتقوم بصناعة مواد مهمة تستخدم في العديد من الصناعات التحويلية ...
                              منتجات الشركة

                              :
                              • الأمينات : هي عائلة من المواد الكيميائية مع مجموعة واسعة من الخصائص، وتستخدم في تطبيقات مختلفة، ومنها معالجة الأخشاب، وتصنيع المستحضرات الصيدلانية، وصناعة مواد الطلاء، وعدد من المنتجات الاستهلاكية.
                              • الإيثر الغلايكول: لها خصائص بالغة التنوع وتستخدم في مجالات مختلفة من الصناعات، من الإلكترونيات إلى مواد الطلاء، ومنظفات الأسطح، والمنظفات الصناعية.
                              • الأيزوسيانات: هي المكونات الرئيسة المستخدمة في إنتاج رغويات البولي يوريثان الصلبة (الفوم)، والرغويات المرنة، وتركيبات أنظمة البولي يوريثان، فضلا عن العديد من التطبيقات الأخرى المتخصصة.
                              • مركبات البولي إيثر بوليول: وتستخدم في إنتاج البولي يوريثان لتطوير الرغاوي الصلبة (الفوم)، والمرنة، والطلاء، والمواد اللاصقة، ومانعات التسرب، واللدائن، لمجموعة متنوعة من الأسواق والتطبيقات.
                              • البولي إيثيلين: يستخدم على نطاق واسع، بل هو الأكثر استخداماً في تصنيع جميع المواد البلاستيكية. وتستهدف المنتجات المصنعة في هذا المشروع المشترك الأسواق الناشئة لمنتجات أدوات التعبئة والتغليف المرنة عالية الأداء، وأدوات النظافة والخدمات الطبية، وأدوات الكهرباء والاتصالات في مناطق مختلفة من العالم.
                              • إيلاستومرات البولي أوليفين (المطاط الصناعي) : تستخدم في تطبيقات شديدة التخصص في صنع السلع الاستهلاكية، والأغشية، بالإضافة إلى استخداماتها في مجالات النقل والبناء والتشييد.
                              • الغلايكول البروبيلين: يستخدم في تطبيقات صناعية مثل سوائل إذابة الجليد في الطائرات وسوائل نقل الحرارة. وفي صورتها عالية النقاء، تستخدم في صناعة المستحضرات الصيدلانية والمواد الغذائية والنكهات ومستحضرات العناية الشخصية.

                              تعليق


                              • #45
                                رد: التطور الصناعي في المملكة

                                شركة " التصنيع " من الشركات السعودية الناشئة في البتروكيماويات ...:

                                قطاعات الأعمال






                                تقوم التصنيع بإنشاء وإدارة وتشغيل وتملك المشاريع الصناعية البتروكيماوية والكيماوية والبلاستيكية والهندسية والمعدنية والخدمات الصناعية وتسويق منتجاتها. وللقيام بهذه المجموعة المتميزة من الأعمال تتكامل شركات التصنيع فيما بينها بقدركبير من الاحترافية، في كل قطاع من قطاعات عمل التصنيع، كما يلي:
                                البتروكيماويات: ويمثلها الشركة السعودية للبولي أوليفينات، الشركة السعودية للإثيلين والبولي إثيلين، والشركة السعودية لأحادي الأكريليك (تحت التأسيس).
                                الكيماويات: ويمثلها الشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم (كريستل العالمية).
                                المعادن: ويمثلها الشركة الوطنية لصهر الرصاص المحدودة (رصاص) والشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن (معدنية).
                                المنتجات المتنوعة: ويمثلها شركة الرواد الوطنية للبلاستيك (رواد بلاستيك)، شركة الرواد الوطنية للأغشية الصناعية المحدودة (رواد للأغشية)، شركة الرواد العالمية لأفلام التغليف المحدودة (رواد لأفلام التغليف)، الشركة الوطنية لصناعة البطاريات (بطاريات)، والشركة الوطنية لمواد التعبئة المحدودة (وطن باك).
                                الخدمات: ويمثلها الشركة الوطنية للفحص والاختبار الفني (فحص)، الشركة الوطنية للتشغيل والخدمات الصناعية المحدودة (خدمات)، الشركة الوطنية للمحافظة على البيئة (بيئة)، وشركة التصنيع الوطنية لتسويق البتروكيماويات.


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X