إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التطور الصناعي في المملكة

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    رد: التطور الصناعي في المملكة


    ايضا عن شركة " التصنيع"

    المنتجات والخدمات






    حرصت التصنيع على تكامل صناعاتها وتنوع منتجاتها وخدماتها لتخدم قطاعات عريضة من المستهلكين محلياً وإقليمياً وعالمياً. وتقدم التصنيع لعملائها حول العالم تشكيلة متنوعة ومتميزة من المنتجات والخدمات التي تنتمي إلى قطاعات إنتاجها الرئيسية وهي كما يلي:

    - المنتجات البتروكيماوية وتشمل البولي بروبيلين، البولي إيثلين عالي الكثافة، البولي إيثيلين منخفض الكثافة، وحامض الأكريليك.

    - المنتجات الكيماوية وتشمل: ثاني أكسيد التيتانيوم، والكلورين ومشتقاته.

    - المنتجات المعدنية وتشمل: الرصاص، والمنتجات المعدنية الأخرى من أسلاك فولاذية وقوالب مسبوكة ومحاور شاحنات ومثبتات.

    - المنتجات المتنوعة وتشمل: بطاريات السيارات، مواد التعبئة الكرتونية، وألواح البولي كاربونات والأكريليك.

    - الخدمات وتشمل: تسويق البولي أوليفينات والبطاريات والمنتجات البلاستيكية.

    تعليق


    • #47
      رد: التطور الصناعي في المملكة


      ايضا شركة "التصنيع" تقوم:

      الأبحاث والتطوير





      التصنيع شركة طموحة تهدف إلى النمو السريع والدائم عن طريق تطبيق أفضل أساليب العمل حتى تكون رائدة في صناعاتها وحريصة على مسؤولياتها تجاه مساهميها وكافة أصحاب العلاقة معها في أنحاء العالم. وتتبوأ التصنيع الآن مكانة مرموقة بين الشركات الكبرى، باعتبارها ثاني أكبر شركة بتركيماويات سعودية وثاني أكبر منتج لمادة ثاني أكسيد التيتانيوم في العالم. وكجزء من التزامها بالنمو تقوم التصنيع بإنشاء مركز أبحاث متطور بمدينة الجبيل الصناعية لدعم أعمالها المستقبلية في إنتاج وتسويق البولي أوليفينات.

      تعليق


      • #48
        رد: التطور الصناعي في المملكة

        شركة معادن من كبريات الشركات السعودية ...

        معادن في لمحة


        تهدف معادن إلى أن تـصبح شركة عالـمية متنوعة في مـجال التعدين والمعادن، وأن تعزز القيمة الإجمالية لمساهميها.
        إن معادن شركة تؤدي جميع أعمالها بأقصى قدر من الاهتمام بالموارد البشرية والصحة والسلامة والقضايا البيئة والاجتماعية. وهي ملتزمة بحماية صحة وسلامة موظفيها والبيئة.

        لدى معادن حاليا أربعة مجالات عمل رئيسية:


        تقوم مشاريع وعمليات معادن في المواقع التالية بالمملكة العربية السعودية :

        إضافة إلى هذه العمليات والمشاريع، تقوم معادن بتنفيذ برامج واسعة للاستكشاف في مواقع عديدة على امتداد المملكة العربية السعودية بما في ذلك المواقع التالية:

        استكشاف المنطقة المركزية للذهب وسط المملكة


        استكشاف شمال الدرع العربي


        تعليق


        • #49
          رد: التطور الصناعي في المملكة

          القطاع الصناعي السعودي يتجه لإنشاء كيان اقتصادي يختص بإنتاج المواد الخام
          يلبي حاجة المصانع المحلية.. ويوفر مليارات الدولارات
          المصانع السعودية تستورد المواد الخام من الأسواق الخارجية («الشرق الأوسط»)
          الرياض: فتح الرحمن يوسف
          يزمع قطاع الصناعة في السعودية، تأسيس شركة وطنية من المتوقع أن يبلغ رأس مالها نحو 100 مليون ريال (37.5 مليون دولار)، مناط بها توفير المنتجات المطلوبة للصناعة محليا، تلبي حاجة القطاع من المواد الخام، بدلا من استيرادها من الخارج، لتوفير مليارات الدولارات للبلاد.
          وينتظر رجالات الصناعة المصادقة على الشركة من قبل وزارة التجارة والصناعة، مؤكدين ضرورة تأسيسها لتلعب دور الوسيط بين وزارتي التجارة والمالية فيما يتعلق بمسألة الإعفاءات الجمركية، بجانب دورها في سد حاجة المصانع من المعلومات وتنظيم أعمالها.
          وفي هذا السياق، أكد المهندس سعد المعجل رئيس اللجنة الوطنية الصناعية بمجلس الغرف السعودية رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي، في حديث لـ«الشرق الأوسط»، على أهمية تأسيس الشركة المزمع تأسيسها تحت مسمى «تكامل» للصناعة السعودية، مبينا أنها تشكل عملية مهمة جدا للصناعة في السعودية وفي دول مجلس التعاون الخليجي.
          وتنبع أهمية هذه الشركة، وفق المعجل، من أن كثيرا من المنتجات المطلوبة للصناعة متوافرة في السعودية ولا حاجة لاستيرادها من الخارج، مؤكدا أن المصانع الموجودة في البلاد حاليا، كافية لتلبية حاجة المصانع السعودية من المواد الخام.
          وأضاف أن المصانع السعودية، ينقصها عملية التنظيم والمعلومات، مبينا أن هذا الموضوع أثير من قبل أكثر من عشرة أعوام، غير أنه لا يزال يراوح محله، الأمر الذي استدعى الدعوة لتكوين شركة تكون مصدرا للمعلومات للمصانع الأخرى، ومصدر معلومات للإعفاءات من وزارتي التجارة والمالية.
          وقال المعجل: «هذه اللجنة منوط بها الإقرار وشرح البديل بالضبط للموجود الجاهز من المنتجات، ذلك لأن مسألة استيراد مواد من الخارج عملية مؤسفة، في حين أنه لدينا منتجات الصناعة في السعودية بالقدر الكافي كمّا ونوعا».
          ووفق المعجل، يمكن لهذه اللجنة أن تكون مصدرا وشهادة واضحة لأي مصنع لا تتمكن الشركات المنتجة من تزويده، بحاجته في الوقت المناسب، مبينا في الوقت نفسه أن أي تأخير في مثل هذه الحالات، يكبد هذا القطاع خسائر كبيرة، مشيرا إلى أن الدول الأخرى وصلت لمرحلة تكامل صناعي إلى مستوى، يسمح بإنتاج المواد الخام في لحظتها.
          وأكد أنه في حال تم تأسيس هذه الشركة، يمكن توفير المواد في الوقت نفسه، بدلا من الانتظار لشهر أو زيادة، الذي يضطر بسببه أصحاب الصناعة لتخزين كمية من المواد لمدة طويلة، مشيرا إلى أنه في هذه الحالة لا يمكن احتفاظها بالمواصفات المعيارية المطلوبة، مما ينعكس عليه تأجيل الإنتاج وتكبيد الخسائر.
          ويعتقد المعجل أن الشركة المزمع تأسيسها، تعتبر حلا وسيطا لوزارتي التجارة ووزارة المالية، فيما يتعلق بمسألة الجمارك والإعفاءات، مبينا أن الجمارك تتسبب في بعض الأحيان في تأخير الإعفاءات، وبالتالي يتأخر وصول المواد الخام، مشيرا إلى أنه في حال إيجاد هذا الحل فإنه يمكن ضمان جاهزية مصنع المستورد المتسلم من مصنع آخر في السعودية، بحيث تكون البضاعة جاهزة بالنسبة له.
          وشدد على أنه في حال قيام هذه الشركة ومنحها التسهيلات المطلوبة، فإنه يمكن توفير مليارات الدولارات للبلد، دون الحاجة لخروجه من دون فائدة، مشددا على أن هذه ضرورة ملحة، متوقعا في الوقت نفسه موافقة وزارة التجارة عليها، مؤكدا أن هذا التوجه بمثابة الاستفادة من تعزيز قدرات الصناعيين السعوديين وتدعيم موقفهم الوطني.
          ولفت إلى أن هذه الشركة مفتوحة لكل المصانع، إلا تلك التي تلعب وتريد إعفاءات بشكل ما، مؤكدا أنها لن تستفيد، مستدركا في الوقت نفسه أن المصانع الوطنية تحتاج لهذه الشركة لتوفير المواد التي تحتاج إليها مع توفير فرص صناعية كبيرة لمصانع جديدة.
          وتوقع المعجل أن يبلغ رأسمال هذه الشركة نحو 100 مليون ريال (37.5 مليون دولار)، مبينا أن عنصر المخاطرة في تكوينها ككيان جديد، يحتاج إلى موظفين ورأسمال، يتسبب في تردد البعض من المساهمة فيها، مع أهميتها وجدواها الاقتصادية للوطن.
          يشار إلى أن اللجنة الوطنية الفرعية للتكامل الصناعي بمجلس الغرف السعودية، أقرت مؤخرا عقد اجتماع لمؤسسي الشركة السعودية للتكامل الصناعي (تكامل)، في الـ9 من شهر سبتمبر (أيلول) المقبل بمقر المجلس بالرياض.
          ودعت اللجنة المصانع الوطنية والشركات ذات العلاقة الراغبة في تأسيس الشركة إلى حضور الاجتماع التأسيسي، وذلك للاستماع إلى نبذة عن الشركة بجانب الاطلاع على عقد التأسيس وتحديد نسبة مبلغ المساهمة.



          تعليق


          • #50
            رد: التطور الصناعي في المملكة

            المجمع الصناعي البتروكيماوي - اكبر مجمع في العالم بشهادة امريكية......

            «أرامكو السعودية» و«داو كيميكال» توقعان عقد بناء أكبر مجمع للبتروكيماويات في العالم
            الفالح: سيكون لها حضور يضاهي أكبر شركات العالم

            الظهران: عبيد السهيمي
            وقعت شركة «أرامكو السعودية» وشركة «داو كيميكال» الأميركية، أمس، عقد إنشاء شركة صدارة باستثمارات تصل إلى 99 مليار ريال (26.4 مليار دولار)، ويضم مشروع البتروكيماويات العملاق 26 مجمعا صناعيا يتم بناؤها في مرحلة واحدة. ووصف المهندس خالد الفالح، رئيس شركة «أرامكو السعودية»، وكبير إدارييها التنفيذيين، المشروع، بأنه أضخم استثمار أجنبي في السعودية، كما أن المشروع يعد أكبر مشروع متكامل للبتروكيماويات في العالم، إضافة إلى أنه أكبر مجمع صناعي يتم تركيب وحداته خلال فترة واحدة.
            وقال الفالح إن مشروع «صدارة» سيوفر عند تشغيل كامل مرافقه عوائد سنوية تصل إلى 10 مليارات دولار، وتتوزع حصص المشروع في الفترة الحالية على شركتي «أرامكو السعودية» بحصة تصل إلى 65 في المائة، وشركة «داو كيميكال» الأميركية، بحصة تصل إلى 35 في المائة، وستطرح شركة «أرامكو السعودية» جزءا من حصتها في سوق الأسهم السعودية في عام 2016، وتصل الحصة المقترحة للطرح إلى نحو 30 في المائة من قيمة المشروع.

            وينقسم المشروع إلى أربعة أجزاء رئيسية، هي مشروع «صدارة» باستثمارات 70 مليار ريال (18.7 مليار دولار)، والمشاريع التابعة، باستثمارات تصل إلى 12 مليار ريال (3.2 مليار دولار)، والمجمعات الصناعية باستثمارات تصل إلى 12 مليار ريال (3.2 مليار دولار) والصناعات المساندة باستثمارات تقارب من 5 مليارات ريال (1.4 مليار دولار).

            ووصف أندرو اليفريس، مشروع «صدارة» بأنه ثورة في صناعة البتروكيماويات، وسيغير تاريخ هذه الصناعة، وقال: «نحن في (داو) ندير 20 مجمعا صناعيا، لم نقم بمثل هذا العمل من قبل»، في إشارة إلى ضخامة المشروع، وزاد بأن المشروع سينتج الكثير من الصناعات التي لم يتم إنتاجها في السعودية من قبل.
            وتحدث المهندس خالد الفالح، رئيس شركة «أرامكو السعودية»، عن أهمية المشروع، حيث قال إنه سينتج صناعات لأول مرة تنتج في السعودية وفي منطقة الشرق الأوسط، وسيحصل الاقتصاد السعودي على القيمة المضافة من صناعات البتروكيماويات، حيث سيتم إنتاجها وتطويرها وتحويلها إلى منتجات نهائية، في مرافق المشروع المختلفة في مدينة الجبيل الصناعية (الجبيل 2).

            وتخطط شركة «صدارة» لتسويق 45 في المائة من إنتاجها في منطقة شرق آسيا، و25 في المائة من الإنتاج في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، و20 في المائة في أوروبا، و10 في المائة لبقية بلدان العالم.
            وتصنف «داو كيميكال» على أنها ثاني أكبر شركة بتروكيماويات في العالم، وسيحقق مشروع «صدارة» عند اكتماله توطين كثير من التقنيات في مجال البتروكيماويات المتقدمة التي تمتلكها شركة «داو»، وسيوفر وظائف مباشرة بنحو 14000 وظيفة، وسيرتبط بمشروع «أرامكو توتال (ساتورب)» كما سيقيم شراكات مع شركات «سابك» و«كيان» و«التصنيع».
            وسيوفر وجود المصانع التحويلية بالقرب من مصانع إنتاج البتروكيماويات الوقت والجهد وأجور النقل التي تزيد من تكلفة الإنتاج، وسيعتمد المشروع على المشتقات النفطية السائلة، ومعلوم أن صناعة البتروكيماويات في السعودية تعتمد على الغاز، إلا إن مشروع «صدارة» سيعتمد على المشتقات السائلة، ومنتج «النافتا» بالتحديد.
            في حين أكد شركاء المشروع أن «صدارة» لن يسعى للاستحواذ على الشركات البتروكيماوية في السوق السعودية، ولن يستحوذ على المصنعين، بل سيفتح الطريق أمام الشركات الصناعية لإنتاج صناعات نهائية تعتمد على منتجات صدارة من البتروكيماويات.
            وفي كلمة المهندس خالد الفالح في حفل توقيع عقد شركة «صدارة»، قال إن شركة «أرامكو السعودية» انتقلت من شركة تقتصر أعمالها على إنتاج النفط والغاز إلى شركة بترول متكاملة تمتلك أصول تكرير كبيرة ولها حضور عالمي مهم، ويتوقع أن تشهد أعمال التكرير والتسويق لدى الشركة المزيد من التوسع في العقد المقبل لتستقطب أحد أكبر أعمال التكرير في العالم، وأضاف: «هذا التطور يتسق مع استراتيجيتنا الأساسية المتمثلة في تحقيق المزيد من القيمة المضافة من إمداداتنا من الموارد الهيدروكربونية».
            وأكد قائلا: «الآن يصبح الدخول في مجال الكيميائيات عالية القيمة المرحلة المنطقية التالية بالنسبة لنا، في إطار توسعنا في المجالات الصناعية المرتبطة بالبترول».
            وفي المؤتمر الصحافي الذي نظم على هامش حفل التوقيع، قال الفالح لـ«الشرق الأوسط»: لا يوجد توازن بين استثمارات الشركة في إنتاج النفط والغاز، واستثماراتها في البتروكيماويات، ومشروع «صدارة» غير كاف لتحقيق استراتيجية التحول المتسارع، موضحا أن لدى الشركة خطة لتوسيع استثماراتها في البتروكيماويات. وقال: «لدى الشركة استثمارات في (بترو رابغ 1 و2)، وكذلك ستعلن الأسبوع المقبل عن توسيع استثماراتها مع شركة في كوريا، كما أن لديها مشاريع شراكة في مجال البتروكيماويات في مشروع (فوجيان) في الصين».
            وشدد على أن تطبيق استراتيجية «أرامكو» في التحول المتسارع سيجعل لـ«أرامكو» حضورا في مجال البتروكيماويات يضاهي أي شركة طاقة عالمية.

            تعليق


            • #51
              رد: التطور الصناعي في المملكة



              للتاكيد اسمع ماذا قال مدير شركة داو

              قال: «نحن في (داو) ندير 20 مجمعا صناعيا، لم نقم بمثل هذا العمل من قبل»، في إشارة إلى ضخامة المشروع، وزاد بأن المشروع سينتج الكثير من الصناعات التي لم يتم إنتاجها في السعودية من قبل.

              كما تحدث المهندس خالد الفالح، رئيس شركة «أرامكو السعودية»، عن أهمية المشروع، حيث قال إنه سينتج صناعات لأول مرة تنتج في السعودية وفي منطقة الشرق الأوسط، وسيحصل الاقتصاد السعودي على القيمة المضافة من صناعات البتروكيماويات، حيث سيتم إنتاجها وتطويرها وتحويلها إلى منتجات نهائية، في مرافق المشروع المختلفة في مدينة الجبيل الصناعية (الجبيل 2).

              والى الامام سر


              تعليق


              • #52
                رد: التطور الصناعي في المملكة

                أسماء الشركات والمصانع الكيميائية في المملكة
                هناك عدد كبير من المصانع المنتجة للكيماويات في المملكة العربية السعودية نذكر منها ما يلي :
                1- مصنع الجميح للغازات الصناعية
                2- مصنع أكسجين الرياض
                3- مصانع الخفرة للغازات الصناعية
                4- شركة عبد الله هاشم للمعدات والغازات الصناعية المحدودة (الرياض)
                5- مصنع الخليج لإنتاج بودرة البولي استر
                6- شركة عدوان للصناعات الكيماوية
                7- المصنع السعودي لالومينات الصوديوم (كاميكا)
                8- شركة الكربونات السعودية
                9- مصنع رمل السليكا الصناعي
                10- مصنع السعيد للأستيلين
                11- مصنع اكسجين القصيم
                12- مصانع السعيد للغازات الصناعية والطبية
                13- مصنع مكة للغازات الصناعية
                14-مصنع الأكسجين
                15- شركة الغازات الصناعية السعودية المحدودة
                16- شركة عبد الله هاشم للمعدات والغازات الصناعية المحدودة (جدة)
                17-18
                19- شركة ينبع السعودية للبتروكيماويات (ينبت)
                20- شركة الصناعات الكيماوية الأساسية
                21- مصنع سافكو لانتاج حامض الكبريتيك
                22- الشركة السعودية لمعالجة المياه المحدودة
                23- شركة الغازات الصناعية السعودية المحدودة
                24- شركة عبد الله هاشم للمعدات والغازات الصناعية المحدودة (الدمام)
                25- شركة مصنع الاسيد الحديث
                26- شركة الظهران هاركو للصناعات الكيماوية المحدودة
                27- مصنع الشبرمية للايروسول
                28- شركة المصنع العربي للحراريات
                29- المصنع السعودي للرغوة
                30- مصنع العالمية لمعالجة الهالون (يوسيكو)
                31- شركة الجبيل للبتروكيماويات (كيميا)
                32- الشركة العربية للبتروكيماويات (بتروكيميا)
                33- الشركة السعودية الأوروبية للبتروكيماويات (ابن زهر)
                34- الشركة السعودية للبتروكيماويات (صدف)
                35- الشركة السعودية للميثانول الرازيس
                36- الشركة الوطنية للميثانول (ابن سينا)
                37- الشركة الوطنية للبلاستيك (ابن حيان)
                38- الشركة الشرقية للبتروكيماويات (شرق)
                39- الشركة الوطنية للغازات الصناعية (غاز)
                40- شركة مصنع غازات الجبيل
                41- شركة كيميائيات الفورمالدهيد السعودية المحدودة
                42- الشركة العربية للقلويات (صودا)
                43- شركة الجبر التجارية ثاني أكسيد الكربون
                44- مصنع جيزان للغازات الصناعية
                45- مصنع غازات الجنوب الصناعية
                46- مصنع البازعي للغازات الصناعية
                47- المصنع الوطني للثلج الجاف وغاز ثاني اكسيد الكربون

                48- مصنع الفرعين للأسيد
                49- شركة مصنع الحضارة لإنتاج سائل الرديترات والماء المقطر والأسيد
                50-55
                56- الشركة الوطنية لصناعة الأسمدة الكيماوية (نافكو)
                57- شركة المصنع السعودي للأغريموس
                58- مصنع حصاد الذهب للأسمدة السائلة
                59- مصنع كيماويات الرياض
                60- مصنع الكيماويات الصناعية والزراعية
                61- مصنع البستان للأسمدة العضوية
                62- مصنع حصاد الذهب للأسمدة العضوية
                63- شركة تصنيع الأسمدة السائلة والعناصر النادرة
                64- مصنع فرزان للأسمدة السائلة
                65- مصنع النجيلة الخضراء
                66- شركة المصنع العربي لصناعة الأسمدة العضوية
                67- شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو)
                68- صناعات الفيرميكولايت العربية
                69- مصنع البتيموس والفرميكيولايت السعودي
                70- مجمع استرا الصناعي للأسمدة والمبيدات الزراعية
                71- شركة الجبيل للأسمدة (سماد)
                72- الشركة الوطنية للأسمدة الكيماوية (ابن البيطار)
                73-
                74- المصنع السعودي للألياف الصناعية
                75- مصنع الحوشاني لمعالجة مخلفات البلاستيك
                76- مصنع الحكير للمواد الخام البلاستيكية المسترجعة
                77--78
                79- الشركة السعودية للراتنجات الصناعية المحدودة
                80- المصنع العربي للمواد البلاستيكية
                81- المصنع السعودي لمعالجة اللدائن
                82- مصنع الرواسي لإعادة تصنيع البلاستيك
                83- الشركة العربية للألياف الصناعية (ابن رشد)
                84- مصنع شركة استرا لمركبات اللدائن المحدودة
                85- شركة الألياف الصناعية المحدودة
                86- مصنع الخالدية لمعالجة مخلفات البلاستيك
                87- شركة كيمائيات يورثين السعودية
                88- مصنع المركبات الأمينية للقولبة
                89- مصنع الجبيل لمعالجة البلاستيك
                90- الشركة العربية الدنماركية للبويات
                91- مصنع المطرودي للدهانات
                92- شركة الدهانات السعودية المحدودة (بنتكو)
                93- شركة فيتونيت السعودية المحدودة (سافيتو)
                94- شركة رضا الوطنية للدهانات والسلامة
                95- شركة مصنع السلامة لدهانات الطرق
                96- مصنع الرياض للدهانات
                97- الشركة الوطنية لتصنيع ملونات البلاستيك المحدودة
                98- السلمان لصناعة مركزات الألوان البلاستيكية
                99- المصنع السعودي لزيوت معجون البويات
                100- مصنع محمد مساعد حمد الحازمي للدهانات
                101- الشركة الصناعية المتحدة المحدودة
                102- مصانع الشرق للدهانات
                103- شركة مصنع جدة للدهانات والمعاجين
                104- شركة شيروين ويليامز العربية السعودية المحدودة
                105- الشركة السعودية للصناعات الكيمياوية المحدودة
                106- شركة الكيم للصناعات الكيماوية
                107- شركة البحر الأحمر للدهانات ( دهانات ردسي)
                108- شركة جوتن السعودية المحدودة
                109- شركة أصباغ همبل العربية السعودية
                110- شركة الأصباغ العالمية العربية السعودية المحدودة
                111- الشركة السعودية للدهانات الصناعية المحدودة (سبيكو)
                112- شركة سيجما السعودية للدهانات المحدودة
                113- شركة الواحة اميرون المحدودة
                114- الشركة السعودية لطلاء الطرق المحدودة
                115- شركة السحيمي والباش لمواد الطلاء الورقية للحوائط
                116- المؤسسة السعودية للألمنيوم والكيماويات
                117- مصنع الجزيرة للدهانات
                118- مصنع منتجات طب الأسنان السعودي
                119- مصنع الخليج للمنتجات الحيوية
                120-121
                122- مصنع الحياة للمستحضرات الطبية
                123- المصنع المتحد للكواشف الطبية
                124-
                125- الشركة السعودية للكيماويات والمبيدات الحشرية والمطهرات
                126- الراجحي للصناعات الكيماوية
                127- الشركة العربية للمنظفات الكيماوية المحدودة (داك)
                128- مصنع الجزيرة لمستحضرات التجميل والكيماويات
                129- مصنع الرياض للعطور ومستحضرات التجميل
                130- مصنع المملكة لمواد النظافة ومشتقاتها
                131- مصنع صحراء الجزيرة (شمسا)
                132- الشركة العربية للمنتجات الكيماوية
                133- مصنع الخزامى للصابون
                134- مصنع الخريجي للعطورات ومستحضرات التجميل

                135- الشركة السعودية لصناعة المطهرات (مطهرات)
                136- مصنع صافكو للمنظفات والمطهرات
                137- المؤسسة الفنية للصناعات الكيميائية
                138- الزامل لصناعة المنظفات والصابون
                139- شركة السرتي للعطور المحدودة
                140- شركة بن زقر ليفر المحدودة
                141- مصنع التاج للصابون
                142- شركة محمد على ابوداوود وشركاه للصناعة مصنع كلوركس (جدة)
                143- المصنع السعودي للعطور ومستحضرات التجميل .
                144- الشركة العربية للعطور المحدودة
                145- شركة الصناعات الحديثة (تايد)
                146- مصنع البترجي لمستحضرات التجميل والعناية بالطفل
                147- مصنع مشير عالم للعطور
                148- مصنع جدة للعطور
                149- المصنع الوطني لمستحضرات التجميل والمنظفات
                150- مصنع الصابون ومستحضرات التجميل والمنظفات
                151- العالمية لمستحضرات التجميل والكيماويات
                152- مصنع أميرة لانتاج صابون التواليت
                153- شركة أبوداوود الصناعية
                154- شركة الصناعات الحديثة
                155- الشركة السعودية لانتاج مواد النظافة (سيدكو)
                156- شركة منتجات التنظيف الأهلية المحدودة (كلوركس)
                157- مصنع السعيدي لمنتجات النظافة
                158- مصنع دغمل للشامبو ومستحضرات التجميل
                159- 160
                161- المصنع العربي السعودي للفراء (ساف)
                162- شركة المنتجات اللاصقة (لواصق)
                163- الشركة الصناعية للمواد اللاصقة المحدودة

                164- المصنع الوطني لمنتجات المواد اللاصقة
                165- شركة أشواء لصناعة الغراء المحدودة
                166- شركة التغليف والطباعة والورق والبلاستيك
                167-
                168-
                169- شركة التميمي لصناعة الأشرطة اللاصقة
                170- شركة اللواصق الوطنية
                171- الشركة العربية الكيماوية (لاتكس) المحدودة
                172-
                173- شركة السيربو السعودية المحدودة
                174- مصنع خالد بن لادن لانتاج كيماويات البناء
                175- مصنع تمة للكيماويات
                176-
                177- شركة فوسام المحدودة
                178- المصنع العربي لكيماويات مواد البناء
                179- مصنع كيماويات مواد البناء
                180- شركة الصناعات الكيماوية للبناء
                181- الشركة السعودية للمواد الكيماوية
                182- الشركة العالمية للكيماويات المحدودة
                183- مصنع كيماويات معالجة المياة
                184- شركة مضافات الزيوت العربية السعودية المحدودة
                185- مصنع الجزيرة للكيماويات معالجة المياه
                186- شركة نالكو السعودية المحدودة
                187- شركة خدمات ت.ر للزيت العربية المحدودة
                188- الشركة السعودية الكيماوية حقول الزيت المحدودة
                189- شركة صناعات المواد العازلة للماء (ديرمابيت) المحدودة
                190-198
                199- بن زقر للكبريت
                200- المؤسسة الوطنية للكبريت الصناعي والزراعي
                201- مصنع القحطاني لتغليف الأنابيب
                202- الشركة العربية لتغليف الأنابيب
                203- سمارك مصفاة الرياض
                204- شركة مصفاة جدة للبترول
                205- شركة مصفاة بترومين بترولا رابغ
                206- مصفاة ينبع
                207- شركة مصفاة أرامكو السعودية موبيل المحدودة
                208- شركة مصفاة أرامكو السعودية (شل)
                209- 226
                227- شركة صناعة العزل العربية المحدودة
                228- مؤسسة اجزالا مصنع انتاج الاسفلت
                229- مصنع المجد للأسفلت المستحلب
                230- مصنع اسفلت الشرق
                231- فرع- شركة صناعة العزل العربية (عوازل)
                232- شركة دله دويل لتصنيع وتسويق البيتومين ومشتقاته (دادكو)
                233- المصنع العربي للمواد العازلة
                234- مصنع اسفلت المدينة المنورة
                235- شركة المنتجات البيتومينية المحدودة ( بيتومات)
                236- شركة مصنع السعدي لمواد تثبيت التربة
                237- شركة الدرباس للإسفلت المستحلب
                238- مصنع مواد تثبيت التربة
                239- الشركة العربية الأمريكية للاسفلت
                240-241
                288- مصنع الرياض للعزل الحراري ومواد التعبئة
                289- مصنع صناديق البوليستايرين بالقصيم
                290-291
                292- مصنع الراشد لمنتجات البوليستايرين
                293- مصنع الساحل الشرقي لمنتجات البوليستيرين
                294- شركة احمد حمد القصيبي واخوانه الوطنية لتعبئة المرطبات
                295- مصنع الشدي لمنتجات البوليستايرين
                296- 299
                300- مصنع الجوف للبوليسترين وأنظمة الري فرع شركة الكايد اخوان
                309- المصنع الوطني لعبوات البوليسترين
                337- شركة علمدار فابوتيرم
                338- شركة سابكو تكساكو للمنتجات العازلة المحدودة (سابتكس)
                339- شركة مدني والمقاولون العرب لمنع النش والرطوبة (مركو)
                340- شركة البابطين للبولي يورثين المحدودة
                341- مصنع الرحيلي للكيماويات
                342- مصنع الديكور والبوليستيرين السعودي
                343- مصنع المونولايت السعودي
                344- مصنع شركة الربيعة والنصار للبوليستايرين الممدد
                345- شركة مصنع المواد العازلة
                346- الشركة العربية الكيماوية (البوليستايرين)
                347- مصنع الهاجري لعازل الحرارة والتبريد
                348- شركة راتنجات السعودية المحدودة
                349- مصنع البوليستايرين السعودي
                0000
                479- شركة منتجات العزل والتغليف المحدودة (انسوراب)
                00000
                502- مصنع الحوشاني للبلاستيك
                503- مصنع الفتوح لأكسسوارات الالمنيوم

                ​والى الامام سررررررررررررر

                تعليق


                • #53
                  رد: التطور الصناعي في المملكة

                  ولم تنسى الحكومة سددها الله الخدمات اللوجستية لهذه المصانع

                  شبكة قطارات لربط مصانع الجبيل سار تتبناها




                  شبكة قطارات لربط مصانع الجبيل سار تتبناهاكشف مسؤول رفيع في الشركة السعودية للخطوط الحديدية سار أن الشركة ستبدأ في بناء شبكة قطارات في مدينة الجبيل الصناعية خلال الربع الأول من عام 2013.وبتنفيذ المشروع تكون مدينة الجبيل أول مدينة صناعية سعودية قائمة يتم بناء شبكة قطارات داخلية فيها لربط مجمعاتها الصناعية ونقل منتجاتها.ويستهدف المشروع ربط المصانع بالموانئ عبر شبكة قطارات من ثلاثة أجزاء، وهي مد خط حديدي يربط الميناء بموقع شركة صدارة، ومد خط حديدي لربط مصفاة ساتورب، وربط المصانع وشركات البتروكيماويات بالشبكة الحديدية.ومشروع شبكة القطارات داخل مدينة الجبيل سينتهي تصميمه بنهاية العام الحالي، وهي تشمل ثلاثة أجزاء رئيسية، وهي شبكة صدارة التي سيتم عبرها نقل أجزاء 26 مجمعا صناعيا، وشبكة ساتورب(أرامكو السعودية توتال)، وهي مصفاة قيد الإنشاء لنقل منتجاتها إلى محطات التوزيع التابعة لأرامكو السعودية في كل من الجوف وطريف

                  - See more at: http://www.qwled.com/?p=6673#sthash.abF7xSjr.dpuf

                  تعليق


                  • #54
                    رد: التطور الصناعي في المملكة

                    هذه صور لبعض المنشائات الصناعية لمن يهوى الصور:


                    ارامكو









                    صناعات بلاستيك



















                    تعليق


                    • #55
                      رد: التطور الصناعي في المملكة

                      شركة معادن






                      تعليق


                      • #56
                        رد: التطور الصناعي في المملكة

                        حديد سابك






                        تعليق


                        • #57
                          رد: التطور الصناعي في المملكة

                          سابك - البتروكيماويات:










                          تعليق


                          • #58
                            رد: التطور الصناعي في المملكة

                            صناعة الزجاج










                            الهند تتهم شركات سعودية بإغراق أسواقها بمنتجاتها الزجاجية





                            فجر.وكالات:
                            كشف مسؤول بوزارة التجارة والصناعة السعودية عن تقديم الوزارة طلباً للهند بإيفاد ممثلين لها لمقابلة الجانب الهندي، ومناقشة اتهام رفعته الأخيرة ضد السعودية بإغراق سوقها بمنتجات الزجاج المسطح
                            .

                            تعليق


                            • #59
                              رد: التطور الصناعي في المملكة



                              كما يوضح الجدول الآتي بعض الاستخدامات الهامة لبعض منتجات ينساب:

                              المنتج الاستخدامات
                              اثيلين جلايكول ألياف البوليستر لصناعة النسيج والمغلفات الرقيقة.
                              بولي إثيلين عالي الكثافة صناعة الأنابيب لنقل الماء و الغاز في ظرف ضغط عالي
                              و كذلك ورق الأفلام الشفافه للحقائب والتغليف.
                              بولي بروبلين الصناعة القائمة على البذق و الأشرطة المطاطية للأقمشة
                              المنسوجة و غير المنسوجة ، و الألياف الرئيسية ، أنابيب المياه ،
                              أصناف القولبه بالحقن المناسبة للسلع المنزلية و الأغطية و الألعاب.

                              تعليق


                              • #60
                                رد: التطور الصناعي في المملكة

                                انتهاء قضية شبهة إغراق منتجات بتروكيماوية سعودية في مصر

                                تعليق علي الموضوعإرسال لصديقطباعة الصفحة

                                الرياض -أ ش أكشف الدكتور عبد الله دحلان رئيس مجلس الأعمال السعودي - المصري إن الفريق السعودي المعني بقضايا الدعم والإغراق نجح من خلال التفاوض مع الحكومة المصرية في إثبات عدم وجود شبهة إغراق تقدمت به بعض الشركات المصرية ضد منتجات البولي بروبيلين الذي تصدره شركات سعودية إلى مصر.




                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 5. الأعضاء 0 والزوار 5.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X