إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التطور الصناعي في المملكة

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: التطور الصناعي في المملكة

    المشاركة الأصلية بواسطة مراقب دقيق مشاهدة المشاركة
    ابتكرتها وطورتها جامعة الملك فهد للبترول

    كوريا الجنوبية ترخص لتقنية سعودية لتكرير النفط تجاريا
    هذا ما نريده العلم في خدمة الوطن والمجتمع ..

    رائع ..

    تعليق


    • رد: التطور الصناعي في المملكة

      عرضت تجربتها ومشروعاتها على المختصين

      مبادرة «سابك» لفصل الكربون واستثماره تعزز الاستدامة


      البنيان خلال مشاركته في المؤتمر


      [CENTER]

      أكد يوسف بن عبدالله البنيان نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي المكلف أن "سابك" تسهم بصورة كبيرة في فصل وتخزين الكربون واستخدامه، من خلال عدة مبادرات مثل المصنع المقام في شركة "المتحدة" -إحدى شركات "سابك" التابعة-، الذي يعد أكبر مصنع في العالم لتنقية ثاني أكسيد الكربون. جاء تأكيد البنيان خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى الريادة في فصل وتخزين الكربون، الذي تنظمه وزارة البترول والثروة المعدنية.

      وقال البنيان خلال كلمته التي ألقاها ضمن فعاليات المنتدى: "تدرك "سابك" المخاوف الدولية بشأن تغير المناخ، وأن أي إجراءات تتخذ في هذا الصدد تأتي ضمن الأولويات"، مضيفاً: "نحن جزء من الحل، لأن منتجاتنا يمكن أن تساعد في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ومساعدة زبائننا لتلبية أهداف الاستدامة الخاصة بهم". وأضاف البنيان: "اتخاذ إجراءات بخصوص الغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري يعتبر منطقياً من الناحية التجارية؛ لأن الطاقة التشغيلية وكفاءة استخدام الموارد يخفضان تكاليف التشغيل، كما أن توفير حلول مستدامة منخفضة الكربون يوفر فرصا أقل خطورة". وحول جدول أعمال الاستدامة لدى "سابك" قال البنيان: "هدفنا الأساسي على المدى القصير هو تعزيز أعمالنا من خلال الكفاءة التشغيلية، والاستثمار في التقنيات الجديدة منخفضة الكربون، والحلول المستدامة الجديدة، ما يمكننا من تقليل بصمتنا البيئية، وتمكين زبائننا من تحقيق مكاسب مستدامة". شمل المنتدى تنظيم معرض مصاحب للمشاركين. وأسهمت "سابك" في المناسبة من خلال فيديو جديد يوضح مصنع تنقية ثاني أكسيد الكربون الجديد في الجبيل الصناعية، وأسباب تصميمه، والمكاسب التي يجلبها للمملكة، والزخم العالمي للسيطرة على انبعاثات الكربون وتشجيع الاستدامة. يعمل المصنع على ضغط وتنقية حوالي 1500 طن من ثاني أكسيد الكربون يومياً، الصادر عن مصانع جلايكول الإيثيلين؛ ومن ثم ضخه إلى شركات "سابك" التابعة لإنتاج الميثانول واليوريا. ومن المتوقع أن يحدّ المصنع الجديد من انبعاث 500 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويا. وفي هذا الإطار؛ تشجع "سابك" الدعم والسياسات الحكومية التي تسرع في تطوير التقنيات والابتكار، وتبادل أفضل الممارسات. كما تشارك "سابك" دولياً وتوفر ريادة على مستوى الشرق الأوسط، من خلال المشاركة الفعالة في عدد من المنظمات، التي تعزز التعاون والدعوة إلى الاستدامة وتغير المناخ. وتشمل هذه المنظمات: منتدى الريادة في فصل وتخزين الكربون "CSLF"، والمجلس الدولي لاتحادات الكيماويات "ICCA"، والمجلس العالمي للأعمال التجارية من أجل التنمية المستدامة "WBCSD"، والاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا" "GPCA"، والميثاق العالمي للأمم المتحدة "UNGC". كذلك؛ تدعم "سابك" وتسعى بنشاط للمشاركة في الآليات التي تناسب احتياجات أعمالها، وتساعد على تسريع جهود الحد من ثاني أكسيد الكربون، مثل آلية التنمية النظيفة "CDM". وتعمل على توفير المواد اللازمة للتكيف مع التغيرات المناخية مثل الأنابيب التي تساعد في التغلب على نقص إمدادات المياه، والمواد اللازمة لترشيد الطاقة في المباني والنقل .





      تعليق


      • رد: التطور الصناعي في المملكة

        طورها مركز البحوث والتطوير وعرضت في المنتدى الريادي لفصل الكربون

        باحثون من «أرامكو» يبتكرون تقنية لخفض انبعاث كربون السيارات بنسبة 25%


        الأمير عبدالعزيز بن سلمان يستمع إلى شرح عن السيارة المطورة

        [CENTER]

        الرياض - نايف الحمري
        عرض متحدثون في المنتدى الريادي لفصل وتخزين الكربون المقام في الفترة بين 1- 4 نوفمبر الجاري في الرياض نموذجاً لتقنية طورها مركز البحوث والتطوير التابع لأرامكو السعودية، والتي نجحت في تخفيض نسبة انبعاث الكربون من السيارات بنحو 25%. وقدم مهندسون متخصصون من أرامكو السعودية شرحاً مفصلاً عن التقنية التي تم تطبيقها بشكل تجريبي على سيارة سيدان، توضح تفاصيل عملية مبسطة لطريقة خفض انبعاث ثاني أكسيد الكربون، وبأسلوب مبتكر، ولقي العرض اهتماماً من الزوار، لا سيما وأن قطاع المواصلات يعد من القطاعات الهامة في إطار الحديث عن انبعاث الكربون. وتتلخص التقنية في تطوير نظام صغير يستغل الطاقة الحرارية المهدرة من عملية الاحتراق في المحرك، إذ يقوم بحجز غاز ثاني أكسيد الكربون المنبعث من عادم السيارة، ويتكون النظام من ثلاثة أجزاء، تتمثل في نظام حجز الكربون باستخدام محلول كيميائي، فيما يتكون الجزء الثاني من نظام ضغط وتخزين غاز ثاني أكسيد الكربون، فيما يتكون الجزء الثالث من نظام يقوم بتحويل الطاقة الحرارية المهدرة من المحرك الى طاقة كهربائية تغذي عملية ضغط وتخزين الغاز في السيارة. واستمع زوار المعرض المصاحب لفعاليات المنتدى أيضا عن أول نموذج عمل عليه المركز في عام 2011، إذ تم إنتاج الجيل الأول من النظام بنجاح بهدف تقييم الجدوى العملية للنظام، وتم اختباره على شاحنة نقل صغيرة، تم تطويرها واختبار قدرتها على حبس وتخزين انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وقد تم عرض النموذج في فترة ماضية، وهو أول مشروع في العالم يقوم بتطوير واختبار تقنية مشابهة لخفض الانبعاثات، وخلال فترة وجيزه وبالتحديد في عام 2013 تم إنتاج الجيل الثاني من النظام بحجم أصغر بثماني مرات من حجم الجيل الأول وقدرة لاحتباس أكثر من 25% من غاز ثاني أكسيد الكربون مقارنة ب10% في الجيل الأول. وأكد المتحدثون أن الحاجة إلى خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون من مصادر الانبعاث المتحركة مثل السيارات والشاحنات وغيرها مبنيٌّ على عنصرين أساسيين وحيويين هما حماية البيئة والوفاء بمتطلبات الأنظمة المستقبلية في مجال انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في صناعة السيارات، مبينين أن مواصلة التزام الشركة بحماية البيئة يتمثل من خلال جهودها في مشروعات البحوث والتطوير. وأشار المتحدثون وهم مهندسون متخصصون في هذا المجال ان الهدف الرئيس من مثل هذا البحث يكمن في توفير حل عملي لحبس انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من المصادر المتحركة بتكلفة معقولة، وألاَّ يكون لذلك أثر يُذكر على أداء السيارة. ويواصل فريق البحوث استكشافه لأساليب متعددة ومختلفة للتعامل مع ثاني أكسيد الكربون الذي يتم حبسه، حيث طور الفريق عدداً من الفرضيات المختلفة، ويعمل على تقييم جدوى كل منها، ويشير المتحدثون في المعرض إلى أن الهدف النهائي لهذا النظام هو حبس نسبة أكبر من انبعاثات أكسيد الكربون من العادم، وتوفير استخدامات لهذه الانبعاثات المحبوسة، ولا يزال المركز يطور آليات للاستفادة من كميات الكربون بطرق مبتكرة، تقوم إحداها على تخزين الكربون في السيارة قبل تفريغه من محطة الوقود ثم معالجته بطريقة كيميائية. وأفاد المتحدثون في المعرض بأن الرؤية المستقبلية لهذا التقنية يجب أن تكون جزءا من منظومة متكاملة تشمل تجميع ثاني أكسيد الكربون من السيارات واستغلاله في تطبيقات مبتكره لتحويلة إلى مواد أو استخدامات ذات قيمة مضافة مثل البتروكيميائيات أو استخدامات أخرى.





        تعليق


        • رد: التطور الصناعي في المملكة

          عبدالسلام العنزي، عبدالحكيم شار- سبق- الرياض: أكد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير الدكتورتركي بن سعود بن محمد آل سعود، أن المملكة ستصبح عام 2030 في مصافّالدولالمتقدمةصناعياً بإذن الله.

          وقال في حديثه لـ"سبق" خلال ملتقى "عرب نت 2015": إن المؤتمرات التقنية مهمة جداً؛ لما تحتويه من اطلاع على المستجدات، وتبادل الآراء، وربط العلاقات؛ فكثير من هذه المناسبات يبدأ منها نشاط مشترك مع كثير من المؤسسات المشاركة".

          أبحاث "كورونا"
          وأضاف: هناك تقدم أحرزته لجنة الأبحاث المتعلقة بفيروس كورونا باتفاق التعاون بين "مدينة العلوم والتقنية" ووزارتيْ الصحة والزراعة؛ لمواجهة الفيروس.. وتابع: هناك تعاون وثيق، ولجنة ثلاثية مكوّنة من وزارتيْ الزراعة والصحة والمدينة، يترأسها وزارة الصحة؛ حيث تستقبل البحوث المتعلقة بـ"كورونا" وتدعمها، وهي تمضي قدماً وتعمل على هذا الشكل".

          ووصف رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، في تصريحات أدلى بها، أن ملتقى "عرب نت"، الذي يقام للمرة الرابعة على التوالي، بأنه "رائع جداً"؛ لكونه يجمع المبتكرين ورواد الأعمال؛ مشيداً بتزايد الحضور والمشاركين والعارضين، وهو ما سيساهم في ارتقاء المملكة إلى مجتمع اقتصادي معرفي؛ مؤكداً أهمية تقنية الاتصالات والمعلومات التي يهتم بها كثير من الشباب؛ منوهاً بأن مثل هذه الفعاليات مفيدة للمجتمع والاقتصاد.

          الشركات الناشئة
          ولفت إلى أن المدينة ترعى ريادة الأعمال، و"بادر" وسيلة لحاضنات ومسرّعات التقنية التي تحتضن الشركات الناشئة وتعمل على دعمها لتنتج ويكون لها سوق آلية؛ لتقليل نسبة فشل الشركات المبتدئة؛ لأنها تجدُ كل ما يدعمها ويرعاها فنياً وقانونياً.

          وأكد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أن المدينة تقدم كل الدعم للمبادرين، وليس هناك أي صعوبات تتعلق بإنشاء البرامج؛ لكن الحقيقة أن هناك البرامج التمويلية ورغبة القطاع الخاص في الاستثمار في المال الجريء.

          وقال: هناك صناديق بدأت في دعم مؤسسات الدولة؛ مثل: بنك التسليف، وصندوق التنمية الصناعية، والاستثمارات العامة، والمؤسسات العامة للدولة؛ كلها دعمت الآن، واستثمرت في صندوق رأس مال جريء؛ مما يشجّع القطاع الخاص للمشاركة في مثل هذه الصناديق.


          الصندوق الجريء
          وكشف رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن أنه "سيتم -خلال الأسبوع القادم- إطلاق صندوق رأس المال الجريء للشركات الناشئة التقنية في السعودية في حدود نصف مليار ريال".

          وقال: "سيكون هناك -إن شاء الله- عدة صناديق؛ منها "الرياض كابيتال" و"تقنية رياض"، سوف يعلن عنها الأسبوع القادم بحدود 500 مليون ريال"؛ مشيراً إلى أن المستثمرين في القطاع الخاص لا يهتمون بالاستثمار في المال الجريء؛ لوجود فرص أخرى أقل خطورة وفيها دخل مضمون.

          واستبشر بأنه في عام 2030 ستكون المملكة إن شاء الله في مصافّالدولالمتقدمة صناعياً؛ لافتاً إلى أن المدينة لا تدعم أي بحث إلا إذا كان فيه جدوى اقتصادية؛ منوهاً بأهمية أن تكون هناك شركة وجامعة؛ فبدلاً من أن ندعم 400 بحث في المملكة؛ ندعم 400 إنشاء شركة سنوياً.


          الفكرة والجدوى
          وأضاف: عَمِلت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مع وزارتيْ الصناعة والعمل على تجسير الفجوة بين البحث والصناعة؛ حيث تقوم المدينة بدعم المرحلتين (الأولى الفكرة والجدوى الاقتصادية، والثانية تطوير المنتج)، ثم تستثمر وزارة العمل وصندوق التنمية الصناعية في خط الإنتاج.

          وفرّق الأمير الدكتور تركي بن سعود بين المبتكر والريادي؛ داعياً كليهما إلى التعاون والعمل معاً، وقال: "هناك خلط بين المبتكر ورائد الأعمال؛ فنحن نحتاج إلى المبتكر المبدع ورائد الأعمال لنجاح أي مشروع".

          تقرير "ميكنزي"
          وامتدح سموه تقرير "ميكنزي" الذي صدر قبل أسبوع، وأكد قدرة السعودية على مضاعفة الاقتصاد خلال 15 سنة القادمة بدون البترول، والذي يركّز على إنشاء شركات واستثمارات ضخمة في قطاعات التصنيع والكيماويات.

          وأوضح أن المملكة تسير بخطى حثيثة نحو المستقبل، تتعاظم معها الحاجة إلى تفعيل وتطوير حاضنات الأعمال التقنية لتسريع نمو الأعمال التقنية الناشئة؛ من خلال تعزيز مفهوم ريادة الأعمال التقنية وتحويل المشاريع والبحوث التقنية إلى فرص تجارية ناجحة.

          وقال: "برغم النجاحات التي تَحَقّقت؛ فإننا نعتبر أنفسنا في بداية الطريق؛ ولذلك نسعى دائماً إلى تحقيق المزيد من خلال وضع الخطط الطموحة والبرامج المستقبلية، ومنها التوسع بشكل أكبر لتغطية جميع مناطق المملكة، والعمل على رفع كفاءة الخدمات المتميزة التي يقدّمها برنامج "بادر" للمحتضنين؛ من خلال اتفاقيات التعاون والشراكة الاستراتيجية التي نجح "بادر" في توقيعها مع عدة منظمات ومؤسسات دولية مرموقة".

          اقتصاد المعرفة
          بدوره أكّد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، أن مجال الاتصالات وتقنية المعلومات هو في حد ذاته داعم لقطاعات أخرى؛ بما فيها قطاعات الاقتصاد؛ مبيناً أنه مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- يمكن للمبادرات الرقمية أن ترسخ وتدعم اقتصاد المعرفة في المملكة بحلول 2020م.

          وأضاف أن الوزارة تتوجه إلى اقتصاد المعرفة؛ من خلال زيادة انتشار النطاق العريض للمناطق ما بين 100 و5000 نسمة؛ مما يُحَفّز الشابات والشباب إلى تأسيس شركاتهم الصغيرة والمتوسطة، وتحويل تلك المناطق النائية إلى مهد لتلك الشركات تنطلق منها إلى المناطق الأخرى.

          السمة الفورية
          من جهته، بيّن الدكتور خالد البياري، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية، أن عالم اليوم يتميز بسمته الخاصة؛ ألا وهي "الفورية"؛ حيث أصبحت الكثير من المعاملات -بما في ذلك المعاملات الحكومية- تنفذ خلال فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز اليوم أو اليومين، بعد أن كانت تستغرق عدة أيام وربما أسابيع أو أشهر.

          وقال: "إن التقنيات الرقمية تشهد تطوراً سريعاً، وفي المملكة علينا اللحاق دائماً بهذا التطور؛ لنضمن تفوقنا وريادتنا على مستوى العالم، ويتضح ذلك من خلال التوجه الحكومي الطموح والمتسارع نحو أتمتة أنظمة المعاملات، وتحويلها إلى النسخة الإلكترونية؛ مما يختصر وقت الخدمة، ويُسهم في خفض التكلفة والجهد والوقت المستغرق لتنفيذها".

          وبدوره أكد المدير التنفيذي لشركة "عرب نت" السيد عمر كريستيدس، أهمية ‏التطور الذي يشهده القطاع الرقمي في المملكة؛ مشيراً إلى أهمية دعم الشركات الصغيرة والناشئة التي تعتبر ‏حالياً أحد أهم أولويات حكومة المملكة العربية السعودية.

          ورش عمل
          وقد سبق اليوم الأول للفعاليات، وِرَش عمل متعددة ومتخصصة في مجالات التقنية الرقمية والتصميم، بالتعاون مع "أمازون ‏ويب سيرفيسز"، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، و"ديزاين"، و"إلكترو أيم"، و"ترافيك"، و"ألوانز هاشتاغ"، ‏وشركات أخرى متخصصة.‏ وسيتخلل الملتقى جلسات حوارية ومداخلات من قِبَل أهم الشركات الرقمية في العالم كـ"تويتر"، و"ماشبال"، و"أمازون"، وغيرها.
          ويتميز الملتقى بحضور أكثر من 1200 شخص، ومشاركة أكثر من 80 متحدث مختارين بعناية؛ لتسليط ‏الضوء على أهم وأحدث المواضيع التقنية الرقمية، وقطاع الشركات الناشئة والمتوسطة، وواقع الاستثمارات ‏الرقمية في الشرق الأوسط.&rlm


          عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
          ----------------------------------------------------------
          سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
          سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

          تعليق


          • رد: التطور الصناعي في المملكة






            تعليق


            • رد: التطور الصناعي في المملكة






              تعليق


              • رد: التطور الصناعي في المملكة

                تستعد شركة أرامكو السعودية لإقامة حفل كبير لتدشين شركة ينبع أرامكو سينوبك للتكرير «ياسرف»، ومركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية، خلال الأيام القادمة بمدينة الرياض.وأقيمت «ياسرف» في عام 2012 م، من خلال مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وسينوبك الصينية، حيث تمتلك أرامكو حصة 62.5 % فيها، فيما تملك سينوبك حصة تبلغ 37.5%، وتقع في مدينة ينبع الصناعية على الساحل الغربي من المملكة، وبدأت تصدير أولى منتجاتها في فبراير 2015م، حيث تستهدف الاسواق الاوروبية والافريقية.وتعد الشركة أكبر شركات التكرير في قارة آسيا، وبتصميم يتيح لها معالجة الزيت العربي الثقيل من إنتاج حقل منيفة العملاق، وهي مصفاة تحويل كامل، وفق أحدث ما توصلت إليه صناعة التكرير وتقنياتها، كما تهدف إلى المساعدة في تلبية الطلب المحلي للمنتجات المكررة، وتصدير منتجات عالية القيمة، وتوفير اللقيم للصناعات المحلية والعالمية.وتقوم الشركة بإنتاج وقود يتمتع بأعلى معايير الجودة الممكنة، وتنمية الموارد البشرية، وتعزيز كفائتها، ومواصلة الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية، كما تشمل منتجاتها، 90 ألف برميل يومياً من الغازولين، و 236 ألف برميل يومياً من الديزل ذي المحتوى الكبريتي فائق الانخفاض، و 6.2 آلاف طن متري يومياً من الكبريت، و 140 ألف طن من البنزين سنوياً، وتبلغ مساحة المصفاة نحو 5.2 مليون متر مربع، وتبلغ طاقتها التكريرية 400 ألف برميل يومياً من الزيت العربي الثقيل من حقل منيفة، كما انها ستوفر نحو 6 آلاف فرصة عمل للمواطنين السعوديين.وفي ذات الحفل المزمع إقامته، تدشن أرامكو السعودية مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية ومقره مدينة الرياض، حيث أنطلق المركز بشكل تجريبي منذ 2012م، أصدر خلالها نحو 50 بحث علمي في اقتصاديات الطاقة وسياساتها وتقنياتها ووقعها على البيئة.وتشمل برامج المركز إنتاج الطاقة وتحولات الوقود وتقنياته ورصد الموارد المختلفة للطاقة ودراسة جدواها الاقتصادية، وتحسين نوعية استهلاك الطاقة وكبح الهدر وحماية البيئة، ورفع جدوى مصادر الطاقة وتنويعها، وتوقع سياسات انتاج النفط واستهلاكها، والتعاون مع المؤسسات الاكاديمية والبحثية والاقتصادية والهيئات الحكومية، وعقد الشراكات في الابحاث مع جهات عالمية مختصة

                تعليق


                • رد: التطور الصناعي في المملكة

                  صداره داو ساسرف ياسرف ارامكوا في البتروكيمياويات تشتغل صح!
                  تحتاج رفع السعر للمستهلكين!

                  تعليق


                  • رد: التطور الصناعي في المملكة

                    يضع حجر الأساس للمرحلة الثانية

                    "الربيعة" يتفقد أول مشروع لتوطين أدوية السرطان بتكلفة مليار ريال


                    يضع وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، الثلاثاء المقبل، حجر أساس المرحلة الثانية لمجمع مصانع شركة سدير للأدوية، في مدينة سدير للصناعة والأعمال، بتكلفة إجمالية للمشروع تجاوزت المليار ريال، وذلك خلال تفقده المرحلة الأولى للمشروع.ويعتبر المجمع أول مشروع دوائي من نوعه في المملكة يقام على مساحة 77 ألف متر مربع، لتصنيع علاجات السرطان الكيميائية "الفموية والوريدية"، وهو المرحلة الأولى من أربع مراحل لمجمع تصنيع الأدوية المتخصصة والمبتكرة التي تلبي الاحتياج الوطني والخليجي.وكشف الرئيس التنفيذي لشركة سدير للأدوية الدكتور ياسر العبيداء عن حجم السوق السعودي لأدوية الأورام الذي يقدر بـظ£ظ*ظ* مليون دولار أمريكي، ويتوقع أن يحافظ هذا السوق على نمو بمعدل سنوي تراكمي بنسبة ظ§ظھ خلال العشر سنوات المقبلة, في حين يقدر حجم السوق الخليجي بـظ¤ظ*ظھ من حجم سوق أدوية الأورام السعودي.وقال العبيداء: "إنَّ مهمة الشركة تتمحور حول إنشاء وتوطين مجموعة للصناعات الدوائية – البيولوجية المتطورة، لتحسين الرعاية الصحية، والوصول إلى إنتاج أحدث وأهم المستحضرات الصيدلانية في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، من خلال تكوين فريق محلي مهني ومتخصص، وبناء شراكات وتحالفات مع أهم الشركات والمؤسسات الفاعلة في قطاع الصناعة الدوائية.وأضاف: "يجري بناء المجمع الصناعي على مساحة 77 ألف متر مربع، في مدينة سدير الصناعية "ظ،ظ*ظ* كلم شمال الرياض"، وقد تم تخطيط الموقع ليستوعب المراحل الأربعة للمشروع إلى جانب المباني الإدارية ومراكزالأبحاث والتدريب.وأوضح أنَّ المراحل الأخرى للمشروع ستنتج مجموعات متنوعة من الأدوية، لتغطية الأمراض المختلفة، المرحلة الثانية: مصنع لمحاليل التغذية الوريدية بأحجامها المختلفة ومحاليل التغذية الوريدية المسبقة التحضير، والمرحلة الثالثة: مصنع للأدوية المتخصصة في علاج الأمراض الصدرية عن طريق الاستنشاق، ويتكامل المشروع بالمرحلة الرابعة التي ستكون مخصصة لإنتاج لعلاجات البيولوجية المختلفة المتطورة المنقذة للحياة.وقال العبيداء: "إنَّ مصنع علاجات السرطان، سيغطي معظم احتياجات المملكة ودول الخليج من هذه الأدوية الحساسة، مع إمكانية التصدير لدول أخرى في المنطقة والعالم، والطاقة الاستيعابية للمصنع تمكِّنه من التصنيع التعاقدي للغير، وفق أعلى المواصفات الدولية المعمول بها من قبل هيئة الدواء والغذاء السعودية، وهيئة الغذاء والدواء الأمريكية ووكالة الأدوية الأوربية".

                    ولفت إلى أنَّ شركة سدير الدوائية "SPC" بنيت على قاعدة واسعة من الشراكات الدولية، بدءًا من المنتجين المتخصيين في الدواء، لنقل تكنولوجيا الصناعة، وصولاً إلى المتخصصين في الأمور المالية والقانونية والفنية، وكانت الإدارة حريصة على إشراك الجهات الحكومية المعنية في المراحل المبكرة، للتغلب على العقبات المحتملة، والحصول على الدعم اللازم في المستقبل.

                    https://sabq.org/%D8%A7%D9%84%D8%B1%...8A%D8%A7%D9%84

                    تعليق


                    • رد: التطور الصناعي في المملكة

                      المشاركة الأصلية بواسطة مراقب دقيق مشاهدة المشاركة
                      يضع حجر الأساس للمرحلة الثانية

                      "الربيعة" يتفقد أول مشروع لتوطين أدوية السرطان بتكلفة مليار ريال
                      هذا الوزير الفذّ قل نظيره ..

                      فأغلب وزراءنا من فئة ليتهم رقدوا ذيك الليل ..

                      لا أرى حالياً من الوزراء الفاعلين - من غير الأسرة المالكة - إلا الربيعة والجبير ..

                      تعليق


                      • رد: التطور الصناعي في المملكة

                        صحيفة: "جاكوار لاندروفر" تعتزم إقامة مشروع لإنتاج 52 ألف سيارة سنويا بالسعودية بداية 2018


                        قالت صحيفة "المدينة" نقلا عن مصادر لها بوزارة التجارة والصناعة إن البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية استطاع أن يستقطب شركة جاكوار لاندروفر البريطانية لإقامة أول مشروع لإنتاج 52 ألف سيارة سنويًا في المملكة اعتبارًا من مطلع عام 2018.وأوضحت المصادر أن هذا سيتم وفق الحوافز والإجراءات التي تم الاتفاق عليها مع البرنامج والموضحة في مشروع اتفاقية البنود الأساسية والتي سيتم توقيعها بعد موافقة الحكومة عليها.وأشارت المصادر إلى أن البرنامج قد وقع مع شركة جاكوار لاندورفر خطاب نوايا لتقييم المشروع وذلك بناءً على دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية التي أجرتها إحدى الشركات الاستشارية العالمية في هذه الصناعة.
                        وحسب البيانات المتوفرة في "أرقام" كان مجلس الوزراء السعودي قد وجه في 2013، وزارات البترول والثروة المعدنية، ووزارة المالية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة العمل، بمراجعة الآليات الحالية التي تمكّن المملكة من إقامة صناعة منافسة عالمياً للسيارات أو أجزائها.

                        http://www.argaam.com/ar/article/art...tail/id/413398

                        تعليق


                        • رد: التطور الصناعي في المملكة

                          السعودية: اتفاق لإنشاء مصنع للحافلات في جدة

                          كشف رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين في بورصة بتركيا مصطفى جويرسس، عن اتفاق مع أحد المستثمرين السعوديين لإنشاء مصنع للحافلات في جدة، وذلك وفقا لصحيفة "عكاظ".وبين جويرسس خلال لقاء جمع رجال الأعمال الأتراك والسعوديين نظمته الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة إلى أن الاتفاق في مراحله الأخيرة.وأشار إلى أنه أثناء اللقاء تم عقد اتفاقيات لتكوين شراكات في مختلف النواحي التجارية والاقتصادية منها صناعة الملابس والمنسوجات والأقمشة وصناعة الأغذية والمجمدات وصناعة الأبواب (الحديد والألمونيوم) وشركات البناء والتشييد والتطوير العقاري والمقاولات.

                          http://www.argaam.com/ar/article/art...tail/id/413432

                          تعليق


                          • رد: التطور الصناعي في المملكة

                            ميد: ترسية عقد بناء المصنع الجديد لشركة "الفارابي للبتروكيماويات" بينبع خلال الشهر الجاري


                            نقلت مجلة "ميد" عن مصادر لها وصفتها بالمطلعة قولها، إنه من المتوقع أن ترسي شركة "الفارابي للبتروكيماويات" عقد بناء مصنعها الجديد بينبع نهاية شهر مارس الجاري.وأضافت أن خطة "الفارابي" تتضمن إنشاء مصنع ألكيل بنزين الخطي (LAB) ووحدات لإنتاج المواد الكيماوية المتخصصة باستخدام مواد البنزين الخام.وأوضحت أن شركة الفارابي استكملت الشركات المؤهلة لأعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات في مناقصة عام 2015 وتشمل كلا من "سي تي سي آي" التايوانية، و"لارسن آند توبرو" الهندية، و"بتروفاك" البريطانية، و"سايبم" الإيطالية، و"سينوبك" الصينية، و"تكنيكاس ريونيداس" الإسبانية.وحسب البيانات المتوفرة في "أرقام"، قررت الشركة عام 2014 نقل مصنع البتروكيماويات البالغ تكلفته مليار دولار والذي كانت تعتزم إقامته في مدينة جازان الاقتصادية إلى مدينة ينبع.وشركة فارابي الخليج للبتروكيماويات هي شركة مساهمة سعودية مقفلة ومملوكة لشركة مدى للاستثمارات التجارية والصناعية بنسبة 41% وتقوم بإنتاج وبيع تشكيلة واسعة من المنتجات البتروكيماوية بما فيها البرافين العادي وألكيل البنزين الخطي ومشتقاته والعطريات.وتنتج شركة الفارابي 120 ألف طن متري سنوياً من مادة البارافين العادي و70 ألف طن متري سنوياً من مادة ألكيل بنزين الخطي.
                            http://www.argaam.com/ar/article/art...tail/id/413453


                            تعليق


                            • رد: التطور الصناعي في المملكة

                              وقّعتها الهيئة الملكية للجبيل وينبع مع أرامكو السعودية

                              مذكرة لتنفيذ برنامج الصناعات البحرية في "رأس الخير"



                              وقّعت الهيئة الملكية للجبيل وينبع مذكرة تفاهم مع شركة أرامكو السعودية لتنفيذ برنامج الصناعات البحرية في مدينة رأس الخير الصناعية.
                              وجاءت هذه الخطوة على هامش المنتدى السعودي الرابع للصناعات التحويلية الذي انطلقت فعالياته اليوم الثلاثاء في مدينة الجبيل الصناعية.

                              وأكد رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود حرص الهيئة الملكية على التعاون والتكامل مع الجهات المختلفة من القطاعين العام والخاص من أجل ضمان نجاح المشاريع الاقتصادية والتنموية في المدن التابعة لها، وتوفير كافة الخدمات عالية المستوى للمستثمرين في مدنها.

                              وقال: "الهيئة الملكية منذ تأسيسها وهي تعمل جنبا إلى جنب مع شركائها لإنجاز الأهداف التي تأسست من أجلها وهو توسيع القاعدة الإنتاجية للمملكة وتنويع مصادر الدخل لدعم الاقتصاد الوطني".

                              وبموجب المذكرة، التي وقعها من جانب أرامكو السعودية المهندس أمين بن حسن الناصر، الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين، تتولى أرامكو السعودية إنشاء مجمع الصناعات البحرية على أن تقوم الهيئة الملكية بتوفير الطاقة الكهربائية والمنافع اللازمة للمجمع.

                              وستعمل أرامكو السعودية على توفير الأراضي المخصصة للصناعات المساندة لمجمع الصناعات البحرية، فيما تتولى الهيئة الملكية إنشاء البنية التحتية لهذه الأراضي المخصصة للصناعات المساندة للمجمع.

                              وتخطط أرامكو السعودية لتطوير برنامج تدريبي متكامل للشباب السعوديين يؤهلهم للعمل في مجمع الصناعات والخدمات البحرية.

                              وقال رئيس أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر: "مشروع مجمع الصناعات البحرية في رأس الخير هو برنامج عملاق، وهو جزء من استراتيجية أرامكو السعودية المتوافقة مع توجهات المملكة في تحفيز إنشاء كيانات واعدة وتوطين قطاعات ناشئة تسرع من خطى التنويع الاقتصادي، وإيجاد الوظائف في المملكة".

                              وأضاف: "المشروع سيسهم في تمكين قطاع الطاقة السعودي بما فيه من تصنيع وخدمات من أن يصبح من بين الأكثر نشاطاً وتنافسية في العالم، ويصب في تحقيق أهداف برنامج "اكتفاء" لزيادة المحتوى المحلي إلى 70%".

                              https://sabq.org/%D9%85%D8%B0%D9%83%...AE%D9%8A%D8%B1

                              تعليق


                              • رد: التطور الصناعي في المملكة

                                مشاريع السعودية@SaudiProject ظ¤ سقبل 4 ساعات
                                الهيئة الملكية بـ #ينبع توقع عقد إنشاء مصنع متخصص لإنتاج الاملاح الصناعية على مساحة 400 الف مظ¢ وينتج 9 مليون طن سنوي

                                إستثمربينبع الصناعية




                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X