إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المركزي السوري يطرح أوراقا نقدية جديدة تغيب عنها صورة الأسد الأب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المركزي السوري يطرح أوراقا نقدية جديدة تغيب عنها صورة الأسد الأب


    طرح مصرف سوريا المركزي الثلاثاء 30 يونيو/حزيران، أوراقا نقدية جديدة من فئة 1000 ليرة سورية للتداول بالأسواق تحت عنوان "حضارة وانفتاح".
    وقد خلت العملة الجديدة من صورة الرئيس السوري السابق حافظ الأسد، علما أن الورقة النقدية السابقة من فئة 1000 ليرة سورية كانت تتضمن صورة للرئيس الراحل.

    وقال حاكم مصرف سوريا المركزي أديب ميالة في مؤتمر صحفي عقد في مقر المصرف بدمشق إن "طرح الأوراق المالية الجديدة بدأ في العام 2010 من خلال طرح نقود من فئة 50 و100 ليرة في سياق التحسين المستمر لميزات الأوراق النقدية المطروحة في التداول من حيث المقاييس والرسومات وسعيا لتغيير كامل العملة بما يعكس المظهر الحضاري والتاريخي لسوريا ويحافظ على سلامة الأوراق النقدية السورية وحمايتها من التعرض للتلف نتيجة كثرة التداول".
    وأكد ميالة "عدم تأثير طباعة العملة الجديدة على معدلات التضخم كونها ستحل مكان أموال قديمة مهترئة"، كاشفا عن "سحب 70 مليار ليرة أموالا مهترئة من التداول وطباعة عشرة مليارات عملة جديدة"، لافتا إلى وضعها في التداول اعتبارا من يوم غد في الصرافات الآلية في محافظات دمشق واللاذقية وطرطوس.
    وأوضح ميالة أن المصرف المركزي راعى في الإصدار الجديد وجود مزايا أمنية متعددة وحديثة في الأوراق النقدية يمكن التعرف عليها من قبل المواطنين بطريقة سهلة كالعلامات البارزة والنجمة متغيرة اللون وخيط الأمان وميزة الرؤية عبر الورقة.
    وكان المصرف المركزي قد طرح العام الماضي أوراقا نقدية من فئة الخمسمائة ليرة سورية وقابلها سحب بالقيمة والعدد من العملة القديمة والمهترئة من السوق

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X