إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشروع لوجستي سعودي في سلطنة عمان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشروع لوجستي سعودي في سلطنة عمان

    مشروع لوجستي سعودي في المنطقة الحرة بصحار..والسلطنة تسعى لجذب استثمارات تتعدى 12 بليون دولار أمريكي في 2017

    السبت، 23 يناير 2016







    مسقط - العمانية

    وقع ميناء صحار والمنطقة الحرة بصحار على اتفاقية جديدة مع شركة مشاريع التخزين والإمداد السعودية لإقامة مشروع في النشاط اللوجستي بالمنطقة الحرة بصحار. وقع الاتفاقية معالي سلطان بن سالم الحبسي أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة بصحار بينما وقعها من جانب شركة مشاريع التخزين والإمداد السعودية عبد العزيز بن منصور السبيعي الرئيس التنفيذي للشركة.يأتي توقيع الاتفاقية إشارةً لبدء العمل في مجمع المستودعات الذي من المقرر أن تقيمه شركة مشاريع التخزين والإمداد على مساحة (50) ألف متر مربع بالمنطقة الحرة بصحاركما تخصص مساحة (50) ألف متر مربع إضافية للمرحلة الثانية ليصل بذلك إجمالي المساحة المتعاقَد عليها في اتفاقية استئجار الأرض إلى (100) ألف متر مربع وتنشئ شركة مشاريع التخزين والإمداد مستودعات جاهزة وأخرى حسب الطلب لأطراف ثالثة تقوم باستئجار المخازن التي توفرها الشركة لمزاولة أنشطتهم التجارية بالمنطقة الحرة.تعمل حاليًا شركة مشاريع التخزين والإمداد -التي هي شراكة بين شركة بندر الخليج وشركة مجموعة الخصوصية القابضة إحدى الشركات التابعة لبيت التمويل الكويتي- على تطوير مجمعات للتخزين في شتى أنحاء المملكة العربية السعودية، منها الدمام وجدة وعرعر والمدينة حيث إن المشروع في المنطقة الحرة بصحار يشمل منطقة مخصصة للتخزين تمتد على مساحة 100 ألف متر مربع إضافةً إلى مجموعة كبيرة من خدمات القيمة المضافة وهو من أوائل المشروعات المشتركة الكبرى التي أنشأتها شركة مشاريع التخزين والإمداد خارج المملكة العربية السعودية.

    .وأعرب المهندس جمال عزيز الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة مشاريع التخزين والإمداد السعودية مما يدل على ثقتهم بالمزايا التي توفرها السلطنة من حيث الموقع وشبكات النقل المتعددة من صحار الى الأسواق الاستهلاكية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والحوافز التي توفرها المنطقة الحرة بصحار، مقدرًا ثناء المستثمرين على خدمات المحطة الواحدة التي تقدمها إدارة المنطقة الحرة. وأضاف أنه من المتوقع أن ينمو قطاع اللوجستيات في السلطنة ليحقق استثمارات تتعدى 12 مليار دولار أمريكي في عام 2017م حيث قرر مجلس إدارة المنطقة الحرة أن يكون عام 2016 عامًا للوجستيات لجذب عدد أكبر من الشركات الراغبة بالتخزين وإعادة توزيع البضائع في المنطقة.. موضحًا انه بحكم موقع المنطقة الحرة تتوفر العناصر اللازمة لكي يكون قطاع اللوجستيات إحدى أهم دعائم الاقتصاد الوطني في السنوات المقبلة.








  • #2
    رد: مشروع لوجستي سعودي في سلطنة عمان

    وكما أنه من المنتظر افتتاح الطريق الدولي بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان خلال هذا العام.




    ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن هذلول الهذلول وكيل وزارة النقل لشؤون الطرق إن تكلفة إنشاء هذه الطريق بلغت 945.6 مليون ريال (حوالي 252.2 مليون دولار).

    ويبلغ طول الطريق في جزئه المقام على أراضي المملكة، أكبر دولة خليجية من حيث المساحة والسكان، حوالي 566 كلم، وينطلق من منفذ البطحاء حتى حقل شيبة ثم إلى أم الزمول على الحدود السعودية العمانية عبر منطقة الربع الخالي الصحراوية.


    ويعتبر هذا الطريق الوحيد الذي يربط السعودية بسلطنة عمان، ثاني أكبر دول الخليج من حيث المساحة، مباشرة دون المرور بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك من خلال مروره بالربع الخالي.

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X