إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

    تعليق


    • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

      قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس فى تصريحات صحفية إن إجمالى معدلات التكريك بقناة السويس الجديدة بلغ حتى الآن 173 مليونا و548 ألف متر مكعب بنسبة 69% من المخطط العام لأعمال التكريك بالقناة الجديدة.

      وأضاف مميش فى تصريحات صحفية أن 39 كراكة تقوم بأعمال التكريك داخل المجرى الملاحى الجديد، وأن 22 أخرى من التحالف الدولى نجحت فى رفع 125 مليون متر مكعب بنسبة 63،5% من الرمال المشبعة بالمياه بالقناة الجديدة.

      وأشار إلى أن 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح، نجحت فى رفع 9 ملايين متر مكعب بنسبة 58% من الرمال المشبعة بالمياه، و10 كراكات تعمل بالتفريعة الغربية للقناة فى منطقة البحيرات تابعة للتحالف «البلجيكى الأمريكى»، نجحت فى رفع 39 مليونا و918 ألف متر مكعب بنسبة 84%.

      وأضاف مميش أن الهيئة تواصل تركيب الشمندورات على طول القناة الجديدة وعددها 110 شمندورات بدأ العمل بها من أول شهر مايو الحالى وينتهى العمل فى شهر يونيو، وأنه سيتم إقامة محطة رئيسية بمنطقة نمرة 6 بمدينة الإسماعيلية، كما سيتم تطوير نظام المراقبة الملاحية بالقناة والتعاقد مع شعبة المساحة البحرية الممثل الرسمى لمصر لدى المنظمة الدولية للهيدروجرافيا، لإنتاج خرائط ملاحية ورقية وإلكترونية وسيتم استلامها قبل افتتاح القناة الجديدة، وتحديث لائحة الملاحة بقناة السويس بما يتوافق مع قناة السويس الجديدة.

      تعليق


      • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس




        تعليق


        • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

          نجحت الكراكات العاملة في مشروع قناة السويس الجديدة في رفع 182 مليونا و88 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 70.6% من المستهدف رفعه وهو 250 مليون متر مكعب.
          ديدة، في تصريح له الأحد، إن «جميع الكراكات البالغ عددها 39 كراكة بقطاعات المشروع الثلاثة نجحت في رفع مليون و420 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة أمس السبت».

          وأضاف أن «23 كراكة تابعة للتحالف (الإماراتي البلجيكي الهولندي) تعمل في المجري الملاحي للقناة الجديدة نجحت في رفع 132 مليونا و92 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 67 % و11 كراكة تعمل بالتفريعة الغربية للقناة في منطقة البحيرات تابعة للتحالف (البلجيكي الأمريكي) نجحت في رفع 40 مليونا و720 ألف متر مكعب بنسبة 88.5% إلى جانب 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح نجحت في رفع 9 ملايين و275 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بنسبة 61.8%».

          تعليق


          • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

            تعليق


            • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

              قال المهندس وجدى زكى، المدير التنفيذى لأعمال التكريك بمشروع القناة الجديدة، فى تصريحات صحفية: إن الكراكات العاملة فى مشروع قناة السويس، نجحت فى رفع 190 مليونًا و158 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 74,1 % بواقع يومى مليون و400 متر مكعب رمال مشبعة بالمياه.

              وأشار المدير التنفيذى لأعمال تكريك قناة السويس إلى أن 23 كراكة تابعة للتحالف "الإماراتى البلجيكى الهولندى" تعمل فى المجرى الملاحى للقناة الجديدة نجحت فى رفع 137 مليونًا و685 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه، بنسبة 70%، و11 كراكة تعمل بالتفريعة الغربية للقناة فى منطقة البحيرات تابعة للتحالف "البلجيكى الأمريكى" نجحت فى رفع 42 مليونًا و442ألف متر مكعب بنسبة 90,1%، إلى جانب 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح نجحت فى رفع 10 ملايين و131 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بنسبة 65%.




              موضوعات متعلقة :

              - مؤسس دافوس: افتتاح قناة السويس الجديدة فى أغسطس المقبل حدث عالمى

              تعليق


              • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس








                تعليق


                • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                  أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس فى تصريحات صحفية أن الكراكات العاملة فى مشروع قناة السويس الجديدة البالغ عددها 39 كراكة، نجحت فى رفع 200 مليون 227 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه، بنسبة 77% من المستهدف رفعه وهو 250 مليون متر مكعب بواقع مليون و400 ألف متر مكعب، أمس الجمعة، مشيرا إلى أننا نسبق المعدل المطلوب بـ30% زيادة.

                  وقال المهندس وجدى زكى، المدير التنفيذى لأعمال التكريك بمشروع القناة الجديدة، فى تصريح له، إن 23 كراكة تابعة للتحالف "الإماراتى - البلجيكى - الهولندى” تعمل فى المجرى الملاحى للقناة الجديدة، نجحت فى رفع 144 مليونا و512 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 73,2 %، ومن المفترض أن تقوم بتكريرك 180 مليون متر مكعب من إجمالى الكمية، وأن 11 كراكة تعمل بالتفريعة الغربية للقناة فى منطقة البحيرات تابعة للتحالف "البلجيكى - الأمريكى” نجحت فى رفع 44 مليونا و415 ألف متر مكعب بنسبة 92,8%، ومن المفترض أن تقوم بتكريرك 50 مليون متر مكعب رمال إلى جانب 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح نجحت فى رفع 11 مليونا و300 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بنسبة 69% من إجمالى 15 مليون متر مكعب المفترض أن تقوم بإنهاء تكريكهم خلال المدة المحددة.

                  تعليق


                  • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                    مشروع جبار أتمنى أن يتم وأن تستثمر فيه السعودية مالا يقل عن مائة مليار ريال ..

                    ليكون لنا النصيب الأكبر من العائدات ..

                    وأتمنى أن تكون السويس وجهة بحرية استثمارية رائدة تنافس كبريات الواحات الاستثمارية في العالم ..

                    تحوي مقار لشركات وفنادق ومطاعم ووجهات سياحية عالمية ومصانع وأماكن لعقد مؤتمرات عالمية وبنية تحتية جاذبة ..

                    تعليق


                    • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                      قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس: إن هناك تخطيطًا تم الاتفاق عليه للاستفادة من الموقع الاستراتيجى لمنطقة قناة السويس وسيناء، وسوف نبدأ فى تنفيذ هذا المخطط الأسبوع المقبل.

                      جاء ذلك أثناء قيام الفريق مميش بشرح عرض تفصيلى عن مشروعى حفر القناة ومشروع محور قناة السويس لوفد الإذاعات المصرية.

                      وأشار مميش إلى أن الأسبوع المقبل، بدء تنفيذ مخطط مشروع محور قناة السويس، وأنه لن يبنى مصر ويحميها إلا أبناء مصر هم الأمل لعودة مصر إلى صدارة العالم اقتصاديا، ونهدف من مشروع محور قناة السويس توفير مليون فرصة عمل لأبناء القناة وسيناء وشباب المحافظات، ولابد من توفير عوامل الجذب للشباب من توفير البنية التحتية الجيدة من خلال إقامة مدن سكانية فى الظهير المتاخم للقناة.

                      وأضاف مميش أن مشروع محور القناة فى حيز التنفيذ بعد الانتهاء من الإعداد والعرض على رجال الأعمال والشباب بالتنسيق مع التحالف الفائز"شاعر وشركاه" بتنفيذ مخطط محور القناة وسوف يتم تنفيذ مجموعة من الصناعات منها صناعة تجميع السيارات والبتروكيماويات وتمويل وخدمات السفن والصناعات الخشبية وصناعة المنسوجات وغيرها، وتم اختيار هذه الصناعات بشكل دقيق تبعا لمميزات هذه الصناعات ومدى احتياج العالم لها.

                      وتابع أن الرئيس مهتم بتوفير فرص العمل للشباب ومن هذه المشروعات مشروع الاستزراع السمكى وهو مشروع على الارض الآن وسييتم افتتاحه 6 أغسطس مع افتتاح القناة وسوف يتم استغلال أحواض الترسيب الموجودة، وتم تخطيط عمل 3228 حوض سمكى على طول القناة جاهز من هذه الأحواض 486 حوضا ونتعاون مع جامعة القناة.

                      تعليق


                      • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                        تستعد هيئة قناة السويس والهيئة الهندسية للقوات المسلحة لحفل قناة السويس الجديدة، المقرر افتتاحها أمام الملاحة فى 6 أغسطس المقبل . ورصدت اليوم السابع استعدادات حفل الافتتاح خلال جولة بحرية نظمت يوم السبت عقب مؤتمر صحفى لإعلان اسم الشركة المنظمة لحفل الافتتاح . وتجهز معدات الحفر جدارية على الجانب الشرقى لقناة السويس الجديدة، بالقطاع الأوسط بطول كيلو متر ونصف الكيلو، وارتفاع 5 أمتار، وقال مصدر إن الجدارية تضم مشاهد من تاريخ قناة السويس . وكان الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار قد قال فى تصريح سابق خلال زيارته لقناة السويس إن الوزارة تعتزم إنشاء بانوراما لتاريخ العسكرية المصرية وقناة السويس على ضفة القناة، ومعرضا للحفريات التى عثرت عليها البعثات الآثرية بالمنطقة . ووضع تمثال بارتفاع 15 مترا على ضفة قناة الاتصال الثالثة بالكيلو 76 بمنطقة نمرة 6 وبدأت أعمال تثبيتها فى القاعدة لاستكمال نحتها قبل الافتتاح، وقال مصدر إن هناك أربعة تماثيل سيتم عرضها على مداخل القناة الجديدة بنقطتى البلاح والدفرسوار، وعلى رؤوس قنوات الاتصال الداخلية . وعقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس مؤتمرا صحفيا اليوم السبت بمركز المحاكاة والتدريب لإعلان اختيار شركة "دبليو بى بى" إحدى أكبر الشركات الدولية المتخصصة فى الاتصالات والتسويق، كمنظمة لحفل الافتتاح . وقال الفريق مميش خلال المؤتمر "تكاليف الحفل لن تشكل عبئاً على ميزانية الدولة وأنه ستكون هناك مشاركات ومساهمات وطنية لتمويل الحفل ". وأضاف "الحملة ستعتمد على أحدث الحلول الدعائية والترويجية المتكاملة والحديثة وتتضمن إشراك جموع المصريين فى الاحتفالات كما أنها ستساهم فى نقل قصة هذا الإنجاز العظيم إلى العالم أجمع وسيكون تتويج الحملة الحفل الختامى على ضفاف القناة بحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى ومعه ملوك ورؤساء العالم"

                        تعليق


                        • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس


                          قاطرة تابعة لهيئة قناة السويس تعبر اسفل تمثال جديد



                          تجهيزات جدارية إفتتاح قناة السويس الجديدة



                          مبني تنمية اقليم قناة السويس على شكل سفينة



                          تجهيز جدارية بالقطاع الأوسط للقناة



                          تمثال لفتاة لها جناحان ويجلس بجوارها اسدان



                          مسجد اقيم على الضفة الشرقية للقناة استعدادا للافتتاح



                          مشهد لتجهيزات الجدارية



                          عامل يجهز قاعدة التمثال

                          تعليق


                          • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                            وصلت الكراكة «ليوناردو دافنشي»، التابعة لشركة «جان دونيل» البلجيكية، إلى قناة السويس الجديدة، اليوم الثلاثاء ، للمشاركة في أعمال التكريك.
                            وقال وجدي زكي، المدير التنفيذي لأعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة، إن الكراكة تابعة لـ«تحالف التحدي»، الذي يضم شركات الجرافات الوطنية الإماراتية و«فان أوورد» و«بوسكالس» الهولندية و«جان دونيل»، وتشارك في أعمال التكريك منطقة 3 بالكيلو 71 بمنطقة تحالف التحدى بالمجري الملاحي.
                            من جهته اكد المهندس محمد فريد، نائب المدير التنفيذي لاعمال التكريك، في تصريحات خاصة، ان الكراكة تصنيع 1985، وتعمل لاقصى عمق تكريك 33 متر، وان الحفارة قدرتها 5600 حصان، طولها 130 متر

                            تعليق


                            • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                              أعلن المهندس وجدى زكى المدير التنفيذى لأعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة، أنه يوجد 38 كراكة تعمل حاليًا فى أعمال التكريك بقطاعات المشروع الثلاثة، نجحت فى رفع 222 مليونًا و662 ألف متر مكعب رمال مشبعة بالمياه، بواقع مليون و92 ألف متر مكعب رمال، من إجمالى 250 مليون متر مكعب رمال بالقناة الجديدة بنسبة 86.6%.

                              وأشار "زكى"، فى تصريحات صحفية، إلى أن 24 كراكة تابعة للتحالف الإماراتى البلجيكى الهولندى تعمل فى المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة، ونجحت فى رفع 166 مليونًا و639 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بالقناة الجديدة، من إجمالى 180 مليون متر مكعب يفترض أن يتم تكريكها بنسبة 84.59%.

                              وأضاف زكى، أن هناك 9 كراكات تعمل بالتفريعة الغربية للقناة فى منطقة البحيرات التابعة للتحالف البلجيكى الأمريكى، ونجحت فى رفع 44 مليونًا و380 ألف متر مكعب من إجمالى 55 مليون متر مكعب رمال نصيب التحالف البلجيكى الأمريكى فى مشروع تكريك القناة الجديدة بنسبة تنفيذ 95.55%، إلى جانب 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح، ونجحت فى رفع 11 مليونًا و642 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه من إجمالى 15 مليون متر مكعب نصيب كراكات هيئة القناة بنسبة 77.62%، من إجمالى كميات الرمال التى يتم تكريكها، وهى 250 مليون متر مكعب.

                              تعليق


                              • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                                أعلن المهندس وجدى زكى، المدير التنفيذى لأعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة، أنه يوجد 39 كراكة تعمل حاليًا فى أعمال التكريك بقطاعات المشروع الثلاثة نجحت فى رفع 225 ملايين و937 ألف متر مكعب رمالاً مشبعة بالمياه بواقع مليون و36 ألف متر مكعب رمال من إجمالى 250 مليون متر مكعب رمال بالقناة الجديدة، بنسبة 87.57%.

                                وأشار "زكى" فى تصريحات صحفية إلى أن 25 كراكة تابعة للتحالف الإماراتى البلجيكى الهولندى تعمل فى المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة، ونجحت فى رفع 169 مليونًا و475 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بالقناة الجديدة، من إجمالى 180 مليون متر مكعب يفترض أن يتم تكريكها بنسبة 86.03%.

                                وأضاف زكى أن هناك 9 كراكات تعمل بالتفريعة الغربية للقناة فى منطقة البحيرات التابعة للتحالف البلجيكى الأمريكى ونجحت فى رفع 44 مليونًا و588 ألف متر مكعب من إجمالى 55 مليون متر مكعب رمال نصيب التحالف البلجيكى الأمريكى فى مشروع تكريك القناة الجديدة بنسبة تنفيذ 95.85% إلى جانب 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح ونجحت فى رفع 11 مليونًا و874 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه من إجمالى 15 مليون متر مكعب نصيب كراكات هيئة القناة بنسبة 79.16% من إجمالى كميات الرمال التى يتم تكريكها، وهى 250 مليون متر مكعب.

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X