إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

    تعليق


    • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

      شركة " رويال بوسكاليس Royal Boskalis " الهولندية القائمة بأعمال التكريك في قناة السويس الجديدة ضمن تحالف التحدي ( شركات من هولندا - بلجيكا - الولايات المتحدة - الامارات بخلاف هيئة قناة السويس ) تنشر فيديو عن العمل المستمر للانتهاء من تكريك القناة الجديدة في الوقت المطلوب تحت عنوان " سباق ضد عقارب الساعة " .

      تعليق


      • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

        الإسماعيلية - صبرى غانم
        أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش نجاح الكراكات العاملة فى مشروع القناة الجديدة فى رفع 234 مليونا و123 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 90.6% من المستهدف بإنتاج يومى يبلغ مليونا و254 ألف متر مكعب والمستهدف رفعه هو 258 مليون متر مكعب.

        ومن جانبه أكد المدير التنفيذى لأعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة المهندس وجدى زكى وجود 38 كراكة تعمل حاليا فى أعمال التكريك بقطاعات المشروع الثلاثة، منها 24 كراكة تابعة للتحالف الإماراتى البلجيكى الهولندى تعمل فى المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة نجحت فى رفع 176 مليونا و612 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بالقناة الجديدة بنسبة 89.4%.

        وأضاف أن هناك تسع كراكات تعمل بالتفريعة الغربية للقناة فى منطقة البحيرات التابعة للتحالف البلجيكى الأمريكى ونجحت فى رفع 45 مليونا و107 آلاف متر مكعب بنسبة 97.4%، إلى جانب خمس كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح نجحت فى رفع 12 مليونا و404 آلاف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 82.6 %.

        موضوعات متعلقة :

        - رفع 234 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه من قناة السويس الجديدة

        تعليق


        • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

          [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
          [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
          [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
          [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
          [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
          [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
          [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
          [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
          [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
          [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
          [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
          [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
          [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]
          [COLOR=#DF2829 !important][/COLOR]

          تعليق


          • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

            كشف تقرير إحصائى لإدارة الكراكات بهيئة قناة السويس، أن 11 كراكة غادرت مشروع التكريك بقناة السويس الجديدة بعد أن انتهت من تكريك الرمال المخصصة لها حسب تكليفات هيئة قناة السويس.

            كانت آخر السفن التى أنهت عملها الكراكة الإماراتية العملاقة المرفأ، والتى عادت أمس إلى الإمارات بعد أن انتهت من مقرر التكريك الخاص بها فى القناة، ودخلت المرفأ الإماراتية القناة الجديدة فى شهر أكتوبر 2014 وكانت أول كراكة عملاقة تدخل القناة بعد إبرام التعاقدات بين الهيئة والتحالفات الفائزة بتكريك القناة.

            وأشار التقرير إلى أن كراكة المرفأ الإماراتية ضمن تحالف شركة الجرافات الوطنية الإماراتية، والذى يضم شركة فان أورد وبوسكالس الهولنديتين وشركة جان دونيل البلجيكية، ويعمل التحالف الأول( N BVJ) فى المنطقة الجنوبية من القناة والتى وصل نسبة التنفيذ فيها إلى 94 % من المطلوب وتضم المناطق 2 و3 و4 و5 وعدد الكراكات 26 كراكة أنهى 4 كراكات منهم العمل وتبقى 22 كراكة.

            بينما ضم التحالف الثانى ( DI-GLDD) شركة ديمى البلجيكية وشركة جريت ليكس الأمريكية، وتعمل فى القطاع السادس وكان عدد الكراكات العاملة فى هذا القطاع 13 كراكة أنهى 6 كراكات عملهم وتبقى 7 كراكات بعد إنجاز 99% من التكريك المطلوب.

            كما أنهت كراكة واحدة ضمن كراكات هيئة قناة السويس والتى تعمل فى المنطقة الأولى من القناة الجديدة ليتبقى 5 كراكات تابعين لأسطول الهيئة، والذى وصل إلى نسبة تنفيذ 88% من المطلوب.

            تعليق


            • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

              قال المهندس وجدي زكي، المدير التنفيذي لأعمال التكريك بالمجرى الملاحي الجديد، إنه تم رفع 95% من الرمال المشبعة بالمياه والمقدرة بـ285 مليون متر مكعب، مشيرًا إلى أن التحالف الإماراتي البلجيكي الهولندي، والذي كان يعمل بواقع 23 كراكة، والتحالف البلجيكي الأمريكي، الذي كان يعمل بواقع 9 كراكات بالتفريعة الغربية، بالأضافة إلى الـ5 كراكات التابعة لهيئة قناة السويس بمنطقة 1 ادوا أعمالهم على أكمل وجه.وأضاف زكي، أن العمل سينتهي بالقطاعات خلال أيام معدودة بشكل نهائي بعد اكتمال جميع الأعمال بعمق 24 متر تحت سطح الماء بطول 72 كيلو متر دون أي أعمال متبقية.وفي ذات السياق، مازالت الكراكة "أورانجي"، والتي تعد آخر الكراكات التي وصلت إلى العمل بالمشروع، والتي تعمل بالكيلو 75 بمنطقة طوسون والدفرسوار تعد الكراكة الأخيرة التي تصل إلى المشروع والتي بدأت أعمالها منذ أسبوع مضى، واستطاعت أن ترفع ما يقرب من 12 ألف متر من الرمال يوميًا بعمق 62 متر تحت سطح الماء.وأعلن المدير التنفيذي للمشروع، أن ما يقرب من 11 كراكة غادرت الموقع بسلام بعد الانتهاء الكامل من أعمالها.وأعلن مصدر ملاحي، بهيئة قناة السويس، أن أحد معديات الأسطول الجديد التي تم بناءها وتشيدها بترسانة بورسعيد البحرية، تم الانتهاء من إعدادها وجاهزيتها للعبور يوم افتتاح المجرى الجديد في 6 أغسطس المقبل ضمن أسطول المعديات الجديد التي ينشىء لأول مرة داخل ترسانات هيئة القناة، وأنها بالفعل نولت للإبحار التجريبي داخل مياه بورسعيد دون وجود أي ملاحظات بها.وتتخذ هيئة قناة السويس الآن كافة الإجراءات الأمنية والإدارية الخاصة بمراسم الاحتفالية، والتي تشمل عقد لقاءات موسعة، ومستمرة بين الفريق مهاب مميش، وعدد من القيادات الأمنية، رفيعة المستوى بوزارة الداخلية، ومديرية أمن الإسماعيلية والمحافظات المجاورة.

              تعليق


              • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                الأربعاء 08 يوليه 2015
                29 يومًا فقط متبقية على افتتاح "قناة السويس الجديدة" هدية مصر للعالم والتى ستظل شاهدة على قوة وعزيمة المصريين فى مواجهة التحديات وتخطى الصعاب من أجل استعادة قدرة ومكانة مصر الإقليمية والعالمية، فبعد مرور 330 يومًا واصلت خلالها سواعد المصريون العمل ليلًا ونهارًا بعزيمة لا تلين، تم الانتهاء على أرض الواقع من حفر 250 مليون متر مكعب من أعمال الحفر الجاف بنسبة تنفيذ 100 % للقناة الرئيسية بطول 35 كم من علامة الكم 60 ترقيم القناة شمالًا حتى علامة الكم 95 ترقيم قناة جنوبًا، وقنوات الاتصال عند علامة الكم (65 - 76 - 84 - 89) ترقيم القناة بطول 4 كم، بإجمالى 180 مليون متر مكعب أعمال الحفر الجاف وقد تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100 %، كذلك تم الانتهاء من حفر 70 مليون متر مكعب لتوسعة تفريعة البلاح بطول 10 كم وعرض 61 متر بنسبة تنفيذ 100 % ليصبح عرضها 312 متر بالإضافة إلى حفر مساطيح شمعات الرباط وتخليق الميول الجانبية للتكسيات والتجهيز الهندسى للكبارى والمعديات وتفريغ أحواض الترسيب فى القناة الرئيسية وتعميق وتوسعة البحيرات الطبيعية بمدينة الإسماعيلية الجديدة وأعمال الحفر بالمعدات الهندسية تحت سطح الماء .ويجرى حاليًا تنفيذ أعمال التدبيش بعد أرنكة أجناب القناة، حيث تم الانتهاء من 53000 متر طولى من إجمالى المخطط تنفيذه 80 كيلو متر طولى وبنسبة تنفيذ 63.8 % .
                وفى إطار التنسيق مع هيئة قناة السويس تم البدء فى أعمال التكريك بعد تدشين المشروع بشهر واحد لتعميق قناة السويس الجديدة بطول 35 كم وزيادة عمق وعرض التفريعة الغربية لجزيرة البلاح بطول 10 كم وتفريعة الدفرسوار وكبريت بطول 27 كم وقنوات الاتصال الأربعة للقناة الجديدة بإجمالى مخطط 250 مليون متر مكعب حفر تحت الماء، وتعمل حاليًا 39 كراكة تمكنت من تكريك 247 مليون متر مكعب حتى الآن بنسبة تنفيذ 95.7 % من إجمالى المخطط 258 مليون متر مكعب .
                ولنقل وتأمين مرافق (الاتصالات - الكهرباء - المياه - الوقود - مياه الرى) وتمريرها أسفل قناة السويس الجديدة جارى تنفيذ 30 عداية/سيفون سحارة أسفل قناة السويس الجديدة، بالإضافة لتأمين تقاطع خط السكة الحديد الفردان/بئر العبد مع مسار قناة السويس الجديدة كما تم تأمين خطوط الغاز الطبيعية فى مناطق تقاطعها مع الطرق بنسب تنفيذ بلغت 100 % لعدايات كابلات الاتصالات وتأمين خطوط الغاز الطبيعى وسيفونات المياه والوقود، وفك ونقل خط سكة حديد الفردان، بينما تم الانتهاء من 90 % من عدايات كابلات الكهرباء، وبنسبة 59 % من سحارات المياه حيث يجرى حاليًا إنشاء 4 سحارات بقطر 3,2 متر لنقل مياه الرى إلى ترعة سيناء الشرق .
                وفى إطار تطوير توسعة الطرق شرق القناة والتى يتم تنفيذها طبقًا لثلاثة أسبقيات الأولى وتشمل تطوير وتوسعة الطريق العرضى من كوبرى السلام وحتى سرابيوم ووصلة (الفردان - الأوسط - سرابيوم) بإجمالى طول 52.5 كم وجارى تنفيذ (تشكيل/إحلال الجسر الترابى - طبقة الأساس - الأساس المساعد - الطبقة الرابطة الأسفلتية) بنسبة تنفيذ 66 %، أما الأسبقية الثانية فتشمل إنشاء وتطوير طرق ربط المعابر بإجمالى طول 180 كم حيث يجرى حاليًا تنفيذ تشكيل الجسر الترابى بنسبة تنفيذ 45 %، كما يتم تطوير وتوسعة طريق الإسماعيلية العوجة بإجمالى طول 211 كم كأسبقية ثالثة، ويجرى حاليًا تنفيذ الأعمال المساحية ونقل/تحويل/تأمين المرافق المتعارضة مع توسعة الطريق وتشكيل الجسر الترابى بنسبة تنفيذ 27 % .
                يشترك فى أعمال الطرق والتدبيش والحفر 147 شركة مدنية لديها 4300 معدة هندسية يعمل بها ما يقرب من خمسة وأربعون ألف مهندس وفنى وعامل مستمر منها حتى الآن فى أعمال التجهيز الهندسى وتحسين خواص أحواض الترسيب والطرق والتدبيش 94 شركة لديها 2000 معدة هندسية يعمل بها 21200 مهندس وفنى وعامل بالإضافة إلى 3 كتيبة طرق وشركة مساحة .
                يتزامن ذلك مع إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة على مساحة 4927 فدان لإنشاء 58 ألف وحدة سكنية على مساحة 2828 المرحلة الأولى منها 34 ألف وحدة سكنية لتكون مجتمع سكنى حضارى متكامل يضم جميع الخدمات لخدمة العاملين بقطاعات التنمية بقناة السويس وسيناء، حيث تم التعاقد مع 126 شركة والبدء فى التنفيذ وحفر أساسات 624 عمارة, 258 فيلا وصب خرسانة عادية لأساسات 801 عمارة/فيلا وصب قواعد مسلحة لأساسات 724 عمارة/فيلا وتنفيذ أعمال عزل أساسات 794 عمارة ، وجارى أعمال حوائط وأعمدة 190 عمارة/فيلا، والانتهاء من صب أعمدة وحوائط بدروم بعدد 453 عمارة وصب أسقف بدروم لعدد 310 عمارة/فيلا وجارى صب أسقف بدروم لعدد 235 عمارة/فيلا والعمل فى أسقف وأعمدة الهيكل الخرسانى لعدد 357 عمارة/فيلا .
                كما تم الانتهاء من أعمال الخرسانة المسلحة وصب الأعمدة للمبنى الاجتماعى ومبنى المطعم وقاعة الحفلات ومسجد يسع 500 مصلى والبازارات وشاليهات الإقامة ومبنى الجيمانيزيوم والملاعب وحمامات السباحة ومحطة شبكة الغاز والكهرباء، والبدء فى تنفيذ أعمال شبكة الطرق بالمدينة وجارى التنسيق مع الوزارات المعنية لتوصيل المرافق لمدينة الإسماعيلية الجديدة .
                كما تم البدء فى إنشاء 4 مجموعات أنفاق كل مجموعة أنفاق تتكون من 2 نفق سيارات ونفق سكة حديد بقطر خارجى 12.6 متر وعلى عمق(16-20) م من قاع قناة السويس وبطول من (3.7 – 8.3) كم نفق بإجمالى أطوال 33.2 كم، حيث تقع المجموعة الأولى عند علامة الكم 19,150 ترقيم قناة جنوب بورسعيد، بينما تقع المجموعة الثانية عند علامة الكم 73,250 ترقيم قناة شمال الإسماعيلية، وبدأت الشركات المنفذة فى إنشاء الموقع الإدارى وتسليح التربة لمجموعة أنفاق جنوب بورسعيد، وشمال الإسماعيلية .

                تعليق


                • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                  مصر تستعد لافتتاح قناة السويس الجديدة






                  تعليق


                  • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                    السؤال


                    ليش حنا ما نطبق نفس الفكره ونفتح قناه من البحر الاحمر الي الخليج العربي

                    او من بحر العرب للخليج العربي

                    لا اعلم كم تكلفتها وما مدى مردود الفائده منها

                    لكن سؤال وفكره خطرت في بالي لا اكثر ليضحك من يضحك وليفكر فيها من يفكر

                    تقديري لكم


                    عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                    ----------------------------------------------------------
                    سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                    سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                    تعليق


                    • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                      أكد المهندس وجدي زكي، المدير التنفيذي لأعمال التكريك بالمجرى الجديد، رفع ما يقرب من 250 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالرمال من إجمالي 258 مليون متر مكعب.وأضاف لـ"الوطن"، أنه من المقرر أن ينتهي أعمال التكريك بشكل نهائي يوم 15 يوليه، مشيرًا إلى أن القناة الجديدة جاهزة لإبحار البواخر بعد الانتهاء من الوصول إلى العمق المطلوب 24 مترا تحت سطح الماء بجانب أعمال التسوية التي يشهدها المجرى حاليا في المناطق التي شهدت الانتهاء من أعمال التكريك.وأكد أن 11 كراكة غادرت موقع الأعمال وأن 34 كراكة ما زالت تعمل في المشروع بواقع 22 كراكة تابعة لتحالف التحدي و7 كراكات تابعة لتحالف الأمل و5 كراكات تابعة للهيئة تعمل بمنطقة البلاح.وأشار إلى أن مجرى القناة يشهد أعمال إرساء الشمندورات حيث تم الانتهاء من إعداد وتركيب 33 شمندورة جديدة، مؤكدًا الانتهاء من إرساء 142 شمندورة نهاية الشهر الجاري، بواقع 58 شمندورة بمنطقة البحيرات ومنطقة البلاح 20 شمندورة والقناة الجديدة66 شمندورة.وفي ذات السياق، أكد مصدر مطلع، أن جهات سيادية انتهت من وضع خطة التأمين الشاملة للمجرى، وتشمل بوارج حربية بجانب التأمين البري الذي سيشمل الضفتين الغربية والشرقية للبلاد.وتابع المصدر أن يوم 23 يونيه المقبل ستشهد الإسماعيلية وجود ما يقرب من 5 آلاف شرطي ضمن عملية التأمين الموسعة استعدادا لحفل القناة والذي سيبدأ صباح يوم 6 أغسطس.

                      تعليق


                      • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                        أكد المدير التنفيذي ﻷعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة ، المهندس وجدي زكي، انتهاء عمل 15 كراكة، مشيرًا إلى نجاح الكراكات العاملة في المشروع (30) في رفع 253 مليونًا و900 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 96.3%

                        وقد أشار التقرير اليومي لهيئة قناة السويس إلى وجود خمس كراكات تابعة للهيئة تعمل بتفريعة البلاح نجحت في رفع 13 مليونًا و859 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 92.4 %، موضحًا أن الكراكات التابعة للتحالف الإماراتي البلجيكي الهولندي العاملة في المجري الملاحي لقناة السويس الجديدة رفعت 193 مليونًا و884 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 95.75 %.وأضاف التقرير أن الكراكات العاملة بالتفريعة الغربية للقناة في منطقة البحيرات التابعة للتحالف البلجيكي اﻷمريكي نجحت في رفع 46 مليونًا و162ألف متر مكعب بنسبة 99.78%.

                        تعليق


                        • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                          المشاركة الأصلية بواسطة مملكتنا الغاليه مشاهدة المشاركة
                          السؤال


                          ليش حنا ما نطبق نفس الفكره ونفتح قناه من البحر الاحمر الي الخليج العربي

                          او من بحر العرب للخليج العربي

                          لا اعلم كم تكلفتها وما مدى مردود الفائده منها

                          لكن سؤال وفكره خطرت في بالي لا اكثر ليضحك من يضحك وليفكر فيها من يفكر

                          تقديري لكم

                          هذا المشروع كان قد طرح في عهد الملك فيصل رحمه الله .. وهو فتح قناة ممر مائي بين الخليج العربي و البحر الأحمر .. ولكن المشروع كان مكلف جدا جدا بشكل لا يتصوره أحد فالغي المشروع ..

                          نفس الفكرة كانت فتح ممر بري وقد يلحقة ممر مائي خاص بالسعودية بين بحر العرب والأراضي السعودية ممرورا باليمن ولكن علي صالح رفض الفكرة رغم الدعم الكبير والتسهيلات لكنه رفض ..

                          تعليق


                          • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                            المشاركة الأصلية بواسطة أبوخليل2003 مشاهدة المشاركة
                            هذا المشروع كان قد طرح في عهد الملك فيصل رحمه الله .. وهو فتح قناة ممر مائي بين الخليج العربي و البحر الأحمر .. ولكن المشروع كان مكلف جدا جدا بشكل لا يتصوره أحد فالغي المشروع ..

                            نفس الفكرة كانت فتح ممر بري وقد يلحقة ممر مائي خاص بالسعودية بين بحر العرب والأراضي السعودية ممرورا باليمن ولكن علي صالح رفض الفكرة رغم الدعم الكبير والتسهيلات لكنه رفض ..
                            اشكرك اخي ابو خلو علي ردك الجميل والمفيد

                            عموما

                            اعتقد والعلم عند الله ان بعهد الملك فيصل كان الشركات والوسائل بدائيه جدا لذا كان التكلفه غاليه

                            لكن الان

                            نجيب شركات صينيه بارخص الاثمان تفتحته خلال خمس سنوات بالكثير

                            وبالنسبه لبحر العرب اعتقد بعد زول الخونه العرب من سدة الحكم باليمن وبعد مساعدتنا لليمن اعتقد ان الاخوه اهل اليمن لا يمانعون ابدا خاصه انه لا يضرهم شي ابدا

                            والا وش رايك انت هل تعتقد ان الموضوع يستحق فتح موضوع خاص به ومناقشته مع بقية الاعضاء

                            تقديري لك


                            عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                            ----------------------------------------------------------
                            سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                            سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                            تعليق


                            • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                              موقع رسمي

                              تعليق


                              • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                                أعلن تقرير الجهاز التنفيذى لإدارة مشروع قناة السويس الجديدة، عن نجاح الكراكات فى رفع 259 مليونًا و624 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 98,43%، وانتهاء عمل 23 كراكة.

                                وأشار التقرير، إلى وجود 22 كراكة تعمل حاليًا فى أعمال التكريك، أربع كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح نجحت فى رفع 14 مليونًا و358 متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 95,72%، و18 كراكة تابعة للتحالف الإماراتى البلجيكى الهولندى تعمل فى المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة نجحت فى رفع أكثر من 199 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 98.27 %.

                                وأكد التقرير، انتهاء أعمال التكريك بالتفريعة الغربية للقناة فى منطقة البحيرات الكبرى التابعة للتحالف البلجيكى الأمريكى، حيث تم رفع 46 مليونًا و264 ألف متر مكعب بنسبة 100%، وقد شاركت 13 كراكة لإنجاز العمل فى هذا القطاع.

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X