إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

    آن لمصر ان تهدأ بعد 4 سنوات عصيبة

    تعليق


    • #17
      رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

      المشاركة الأصلية بواسطة جبل النار مشاهدة المشاركة
      آن لمصر ان تهدأ بعد 4 سنوات عصيبة
      لسه بدري .. القادم أصعب

      تعليق


      • #18
        رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

        تعليق


        • #19
          رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

          وصول معدات "دنابر" جديدة

          وصل اليوم الاثنين الموافق 24 اغسطس 2014 إلى موقع حفر قناة السويس الجديدة 10 شاحنات تفريغ عملاقة ( Dumper ) من النوع ( CATERPILLAR 740B ) زنة 43.5 طن من ميناء الإسكندرية تابعة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمشاركة في أعمال الحفر.

          كان اللواء أ. ح. / كامل الوزيري رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة قد استقبل الشاحنات العملاقة في ميناء الإسكندرية مؤكدًا أنه سيتم وصول أكثر من 50 دامبر قادمين من ألمانيا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى للمشاركة في أعمال حفر القناة.

          وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الاثنين أنه من المنتظر وصول المزيد من اللوادر العملاقة خلال الأيام القلية المقبلة لتفعيل العمل بمعدلات تفوق المخطط .

          تعليق


          • #20
            رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس




            تعليق


            • #21
              رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

              تعليق


              • #22
                رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                تواصلت أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة لليوم الثالث والعشرين على التوالى، منذ بدء تدشين المشروع فى 5 أغسطس الجارى.

                وكشفت مصادر بالمشروع أن الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة المشرفة على المشروع،
                انتهت من رفع20,5مليون متر مكعب أتربة، من إجمالى 250 مليون متر مكعب المستهدف من حفر 35 كيلو مترًا من منطقة البلاح غرب الإسماعيلية، وحتى الدفرسوار، وأن العمل متواصل من خلال 52 شركة مصرية بدلا من 46 شركة، بالإضافة إلى كتيبتين من القوات المسلحة، و"يتم استخدام 5350 معدة ثقيلة من حفارات ولودرات وسيارات نقل، ويعمل عليها 7500 عامل، سيتم زيادتهم إلى 15 ألف خلال الأيام المقبلة.

                وقال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، فى تصريحات صحفية، إن إدارة المشروع استلمت خلال الأسبوع الماضى ثلاث دفعات من المعدات لإلحاقها بالعمل بالمشروع قادمة من ميناء الإسكندرية، وهى الدفعة الثالثة، حيث كانت الدفعة الأولى 60 معدة، والدفعة الثانية 25 معدة، والدفعة الثالثة 50 معدة، مشيرا إلى أن المشروع يوفر العديد من فرص العمل، منها مهندسين مساحة ومدنى وسائقين ومساعدين قيادة معدات ثقيلة وفنيين إصلاح وصيانة للمعدات، بالإضافة إلى توفير أماكن لإنشاء مشروعات خدمية كافيتريات وأكشاك وورش صيانة وإصلاح للراغبين، تحت إشراف القوات المسلحة بالتنسيق بين الشركات المصرية العاملة بالمشروع، لافتا إلى أن العمل متواصل بدون إجازات أو راحات من خلال ثلاث ورديات يومية.

                وأضاف الوزير
                ى "نستهدف مليون متر مكعب يوميًا، وسوف تتم زيادة المستهدف خلال الأسبوع القادم إلى مليون و200 ألف متر مكعب يوميا، ويرتفع إلى مليون و400 ألف متر مكعب، حتى يمكن الانتهاء من المشروع فى وقت أقل بكثير من المتفق عليه"، مشيرا إلى أن أجر العامل شهريا يبدأ من 3 آلاف جنيه وسيتم الاستعانة بهذه العمالة فى مشروعات تخص القوات المسلحة.

                من جانبه قال محمد سالم مدير جهاز تشغيل الخريجين بمحافظة الإسماعيلية إن اللواء أحمد القصاص وافق على إقامة مشروعات خدمية مؤقتة بمنطقة حفر القناة وذلك بإنشاء نقاط خدمات للعاملين بالمشروع وتوفير فرص عمل للشباب وتوزيع منافذ بيع سندوتشات وتليفونات محمولة ووجبات ساخنة بالإضافة إلى مشروعات خدمية أخرى مثل تغيير الزيوت والميكانيكا وإصلاح الكاوتشوك وذلك طوال فترة عمل المشروع
                وأضاف سالم أن منافذ التوزيع سيتم استلامها من المحافظة وتسليمها بعد انتهاء المشروع على أن يكون المتقدم لهذه الوظيفة من أبناء الإسماعيلية ويقدم الأوراق والمستندات الدالة على ذلك ويبدأ التقديم لسحب الاستمارات الأحد المقبل ولمدة 5 أيام بجهاز شباب الخريجين بمبنى المحافظة الجديد.

                وفى نفس السياق قام وفد من وزارة الزراعة، صباح اليوم الخميس، بزيارة مشروع قناة السويس الجديدة، وصاحبهم مسئولو الإعلام والعلاقات العامة بالمحافظة، ومسئول من المكتب المستشار العسكرى والمخابرات لتسهيل مهمتهم. وقام الوفد بتفقد عدد من مواقع المشروع، والتقوا بالمسئولين عن إدارة المشروع من الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، حيث تم شرح تفاصيل المشروع وعدد الشركات العاملة بالمشروع. كما زار المشروع وفد من ذوى الاحتياجات الخاصة بالقاهرة، ويلتقى وفد من الصحفيين مع محافظ الإسماعيلية بمكتبه قبل أن يتوجهوا إلى زيارة المشروع شرق قناة السويس.


                تواصل العمل بالمشروع


                مدخل المشروع من قناة السويس


                سيارات ولودرات تواصل العمل


                تحميل سيارات بالأتربة


                لودر يقوم بتحميل سيارة نقل


                مجموعة من السيارات المحملة بالأتربة


                سيارة محملة بالأتربة من الموقع


                عدد من المواقع داخل المشروع


                وفود تزور القناة

                تعليق


                • #23
                  رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                  أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، عن بدء دخول كراكات هيئة قناة السويس للقناة الجديدة، حيث بدأ اليوم، الجمعة، دخول الكراكة العملاقة "طارق بن زياد" والكراكة "العاشر من رمضان" للمدخل الجنوبى للقناة الجديدة بالكيلومتر 95 ترقيم القناة.

                  هذا وقد تم اليوم أيضا وصول الكراكة العملاقة "الصديق" إلى موقع العمل بالمدخل الشمالى بالقناة الجديدة بالكيلومتر 58 ترقيم القناة، وجار تجهيز الموقع لبدء أعمال التكريك به بعد تمام التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

                  وأضاف الفريق مميش أن هذا الإنجاز يضاف إلى رصيد إنجازات هيئة قناة السويس، حيث يعتبر دخول كراكات الهيئة لمواقع التكريك بالقناة الجديدة بعد 24 يوما فقط من تاريخ إعطاء الرئيس عبد الفتاح السيسى لإشارة البدء لحفر القناة الجديدة، تحديا جديدا لرجال هيئة قناة السويس.

                  وفى ختام تصريحه أشاد الفريق مميش بجهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وكذلك جهود العاملين الشرفاء بالهيئة وشركاتها التابعة الذين يواصلون العمل ليل نهار للحفاظ على أعلى معدلات للأداء ولتظل قناة السويس الشريان الرئيسى لحركة التجارة العالمية والركيزة الأساسية لاقتصادنا القومى.

                  الكراكة العملاقة الصديق


                  الكراكة فى طريقها لتفريعة القناة


                  كراكة تعمل فى توسيع القناة


                  الكراكة طارق بن زياد


                  الكراكة العاشر من رمضان


                  كراكة تعمل فى التوسيع والتعميق

                  تعليق


                  • #24
                    رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                    قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن العمل بمشروع القناة الجديدة مقسم بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وبين عمال هيئة قناة السويس.
                    حيث تتولى القوات المسلحة الحفر الجاف، وتكون مهمة عمال القناة السويس الحفر بالــ«6 كراكات» في مياهالقناة بعد إنهاء الحفر على الناشف.
                    وأوضح «مميش»، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، تقديم الإعلامية لبنى عسل، أن العمل مستمر في القناة الجديدة على مدى الـ24 ساعة، كاشفًا عن أن هناك 19 كراكا جديد تدخل إطار العمل في الفترة القادمة ليصل العدد إلى 25 كراكا.

                    http://onaeg.com/?p=1876037

                    تعليق


                    • #25
                      رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                      تعليق


                      • #26
                        رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                        تواصلت أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة لليوم الثامن والعشرين على التوالى، منذ بدء تدشين المشروع فى 5 أغسطس الجارى. وكشفت مصادر بالمشروع عن أن الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة المشرفة على المشروع، انتهت من رفع 25،2 مليون متر مكعب أتربة، من إجمالى 250 مليون متر مكعب المستهدف من حفر 35 كيلو مترًا من منطقة البلاح غرب الإسماعيلية، وحتى الدفرسوار.

                        وقال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، والمشرف العام على مشروع حفر القناة الجديدة، أن إدارة المشروع تستعد لبدء عمل كراكات هيئة قناة السويس فى الحفر بعدد من المواقع التى ظهرت بها المياة الجوفية وذلك لصعوبة تعامل الحفارات العادية مع المياه ومن المنتظر أن تكون بداية عمل الكراكات الجديدة فى منتصف الأسبوع الحالى وبدأنا اليوم فى تجهيز أحواض الترسيب بجانب كل موقع والذى سيتم نقل المياه بالرمال من خلال الكراكات الجدية إلى أحواض الترسيب ويتم فصل المياه عن الرمال بحيث تعود المياه مرة أخرى إلى مكان الحفر وتبقى الرمال بأحواض الترسيب.

                        وأضاف الوزيرى استمرار عمل كوبرى السلام على قناة السويس لمرور السيارات والمواطنين منذ أمس وذلك لتخفيف الضغط على المعديات وسيتم تأمين الكوبرى تأمينا كاملا من قبل القوات المسلحة وكان الكوبرى متوقف منذ فترة لدواعى أمنية.

                        وكان اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية قد استقبل وزيرة القوى العاملة والهجرة والوفد المرافق لها صباح أمس الثلاثاء الموافق 2 سبتمبر ثم توجهت الوزيرة والمحافظ شرقا لزيارة موقع مشروع حفر قناة السويس الجديدة وكان فى استقبالهم اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على تنفيذ المشروع.

                        وخلال الزيارة أكدت وزيرة القوى العاملة والهجرة أن هذه القافلة الرابعة لزيارة المشروع والتى تضم عدد 11 كرفانا للإعاشة وكرافانات دورات مياه متنقلة ومواد غذائية وطفايات حريق وكافة مستلزمات الإعاشة اللازمة لدعم ومساندة العاملين بالمشروع وأشارت إلى أن هناك تعاون وثيق وتنسيق تام فيما بين وزارة القوى العاملة والهجرة وعدد 11 وزارة و9 جهات وهيئات أخرى تقوم بدعم هذا المشروع.

                        وأضافت أن الوزارة أعدت خطة خاصة لمد الغطاء التأمينى الصحى والاجتماعى للعمالة غير منتظمة بالمشروع. وأشارت إلى أن الوزارة ترحب بكل من يريد الالتحاق بالعمل بالمشروع من أبناء وشباب مصر، وأنه على من يرغب الالتحاق بالعمل بهذا المشروع أن يقوم بإدخال بياناته ومؤهلاته على الصفحة الخاصة بالموقع الإلكترونى على شبكة الإنترنت من خلال قاعدة البيانات الإلكترونية التى تقوم بإعدادها وتجهيزها الوزارة واضافت أن الوزارة تقوم من خلال التعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة باختيار واختبارات العمالة التى يتم توفيرها من خلال القوى العاملة للمشروع من المهن والحرف المطلوبة خلال الفترة الحالية والتى تشمل مهن سائقين لودر وبلدوزر وحفار وسيارة قلاب ونقل أتربة شريطة الحصول على رخصة قيادة درجة أولى وأكدت أن المشروع العملاق سوف يستوعب جميع التخصصات المهنية.

                        ومن جهته أكد اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لتقديم وتوفير كافة سبل الدعم والخدمات الأساسية لجميع العاملين بالمشروع مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع وزارتى الصحة والتموين وتم توفير عيادات متنقلة وصيدلية وإسعاف بموقع المشروع لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية اللازمة للعاملين بالمشروع بالإضافة إلى توفير منافذ خاصة لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية، بالإضافة إلى توزيع الخبز بالمجان على جميع العاملين بالمشروع بشكل يومى وتقديم كل التسهيلات والتيسيرات اللازمة.

                        وأشار إلى أن هذا المشروع سوف يساهم فى تحويل قناة السويس إلى أهم منطقة لوجيستية عالمية فى منطقة الشرق الأوسط حيث أن ذلك المشروع سوف يبعث الحياه من جديد فى منطقة وادى التكنولوجيا وإقامة شركات خدمات ملاحية للسفن العابرة بالقناة بالإضافة إلى إقامة 4 أنفاق أسفل قناة السويس بنطاق الاسماعيلية سوف يؤدى إلى تحقيق المزيد من الترابط بين شرق وغرب قناة السويس وتنمية سيناء وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة تشمل مناطق صناعية وسياحية تؤدى إلى تخفيف الضغط على الوادى والدلتا.

                        وخلال زيارة الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة لموقع مشروع حفر قناة السويس الجديدة واللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية وفى حضور اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على المشروع تقدم المواطن "أحمد هلال إبراهيم"، 65 سنة، سائق نقل ثقيل بالمعاش، ومعه زوجته، يطلبان بإلحاح الالتحاق بالعمل بالمشروع بدون أجر تبرعا لصالح صندوق تحيا مصر ودعما منهما للعاملين بالمشروع القومى لقناة السويس.

                        وعلى الفور وافق اللواء كامل الوزيرى على مطلب المواطن وأمر بإلحاقه للعمل سائق سيارة قلاب اعتبارا من هذه اللحظة، وأشاد بمبادرة هذا المواطن التى تجسد روح الولاء والانتماء للوطن.

                        وفى نفس السياق اعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس الثلاثاء عن عبور 46 سفينة بحمولة قدرها مليون و953،3 ألف طن سفن بضائع صب من الاتجاهين.

                        وقال طارق حسنين، المتحدث الإعلامى للهيئة، أن قافلة الشمال شهدت عبور 27 سفينة بحمولة قدرها مليون و135،5 ألف طن وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع HYUNDAI VICTORY التابعة لجزر المارشال بحمولة قدرها 146،9 ألف طن قادمة من بريطانيا ومتجهة إلى سنغافورا، وعبرت 19 سفينة من اتجاه الجنوب بحمولة قدرها 817،8 ألف طن وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع الصينيةMSC ANTALYA بحمولة قدرها 98 ألف طن قادمة من السعودية ومتجهة إلى إيطاليا.




                        مواطن مسن وزوجته يطلبان العمل مجانا فى المشروع


                        محافظ الإسماعيلية يستقبل وزيرة القوى العاملة


                        الكرفانات فى طريقها للموقع



                        قافلة الوزارة لدعم المشروع



                        المحافظ والوزيرة واللواء أركان حرب كامل الوزيرى


                        تواصل العمل بالمشروع

                        تعليق


                        • #27
                          رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                          المشاركة الأصلية بواسطة ALkhoNFshaRY مشاهدة المشاركة
                          أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، عن بدء دخول كراكات هيئة قناة السويس للقناة الجديدة، حيث بدأ اليوم، الجمعة، دخول الكراكة العملاقة "طارق بن زياد" والكراكة "العاشر من رمضان" للمدخل الجنوبى للقناة الجديدة بالكيلومتر 95 ترقيم القناة.

                          هذا وقد تم اليوم أيضا وصول الكراكة العملاقة "الصديق" إلى موقع العمل بالمدخل الشمالى بالقناة الجديدة بالكيلومتر 58 ترقيم القناة، وجار تجهيز الموقع لبدء أعمال التكريك به بعد تمام التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

                          وأضاف الفريق مميش أن هذا الإنجاز يضاف إلى رصيد إنجازات هيئة قناة السويس، حيث يعتبر دخول كراكات الهيئة لمواقع التكريك بالقناة الجديدة بعد 24 يوما فقط من تاريخ إعطاء الرئيس عبد الفتاح السيسى لإشارة البدء لحفر القناة الجديدة، تحديا جديدا لرجال هيئة قناة السويس.

                          وفى ختام تصريحه أشاد الفريق مميش بجهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وكذلك جهود العاملين الشرفاء بالهيئة وشركاتها التابعة الذين يواصلون العمل ليل نهار للحفاظ على أعلى معدلات للأداء ولتظل قناة السويس الشريان الرئيسى لحركة التجارة العالمية والركيزة الأساسية لاقتصادنا القومى.

                          الكراكة العملاقة الصديق


                          الكراكة فى طريقها لتفريعة القناة


                          كراكة تعمل فى توسيع القناة


                          الكراكة طارق بن زياد


                          الكراكة العاشر من رمضان


                          كراكة تعمل فى التوسيع والتعميق

                          ماشاءالله شغل مزبوط شي يسر الخاطر الحمد لله والله اننا نفرح لكم وقوتكم قوة لنا وللعرب والمسلمين يجب انتهاء المشروع باسرع وقت وتامينها جيدا بالتوفيق





                          تعليق


                          • #28
                            رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                            اللواء كامل الوزيري من كتر وقفته هناك تحت الشمس وشه اصبح ثلاث الوان ربنا يعينه

                            تعليق


                            • #29
                              رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                              تعليق


                              • #30
                                رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                                بدأت البنوك الـ4 المشاركة فى إصدار شهادات استثمار قناة السويس، وهى البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس، فى تمام الساعة الـ8:30 صباح اليوم الخميس، فى طرح الشهادات للجمهور.

                                وقال هشام رامز، محافظ البنك المركزى، أمس الأربعاء، إن شبكة الفروع التابعة للبنوك الـ4 والبالغ عددها نحو 1000 فرع، سوف تطرح الشهادات للجمهور حتى الساعة السادسة مساءً.

                                وتوقع رامز فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إقبالًا كبيرًا من المواطنين، لشراء الشهادات، نظرًا للحس الوطنى لديهم ومشاركتهم فى مشروع قومى كبير، وارتفاع العائد على تلك الشهادات الذى يصل إلى 12%.

                                كان "اليوم السابع" قد انفرد قبل أيام، بحوار خاص مع هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، كشف فيه عن كافة تفاصيل شهادات استثمار قناة السويس الجديدة.

                                وأوضح رامز خلال حواره أن هيئة قناة السويس تعد أكبر مؤسسة فى مصر تتمتع بتدفقات نقدية تصل إلى 5.3 مليار دولار سنويًا، مما يؤكد قدرة البنوك المصرية على تمويل هذا المشروع القومى العملاق، والذى يحتل موقعا استراتيجيا هو الأهم عالميًا فى الملاحة البحرية.

                                وأكد محافظ البنك المركزى لـ"اليوم السابع"، أن فئات شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بالجنيه المصرى، سوف تصدر فى فئات 10 و100 و1000 جنيه بسعر فائدة 12%، مؤكّدًا أن سعر الفائدة 12% يعد الأعلى فى القطاع المصرى حاليًا، ويسهم فى مشاركة الشعب المصرى فى بناء أهم مشروع قومى للبلاد، وبسعر عائد جيد للمواطن المصرى يصرف بشكل ربع سنوى.

                                وتابع هشام رامز، "شهادات استثمار قناة السويس الجديدة سوف تصدر للأفراد والمؤسسات المصرية، وهى بضمان وزارة المالية المصرية وسوف يصرف العائد من إيرادات هيئة قناة السويس فى السنة الأولى للحفر، ثم بعد ذلك من التدفقات النقدية للهيئة وعائدات المشروعات التى سوف تقام على القناة بعد ذلك، متوقعًا أن تغطى شهادات استثمار قناة السويس الجديدة جانبًا كبيرًا من التكلفة الاستثمارية لمشروع محور قناة السويس".


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X