إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

    المشاركة الأصلية بواسطة ALkhoNFshaRY مشاهدة المشاركة
    الإصرار على الغباء

    تعليق


    • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

      المشاركة الأصلية بواسطة ALkhoNFshaRY مشاهدة المشاركة
      الإصرار على الغباء

      الموضوع منتشر بتويتر بشكل كبير

      لانه شاهد الصورة التالية مكتوب فيها في الشريط الاخباري 122 مليون كم مربع

      وبناء عليه بدات الناس تتحدث ولم ترجع لتصريح


      المملكة العربية السعودية
      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
      ووداعاً





      تعليق


      • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

        موضوع رائع وتم تقييم الموضوع بـ 5 نجوم

        المملكة العربية السعودية
        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
        ووداعاً





        تعليق


        • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

          المشاركة الأصلية بواسطة LAV-25 مشاهدة المشاركة
          الموضوع منتشر بتويتر بشكل كبير

          لانه شاهد الصورة التالية مكتوب فيها في الشريط الاخباري 122 مليون كم مربع

          وبناء عليه بدات الناس تتحدث ولم ترجع لتصريح

          أنا إقتبست فيديو التصريح الرجل قال 122 مليون متر مكعب
          وليس كيلو متر مربع
          الغبي المختص بشريط الأخبار كتبها خطأ

          تعليق


          • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

            الشيئ اللي يبينه الموضوع هو إن

            الزيطة مش حلوه
            والأفضل التدقيق في الأخبار

            تعليق


            • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

              مشهد للحفر في قناة الإتصال

              تعليق


              • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                أثيرت ضجه بلا داعي منذ أيام عن تصريح نسب للواء كامل الوزير يقول فيه أن أعمال الحفر وصلت إلى 122 مليون كم مربع

                وتوفيراً للوقت

                الرجل لم يقل أبدا مربع أو كم إنما إقتصر حدثيه على المتر المكعب راجع التصريح – مدته (دقيقة و إتنين وتلاتين ثانية )

                الشيئ التاني بالنسبة للحفر...

                تقسيم العمل في المشروع على مرحلتين
                مرحلة الحفر الجاف 35 كيلو متر + 5 قنوات إتصال

                حجم الرمال المطلوب رفعها 180 مليون متر مكعب

                تعمل في تلك المرحلة 80 شركة مدنية +
                أربع كتائب قوات مسلحة (كتيبتين طرق + كتيبتين للتعامل مع المفرقعات)

                عدد يزيد عن 20 ألف عامل وعدد يزيد عن 4200 معدة (قلابات ودنابر ولوادر وحفارات )

                تلك المرحلة -الحفر الجاف – مهمتها كما هو واضح من إسمها رفع الرمال حتى مستوى سطح المياة فقط

                أغلب الرمال المرفوعة عبارة عن تلال رملية بإرتفاعات كبيرة تزيد في بعض الأحيان عن 30 متر

                معدل الرفع اليومي كان في البداية مليون متر مكعب يوميا – الان 1.6 مليون

                الرمال بعد رفعها يتم قلبها في مناطق أخرى

                المرحلة الثانية هي مرحلة التكريك -بدأت في بعض النطاقات-

                إلا أنها ستبدأ بكامل قوتها بعد دخول كراكات من شركات بلجيكية وهولندي وإماراتيه بعدد حوالي 30 كراكة منهم ماهو تابع لهيئة قناة السويس
                فيما سمي ب “تحالف التحدي”

                الشركات التي ستعمل عدد : 2 من بلجيكا – 2 من هولندا – 1 أمريكا – 1 إمارات


                شركة DEME العقد بتاعها بقيمة 540 مليون دولار
                راجع الخبر من على صفحتهم الرسمية

                http://www.deme-group.com/…/deme-secures-contract-deepening…


                بالإضافة لشركة great lakes
                راجع الخبر من على صفحتهم الرسمية

                http://investor.gldd.com/releasedetail.cfm?ReleaseID=876940


                بالإضافة لشركة VANOORD
                راجع الخبر من على صفحتهم الرسمية

                http://www.vanoord.com/…/2014-consortium-acquires-suez-cana…


                بالإضافة لشركة boskalis
                راجع الخبر من على صفحتهم الرسمية

                http://www.boskalis.com/…/boskalis-consortium-acquires-suez…


                بالإضافة لشركة nmdc
                راجع الخبر من على صفحتهم الرسمية

                http://nmdc.com/…/suez-canal-authority-awards-contract-to-t…


                بالإضافة لشركة jandenul
                راجع الخبر من على صفحتهم الرسمية

                http://www.jandenul.com/…/joint-venture-with-jan-de-nul-gro…


                بالإضافة لكراكات هيئة قناة السويس عدد 10 كراكات
                المطلوب رفعه حوالي 250 مليون متر مكعب رمال

                ممكن تتابع أخبر التكريك من هنا


                http://www.dredgingtoday.com/?s=suez&submit=submit


                إجمالي العقد 1.3 مليار دولار (تحالف التحدي)
                المطلوب رفعه في أعمال التكريك 250 مليون متر مكعب
                35 كليو القناة الجديدة + عدد من قنوات الإتصال + أعمال تعميق وتوسيع بالقناة الأصلية بطول 37 كيلو

                معدل الحفر سيكون 27 مليون متر مكعب شهريا !!

                ودا اللازم لإنهاء المشروع في سنه
                علما بأن الحفر الجاف ومعدله حوالي 30 مليون متر مكعب شهريا سينتهي بعد بضع شهور
                وعندها ستبدأ اعمال التكريك بكامل طاقتها

                تعليق


                • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                  أول فيديو من شركة National Marine Dredging Company الإماراتية

                  يوضح أعمال التكريك وضخ الرمال في أحواض الترسيب


                  تعليق


                  • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                    قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تلقى اتصالات عديدة من شركات استثمارية فرنسية كبرى خلال تواجده فى باريس، تطلب منه اﻻستثمار فى مشروع قناة السويس الجديدة، وفى تنمية محورها، مشيراً إلى أن القناة حققت أعلى عائد فى تاريخها العام الجارى، وشدد على أن أمنها «من حديد»، وفق تعبيره.


                    وأضاف مميش، فى حوار أجرته معه «المصرى اليوم» من فندق «بلازا اتنيه»، وهو مقر إقامة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى باريس، خلال زيارته العاصمة الفرنسية، أنه عرض على أعضاء مجلس الأعمال المصرى- الفرنسى تفاصيل مشروع قناة السويس الجديدة، ودعا المستثمرين للمشاركة فيه، منوها بأن الحكومة مازالت فى مرحلة وضع التصور العام للمشروع القائم على أسس «علمية سليمة».. وإلى نص الحوار:


                    ■ ما الجديد فى مشروع قناة السويس الجديدة، وهل سينفذ فى موعده؟
                    - الحفر حالياً على قدم وساق فى اتجاهين، هما الحفر الجاف وأعمال التكريك، والقوات المسلحة والهيئة الهندسية انتهت من 70% من الحفر الجاف فى إنجاز كبير، وفكرة الحفر الجاف «إننا نشيل الكثبان الرملية» حتى نصل إلى مستوى الصفر، وسيتم حفر 35 كيلومتراً حفراً جافاً، و37 كيلومتراً حفراً فى المياه مع أعمال التكريك، وبحسبة بسيطة إذا قسمنا الجزء الخاص بنا إلى 3 أجزاء رئيسية وهى بحيرة البلاح، والتفريعات شرقية وغربية فى البحيرات، فإننا نعمل فى 3 اتجاهات، مما يسرع العمل، وبالفعل بدأنا أعمال التكريك، وهذه تعد أكبر عملية فى تاريخ العالم فى أعمال التكريك، وبالطبع سينتهى العمل من المشروع فى موعده، حيث إن الشعب المصرى اعتاد من رجال القوات المسلحة أنهم إذا وعدوا أوفوا.



                    ■ وما العائد من زيارة رئيس هيئة قناة السويس لفرنسا؟
                    - عرضت على أعضاء مجلس الأعمال المصرى الفرنسى تفاصيل مشروع قناة السويس الجديدة، ودعيت المستثمرين للاستثمار فيه، وأثناء وجودى فى باريس، ومنذ اللحظة الأولى، تلقيت اتصالات عديدة من مجموعة من كبرى الشركات الفرنسية تطلب اﻻستثمار فى مشروع القناة وتنمية محورها الجديد. كل ذلك ونحن مازلنا فى مرحلة وضع التصور العام للمشروع، القائم على أسس علمية سليمة، ولك أن تتخيل أن دار الهندسة التى تقوم بالمشروع هى مكتب استشارى عالمى تم اختياره من ضمن أفضل المكاتب، ووضع أفضل الدراسات، ويوجد مكتب قانونى يضع قانون الاستثمار الموحد.


                    ■ ومتى يصدر قانون الاستثمار الموحد، وما مدى علاقته بمؤتمر «مصر المستقبل اﻻقتصادى»؟
                    - أسعى لكى يصدر القانون قبل المؤتمر الاقتصادى العالمى الذى سيعقد فى مارس المقبل، حتى أعطى أملا للناس أن هناك قانونا سيحقق للمستثمر النجاح، ويحقق للدولة ربحية من الاستثمار، لأننى ببساطة قلت وسأقول دائما للمستثمرين سواء فى فرنسا أو فى أوروبا أو حتى فى مصر (اقلبوا صفحة الماضى) والقادم أفضل، خاصة وأن التقدم اﻻقتصادى سيقضى على المشاكل السياسية والمجتمعية، وستعود الريادة للسياسة المصرية. ولهذا التقيت بعض الشركات العالمية فى الاستثمار، والتى عندما عرفت أننى فى فرنسا طلبت مقابلتى، وهى شركات تريد الاستثمار فى مشروع قناة السويس، ولديها خبرة كبيرة فى الاستثمار، وقدمت عروضا متميزة.


                    ■ ماذا تعنى قناة السويس لفرنسا وزيارة الرئيس الفرنسى للمشروع؟
                    - إذا رجعنا للماضى سنرى أن قناة السويس كانت رمزاً للصداقة المصرية الفرنسية، أما هذه المرة فقناة السويس الجديدة هى فكرة مصرية من الألف إلى الياء، وأنا أدعو أصدقاءنا ليروا القناة الجديدة ويشهدوا قدرة المصريين على إنجازها، وبالطبع زيارات القناة من المصريين والزعماء لها رسائل عديدة للداخل والخارج، وبالنسبة للداخل فهى تؤثر فى نفسية العاملين بالمشروع، وتعطى لهم تأثيرا إيجابيا وإحساسا بأن المشروع ملك المصريين جميعا. أما بالنسبة لزيارة الرئيس الفرنسى فلها رسائل للعالم والمستثمرين بأن أوروبا تنتظر حلم المصريين ومشروعهم القومى بقناة سويس جديدة.


                    ■ وما تأثير المشروع على الإرادة المصرية؟
                    - مشروع قناة السويس قام الشعب المصرى بتمويله كاملا، والقناة ملك الشعب فى معجزة يتعجب لها العالم فى جمع 60 ملياراً فى مدة قصيرة، ومشروع تنمية قناة السويس ستصل الاستمارات فيه إلى مليارات الدولارات، فنحن نسعى لعمل بنية تحتية ومناطق صناعية، ونستغل عبقرية الموقع الجغرافى لمصر، فنحن قادرون على الوصول للبحر المتوسط، ونقسم أفريقيا عن آسيا، ونطل على البحرين المتوسط والأحمر، وعلينا أن نفكر لمدة 10 سنوات مقبلة، وزيادة قدرتنا الاستيعابية، لأن هذا مشروع الغد، ونحن قادرون على تحقيق ذلك، والمشروع به 250 مليون متر مكعب رمال، ونحن نقوم بإلقائها فى أحواض الترسيب، وعملنا ما نسميه تحالف التحدى، وقناة السويس هى شريان العالم كله، ولذلك العالم يحترمنا، وأشعر أن الإرادة المصرية سترتفع بهذا المشروع.



                    ■ هل تسعى لنقل تجارب بعض الدول فى المشاريع المماثلة؟
                    - كل الدول التى لها مشاريع مماثلة، أسافر لها لكى أسمع تجاربها، فلا نستطيع أن نعيش فى جزيرة منعزلة، واﻻنفتاح على العالم فى مثل تلك المشاريع له عائد إيجابى، وأى شىء يعود بالنفع على اﻻقتصاد المصرى سنقوم به، ونحن نتذكر مقولة السيسى دائما «لكى تكون قويا سياسيا يجب أن تكون قويا اقتصاديا».

                    تعليق


                    • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                      بدأت الكراكة "محمود يونس" أعمال توسيع وتعميق تفريعة البلاح الغربية اليوم الاثنين، مع بدء تطوير العمل على مشروع قناة السويس الجديدة.

                      وقال مصدر بهيئة قناة السويس، إن الكراكة "محمود يونس" وصلت موقع عملها قبل أربعة أيام، وبقيت حتى انتهاء تجهيز الحفار والطلمبات، وبدأت عملها فعليا اليوم.

                      وتقوم كراكات هيئة قناة السويس بتعميق وتوسيع التفريعات الغربية بالمجرى الملاحى بطول 37 كيلومترا، فيما تشرف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على حفر 35 كيلومتر بين البلاح والدفرسوار لتكوين ازدواج بقناة السويس يسمح بعبور السفن فى اتجاهين مختلفين فى توقيت واحد.

                      وقال اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية فى تصريح سابق لـ"اليوم السابع"، إن معدات الحفر ستبدأ العمل فى بداية ديسمبر بتوسيع تفريعة البلاح لتصل إلى عرض 301 متر، فيما تعمل الكراكات على تعميق التفريعة حتى عمق 66 قدما".

                      وأعلنت قناة السويس عن التعاقد مع شركة الجرافات البحرية الإماراتية التى ترأس تحالف التحدى للمشاركة فى حفر قناة السويس الجديدة، وتعميق التفريعات الغربية
                      .

                      تعليق


                      • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                        قال اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة، إن معدلات الحفر بالقناة بلغت، الخميس، بعد مرور 117 يومًا من بدء العمل بالقناة 142 مليون متر مكعب بنسبة بلغت نحو 78% من المخطط في الأسبقية الأولى.
                        وأضاف «الوزير» خلال المؤتمر الدوري، الذي عقده بمنطقة المنصة الجديدة، الخميس، أن عدد العمال ارتفع إلى 22 ألف عامل نتيجة دخول شركة جديدة الأسبوع الماضي تعمل في الأسبقية الثانية بجزيرة «البلاح».

                        http://www.almasryalyoum.com/news/details/592759?utm_source=dlvr.it&utm_medium=twitter

                        تعليق


                        • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                          تعليق


                          • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                            أنجزت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، رفع 144 مليون متر مكعب من الرمال خلال 4 أشهر من العمل على حفر مشروع قناة السويس الجديدة شرقى مدينة الإسماعيلية.


                            وقال ضابط مشرف بموقع حفر قناة السويس الجديدة، خلال عرض تقديمى للدكتورة ناهد عشرى، وزير القوى العاملة المصرية، أثناء زيارتها لموقع الحفر، والوفد المرافق لها وتقديم القافلة السابعة لعمال المشروع: "نستغل نتاج أعمال الحفر فى تمهيد التربة لطرق سيناء، وتكوين رمال للبنية الأساسية لمدينة الإسماعيلية الجديدة".


                            وتشرف الهيئة الهندسية على حفر 35 كيلومترًا بين نقطتى البلاح والدفرسوار، فيما تقوم هيئة قناة السويس بتعميق وتوسيع 37 كيلومترًا بالتفريعات الغربية للمجرى الملاحى لتكوين ازدواج بالقناة يسمح بعبور السفن فى اتجاهين مختلفين فى توقيت واحد.


                            وتعمل بمشروع الحفر 83 شركة بها أكثر من 22 ألف عامل، وبدأت شركة جديدة فى توسيع تفريعة البلاح الغربية.

                            تعليق


                            • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                              قام الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ظهر اليوم الأربعاء، بتدشين كراكتين جديدتين هما: الكراكة "كايروس"، والكراكة "هام 218" التابعتين لتحالف التحدى الذى تقوده شركة الجرافت الإماراتية.

                              وأكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس فى تصريحات صحفية على هامش حفل تدشين الكراكتين، أن هاتين الكراكتين تم عمل التجهيزات الفنية لهما منذ وصولها إلى القناة السبت الماضى، للمشاركة فى أعمال التكريك التى بدأت منذ فترة فى القناة الجديدة، فى القطاع الأوسط، والذى يبدأ من الكيلو 60 وحتى الكيلو 95 .

                              وبوصول الكراكتين الجديدتين كايروس وهام 218 يرتفع عدد الكراكات التابعة لتحالف التحدى (الإماراتى الهولندى البلجيكى) والذى تقوده شركة الجرافات الإماراتية إلى 4 كراكات.

                              وأشار الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس إلى أنه يعمل بقناة السويس الجديدة الآن 6 كراكات منهما اثنتان تابعتان لتحالف التحدى، الذى تقوده شركة الجرافات الإماراتية، حيث تعمل الكراكة هيركليز فى الكيلو 89، بينما تعمل الكراكة والمرفأ بالكيلو 86.

                              كما تعمل ثلاث كراكات تابعة لهيئة قناة السويس هم: الكراكة الصديق والكراكة مشهور، والكراكة طارق بن زياد فى القطاع الجنوبى بمنطقة البلاح، كما يتم الآن تجهيز الكراكة محمود يونس التابعة للهيئة، تمهيدا لدخولها قريبا للمشاركة فى عملية التكريك.

                              تعليق


                              • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                                قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس فى تصريحات صحفية، عن معدلات رفع الرمال بأعمال التكريك وصلت إلى 11 مليون متر بقناة السويس الجديدة.

                                وتفقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وصول ناقلة الكراكات الهولندية "فان جارد"، ظهر يوم الأربعاء، وعلى ظهرها كراكتين جديدتين بمنطقة البحيرات المرة.

                                ووصلت "فان جارد" أكبر حاملة مثقلات فى العالم، فجر اليوم تحمل الكراكتين الأمريكيتين: "كارولينا وأوهايو" إلى منطقة البحيرات المرة لتبدأ مهمة عملها فى حفر القطاع السادس فى قناة السويس الجديدة.

                                وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس للصحفيين، أمام حاملاة الكراكات، من المنتظر أن يصل عدد الكراكات العاملة بالحفر المائى إلى 20 كراكة بنهاية الشهر الجارى".

                                وتقوم هيئة قناة السويس بتعميق وتوسيع التفريعات الغربية للمجرى الملاحى، بالتعاون مع كراكات أجنبية لتحالف التحدى، وتحالف أمريكى بلجيكى، فيما تشرف الهيئة الهندسية على حفر 35 كيلو مترا بين نقطتى الدفرسوار والبلاح، لتكوين ازدواج يسمح بعبور السفن فى اتجاهين فى توقيت واحد.

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X