إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

روسيا وتركيا لم تتوصلا بعد لاتفاق نهائي بشأن أسعار الغاز

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روسيا وتركيا لم تتوصلا بعد لاتفاق نهائي بشأن أسعار الغاز





    أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، تانر يلدز، اليوم الاربعاء أن بلاده لم تتوصل بعد إلى اتفاق مع شركة «غازبروم" بشأن أسعار الغاز لعام 2015.


    وقال الوزير يلدز خلال مؤتمر صحفي عقده في اسطنبول " عقدنا اجتماعين بشأن أسعار الغاز في عام 2015، ولكن دون التوصل إلى اتفاق".
    واضاف «ان انخفاض اسعار النفط العالمية يضعف موقف تركيا في المفاوضات، لكن ستكون هناك جولة ثالثة من المباحثات في المستقبل القريب".
    وتابع يلدز قائلا، إن الطقس البارد الذي تعرضت له تركيا في في يناير/ كانون الثاني زاد استهلاك الغاز، فقد بلغ خلال الأيام العشرة الماضية ملياري متر مكعب، فيما بلغ معدل الاستهلاك حده الأعلى في اسطنبول وأنقرة وبورصا.
    يجدر الذكر أن تركيا تستهلك 45 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، حصة الغاز الروسي منها حوالي 60٪. وفي عام 2013، زودت شركة «غازبروم" تركيا بــ 26.6 مليار متر مكعب من الغاز. ويتم نقل الغاز الروسي إلى تركيا عبر خط الأنابيب «بلو ستريم"، الممتد تحت البحر الاسود، وكذلك عبر خط أنابيب «ترانس بلقان" الذي يمر عبر أوكرانيا.
    وكانت روسيا وتركيا قد اتفقتا خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تركيا 1 كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، على زيادة طاقة خط أنابيب «بلو ستريم" من 16 إلى 19 مليار متر مكعب سنويا. كما اتفق الطرفان على مد خط أنابيب لنقل الغاز عبر البحر الأسود إلى تركيا بطاقة 63 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، منها 14 مليار متر مكعب من الغاز لتركيا، أما الباقي فسيتم ايصاله الى المناطق الحدودية بين تركيا واليونان. وكان الرئيس الروسي قد اعلن خلال زيارته لتركيا منح أنقرة خصم على سعر الغاز بمقدار 6٪ ابتداء من عام 2015 مع الإعلان عن امكانية تقديم مزيد من التخفيضات مستقبلا.
    ...المزيد: http://arabic.ruvr.ru/news/2015_01_14/282110748/

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X