إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإسلام ثاني أكبر ديانة بأميركا بعد 35 عامًا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإسلام ثاني أكبر ديانة بأميركا بعد 35 عامًا

    كشف مركز أبحاث أميركي أن الإسلام سيصبح ثاني أكبر ديانة في الولايات المتحدة بعد 35 عاماً من الآن، وتحديداً في عام 2050، وأن عدد المسلمين سيفوق عدد المسيحيين في عام 2070.
    ورأى الباحثون في مركز بيو الأميركي للأبحاث في واشنطن، في تقرير له أصدره في الثاني من إبريل/نيسان الجاري، عن المشهد الديني للعالم في عام 2050 بأن المسيحيين الذين يشكلون ثلاثة أرباع سكان أميركا منذ عام 2010 سيتراجع عددهم إلى الثلثين فقط بحلول عام 2050، مشيراً إلى أن عدد المسلمين سيفوق عدد المسيحيين في العالم بحلول عام 2070، مع إشارته إلى أن أعداد الملحدين ستتراجع.
    ووفق التقرير الذي نشرته اليوم الأربعاء صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن المسلمين في أوروبا سيشكلون واحداً من كل عشرة أشخاص من السكان في عام 2050، مع الإشارة إلى أن عدد المسيحيين في القارة الأوروبية سينخفض من 553 مليون نسمة إلى 454 مليوناً.
    وتوقع التقرير انخفاض عدد المسيحيين إلى أقل من النصف في كل من المملكة المتحدة وأستراليا وبنين والبوسنة والهرسك وفرنسا وهولندا ونيوزيلندا وجمهورية مقدونيا.
    وأمضى مركز بيو الأميركي والمعهد النمساوي الدولي لتحليل النظم التطبيقية ست سنوات في جمع البيانات والتعدادات والمسوح، مستخلصين النتائج والتوقعات استناداً إلى التوزيع الجغرافي للأديان الرئيسية في العالم والفوارق العمرية والخصوبة ومعدلات الوفيات والهجرة الدولية، معتبرين أن التوقعات قد تتغير وفقاً للاكتشافات العلمية والصراعات المسلحة والاضطرابات السياسية والكوارث الطبيعية والظروف الاقتصادية المتغيّرة.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X