إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جامعة سعودية تكشف حقيقة الاعتماد على مراجع شيعية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جامعة سعودية تكشف حقيقة الاعتماد على مراجع شيعية

    كشفت جامعة تبوك السعودية حقيقة الاعتماد على مراجع شيعية في بعض المناهج التي تدرس في كلية التربية.
    وقالت الجامعة: إنه “تصرف فردي من أستاذ المادة، وهو مخالف للإجراءات الرسمية لاعتماد توصيف المقررات والمراجع”.
    وأضاف المشرف العام على إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي لجامعة تبوك الدكتور محمد الثبيتي: “إشارة إلى ما نُشر بشأن اكتشاف طالب بأن مقرر أصول الفقه ” ٢ ” يعتمد في تدريسه على مراجع شيعية؛ فإن المقرر المذكور له توصيف ومراجع معتمدة من قبل مجلس قسم الدراسات الإسلامية وهذه المراجع هي: أصول الفقه للدكتور عبدالكريم زيدان ، وروضة الناظر لابن قدامة، إضافة إلى المادة العلمية المعدة من قِبل الدكتورة مريم العيسى الأستاذة بقسم الدراسات الإسلامية”.
    وتابع, أن الجامعة تؤكد أن المذكرة التي أشار إليها الخبر غير معتمدة من قبل قسم الدراسات الإسلامية، بل استخدمها أحد أساتذة المقرر بشكل فردي، بالمخالفة للإجراءات الرسمية لاعتماد توصيف المقررات والمراجع، وقد تم توجيهه بإيقاف التدريس بهذه المذكرة، وأهمية الالتزام بما هو معتمد من مجلس القسم في هذا الخصوص.
    وكان طالب بقسم الدراسات الإسلامية في كلية التربية جامعة تبوك، قد اكتشف أن أحد مقررات القسم يحتوي على بعض المراجع الشيعية.

    وأوضح ان منهج مادة “أصول الفقه 2″، احتوت على بعض المراجع الشيعية والنصوص التابعة للطائفة الرافضية، مشيرا إلى أن من كتب المذكرة أحد أساتذة القسم المتعاقدين.
    وأضاف، أن الطالب عرض المذكرة على متخصص في العقيدة، الذي أشار إلى أن المذكرة تناقش هذا الموضوع على المذهب الرافضي، مؤكدا أن من كتبها ويدرسها جعل المذهب الرافضي كمذهب أهل السنة.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X