إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من هو قائد الجيش الأمريكي القادم؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من هو قائد الجيش الأمريكي القادم؟



    أعلن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، اليوم الثلاثاء، ترشيح قائد قوات مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) الجنرال "جوزيف دانفورد"، كرئيس لهيئة أركان الجيش الأمريكي، خلفاً للجنرال "مارتن ديمبسي".

    جاء ذلك في خطاب تلفزيوني، أعلن فيه كذلك ترشيح آمر قيادة النقل، الجنرال "بول دي سيلفا" كنائب لدانفورد.
    وفي حال تثبيت "دانفورد" سيصبح ثاني ضابط مشاة البحرية الأمريكية، يشغل منصب رئيس هيئة الأركان في تاريخ الجيش الأمريكي، حسب وزارة الدفاع.
    ويتوقع مراقبون ألا يواجه ترشيح دانفورد أي عقبات في مجلس الشيوخ ذا الأغلبية الجمهورية، حيث يتطلب تعيينه موافقة المجلس عليه, وفقا لفرانس برس.
    ودانفورد البالغ من العمر 59 عاما، شارك في الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، وبقي هناك عامان، كما تولى قيادة قوات التحالف في أفغانستان بين عامي 2013 و2014، وجرى تعيينه قائدا لقوات مشاة البحرية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي
    ويبلغ دانفورد من العمر 59 عامًا، من مواليد بوسطن، خدم حتى الآن رئيسًا لمشاة البحرية الأمريكية، وحصل على التعيين فقط في تشرين الأول عام 2014.
    ووفق مصادر عسكرية، ستتم عملية تعيين مستعجلة لرئيس هيئة الأركان المشتركة بسبب خلفيته العسكرية واسعة النطاق في القتال في كل من العراق وأفغانستان.
    وبدأت حياة دانفورد العسكرية قبل 38 عامًا، في عام 1977، كقائد للمشاة في الولايات المتحدة.
    وكان دانفورد نفسه ممن شاركوا في الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 وحارب هناك لمدة عامين. خلال هذه الفترة، حظي على لقب "Fighting Joe" والذي يعني "جو المقاتل". دانفورد حاصل على اللقب الثاني في الإدارة والعلاقات الدولية.
    ويتحدث رؤساؤه وزملاؤه السابقون عن قيادته للجيش الأمريكي في أفغانستان بين عاميّ 2013-2014 وقام لمدة سنة ونصف بإصدار أمر الانسحاب التدريجي للجنود الأمريكيين من الدولة ونقل المسؤولية تدريجيًا إلى الجيش الأفغاني.

  • #2
    رد: من هو قائد الجيش الأمريكي القادم؟

    لاحظوا القيادات العليا الحساسة خاصة العسكرية الحساسة لكبار السن في الغالب بهدف الإستفادة من الخبرة + الحكمة في إدارة دفة السفينة،،،

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X