إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السعودية تدعو حكومة ميانمار لمنح مسلمي الروهينجا حقوق المواطنة الكاملة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السعودية تدعو حكومة ميانمار لمنح مسلمي الروهينجا حقوق المواطنة الكاملة

    دعت المملكة العربية السعودية حكومة ميانمار إلى منح مسلمي الروهينجا المواطَنة الكاملة وإعادة حق التصويت إليهم، وذلك قبل يومٍ من انتخاباتٍ تشريعية تجري في بلدهم حُرِموا من المشاركة فيها.


    كما عبرت المملكة، على لسان سفيرها لدى مجلس حقوق الإنسان الأممي في جنيف، عن بالغ القلق والاستياء من استمرار أعمال العنف وخطاب الكراهية والتحريض والتمييز العنصري ضد المسلمين الميانماريين، داعية في الوقت نفسه إلى تمكين اللاجئين منهم من العودة إلى منازلهم، والسماح بإيصال كامل المساعدات الإنسانية إليهم.


    وطالب السفير فيصل طراد، خلال كلمته أمس أمام مجلس حقوق الإنسان الأممي، السلطات الميانمارية بتعديل قانون الجنسية الصادر عنها عام 1982 ليشمل جميع الأقليات الدينية والعرقية بما في ذلك الروهينجا ضماناً لحقوق المواطنة الكاملة والمتساوية.


    واعتبر طراد السياسات المنتهجة ضد هذه المجموعة المتركزة في ولاية راخين انتهاكاً لحقوق الإنسان الأساسية، مؤكدًا على ضرورة تمكينها مُجدَّداً من التصويت.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X