إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكشف عن معلومات جديدة بشأن هجمات الدنمارك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكشف عن معلومات جديدة بشأن هجمات الدنمارك

    ذكرت وسائل إعلام دنماركية وأجنبية أن الشاب الذي يشتبه في أنه منفذ هجومي كوبنهاغن دنماركي يدعى عمر الحسين.

    وذكرت صحيفة اكسترا-بلادت الدنماركية أن الحسين (22 عاما) خرج من السجن قبل أسبوعين بعد أن قضى فترة حكم بتهمة "ارتكاب اعتداء".

    ولم تؤكد الشرطة بعد الإسم، إلا أنها ذكرت في وقت سابق أن المشتبه به والذي قتل في إطلاق نار فجر الأحد، هو شاب عمره 22 عاما وله سجل إجرامي.

    وذكرت الصحيفة أن الحسين كان مطلوبا للشرطة في نوفمبر 2013 لطعنه شخصا كان يركب القطار معه.

    ويطابق ذلك ما جاء في بيان أصدرته الشرطة الدنماركية في 2013 تصف فيه حادثا قام خلاله شخص يدعى عمر الحسين بطعن راكب في قطار عدة مرات "بسكين كبير".

    من جهة أخرى, أعلنت شرطة الدنمارك، اليوم الاثنين، أنها اتهمت شخصين، ألقت القبض عليهما أمس، بمساعدة المشتبه به في هجومين استهدفا معبدا يهوديا وندوة عن "حرية التعبير" في كوبنهاغن مطلع الأسبوع.

    وذكر بيان للشرطة، في إشارة إلى موقعي الهجومين: "اتهم الرجلان بتقديم المساعدة بالمشورة والفعل للمنفذ فيما يتعلق بإطلاق النار في كرودتوندن وكريستالجاد".

    وكان رئيس المخابرات الدنماركية، ينس مادسن، قد كشف أن منفذ الهجومين كان معروفا لأجهزة المخابرات قبل حادث إطلاق الرصاص، وأنه تحرك بصورة فردية على الأرجح. أما الشرطة فقالت إن للمتهم ماضيا عنيفي وأنشطة مرتبطة بالعصابات وحيازة الأسلحة.

    وأسفر الهجومان المنفصلان، بالعاصمة الدنماركية، السبت الماضي، عن مقتل شخصين مدنيين وإصابة خمسة من رجال الشرطة. وبدورها، قتلت الشرطة الدنماركية، أمس الأحد، بالرصاص المسلح الدنماركي المولد الذي نفذ الهجومين.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X