إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الانجازات العلمية السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: الانجازات العلمية السعودية

    اليوم بمدينة الملك عبد العزيز الطبية عملية عاجلة لفصل توأم طفيلي مصري

    الأحد 01 مارس 2015
    الجزيرة - احمد القرني:

    استمرارا للدور الإِنساني الذي تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله - تجرى اليوم الأحد عملية جراحية لتوأم طفيلي من جمهورية مصر العربية الشقيقة، حيث ولدت سيدة مصرية بحالة طارئة في احد المستشفيات الخاصة بمدينة الرياض توأما طفيليا يتكون من طفل ذكر متكاملا ويلتصق على جدار بطنه جزء سفلي وبطن من طفل غير مكتمل وليست لديه مقومات الحياة، حيث يشمل أطرافا سفلية وجزءا من حوض وكلية ومثانة بولية وبعض أعضاء البطن، كما ان الأمعاء للطفل المكتمل توجد خارج البطن عن طريق فتحة خلقية في جدار البطن.

    ولقد قام فريق طبي برئاسة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة بإجراء الفحوصات اللازمة وقرر الفريق الطبي إجراء عملية عاجلة لفصل التوأم الطفيلي عن الطفل المكتمل وترميم جدار البطن. في عملية سيشارك فيها مختصون في التخدير وجراحة الأطفال والتجميل والتمريض والفنيين ويتوقع ن تستغرق حوالي 4 ساعات بمشيئة الله.

    وبهذه المناسبة رفع معالي الدكتور عبد الله الربيعة نيابة عن أعضاء الفريق الطبي أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده وولي ولي العهد - حفظهما لله - على ما يلقاه القطاع الصحي من دعم وتشجيع والى وزير الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز على دعمه ومتابعته، سائلين المولى عز وجل التوفيق والنجاح.





    تعليق


    • رد: الانجازات العلمية السعودية

      طبعا هذا يعتبر انجاز يسجل باسم المملكة قدرة الدكتور السعودي علما بان عمليات فصل السياميين تعتبر من اصعب واندر واصعب العمليات على الاطلاق ..





      تعليق


      • رد: الانجازات العلمية السعودية

        تعمل ببطارية السيارات والطاقة الشمسية

        طالب يخترع إشارة مرورية متنقلة


        بلحمر يتحدث عن اختراعه للزميل المحرر
        الرياض- راشد السكران تصوير - حسن مباركي
        تمكن الطالب سليمان أحمد سالم بلحمر من ابتكار إشارة ضوئية متنقلة لحركة المرور استوحى فكرتها من تجربة شخصية عندما تأخرت سيارة الإسعاف في الوصول إلى والده وأخيه عقب تعرضهما لحادث سير بسبب إغلاق طريق بسبب أعمال الإصلاح.
        وقال الطالب بلحمر ل"الرياض": مشروعي عبارة عن إشارة مرور متنقلة وفكرتها أنها تنظم الطرق في حالة حدوث حوادث أو بسبب كوارث طبيعية كالسيول، والرياح وسقطت الإشارة، فابتكاري يحول الشنطة الخلفية لسيارة شرطة المرور أو غيرها لإشارة ضوئية، حتى يتم إصلاح الإشارة الضوئية الدائمة، وبالإمكان اعتمادها على بطارية السيارة أو الطاقة الشمسية خصوصا في الأماكن الصحراوية أو البعيدة.
        وأضاف: أعتقد أن اختراعي تحتاج اليه كل دوريات المرور وأمن الطرق والأمن العام والقطاعات الأمنية ذات العلاقة، وخصوصا عند الكمائن الأمنية، وقد اختير ابتكاره ضمن مهرجان العلوم بالرياض من بين 16 ألف طالب وطالبة اشتركوا في "أولمبياد إبداع" للابتكارات العلمية.





        تعليق


        • رد: الانجازات العلمية السعودية

          أرامكو تنجح في بلورة فكرة إلى إنجاز علمي يحافظ على المياه الجوفية في المملكة





          تمكَّنت دراسة علمية قام بها بعض العلماء والمهندسين والاختصاصيين في مجال البيئة في أرامكو السعودية، وبدعم من إدارة حماية البيئة، من تحديد مصدر بديل لماء الحقن من شأنه أن يساعد في المحافظة على المصادر النادرة من المياه الجوفية في المملكة.
          ويشير التاريخ إلى أن أرامكو السعودية كانت قد بدأت في أواخر السبعينيات من القرن الماضي استبدال المياه الجوفية المُستخدَمة في أعمال الغمر بمياه البحر المعالجة من معمل القُريّة. وقد بحثت الشركة في توسيع هذه العملية لتشمل الحقول القليلة الباقية التي لا تزال تستخدم المياه الجوفية. واليوم، ظهر بديل آخر وهو استخدام مياه الصرف ثنائية المعالجة.
          لماذا مياه الصرف المُعالجة؟
          جرت العادة على أن يتم تجميع مياه الصرف الصحي وغيرها من مياه الصرف من المناطق الحضرية ونقلها عبر شبكة الصرف الصحي إلى محطات معالجة مياه الصرف الصحي التابعة للبلديات من أجل معالجتها والتخلص منها بعد ذلك بشكل آمن. وفي الوقت الحالي، يُعاد استخدام كمية بسيطة من المياه المعالجة، بينما تتواصل الجهود لتحسين وزيادة طاقة شبكة التوزيع للاستفادة من المياه المعالجة بصورة أكبر.

          وتُعد مياه الصرف ثنائية المعالجة مصدرًا قيّمًا للمياه بالنظر إلى نوعيتها واستخداماتها العديدة، لاسيما الري الذي يُعد حتى الآن أكثر مجالات استخدام مياه الصرف المعالجة شيوعًا، حيث يتم في أرامكو السعودية معالجة أكثر من %74 من مياه الصرف الصحي الناتجة من مرافقها وأحيائها السكنية واستخدامها في الري.
          ولما كانت زيادة معدلات مياه الصرف الصحي المُعاد استخدامها من أهم ركائز استراتيجية أرامكو السعودية في المحافظة على المياه؛ حيث تنسجم جهود تعزيز استدامة مصادر المياه واستكشاف سبل استخدام مياه الصرف المعالجة كبديل لمياه الحقن في المكامن الحالية مع سياسة الشركة في المحافظة على المصادر الطبيعية، أجرت أرامكو السعودية دراسة لتقييم إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجَة في مدن قريبة مثل الرياض من خلال حقنها في حقلي النعيم وخريص.
          أربع نقاطٍ جوهرية


          وتُعد هذه الدراسة الأولى من نوعها في الشركة بالتعاون مع كل من إدارة حماية البيئة، ومركز البحوث والتطوير، ومركز البحوث المتقدمة للتنقيب وهندسة البترول، وإدارة تخطيط المرافق، وإدارة هندسة الإنتاج في منطقة الأعمال الجنوبية، وإدارة المكامن، وإدارة حقن مياه البحر، وإدارة الإنتاج في خريص. وقد ركزت الدراسة على أربع نقاط جوهرية هي: الإمداد والموثوقية في محطات معالجة مياه الصرف الصحي، والجودة والملاءمة، والخطط البيئية، والجدوى الاقتصادية.
          وخلصت الدراسة إلى أن مياه الصرف الصحي المُعالجة موثوقة بيئيًا، وبديل ملائم لمياه الحقن الحالية المستخدمة لاستخلاص الزيت (المياه الجوفية أو مياه البحر)، كما أنها أقل تأثيرًا على بُنيَة المكامن.
          وفي هذا الصدد، أشار نضال عبدالصمد، وهو اختصاصي علمي أعلى في علوم البيئة، إلى أن إدارة حماية البيئة في أرامكو السعودية تؤدي دورًا بارزًا في تطبيق سياسة الشركة في المحافظة على المياه، وضمان الاستفادة من الموارد المائية في المملكة بشكل فاعل، وأن إدارة حماية البيئة تصدر القرارات والقوانين، وتقدِّم الدعم الفني، وتراقب التزام الآخرين.
          وأضاف عبدالصمد أن مبادرة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة توفّر مصدرًا للمياه أكثر استدامة من المياه الجوفية الأمر الذي شجع إدارة حماية البيئة ومركز البحوث والتطوير ومركز البحوث المتقدمة للتنقيب وهندسة البترول على العمل جنبًا إلى جنب مع فريق إدارة الإنتاج في خريص لإتمام هذه الدراسة بنجاح.
          من جهته قال الرئيس العام لقسم إدارة الإنتاج جنوب الغوار، علي الحامد، الذي سبق له العمل ناظرًا هندسيًا في إدارة الإنتاج في خريص وقائدًا لفرق تقييم مياه الصرف الصحي المعالَجة، إن مثل هذا الاكتشاف الواعد والمشجع من قبل فريق العمل، من شأنه أن يدفع إلى البحث واستكشاف إمكانية إجراء مزيد من التجارب في المستقبل.
          من جانبه، أوضح توني رزق، وهو اختصاصي علمي في مركز البحوث والتطوير وعضو فريق تقييم نوعية مياه الصرف الصحي، أن المياه الجوفية العذبة تُعد ثروة وطنية، وأن الدراسة التي أجرتها الشركة أثبتت إمكانية استغلال كثير من مياه الصرف الصحي المهدرة على نحو فاعل بما يكفل المحافظة على المياه الجوفية للأجيال القادمة.
          وأكّد بيتر شوكو، مهندس البترول في مركز البحوث المتقدمة للتنقيب وهندسة البترول، أن الخطر المتمثل في عدم ضمان جريان الماء العسر في بيئة المكامن الصعبة قد حد من استخدام حقن مياه البحر الغنية بالكبريتات، وأن استخدام مياه الصرف الصحي المعالَجة قد فتح لنا آفاقًا جديدة لتقليل مخاطر ملاءمة السوائل وتعزيز القيمة الاقتصادية لأصولنا.
          وفي السياق نفسه، أوضح أحمد العتيبي، وهو مهندس أعلى في إدارة الإنتاج في خريص، وكان قائد فريق تقييم الموثوقية والاستدامة، أن هذه المبادرة تخدم توجّه المملكة لإيجاد أساليب حكيمة لاستخدام مزيد من مياه الصرف الصحي الصناعي.
          وأضاف أن هذه الدراسة أكدت إمكانية حقن مياه الصرف الصحي في الحقول الجديدة والقائمة القريبة من محطات معالجة مياه الصرف الصحي، وهو ما استطاعت الشركة بلورته من خلال فريق متعدد التخصصات، وأن تفتح آفاقًا جديدة لأعمالها المستقبلية.


          55

          تعليق


          • رد: الانجازات العلمية السعودية

            55

            تعليق


            • رد: الانجازات العلمية السعودية

              "المحمد": تجاوزنا ألف مشارك من 73 دولة


              بالصور.. استقبال حاشد لأبطال المملكة في "إنتل آيسيف" الأمريكية



              عيسى الحربي- سبق- الرياض- (تصوير فايز الزيادي): شهد مطار الملك خالد الدولي بالرياض وصول الفريق العلمي السعودي المشارك في مسابقة "إنتل سيف 2015" الدولية قادمين من مسرح المنافسة في الولايات المتحدة الأمريكية ومحققين المركز الأول ومراكز أخرى أجبرت المنظمين على رفع علم المملكة وإعلان النشيد الوطني فخرًا وعظمة .

              وشاركت المملكة بـ17 مشروعًا زاحمت به 73 دولة، بفضل الله ثم جهود مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ولقيت المشاركة ثناء الوفود نظرًا للنتائج العالية التي تحققت ، إضافة إلى الجائزة الاستثنائية "نوبل برايس" التي بموجبها يشارك صاحبها في التجمع العالمي بالعاصمة السويدية "ستوكهولم".

              وشهدت الصالة الدولية في المطار مساء اليوم حضور إدارة العلاقات العامة والإعلام والمراسم، ومدير عام جوازات المطار العميد خالد بن عبدالله المقبل ، وأمين عام "لقاء الخميس" منصور البطي ، وأهالي الفائزين ، وفرق الكشافة ، وجمع غفير من وسائل الإعلام المختلفة.
              من جانب آخر أهدى المشرف العام على الإدارة العامة للإبداع العلمي بمؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع "موهبة" والمشرف على الفريق العلمي المشارك الدكتور حمدان بن إبراهيم المحمد فور وصوله أرض المطار الإنجاز لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، وإلى الشعب السعودي ، وكل من ساهم في هذا الإنجاز .

              وقال "المحمد" : حققنا 7 جوائز كبرى وجائزة خاصة ، إحداها تمنح للمرة الأولى وهي جائزة "نوبل برايس" ، وفاز بها أحد أبناء المملكة ، وبموجبها يحضر التكريم الذي سيُقام للعلماء والمفكرين في "ستوكهولم" ، مشيرًا إلى أن مشاركة "موهبة" جاءت في أقسام الصحة والحاسب الآلي ، والهندسة والعلوم .

              وأضاف ، مسابقة "انتل آيسيف" تقام منذ 60 عامًا ، ومشاركات المملكة بدأت منذ عام 2007م ، وفي العام الماضي حققنا المركز الثالث ، وهذا العام زاحمنا 1000 طالب وطالبة ينتمون إلى 73 دولة وحققنا المركز الأول وجوائز أخرى.

              وتابع أن الطلاب والطالبات السعوديين أصبح لهم وقع في المناسبات ، وبعض الدول أصبح لديها رهبة عند وصول الوفد السعودي ، وتجاوزنا في هذه المسابقة دولاً كانت أكثر منا تقدمًا في العلم والمعرفة.




              تعليق


              • رد: الانجازات العلمية السعودية

                دشنت جامعة الملك عبدالعزيز بـ #جدة اليوم حاسوبها العملاق "عزيز" والذي يستطيع إجراء اكثر من ٢٠٠ ترليون عملية بالثانية pic.twitter.com/iLfuNoOFOY














                تعليق


                • رد: الانجازات العلمية السعودية

                  فيديو يوضح نبذة تعريفية بالحاسوب العملاق " عزيز " الذي تم تدشينه اليوم في جامعة الملك عبدالعزيز بـ #جدة







                  تعليق


                  • رد: الانجازات العلمية السعودية

                    جامعة الإمام تحصد المركز الأول في مؤتمر طلاب الطب العالمي في قراتس بالنمسا


                    الطالب الفائز في المؤتمر

                    [CENTER]

                    الرياض - محمد الهمزاني
                    حصل طالب كلية الطب في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية محمد بن خالد الخليفة على المركز الأول في مؤتمر طلاب الطب العالمي في قراتس والذي أقيم مؤخرا في النمسا. ونال البحث وورقة العمل التي شارك بها الطالب في محور الصحة العامة على المركز الأول ضمن 280 ورقة عمل قدمت للمؤتمر، وأشرف على الورقة وكيل عمادة الموهبة والإبداع والتميز ورئيس البرامج التدريبية للطلاب بالخارج في كلية الطب د. سامي بن عبدالرحمن الدهام. وقال د. الدهام إن الإنجاز يعد مفخرة للوطن ولجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ولكلية الطب ولعمادة الموهبة والإبداع والتميز على وجه الخصوص. من جانبه، هنأ عميد الموهبة والإبداع والتميز الدكتور عبدالله بن ثاني مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنيابة الدكتور فوزان الفوزان ومنسوبي الجامعة على ما تحقق للجامعة والطالب من إنجاز، كما بارك لكلية الطب استمرار تميزها. وعبر د. ابن ثاني عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولوزير التعليم على الدعم اللامحدود لقطاع التعليم، مثنياً على دور مدير الجامعة بالنيابة د. فوزان الفوزان في متابعته الحثيثة لما تقوم به عمادة الموهبة والإبداع والتميز من أنشطة وحرصه الدائم على تهيئة الأجواء لمنسوبي الجامعة والسعي لتحقيق رسالتها الأكاديمية ورعاية الموهوبين من خلال الحضور في مثل هذه المؤتمرات وتحقيق نتائج إيجابية ومتميزة تسهم في عكس الصورة الحقيقة لما وصلت اليه جامعة الإمام في الوقت الحاضر





                    تعليق


                    • رد: الانجازات العلمية السعودية

                      المملكة تشارك في أولمبياد البلقان للناشئين بفريق علمي يضم ستة طلاب

                      الرياض - راشد السكران تشارك المملكة اليوم الأربعاء في أولمبياد البلقان للناشئين (Balkan Math- Olympiad Joiner) خلال الفترة من 24 – 29/ 6/ 2015م. وتأتي هذه المشاركة امتداداً لسلسلة المشاركات العلمية العالمية للمملكة، ممثلةً في وزارة التعليم بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" اللتان تهدفان إلى تمثيل المملكة خير تمثيل في المحافل الدولية، ومواصلة تحقيق الإنجازات العلمية. ويضم الفريق العلمي المشارك في هذه الأولمبياد ستة من الطلبة (طلاب وطالبات)، ويخصص اليوم الأول لاختبار الطلبة في أربعة أسئلة في علم الرياضيات بفروعها الأربعة المقررة دولياً (الجبر، والهندسة، ونظرية الأعداد، والتركيبات). وكان الطلاب المشاركون قد خضعوا لسلسلة من الدورات التدربيية، حيث قام نخبة من المدربين المحليين والأجانب بتدريبهم على مدار عامين كاملين بجامعة الملك عبدالله (كاوست) في ملتقى الربيع الذي أقامته "موهبة" خلال الفترة من 21 مارس إلى 23 يونيو 2015م، ويبلغ معدل أعمار الطلاب المشاركين 15 عاماً، حيث تعتبر هذه الأولمبياد هي المسابقة الوحيدة للطلبة لهذا العمر في العالم. يشار إلى أن هذه الأولمبياد تقوم بتنظيمها دول البلقان، وتستضيف المسابقة عدداً من الدول، ويشارك كل فريق بعدد لا يتجاوز ستة طلاب، وقد حققت المملكة سبع ميداليات خلال مشاركتها في عامي 2013م و2014م





                      تعليق


                      • رد: الانجازات العلمية السعودية












                        ابتعاث (8) آلاف







                        من المتوقع أن تعلن وزارة التعليم -عالي - الأسبوع القادم ابتعاث (8) آلاف مبتعث لعدد من دول العالم تحت مظلة برنامج وظيفتك وبعثتك ضمن المرحلة الثالثة للابتعاث ، وهذا ليس من التصريحات الصحفية إنما اعتمادا على تواقيع الشراكة التي تمت خلال الشهر الماضي مع العديد من الشركات والمؤسسات الحكومية والوزارات حيث بلغ عدد اتفاقيات الابتعاث التي وقعتها القطاعات مع وزارة التعليم حوالي (40) ألف مبتعث طالب وطالبة على مدى (5) سنوات بمعدل سنوي (8000) طالب وطالبة كل سنة، هذا إذا لم يزد العدد بدخول جهات جديدة، والجهات التي وقعت عقود الابتعاث منها:
                        الخطوط السعودية (5) آلاف مبتعث. مؤسسة النقد (5) آلاف. المؤسسة العامة لتحلية المياه (1000). مدينة الملك عبدالله للطاقة (1000). الهيئة الملكية للجبيل وينبع (1000). الصناعات العسكرية (5) آلاف. مؤسسة الخطوط الحديدية ( 1000). وزارة الصحة (20) ألف. الطيران المدني (600). وزارة الشؤون الاجتماعية (1000). وزارة التجارة (1000). فإذا سارت الأوضاع كما خطط لها ستكون الدفعة الأولى (8) آلاف مبتعث وستشمل بعضا من طلاب الإلحاقي إجمالي عددهم (17) ألف طالب وطالبة كانوا قد تقدموا إلى برنامج الملك عبدالله للابتعاث في اوائل عام 2014م، وسيدخلون من جديد ضمن المفاضلة والفرز وسيخضعون للمعايير والمقاييس التي يطلبها برنامج وظيفتك وبعثتك بمدخلات وشروط وقبولات جديدة ستحددها الوزارة وجهة التوظيف المؤسسات وقطاع الوزارات، لذا يبدي بعضا من الطلاب القدامى ممن اجتازوا مرحلة اللغة وعلى أبواب الدخول للجامعات والكليات تخوفهم من الاستبعاد، لكن بعض الجهات وضعت شرط اللغة للقبول في الترشيح قد يكون في صالح الطلاب المتواجدين في معاهد الابتعاث. قد تنشأ مشكلات إذا تم تجاهل (17) ألف طالب وطالبة ممن هم من الطلاب الدارسين على حسابهم في عدم ضمهم وبقائهم في الغربة عالقين دون معالجة، وهم يشكلون آخر متعلقات برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي الذي تم إغلاقه تقريبا عبر مدخلاته واشتراطاته القديمة، باعتماد برنامج وظيفتك وبعثتك الذي يضمن -على حسب تصريحات المسؤولين- الوظيفة للمرشح للابتعاث بعد العودة. وكما ذكرت أن هذه المعدلات من أرقام الابتعاث ستتغير وتصل إلى أعلى من الرقم الحالي مع اتفاقيات جديدة ستوقع مع الشركات الكبرى التي لم تدخل في البرنامج حتى الآن.





                        تعليق


                        • رد: الانجازات العلمية السعودية

                          الكمبيوتر السعودي "شاهين" في قائمة أفضل 10 حواسيب في العالم


                          أيمن حسن- سبق- متابعة: دخل كمبيوتر "شاهين" السعودي العملاق، قائمة أقوى عشرة أجهزة كمبيوتر في العالم؛ ليصبح بذلك أول كمبيوتر فائق في منطقة الشرق الأوسط؛ حسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

                          ويوجد كمبيوتر "شاهين 2" في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بالمملكة العربية السعودية.

                          والكمبيوتر العملاق من نوع "كراي إكس سي 40"، وهو سابع أقوى كمبيوتر في العالم؛ بحسب منظمة "توب 500" التي تسجّل أداء أقوى 500 كمبيوتر عملاق في العالم.

                          واحتفظ حاسوب "تيان خه- وان إيه" الصيني بموقعه في صدارة القائمة.

                          وجاء الإعلان عن ترتيب "شاهين 2" في أحدث قائمة لهيئة "توب 500" التي تصدر مرتين سنوياً.

                          "شاهين" يصنع تاريخاً
                          ويتمتع "شاهين 2" بقدرات حسابية هائلة، تصل إلى 5536 بيتافلوب؛ ليكون بذلك "أفضل جهاز (عملاق) في الشرق الأوسط، في تاريخ القائمة الذي يمتد إلى 22 عاماً، والأول الذي يحتل مركزاً بين أفضل عشرة أجهزة".

                          وأنفقت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية نحو 80 مليون دولار لشراء وتركيب وتشغيل الحاسوب العملاق الذي تُعَادل قوته تقريباً 25 مرة ضعف الجهاز السابق الذي حل مكانه.

                          الثانية بـ 32 ألف سنة
                          ويحتوي الجهاز على 200 ألف معالج، موزّع على 6 آلاف عقدة، ويتمتع بطاقة تخزين تصل إلى 17.6 بيتابايت، وذاكرة رئيسة 790 تيرابايت. وفي المقابل يتمتع جهاز الكمبيوتر الصيني "تيان خه- وان إيه" بقدرات معالجة قصوى تصل إلى 33.86 بيتافلوب، تمتد عبر 16 ألف عقدة.

                          ويعادل البيتافلوب تقريباً واحد كوادريليون عملية حسابية في الثانية. ويشير أحد التقديرات إلى أن الإنسان قد يستغرق نحو 32 ألف سنة لإنجاز نفس المهمة.

                          أبحاث المحركات
                          ويُستخدم الجهاز -ومقره في ثول بجدة- لأغراض مشاريع الأبحاث؛ لمحاكاة الاضطراب في عمل المحركات وديناميات الغلاف الجوي وشبكات الطاقة المتجددة.

                          ويعتزم الشركاء الصناعيون لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية استخدام جهاز الكمبيوتر للمساعدة في تحسين عمليات البحث عن المعادن والوقود الحفري وفي معالجة المواد الخام.

                          الحواسيب العملاقة
                          وذكرت هيئة "توب 500" في تعليق على مدونتها بشأن الإصدار الأخير، أن معدل النمو في الحوسبة العالمية قد تراجع.

                          وأوضحت أن ذلك يرجع إلى أن عدداً قليلاً نسبياً من أجهزة الكمبيوتر العملاقة الضخمة الجديدة جرى تشغيلها خلال السنوات القليلة الماضية، والعديد من الأجهزة المدرجة على القائمة جرى تنصيبها وتشغيلها لأول مرة عام 2011 و2012.





                          تعليق


                          • رد: الانجازات العلمية السعودية

                            المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
                            الكمبيوتر السعودي "شاهين" في قائمة أفضل 10 حواسيب في العالم








                            تعليق


                            • رد: الانجازات العلمية السعودية






                              تعليق


                              • رد: الانجازات العلمية السعودية






                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X