إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جنرال: الولايات المتحدة تدرس ارسال بطارية صواريخ ثاد الي الشرق الاوسط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جنرال: الولايات المتحدة تدرس ارسال بطارية صواريخ ثاد الي الشرق الاوسط

    واشنطن (رويترز) - قال جنرال امريكي بارز يوم الاربعاء ان الولايات المتحدة تدرس ارسال بطارية من نظام ثاد للدفاع الصاروخي الي الشرق الاوسط مشيرا الي ما سماه حاجة ماسة للرد على خصوم لديهم انظمة صاروخية والقدرة على استخدامها.
    واضاف الجنرال فينسنت بروكس رئيس القيادة الامريكية في الباسفيك انه لم يتم اتخاذ اي قرارات بشان نشر بطارية مملوكة للولايات المتحدة من صواريخ ثاد الدفاعية للارتفاعات العالية في الشرق الاوسط او كوريا الجنوبية وهي منطقة اخرى يري انها في حاجة ماسة الي تلك الصواريخ بالنظر الي التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية.
    وقال بروكس في مقابلة مع رويترز "هناك حاجة ماسة في ... هذين المكانين لاننا لنا خصوم لديهم القدرة وأظهروا انهم مستعدون لاستخدامها."
    ولم يذكر بروكس ايران بالاسم لكن مسؤولين عسكريين امريكيين عبروا في السابق عن مخاوف من تطوير ايران صواريخ بعيدة المدى يمكنها الوصول الي اسرائيل وربما اوروبا.
    وقال انه يجب على الجيش الامريكي ان يدرس خياراته بالنظر الي التكلفة المرتفعة لنشر نظام صواريخ ثاد التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن.
    ويستعد الجيش الامريكي لنقل بطارية ثاد يجري تشغيلها في جوام منذ حوالي عام. ولديه اربع بطاريات قيد التشغيل وبطارية خامسة ستبدأ التدريبات عليها هذا العام.
    وفي يونيو حزيران الماضي قال قائد القوات الامريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية انه إقترح نشر صواريخ ثاد في كوريا الجنوبية للتصدي للتهديد المتزايد لقدرات كوريا الشمالية التي تملك اسلحة نووية.
    وستبدأ لوكهيد تسليم نظام من صواريخ ثاد اشترته دولة الامارات العربية بموجب صفقة قيمتها 1.96 مليار دولار اعلن عنها اول مرة في ديسمبر كانون الاول 2011 لكن الامر سيستغرق عاما او اكثر حتى يصبح النظام قيد التشغيل الكامل.
    وتأمل لوكهيد بوضع اللمسات الاخيرة على اتفاق مماثل مع قطر على مدى العامين القادمين وتدرس السعودية ايضا شراء محتملا.









































ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X