إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استخدام أحدث المنظومات في الاختبار المفاجئ لجاهزية الجيش الروسي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استخدام أحدث المنظومات في الاختبار المفاجئ لجاهزية الجيش الروسي




    أجرت وحدات من الجيش الروسي عمليات رماية قتالية باستخدام أحدث منظومات السلاح التي بحوزتها.


    وفي الدائرة العسكرية الجنوبية قام عناصر إحدى كتائب المشاة الآلية بعمليات رماية باستخدام مدافع "خوستا" ذاتية الحركة.

    وجاء في بيان صدر عن القوات المسلحة أن أحدث النماذج من مدافع "خوستا" تمثل نسخا معدلة جذريا لمدفع "غفوزديكا" ذاتي الحركة، إذ يزيد مدى المدافع الجديدة بمقدار الضعف على مدى مدفع "غفوزديكا".


    كما جرت عمليات رماية قتالية في جزيرة ساخالين، شارك فيها قرابة ألف عسكري وأكثر من 200 منظومة سلاح، بما في ذلك راجمات صواريخ من طراز "غراد" ودبابات "تي-72 ب3" ومدافع "غياتسينت" ذاتية الحركة ومدافع هاون "ساني".

    وشاركت في هذا التدريب وحدات من قوات الدبابات والمشاة الآلية والمدفعية بدعم قوة إضافية، بما في ذلك قاذفات "سو-24" ومروحيات "مي-8".
    يذكر أن عمليات الرماية في ساخالين نفذت في إطار تدريبات القيادة والأركان التي تجري في روسيا بالتزامن مع الاختبار المفاجئ لجاهزية القوات المسلحة والذي يشمل قوات أسطول الشمال وبعض تشكيلات الدائرة العسكرية الغربية وقوات الإنزال الجوي.
    أما المشاة الآلية التابعة للدائرة العسكرية الغربية، فستجري اليوم عمليات رماية في ميدان عسكري بمقاطعة بسكوف باستخدام مدافع "غفوزديكا" وأسلحة خفيفة. وستقدم مروحيات "مي-28" ومي-8" الدعم الناري للقوات البرية، وذلك في إطار تدريب يرمي إلى رصد وتدمير عصابات مسلحة افتراضية. وسيشارك في التدريب أكثر من 200 عسكري وقرابة 100 آلية حربية.


    قوات الإنزال الجوي تتدرب على التصدي لهجمات طائرات من دون طيار

    في الميدان العسكري نفسه بمقاطعة بسكوف قامت وحدات من قوات الاستطلاع الخاصة في تشكيلة بسكوف لقوات الإنزال الجوي، بعملية إنزال ليلية. وقام العسكريون بالتدرب على استطلاع منطقة الإنزال خلال الليل والتصدي لطائرات من دون طيار تابعة للعدو الافتراضي.
    كما نفذ العسكريون عمليات رماية باستخدام أسلحتهم والآليات الحربية المرافقة ودمروا بنجاح أهدافا كانت تحاكي مراكز قيادة للعدو الافتراضي.

    استمرار التدريبات المكثفة في منطقة القطب الشمالي


    كما تواصل قوات أسطول الشمال ووحدات من قوات الدائرة العسكرية الغربية وقوات الإنزال تدريباتها المكثفة في منطقة القطب الشمالي، إذ قامت مروحيات قتالية من طراز "مي-24" و"مي-8" ومقاتلات "سو-24 إم" بتدمير مجموعة قوات تابعة للعدو الافتراضي في ميدان عسكري بمقاطعة مورمانسك.


    وأوضحت القوات المسلحة في بيان أن أكثر من 50 طائرة شاركت في التدريب، وأطلقت صواريخ غير موجهة وقنابل وقذائف على أهداف برية.

    كما تدربت طواقم مروحيات "مي-8" على إنزال قوات تكتيكية، فيما قامت مروحيات "مي-24" بتوفير الحماية للعملية من الجو.
    يذكر أن التدريبات في مقاطعة مورمانسك تجري في ظروف قاسية للغاية، إذ بلغ ارتفاع الثلوج في بعض الأماكن قرابة 3 أمتار.

    مقاتلات "سو-27" تتدرب على مرافقة طائرات بعيدة المدى


    في إطار التدريبات في منطقة القطب الشمالي، قامت مقاتلات "سو-27" بالتدرب على مرافقة قاذفات "تو 95 إم إس" الاستراتيجية التابعة للطيران بعيد المدى فوق مياه بحر بارينتس. كما قامت المقاتلات باعتراض أهداف جوية.

    وجرت تدريبات مماثلة لطواقم مقاتلات "سو-27" وسو-30" تابعة للدائرة العسكرية الشرقية، إذ قامت المقاتلات بالمرافقة وتوفير التغطية لقاذفات "تو-95" الاستراتيجية الحاملة للصواريخ. وأوضحت الدائرة العسكرية الشرقية في بيان أن كافة التحليقات من هذا القبيل تجري وفق خطة وُضعت سابقا، ودون أي انتهاك لحدود الدول الأخرى.


    تدريبات القوات الساحلية لأسطول بحر البلطيق

    يشارك عناصر القوات الساحلية التابعة لبحر البلطيق في تدريبات تكتيكية ترمي إلى تعزيز قدرات الوحدات على التواصل ومهارات إدارة القوات خلال القتال والتدرب على أساليب القتال الجديدة.
    وأوضحت وزارة الدفاع أن الجزء الأكبر من حزمة المهمات المطروحة خلال التدريبات الجارية في عدة ميادين تابعة لأسطول البلطيق، يُنفذ ليلا.


    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أمر بإجراء الاختبار المفاجئ لجاهزية القوات المسلحة بدءا من 16 مارس/آذار ولغاية 21 مارس/آذار. وقال الجنرال فاليري غيراسيموف رئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الروسية إن عدد العسكريين المشاركين في التدريبات الجارية في منطقة القطب الشمالي في إطار الاختبار المفاجئ لجاهزية الجيش، وصل إلى 80 ألف فرد، فيما بلغ عدد الطائرات المستخدمة خلال التدريبات 220 طائرة.

    وبالتزامن مع فعاليات الاختبار، تجري في روسيا تدريبات واسعة النطاق للقيادة والأركان وتدريبات عسكرية أخرى ستستمر وفق الخطة حتى مطلع أبريل/نيسان القادم.

    المصدر: RT + وكالات

  • #2
    رد: استخدام أحدث المنظومات في الاختبار المفاجئ لجاهزية الجيش الروسي

    روسيا وامريكا لن يدخلو حرب فيما بينهم الا عن طريق الصواريخ العابره وعن طريق الغواصات والقطع البحريه

    اما باقي الدول فروسيا متفوقه عليها بشكل كبيرررررررررررررر

    وليست بحاجه الي هذه التجارب وهذه المناورات الكثيره


    عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
    ----------------------------------------------------------
    سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
    سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X