إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قوات الدفاع الجوي الروسي تطلق صواريخ "إس-300" في إطار تدريبات مكثفة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قوات الدفاع الجوي الروسي تطلق صواريخ "إس-300" في إطار تدريبات مكثفة



    قامت وحدات من قوات الدفاع الجوي في جنوب شرق روسيا بإطلاق صواريخ "إس-300" في إطار تدريبات مكثفة جرت في جمهورية بورياتيا وإقليم بريموريه.


    وأعلنت الدائرة الصحفية التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية الجمعة 3 أبريل/نيسان، أن القوات المشاركة في التدريبات صدت بنجاح "هجوما جويا مكثفا" شنه العدو الافتراضي.


    وأوضحت الدائرة أن التدريبات جرت في ميادين خاصة في بورياتيا وإقليم بريموريه، إذ قام العسكريون بعمليات رماية قتالية بمنظومات "إس-300" و"أوسا"، ثم انسحبوا من مواقعهم بشكل عاجل، وأعادوا الانتشار في مناطق جديدة، حيث واصلوا تنفيذ المهمات العملية المطروحة في إطار التدريبات.


    وتأتي عمليات الرماية القتالية هذه في إطار تدريبات واسعة النطاق للقيادة والأركان، تشمل دائرة واسعة من أراضي المنطقة العسكرية الشرقية، علما بأن الهدف من هذه التدريبات يكمن في تحسين إدارة تشكيلات قوات الدفاع الجوي وسلاح الجو في المنطقة.


    وكانت الدائرة الصحفية للمنطقة العسكرية الشرقية قد أعلنت في وقت سابق أن التدريبات التي تشمل أراضي مقاطعة الحكم الذاتي اليهودية وجزيرة ساخالين، ستجري بمشاركة طائرات من دون طيار من طرازي "غرامات" و"زاستافا"، وذلك لتنفيذ مهمات تتعلق بجمع معلومات حول تحركات الوحدات العسكرية أثناء التدريب الأساسي الذي سيركز على صد هجمات جوية مكثفة يشنها العدو الافتراضي.


    يذكر أن موجة التدريبات المكثفة التي انطلقت في شهر مارس/آذار تجري في مختلف أنحاء البلاد، وتشمل القوات البرية والجوية والبحرية.


    ففي الفترة بين 16-21 مارس/آذار الماضي، أجرى الجيش الروسي اختبارا مفاجئا لجاهزية قوات أسطولي الشمال وبحر البلطيق، وبعض تشكيلات قوات المنطقة العسكرية الغربية وقوات الإنزال الجوي، وركزت تلك التدريبات على منطقة القطب الشمالي.


    قوات الدفاع الجوي في جنوب روسيا تتدرب على استخدام منظومات "إس-300" معدلة


    تتدرب وحدات قوات الدفاع الجوي المرابطة في جنوب روسيا على استخدام نسخة معدلة جديدة من منظومة "إس-300"، وهي منظومة "إس-300- في 4" ذات المواصفات الفريدة.




    وأوضح الجنرال ألكسندر ليونوف قائد سلاح الدفاع الجوي التابع للقوات البرية في الجيش الروسي أن تدريب العسكريين على استخدام المنظومات الصاروخية الجديدة يجري في مركزي التدريب التابعين لقوات الدفاع الجوي في مدينة ييسك بإقليم كراسنودار وأورينبورغ (مركز مقاطعة أورينبورغ) .


    وقال في تصريحات نقلتها وزارة الدفاع الروسية: "بدأنا لأول مرة بتدريب العسكريين على استخدام منظومات "إس-300 في 4" الصاروخية المضادة للجو، والتي تسلمتها القوات في أواخر العام 2014".


    وتابع الجنرال أن خبراء قوات الدفاع الجوي سيقومون في أواخر الربيع الحالي بعمليات رماية قتالية بواسطة منظومات "إس-300 في 4" و"تور-إم 2 أو" في ميدان كابوستين يار بمقاطعة أستراخان.


    تجدر الإشارة إلى أن منظومة "إس-300 في 4" مخصصة للدفاع المضاد للطائرات والدفاع المضاد للصواريخ، على حد سواء، وبوسعها اعتراض كافة أنواع الصواريخ متوسطة المدى الموجودة في العالم اليوم.


    وتزيد سرعة الصواريخ التي تطلقها المنظومة 5 أضعاف عن سرعة الصوت، أما مداها فيبلغ 400 كيلومترا.


    وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن البرنامج الحكومي لتسليح الجيش حتى عام 2020 ينص على شراء منظومات "إس-300 في 4" بكميات ستسمح بتزويد كافة الكتائب الصاروخية في القوات البرية بهذا النوع من الأسلحة.


    المصدر: وكالات

  • #2
    رد: قوات الدفاع الجوي الروسي تطلق صواريخ

    لعله الرعب من عاصفة الحزم أن تنتقل للأجواء الروسية أو أجواء حلفائها ..

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X