إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزير الدفاع المصري يجري حركة تنقلات بقيادات الجيش

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وزير الدفاع المصري يجري حركة تنقلات بقيادات الجيش

    وزير الدفاع المصري يجري حركة تنقلات بقيادات الجيش

    شملت تعيين مدير جديد للمخابرات الحربية



    صدق وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي، صباح اليوم الأحد، على حركة تنقلات في الجيش المصري، شملت تعيين اللواء أركان حرب محمد الشحات مديرا للمخابرات الحربية والاستطلاع خلفا للواء صلاح البدري الذي تم تعيينه مساعدا لوزير الدفاع.

    كما صدق الفريق أول صبحي، على تعيين اللواء أركان حرب ناصر العاصي رئيس أركان الجيش الثاني، قائدًا للجيش الثاني الميداني، خلفًا للواء الشحات، إضافة إلى تعيين اللواء بحري أسامة منير ربيع قائدًا للقوات البحرية، خلفًا للواء أسامة الجندي، وتم تعيين اللواء أحمد خالد رئيسًا لأركان القوات البحرية، الذي كان يشغل منصب رئيس شعبة العمليات البحرية، وذلك خلفًا لمنير ربيع، الذي كان يشغل منصب رئيس أركان القوات البحرية.
    يذكر أن اللواء الشحات، مدير المخابرات الحربية الجديد، حاصل على دورات متقدمة من المملكة المتحدة بالإضافة إلى العديد من الفرق التأهيلية، ويعتبر من أبرز قادة القوات المسلحة في الفترة الأخيرة.
    كما تدرج الشحات في المناصب القيادية بالقوات المسلحة حيث تولى قيادة اللواء 12 مشاة ميكانيكي، ثم ملحقا للدفاع في المملكة العربية السعودية، ثم قائدا للفرقة 16 مشاة بالجيش الثاني الميداني. وترقى إلى رتبة اللواء وعمل مساعدا لمدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، ثم رئيسا لأركان الجيش الثاني الميداني، ثم قائدا له خلفا للواء أركان حرب أحمد وصفي.
    وتخرج اللواء الشحات من الكلية الحربية في سلاح المشاة، وحصل على كل الدورات والفرق الحتمية والأساسية المؤهلة للمناصب القيادية، بالإضافة إلى حصوله على دورة أركان الحرب من كلية القادة والأركان، وزمالة أكاديمية ناصر العسكرية العليا.


    http://aawsat.com/home/article/33469...AC%D9%8A%D8%B4





ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X