إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

روسيا تتوقف عن مساندة الناتو في أفغانستان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روسيا تتوقف عن مساندة الناتو في أفغانستان



    أصدر رئيس الحكومة الروسية قراراً بوقف عبور السلاح والعتاد العسكري للأراضي الروسية إلى قوات الناتو في أفغانستان.

    وقع دميتري ميدفيديف رئيس الحكومة الروسية، على قرار وقف عبور السلاح والعتاد العسكري للأراضي الروسية إلى أفغانستان.

    وأفاد بيان نشره جهاز الإعلام التابع للحكومة الروسية أن رئيس الحكومة اتخذ هذا القرار بسبب انقضاء مفعول قرار مجلس الأمن الدولي 1386.

    وسمح القرار 1386، الصادر في ديسمبر/كانون الأول 2001، بتشكيل ما يسمى بـ"قوة المعاونة الأمنية الدولية" (وهي القوة التي يقودها الناتو/حلف شمال الأطلسي)، وناشد دول العالم توفير الدعم لهذه القوة الذي يتضمن نقل الإمدادات اللازمة لها عبر أراضي وأجواء البلدان المجاورة لأفغانستان.

    وأعلنت وزارة الخارجية الروسية استعداد روسيا للمساهمة في جهود المجتمع الدولي لحفظ الأمن وتحقيق الاستقرار في أفغانستان، إلا أن روسيا لم تسمح للناتو بنقل السلاح والعتاد إلى قواته في أفغانستان عبر أراضيها إلا في أبريل/نيسان 2008.

    واستمرت طائرات النقل العسكرية الأمريكية في عبور أجواء روسيا، طبقا لاتفاق روسيا والناتو حتى الآن برغم تدهور العلاقات الروسية الأمريكية.

    ولن تواصل طائرات النقل الأمريكية رحلاتها في سماء روسيا، لأن القرار الذي نُشر في 18 مايو/أيار 2015، يُلزم وزارة الخارجية الروسية بـ"إخطار حكومات الدول الأجنبية والمنظمات الدولية بإلغاء عبور الأسلحة والعتاد العسكري والسلع العسكرية لأراضي روسيا (على الخطوط الحديدية والطرق البرية وبطريق الجو) إلى قوة المعاونة الأمنية الدولية في أفغانستان ومنها".

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X