إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بوتين: حجم طلبات الصادرات العسكرية الروسية يتجاوز 50 مليار دولار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بوتين: حجم طلبات الصادرات العسكرية الروسية يتجاوز 50 مليار دولار



    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تحتل المرتبة الثانية في السوق العالمية للأسلحة، إذ تبلغ حصتها فيه 27% مقابل 31% للولايات المتحدة.


    وقال بوتين في اجتماع للجنة شؤون التعاون العسكري التقني بين روسيا ودول الخارج يوم الاثنين 25 مايو/أيار، إن حجم الطلبات للصادرات الروسية من الأسلحة مستقر ويتجاوز 50 مليار دولار.


    وأكد الرئيس الروسي أن المركز الثاني لروسيا في قائمة أكبر مصدري الأسلحة في العالم هو إنجاز مهم في مثل هذه السوق المعقدة والمتطورة بسرعة، مشيرا إلى أن روسيا والولايات المتحدة تتقدمان على غيرهما من الدول المصدرة للأسلحة بفارق كبير.


    وتابع بوتين أن صادرات روسيا العسكرية تجاوزت 15,5 مليار دولار العام الماضي، وهو رقم استقر عند هذا المستوى في السنوات الثلاث الأخيرة.


    وأشار الرئيس الروسي إلى أن تطوير النظام القانوني للتعاون العسكري التقني سمح بتسهيل عملية اتخاذ القرارات في هذا المجال وتسهيل التعاون بين المنتجين الروس وزبائنهم في الخارج.




    وذكّر بوتين بأن الجانب الروسي وقع في عام 2014 الماضي مجموعة من العقود بقيمة 14 مليار دولار، داعيا إلى المضي قدما في هذا الاتجاه وإنتاج أنواع جديدة من الأسلحة والآليات العسكرية وإعداد جيل جديد من الخبراء وتعزيز مواقف روسيا في الأسواق العالمية.


    وقال الرئيس الروسي إن موسكو تواجه أكثر فأكثر نهجا عدوانيا من قبل دول أخرى في مجال تجارة الأسلحة، إلا أن الحكومة الروسية تنوي غزو أسواق جديدة والاعتماد على صناعات أسلحتها بشكل أكبر، وتطوير العلاقات العسكرية مع جميع الحلفاء والشركاء الاستراتيجيين.




    وأوضح بوتين أن ما تواجهه روسيا في سوق الأسلحة يتخطى حدود المنافسة، مشيرا إلى أن "آليات سياسية ربما تستخدم في الحقيقة كوسائل خفية في المنافسة".


    وقال الرئيس الروسي إن قطع العلاقات العميقة مع أوكرانيا (في مجال الإنتاج العسكري) أدى إلى تعثر عمل العديد من المصانع العسكرية هناك وتسريح الكثير من العاملين المحترفين فيها.


    المصدر: "نوفوستي"

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X