إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجلة أمريكية: "إس – 400" و"بانتسير" تشلان مقاتلات الناتو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجلة أمريكية: "إس – 400" و"بانتسير" تشلان مقاتلات الناتو

    |




    في حالة نشوب نزاع مع روسيا، قد تتمكن منظومتا "إس – 400" و"بانتسير – إس" على طول الحدود مع الناتو من جعل قدرات الحلف على الهيمنة موضع تساؤل، وفق مجلة National Interest الأمريكية.
    وتعتبر المجلة الأمريكية "National Interest" المتخصصة في الدراسات والتحليلات المتعلقة بالسياسة الخارجية والعلاقات الدولية للولايات المتحدة.
    وقالت المجلة إن على الولايات المتحدة أن تكون حذرة من المنظومتين المطورتين من طراز "إس – 400" و"بانتسير – أس" التي تنشرها روسيا على الحدود.
    وذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية أن عددا من وسائل الإعلام نشرت نقلا عن المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي أوليغ كوتشيتكوف قوله إن المنطقة العسكرية الغربية تشهد زيادة في عدد البطاريات من المنظومتين المذكورتين، ما قد يؤدي، برأي المجلة، إلى تهديد هيمنة حلف الناتو في الجو.
    وبوسع منظومة "إس – 400 " تدمير الأهداف الجوية المعادية بمختلف أصنافها (الباليستية والمجنحة) على مسافة 400 كيلومتر، أما منظومة "بانتسير- أس" فهي عبارة عن صواريخ ومدافع مضادة للطائرات قصيرة المدى تستخدم لحماية المناطق على مسافات قريبة.
    وقال الخبير العسكري روبيرت فارلي في المقال المنشور إن منظومة "إس – 400 " تحوي ثلاثة أنواع من الصواريخ صصت كل منها لتدمير أهداف على ارتفاعات مختلفة يمكن أن يصل إلى 400 كيلومتر، أما تلك التي خصصت لتدمير أهداف لمسافات أقل فتمتلك قدرة أفضل وسرعة أكبر لتدمير الأهداف المتحركة، وتستطيع المنظومة تدمير مختلف أنواع الصواريخ (الباليستية والمجنحة).
    وأكد الخبير أنه في حالة اندلاع حرب ستتمكن منظومة "إس – 400" وغيرها من المنظومات وفي أول أيامها بتحييد الطيران التابع للحلف مقوضة بذلك القوة الضاربة للغرب في الحرب.

  • #2
    رد: مجلة أمريكية:

    في سؤال ما سبق انطرح ونقطه اغفلت عن اغلب الاعضاء بخصوص المقارنات
    هي تعترض نفس الصاروخ بس الصاروخ بيجي يتمشى بحاله كذا اكيد قبل دخوله واثناء دخوله ولحظة ضربه للهدف في عمليه مرادفه له عملية التشويش والتشتييت كيف مقدرتها لصد الهدف اتوقع تقديرنا للموقف الان صعب
    لانا في خطط بشريه تكون لحظيه ممكن يصد الموجه الاوله بس الموجه الثانيه
    بشكل اوضع ممكن نفتح ثغره في نقطه أ عن استهدافها بشكل مباشر اتوقع بافضل الاحوال بيصد 60% من عملية التشتييت والتشويش يعني الصاروخ مش بيمر يسلم عليه اكييد راح يكون في تشويش وتشتتيت لنقطة الدفاع

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X