إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إعادة تشكيل الجيش السادس لسلاح الجو والدفاع الجوي في غرب روسيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إعادة تشكيل الجيش السادس لسلاح الجو والدفاع الجوي في غرب روسيا



    أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إعادة تشكيل الجيش السادس لسلاح الجو والدفاع الجوي في غرب روسيا، علما بأن هذا الجيش لعب دورا بارزا في الحرب العالمية الثانية.

    وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة لوزارة الدفاع الروسية في بيان صدر الاثنين 10 أغسطس/آب أن الجيش السادس يضم التشكيلات والوحدات التي كانت تخضع سابقا للقيادة الأولى لسلاح الجو والدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الغربية، بما في ذلك تشكيلات مقاتلات وقاذفات ونقل عسكري، بالإضافة إلى قوات رادار وقوات صواريخ مضادة للجو. وترابط تلك الوحدات والتشكيلات في أراضي 28 كيانا في قوام الاتحاد الروسي، وتحديدا في الدائرتين الشمالية الشرقية والوسطى الفيدراليتين.

    هذا ويملك الجيش الجديد أحدث نماذج الأسلحة الروسية، بما في ذلك منظومات "إس-400" و"إس-300" و"بانتسير-إس" المضادة للجو، ومقاتلات "سو-34" و"سو-35 إس" و"سو-30 إس إم" ومروحيات "كا-52" و"مي-28 إن" و"مي-35" و"مي-8 إم تي في 5".

    أما منطقة مسؤولية الجيش، فتشمل المجال الجوي فوق قرابة مليوني كيلومتر مربع من الأراضي الروسية وما يربو على 3 آلاف كيلومتر من الحدود البرية والبحرية للدولة.

    ويقع مقر الجيش الجديد في مدينة سانت بطرسبورغ، وتم تعيين اللواء ألكسدر دوبلينسكي قائدا له.

    وترى وزارة الدفاع الروسية أن تشكيل الجيش السادس لسلاح الجو والدفاع الجوي سيسمح بزيادة قابلية القوات للإدارة وتحسين التنسيق بين تشكيلات سلاح الجو والدفاع الجوي مع القوات البرية وقوات الأسطول في غرب روسيا.

    تجدر الإشارة إلى أن الجيش السادس للدفاع الجوي الذي يحمل اسم مدينة لينينغراد (بطرسبورغ) في إشارة إلى دوره البارز في الدفاع عن أجواء هذه المدينة الاستراتيجية خلال الحرب الوطنية العظمى، نشأ بشكله الحالي في عام 1998 بعد توحيده مع الجيش الـ76 لسلاح الجو. وفي إطار إصلاحات أجريت في عام 2009، تم تحويل الجيش إلى القيادة الأولى لسلاح الجو والدفاع الجوي.

    المصدر: وكالات

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X