إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حلف شمال الاطلسي يطلق ستة مراكز قيادة على حدوده الشرقية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حلف شمال الاطلسي يطلق ستة مراكز قيادة على حدوده الشرقية

    دا حلف شمال الاطلسي في 1 أيلول/سبتمبر العمل في ستة مراكز قيادة على حدوده الشرقية لتحسين امكاناته العسكرية في مواجهة السياسة الروسية في اوكرانيا، وفق ما اعلنت وزارة الدفاع الليتوانية. وقالت المتحدثة باسم الوزارة استا غالديكايتي ان "الحلف الاطلسي بدأ رسميا تفعيل وحدات التكامل في ليتوانيا ولاتفيا واستونيا وبولندا وبلغاريا ورومانيا".
    واعتبر الوزير ليناس لينكيفيشيوس "انها اشارة واضحة مفادها ان الحلف الاطلسي يتعامل مع التزاماته بجدية كبيرة". وصرح الوزير لفرانس برس "انها رسالة واضحة الى الحلفاء وكذلك الى الطرف الاخر الذي تسبب بتصعيد التوتر في الاونة الاخيرة"، لكن من دون ان يسمي روسيا.
    ويشارك الامين العام للحلف ينس ستولتنبرغ في 3 آيلول/سبتمبر في فيلنيوس في احتفالات لمناسبة الافتتاح الرسمي لمراكز القيادة المذكورة، بحسب ما اعلن الحلف. ويضم كل مركز نحو اربعين ضابطا وتقضي مهمته بمساعدة انتشار قوة التدخل السريع الجديدة للحلف وتنسيق تدريبات.
    وهذه احدث مبادرة يتخذها الحلف في المنطقة منذ ضم روسيا شبه جزيرة القرم العام الفائت. وكان الحلف كثف تدريباته الميدانية ونشر سفنا وطائرات فيما اعلنت واشنطن اقامة مخازن سلاح. واكدت لاتفيا في 1 أيلول/سبتمبر ان طائرتي استطلاع اميركيتين دون طيار من طراز بريدايتور وسبعين طيارا انتشروا في قاعدة ليلفارد الجوية لاجراء تدريبات تستمر اسبوعين يشارك فيها ضابطان من الاستخبارات العسكرية البولندية وعدد مماثل من كل من دول البلطيق.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X