إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

روسيا تتخلص من 92% من ترسانتها الكيماوية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روسيا تتخلص من 92% من ترسانتها الكيماوية



    أعلن ميخائيل بابيتش، رئيس لجنة الدولة الروسية الخاصة بنزع السلاح الكيماوي، أن روسيا تخلصت حتى الآن من 92 بالمائة من ترسانتها الكيماوية.

    وقال بابيتش خلال فعاليات مكرسة لإغلاق منشأة "ماراديكوفسكي" الخاصة بإتلاف الأسلحة الكيماوية بمقاطعة كيروف الروسية أقيمت، اليوم الجمعة، إن روسيا أنجزت عملية إزالة 36700 طن من المواد الكيماوية السامة في سبع منشآت.

    وأشار في كلمة ألقاها بالمناسبة إلى أن خمس منشآت منها قد نفذت مهماتها بالكامل، فيما تنتهي الأعمال بالسادسة الواقعة في بلدة شوتشيه بمقاطعة كورغان حتى نهاية هذه السنة.

    ومن المخطط أن تنتهي المنشأة السابعة والأخيرة الكائنة في موقع "كيزنير" بجمهورية أدمورتيا من إتمام مهمتها في مجال إتلاف مخزونها من المواد الكيماوية الحربية بحلول عام 2020.

    وحضر الفعالية أحمد أوزومجو، المدير العام للمنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيماوية، الذي قال في كلمة له إن روسيا الاتحادية حققت إنجازا تاريخيا عظيما على مسار نزع الأسلحة الكيماوية. وأشار إلى أن هذا يؤكد قدرة العالم — إذا ما توفرت الإرادة السياسية — على التخلص من هذا السلاح الفتاك.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X