إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزير الدفاع الأميركي يزور حاملة الطائرات روزفلت في بحر الصين الجنوبي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وزير الدفاع الأميركي يزور حاملة الطائرات روزفلت في بحر الصين الجنوبي

    أفادت وكالة فراس برس أن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر زار في 5 تشرين الثاني/نوفمبر حاملة الطائرات الأميركية يو أس أس روزفلت (USS Roosevelt) في بحر الصين الجنوبي، في أجواء من التوتر المرتبط بمطالبة الصين بالسيادة على جزر في المنطقة. وقال كارتر خلال زيارته التي استمرت ثلاث ساعات "هناك قلق كبير من سلوك الصين هنا"، واصفاً وجوده على السفينة بأنه "إشارة إلى الدور الأساسي الذي تلعبه القوة العسكرية للولايات المتحدة في هذه المنطقة المهمة للمستقبل الأميركي".

    وكان كارتر أعلن في 4 تشرين الثاني/نوفمبر أنه سيزور حاملة الطائرات الأميركية التي تقوم بـ"عمليات روتينية أثناء عبورها مياه بحر الصين الجنوبي". وقد تؤدي زيارة كارتر إلى تصاعد الخلاف بين واشنطن وبكين حول إعلان الصين احقيتها بكامل البحر ومحاولاتها تعزيز هذه المطالب من خلال تحويل شعب مرجانية وجزر صغيرة الى جزر كاملة عن طريق ردم البحر.

    وأكدت واشنطن الأسبوع الماضي حقها في حرية الملاحة بارسال المدمرة لاسين إلى مسافة تبعد 12 ميلاً بحريا فقط عن إحدى الجزر الاصطناعية في سلسلة سبراتليز، ما أغضب الصين.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X