إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيفة كوميرسانت: "إس – 400" تسيطر على سماء المتوسط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحيفة كوميرسانت: "إس – 400" تسيطر على سماء المتوسط




    نشر منظومة "أس – 400" للصواريخ المضادة للجو بالقرب من الشاطئ السوري سيغير بشكل جذري موازين القوى الجغراسياسية ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب بل في منطقة البحر المتوسط كلها.

    أعلن ذلك المحلل السياسي ورئيس قسم النظريات السياسية في معهد العلاقات الدولية كيريل كوكتيش الذي أجرت صحيفة "كوميرسانت " الروسية يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني مقابلة صحفية معه.


    وقال المحلل إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وافق على اقتراح وزارة الدفاع الروسية نقل منظومات الصواريخ المضادة للجو "إس – 400" إلى قاعدة حميميم الروسية في سوريا. وأضاف قائلا: أظن أن هذا القرار ليس إجراءً وقائيا يحمي من هجوم جوي وصاروخي فحسب بل هو بالدرجة الأولى استعراض للقوة وتأكيد على أن سوريا تعد منذ الآن منطقة حظر جوي أقلّه بالنسبة إلى تركيا".


    وقال إن على أية طائرة تحلق بعد إشعاعها من قبل رادار أن تدرك أنها مستهدفة. وكانت تركيا قد أرسلت إلينا الثلاثاء الماضي إشارة بإسقاطها القاذفة الروسية . والآن نحن الذين سنرسل إليها إشارات وإشارات. ومضى المحلل قائلا إن روسيا تطبق الآن حقها في الدفاع عن الذات، إضافة إلى أنها تتصرف بطلب من الحكومة السورية. ويفهم الجميع أن منظومة "إس – 400" تغير تماما موازين القوى الجغراسياسية في المنطقة . وبوسع صاحبها السيطرة عملياً على أجواء المتوسط.


    وقال المحلل إن الناتو سيبتعد منذ الآن تدريجيا عن أردوغان ليحمّله المسؤولية عن تصعيد الأوضاع في المنطقة. وإذا كان من حق الناتو أن يعلن قبل يوم الثلاثاء أن نشر "إس – 400" هو إجراء زائد عن اللزوم، فإن روسيا من حقها الآن تأكيد قرارها كواقع ورد منطقي لا مفر منه. وبقية اللاعبين سيضطرون إلى قبوله كواقع لا مفر منه.


    يذكر أن منظومة "إس – 400" تخصص لمكافحة جميع الأهداف الجوية، بما فيها الطائرات والمروحيات والصواريخ المجنحة والصواريخ الباليستية على مدى يبلغ 400 كيلومتر وعلى ارتفاع حتى 27 كيلومترا.


    المصدر: "كوميرسانت"

  • #2
    رد: صحيفة كوميرسانت: "إس – 400" تسيطر على سماء المتوسط

    حركات الروس معروفة بالتضخيم الاعلامي

    تعليق


    • #3
      رد: صحيفة كوميرسانت: "إس – 400" تسيطر على سماء المتوسط

      يعني الحين نقدر نقول ان طيران التحالف هيكون في خطر

      تعليق


      • #4
        رد: صحيفة كوميرسانت: "إس – 400" تسيطر على سماء المتوسط

        ما مدى الاس 400 الفعال ؟
        sigpic

        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X