إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

روسيا تقترح على الأردن تطوير منظوماتها للدفاع الجوي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روسيا تقترح على الأردن تطوير منظوماتها للدفاع الجوي



    روسيا اقترحت على الأردن تطوير المنظومات المنقولة للصواريخ المضادة للطائرات من طراز "ستريلا – 10" وزيادة مدى إطلاقها من 5 إلى 10 كيلومترات.

    صرح بذلك اليوم نائب مدير مكتب " توتش ماش" (الآليات الدقيقة) الروسي للتصاميم سيرغي إيغناتوف على هامش معرض " Gulf Defence " الدولي للأسلحة الدفاعية الذي يقام حاليا في الكويت. وأوضح أن روسيا تقترح استبدال الصواريخ القديمة التي تضمها المنظومة حاليا بصواريخ حديثة مضادة للجو، ما سيؤدي إلى زيادة مدى إطلاقها ضعفا.


    وأشار إغناتوف إلى أن شركته كانت قد قدمت هذا الاقتراح للأردن التي تدرسه باهتمام، وأضاف قائلا:" ننتظر ردا إيجابيا من عمان على اقتراحنا".


    يذكر أن منظومة "ستريلا – 10" للدفاع الجوي تم تصميمها في مكتب " توتش ماش" الروسي في مطلع السبعينات. وكانت الصناعة السوفيتية قد أنتجت ما يزيد عن 700 منظومة من هذا النوع حتى نهاية ثمانينات القرن الماضي وصُدّر منها 400 منظومة إلى بلدان أخرى.


    وقال معهد ستوكهولم للدراسات العالمية إن الاتحاد السوفيتي قد سلم أعوام 1986 -1989 للأردن 50 منظومة "ستريلا" للدفاع الجوي و1250 صاروخا تابع لها من صنف "ارض- جو".


    المصدر: نوفوستي"

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X