إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رئيس جمهورية الصين الشعبية يزور المملكة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    زيارة رئيس الصين الشعبية الي السعودية

    تم توقيع 14 اتفاقسة بين الدولتين تقليد الرئيس الصيني قلادة الملك عبدالعزيز و هي اعلا وسام اقامة مفاعل نووي ذو حرارة عالية و المبرد بالغاز

    تعليق


    • #17
      رد: زيارة رئيس الصين الشعبية الي السعودية

      التوقيع علي عدة اتفاقيات سوف تسرد بهذا الموضوع باذن الله

      تعليق


      • #18
        رد: زيارة رئيس الصين الشعبية الي السعودية

        تقليده قلادة الملك عبد العزيز هذا اسعد خبر بالموضوع كله ...... لان تقليده اياها يعني بان الزياره ناجحه بكل المقاييس وان الرجل سوف يخدم قضايانا بشكل كلي وهو زعيم اكبر دوله في اسياء كلها .... وهو محاصر لايران من الشمال .... هذا علاوة علي بقية المصالح المشتركه


        عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
        ----------------------------------------------------------
        سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
        سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

        تعليق


        • #19
          رد: زيارة رئيس الصين الشعبية الي السعودية

          شيء طيب ... وما يعلم جنود ربك الا هو ... ان الله لينصر هذا الدين بعز عزيز او ذل ذليل....

          تعليق


          • #20
            رد: زيارة رئيس الصين الشعبية الي السعودية






            تعليق


            • #21
              رد: زيارة رئيس الصين الشعبية الي السعودية

              خادم الحرمين يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الصيني .. وتوقيع 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم


              الرياض وبكين .. شراكة السلم والتنمية


              خادم الحرمين الشريفين والرئيس الصيني خلال جلسة المباحثات التي عقدت في الرياض أمس. تصوير: بندر الجلعود - «الاقتصادية»


              «الاقتصادية» من الرياض

              عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر اليمامة في الرياض أمس، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس شي جين بينج رئيس الصين.
              وفي بداية الجلسة ألقى خادم الحرمين الشريفين كلمة رحب فيها بالرئيس الصيني قائلا: "الصديق الرئيس شي جين بينج، رئيس الصين، يسرني أن أرحب بكم وبالوفد المرافق لكم في السعودية. وأضاف: "إن علاقات الصداقة بين بلدينا شهدت نموا مطردا خلال الخمسة والعشرين عاما الماضية.، وإنني لأستذكر بكل التقدير لكم زيارتي لبلدكم الصديق في شهر مارس 2014م، تلك الزيارة التي عقدنا خلالها لقاءات مثمرة انعكست على التعاون المشترك في مختلف المجالات، وتأتي زيارتكم اليوم لتعزيز هذا التعاون والصداقة بين بلدينا وشعبينا.
              وأكمل: "إن المملكة والصين تسعيان معا للاستقرار وتعزيز السلم والأمن في العالم، ونحن نقدر لكم جهودكم في هذا الإطار، إن التحديات التي تواجه العالم وفي مقدمتها الإرهاب تتطلب تكاتف المجتمع الدولي لمحاربته، كما أنه يتعين على المجتمع الدولي التأكيد على المبادئ التي أرساها ميثاق الأمم المتحدة وفي مقدمتها عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها ليسود الأمن والسلام بين الدول.
              ولي ولي العهد خلال توقيعه مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في شأن الحزام الاقتصادي لطريق الحرير والتعاون في الطاقة الإنتاجية .

              إنني على ثقة بأن مباحثاتنا اليوم ستكون ليست في مصلحة بلدينا فحسب بل ستعزز الجهود المبذولة لإحلال السلم في المنطقة وأكرر ترحيبي بكم والوفد المرافق. من جهته، أعرب رئيس الصين عن سعادته بزيارة المملكة ولقائه خادم الحرمين الشريفين، معبرا عن بالغ شكره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
              وأكد حرص الصين على تعزيز الشراكة بين البلدين، ومواصلة تطوير علاقات الصداقة المشتركة مع المملكة، منوها بالإجراءات التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين لتحفيز التنمية في المملكة. بعد ذلك بحث الجانبان العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين، وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.
              الأمير محمد بن سلمان لدى استقباله الرئيس الصيني في مطار الملك خالد الدولي أمس.

              إثر ذلك وبحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس شي جين بينج رئيس الصين، جرى توقيع 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين حكومتي السعودية، والصين. وقبيل توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، قلد خادم الحرمين الشريفين، الرئيس الصيني، "قلادة الملك عبدالعزيز" وهي أعلى وسام في المملكة وتمنح لقادة ورؤساء الدول، ثم جرت مراسم توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين، على النحو التالي:
              أولا: مذكرة تفاهم بين حكومة السعودية وحكومة الصين الشعبية حول تعزيز التعاون المشترك في شأن الحزام الاقتصادي لطريق الحرير ومبادرة طريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين والتعاون في الطاقة الإنتاجية وقعها من الجانب السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، فيما وقعها من الجانب الصيني رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح شيو شاو شي.
              ثانيا: مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العلوم والتقنية وقعها من الجانب السعودي الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية فيما وقعها من الجانب الصيني وزير الخارجية وانج يي.
              ثالثا: مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الملاحة بالأقمار الصناعية وقعها من الجانب السعودي الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية فيما وقعها من الجانب الصيني رئيس مكتب الملاحة بالأقمار الصناعية ران تشن تشي. رابعا: مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تعزيز تنمية طريق الحرير المعلوماتي من أجل التوصيل المعلوماتي بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ولجنة الدولة للتنمية والإصلاح في الصين وقعها من الجانب السعودي الدكتور محمد بن إبراهيم السويل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، فيما وقعها من الجانب الصيني رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح شيو شاوشي.
              خامسا: اتفاقية قرض لمصلحة مشروع التطوير البيئي للمناطق المأهولة بقومية الهوي في منطقة جنتاي بإقليم شنشى. سادسا: اتفاقية قرض لمصلحة مشروع حماية الأراضي كثيرة الرطوبة وتطوير بحيرة هيوانقي بإقليم أنهوي وقعهما من الجانب السعودي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، فيما وقعهما من الجانب الصيني وزير الخارجية وانج يي.
              سابعا: مذكرة تفاهم بشأن إقامة آلية للمشاورات حول مكافحة الإرهاب وقعها من الجانب السعودي عادل بن أحمد الجبير وزير الخارجية، فيما وقعها من الجانب الصيني وزيرالخارجية وانج يي.
              ثامنا: مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصناعي وقعها من الجانب السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير التجارة والصناعة، فيما وقعها من الجانب الصيني وزير التجارة قاو هو تشن.
              تاسعا: مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة المتجددة بين مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة وإدارة الطاقة الوطنية في الصين، وقعها من الجانب السعودي الدكتور هاشم بن عبدالله يماني رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، فيما وقعها من الجانب الصيني رئيس مصلحة الدولة للطاقة نور بكري.
              عاشرا: مذكرة تفاهم من أجل التعاون لإقامة المفاعل النووي ذي الحرارة العالية والمبرد بالغاز، وقعها من الجانب السعودي الدكتور هاشم بن عبدالله يماني رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، فيما وقعها من الجانب الصيني رئيس مجلس الإدارة لشركة الهندسة النووية وانج شو جين.
              أحد عشر: مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البحث والتطوير بين شركة أرامكو السعودية ومركز بحوث التطوير التابع لمجلس حكومة جمهورية الصين الشعبية، وقعها من الجانب السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح رئيس مجلس إدارة "أرامكو السعودية"، فيما وقعها من الجانب الصيني سفير الصين الشعبية لدى المملكة لي تشانج ون. اثنا عشر: اتفاقية إطارية للتعاون الاستراتيجي بين شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) والشركة الصينية الوطنية للبتروكيماويات SINOPEC وقعها من الجانب السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح رئيس مجلس إدارة "أرامكو السعودية"، فيما وقعها من الجانب الصيني رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للبتروكيماويات وانج يو بو.
              ثالث عشر: مذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون الاستراتيجي لتنمية الاستثمارات الصناعية والمحتوى المحلي، وقعها من الجانب السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح رئيس مجلس إدارة "أرامكو السعودية"، فيما وقعها من الجانب الصيني مدير شركة يوتشان للاستثمار وان جيو بين.
              رابع عشر: مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وإدارة التراث الثقافي في الصين الشعبية للتعاون والتبادل المعرفي في مجال التراث الثقافي، وقعها من الجانب السعودي الدكتور علي إبراهيم الغبان نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، فيما وقعها من الجانب الصيني رئيس مصلحة الدولة للآثار ليو يو جو.
              جانب من مراسم استقبال الرئيس الصيني في الرياض أمس.

              وكان قد استقبل خادم الحرمين الشريفين في قصر اليمامة أمس، الرئيس شي جين بينج رئيس الصين، وكان في استقباله أيضا الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
              وكان قد وصل الرئيس شي جين بينج رئيس الصين الشعبية الرياض أمس، وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في استقباله لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي. وقد أجريت للرئيس الصيني، مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف.
              ..وهنا يقلد الرئيس الصيني "قلادة الملك عبدالعزيز" التي تعد أعلى وسام في المملكة.

              كما عقد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والرئيس شي جين بينج رئيس الصين اجتماعا البارحة في الرياض. وجرى خلال الاجتماع بحث فرص التعاون المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات إلى جانب استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها.
              الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين

              أولا: التعاون في شأن الحزام الاقتصادي لطريق الحرير والتعاون في الطاقة الإنتاجية.
              ثانيا: التعاون في مجال العلوم والتقنية.
              ثالثا: التفاهم للتعاون في مجال الملاحة بالأقمار الصناعية.
              رابعا: التعاون في مجال تعزيز تنمية طريق الحرير المعلوماتي من أجل التوصيل المعلوماتي بين المملكة والصين.
              خامسا: اتفاقية قرض لمشروع التطوير البيئ للمناطق المأهولة بقومية الهوي في منطقة جنتاي بإقليم شنشي.
              سادسا: اتفاقية قرض لصالح مشروع حماية الأراضي كثيرة الرطوبة وتطوير بحيرة هيوانقي بإقليم أنهوي.
              سابعا: مذكرة تفاهم بشأن إقامة آلية للمشاورات حول مكافحة الإرهاب.
              ثامنا: التعاون في المجال الصناعي.
              تاسعا: مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة المتجددة بين مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة والصين.
              عاشرا: إقامة المفاعل النووي ذي الحرارة العالية والمبرد بالغاز.
              حادي عشر: التعاون في مجال البحث والتطوير بين "أرامكو" ومركز بحوث التطوير الصيني.
              ثاني عشر: اتفاقية إطارية للتعاون الاستراتيجي بين شركة الزيت العربية السعودية أرامكو والشركة الصينية الوطنية للبتروكيماويات.
              ثالث عشر: مذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون الاستراتيجي لتنمية الاستثمارات الصناعية والمحتوى المحلي.
              رابع عشر: مذكرة تفاهم بين "السياحة" وإدارة التراث الثقافي في الصين.
              الملك سلمان مرحبا بالرئيس الصيني .

              خادم الحرمين الملك سلمان والرئيس الصيني خلال مراسم الاستقبال.

              م.خالد الفالح يوقع مذكرتي تفاهم للتعاون في مجال البحث والتطوير بين "أرامكو" والصين.

              د. محمد بن السويل يوقع اتفاقية للتعاون في مجال تعزيز تنمية طريق الحرير المعلوماتي.

              د. هاشم يماني يوقع مذكرتي تفاهم للتعاون في مجال الطاقة المتجددة وإقامة المفاعل النووي ذي الحرارة العالية والمبرد بالغاز بين المملكة والصين.

              د.إبراهيم العساف لدى توقيعه اتفاقيتي قرض لمشروع التطوير البيئي وحماية الأراضي كثيرة الرطوبة في الصين.

              الأمير الدكتور تركي بن سعود خلال توقيع مذكرتي التفاهم للتعاون في مجال العلوم والتقنية ومجال الملاحة بالأقمار الصناعية.

              عادل الجبير يوقع مذكرة تفاهم بشأن إقامة آلية للمشاورات حول مكافحة الإرهاب.



              55

              تعليق


              • #22
                رد: زيارة رئيس الصين الشعبية الي السعودية

                باذن الله القادم اجمل بكثير


                علي فكره يا شباب

                هل لدينا مشاريع خزن استراتيجي للبترول في الصين


                عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                ----------------------------------------------------------
                سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                تعليق


                • #23
                  رد: زيارة رئيس الصين الشعبية الي السعودية







                  تعليق


                  • #24
                    رد: زيارة رئيس الصين الشعبية الي السعودية

                    برعاية خادم الحرمين الشريفين والرئيس الصيني

                    تدشين مصفاة ياسرف تحت شعار «شراكة اليوم طاقة للغد»






                    تعليق


                    • #25
                      رد: زيارة رئيس الصين الشعبية الي السعودية

                      الآن على السعوديه الأولى






                      تعليق


                      • #26
                        رد: زيارة رئيس الصين الشعبية الي السعودية

                        المملكة تُطلق قمرًا اصطناعيًا من الصين للاستشعار عن بعد


                        تعمل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على إنهاء تجهيز مكونات القمر الاصطناعي السعودي (سعودي سات 5B) المصنوع محليًا، استعدادًا لإطلاقه عبر الصاروخ الفضائي الصيني (Long March 2D) لدعم خدمات الاستشعار عن بعد في المملكة ، في إطار التعاون القائم بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات ومنها المجال العلمي الذي يضم أيضًا إنشاء مشروع دراسات الموروثيات.

                        ويعزّز هذا التعاون الرغبة المشتركة بين قيادتي البلدين الصديقين في دفع العلاقات الثنائية إلى مستويات أرحب وتحويلها إلى شراكة إستراتيجية ذات أبعاد واسعة عبّرت عنها الزيارات المتبادلة على مر السنين، ومنها الزيارة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - إلى الصين عام 2014م عندما كان وليًا للعهد نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع، حيث أسهمت في النهوض بمستوى الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، في حين يقوم فخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية بالهدف ذاته خلال زيارته للمملكة.

                        وعلوم الفضاء والطيران من المجالات العلمية الخصبة التي عملت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على الاستفادة منها وتوطين تقنياتها في المملكة منذ سنوات عديدة بما يخدم خطط التنمية الوطنية، لذا اهتمت بإجراء الأبحاث التطبيقية والتعاون مع الجهات المرموقة في هذا المجال من مختلف دول العالم، لتحقق - بفضل الله تعالى- ثم بفضل شباب الوطن الواعد الذين يعملون في المدينة عدد من الانجازات الملموسة في هذا التخصص العلمي الدقيق، منها: إطلاق عدد من الأقمار الاصطناعية، وتصنيع عدد من الطائرات بدون طيار، وتوفير الخدمات المتطورة لنظام الاستشعار عن بعد.

                        وفي هذا الإطار أوضح صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أن أوجه التعاون بين المملكة والصين تشمل مجالات: البترول والبتروكيماويات، والطاقة، والتقنية الحيوية، والاستخدامات السلمية للفضاء، مبينً
                        .
                        ا سموه أنه يجري العمل على صعيد متساوٍ بين البلدين لتوسيع هذا التعاون بشكل كبير حيث سيشمل مجالات الابتكار وحاضنات التقنية، وإنشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلدين.

                        ومن جهته أفاد مساعد المشرف على معهد بحوث الفضاء والطيران للشؤون العلمية في المدينة الدكتور بدر بن ناصر السويدان، أن القمر الاصطناعي السعودي يعمل على تصنيع أجزائه نخبة من المهندسين من شباب الوطن، وذلك في معامل متطورة بمقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.






                        تعليق


                        • #27
                          رد: زيارة رئيس الصين الشعبية الي السعودية

                          المشاركة الأصلية بواسطة مملكتنا الغاليه مشاهدة المشاركة
                          باذن الله القادم اجمل بكثير


                          علي فكره يا شباب

                          هل لدينا مشاريع خزن استراتيجي للبترول في الصين

                          مبرووووووووووووووك في صندووووووووق تنسيق

                          وأنا أشوف فراغات في كتابتك الحمد لله أخيرا

                          نرجع لموضوع الخزن:
                          لا لا يوجد خزن للنفط في الصين
                          الخزن فقط في اليابان
                          الموجود في الصين استثمار كبير في مقاطقة فيوجيان بين أرامكو وسينوبك وحكومة المقاطعة وأرامكو تضمن امدادات مستمره لهذه المصفاة .

                          تحياتي سيناتور

                          sigpic

                          تعليق


                          • #28
                            رد: زيارة رئيس الصين الشعبية الي السعودية



                            مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية استعدادًا لتدشينه بعد قليل






                            تعليق


                            • #29
                              رد: زيارة رئيس الصين الشعبية الي السعودية

                              المشاركة الأصلية بواسطة Senator مشاهدة المشاركة

                              مبرووووووووووووووك في صندووووووووق تنسيق

                              وأنا أشوف فراغات في كتابتك الحمد لله أخيرا

                              نرجع لموضوع الخزن:
                              لا لا يوجد خزن للنفط في الصين
                              الخزن فقط في اليابان
                              الموجود في الصين استثمار كبير في مقاطقة فيوجيان بين أرامكو وسينوبك وحكومة المقاطعة وأرامكو تضمن امدادات مستمره لهذه المصفاة .

                              تحياتي سيناتور


                              الله يبارك في عمرك وعقبال ما نبارك لك عريس قول امين

                              واذا انك متزوج نبارك لك في عرس ابناءك

                              عموما

                              يا سيدي امل منك الاطلاع علي هالرابط واعطائني مرئياتك لان الخبر يقول عكس كلامك اللي فوق



                              عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                              ----------------------------------------------------------
                              سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                              سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                              تعليق


                              • #30
                                رد: زيارة رئيس الصين الشعبية الي السعودية

                                لو تتفضلون وتكتبون معلومات ولو قليلة عن المشروعين اللتي تم افتتاحها اليوم (ياسرفت والمركز البترولي)
                                sigpic

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X