إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التدريب المشترك "رعد الشمال"

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

    ساعات قليلة تفصلنا عن عاصفة الحزم في سوريا
    يسبقها مناورات رعد الشمال لدمج العناصر والقدرات الاسلامية المقاتلة
    نهيب باخواننا المسلمين بي الالتحاق بصفوف المجاهدين
    فرصة لراغبين بالفتك بالروافض والخوارج فرصة للمدنين والعسكريين من المسلمين

    تعليق


    • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

      المشاركة الأصلية بواسطة غير ذلك مشاهدة المشاركة
      ساعات قليلة تفصلنا عن عاصفة الحزم في سوريا
      يسبقها مناورات رعد الشمال لدمج العناصر والقدرات الاسلامية المقاتلة
      نهيب باخواننا المسلمين بي الالتحاق بصفوف المجاهدين
      فرصة لراغبين بالفتك بالروافض والخوارج فرصة للمدنين والعسكريين من المسلمين

      ساعات ماذا؟ المناورات لن تبدا على حد علمي قبل 5 / 17
      يامرتوي شيمه وطولات وحسب
      ياجامع هيبه وماتعرف محال
      خيليك سحاب وعزوتك سيف حدب
      لو زالت الايام مجدك مايزال

      تعليق


      • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

        ارجو عدم الخروج من الموضوع

        اي اساءة لقادتنا لن يتم التساهل به

        الموضوع عن تمرين رعد الشمال حرية النقاش مكفولة من دون تدليس على دولنا

        و شكراً
        55

        تعليق


        • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

          مناورة رعد الشمال في الفكر العسكري


          د. ظافر محمد العجمي


          تفتقر بعض اللغات إلى تصريف المستقبل، فمن الطبيعي أن يعجز متحدثوها عن التفكير المستقبلي؛ كما قال ج. ويتشر في كتابه «عبر منظار اللغة «. ورغم وجود «سوف» أو حرف «السين» كتصريف في لغة الضاد إلا أن التوسع في استخدامهما دون التزام أفقد العربية -في مفارقة مؤلمة- التفكير المستقبلي رغم وجود تصريف المستقبل. والمناورات أو التمارين في الفقه العسكري هي الفكر العسكري، والفكر العسكري هو كل ما يخطر من حلول مستحدثة أو تحليلات للوقائع والأحداث في ميدان المعركة. فالقيام بالمناورات في هذه الحالة هو قفز للمستقبل ووضع حلول لمعاضل عسكرية راهنة.
          والمجازر التي ينفذها نظام الأسد ضد شعبه مدعومة بالروس والإيرانيين، وموازية لجرائم داعش تحدٍ تظهر كثير من المؤشرات أنه معضلة عسكرية بالدرجة الأولى رغم تمويهها المتعمد بالسياسة والدبلوماسية الفجة، وتستوجب إجراء عسكرياً حازماً، لكن الإجراء العسكري يتطلب وضع فكرة للعملية العسكرية التي سيتم تنفيذها؛ لذا جاءت «مناورات رعد الشمال» وهي بالأرقام حشد لـ350 ألف جندي من 25 دولة، على مدى 18 يوماً، لتكون أكبر مناورات وتدريبات عسكرية تشهدها المنطقة.
          لقد توسع رجال السياسة في الأشهر القليلة الماضية في وصف هياكل عسكرية لتحقيق نفس الغرض، تحقق بعضها ولم يرَ النور البعض الآخر كالتحالف الجوي الدولي ضد الإرهاب، والقوة العربية المشتركة، والتحالف العسكري الإسلامي؛ حيث إن «مناورة رعد الشمال» في تقديرنا هي تنفيذ اختصرت فيه هذه الهياكل مجتمعة بحكم أن المناورة ستكون تمرين أسلحة مشتركة لقوات تحالف. ولا تشغلنا الرسائل الإيحائية التي يراد للمناورة أن ترسلها للأسد، أو كرد على المناورات الإيرانية التي تنفذها طهران كل شهر. أو لوجود قاسم سليماني في دمشق وفوق رأسه السوخوي الروسية. أو لشذاذ الآفاق من داعش الذي قد يندفع أويدفع قسراً جنوباً جراء التضييق عليهم.
          ما يشغلنا أمران، الأول: ضرورة ضبط إجراءات تأمين وصول وترحيل القوات المشتركة لكبر حجمها، وتعدد منافذ دخولها وسعة مناطق المناورة، فاحتمال قيام مخابرات أجنبية أو جماعات متطرفة بعمليات تخريبية واستغلال الهجوم بهجوم إعلامي مضاد من الخصم أمروارد بقوة. بالإضافة إلى الاهتمام بمرحلة التحليل والتقييم لتحديد الثغرات ونقاط القوة والضعف وإن كانت المناورة قد حققت هدفها بخلق توازن مع قوات الغريم الإيراني والروسي ونظام الأسد وداعش في مسرح العمليات السوري. أما الأمر الثاني فهو ضرورة خلق قابلية عالية لتحويل المناورة من «تمرين» إلى «حقيقي» أوحالة This Is Not a Drill» بكلمة سرية لا تتعدى مقطعين توضع في خانة الكلمات المفتاحية في أمرعمليات التمرين، وهوأمراحترازي تقول كتب القيادة والأركان إنه يتم لوقف هجوم عدواستغل انشغال القوات بالتمرين. أو لمباغتة عدو متدثر بتمرين. فهل سيسمع منفذو «مناورة رعد الشمال» كلمتي (إنقاذ- حلب)؟
          55

          تعليق


          • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

            السعودية تستضيف إجتماع التحالف الإسلامي العسكري الشهر المقبل






            تعليق


            • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

              دوي مدافع “رعد الشمال” يطرق أسماع طهران و حلفاءها بالمنطقة

              8:45 صباحًا - 10 فبراير, 2016

              المناطق-الرياض
              مناورات “رعد الشمال” الضخمة الجارية بشمال المملكة، تعتبر تأكيدا لميلاد عقيدة عسكرية جديدة لدى المملكة و دول الخليج و الدول العربية و الإسلامية تقوم على التعويل على القدرات الذاتية، والتحالفات الإقليمية، في حماية المجال وحفظ استقراره.
              و بغض النظر عن مدى ارتباطها بإمكانية تدخل دول عربية عسكريا في سوريا لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي ، فلم يصدر عن أي من الدول المشاركة فيها ما يشير إلى ربطها بشكل مباشر بإعلان المملكة استعدادها للمشاركة بقوات برّية في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي داخل الأراضي السورية.
              و تمثل مناورات رعد الشمال اختبارا جديدا لمدى القدرة على تجميع القوى الإقليمية ونسج التحالفات في ما بين دول المنطقة لمواجهة الأخطار المحدقة.
              كما تحمل مناورات “رعد الشمال” رسالة قوية لإيران، و للجماعات والميليشيات التابعة لها، بأن بلدان المنطقة باتت تمتلك القدرة والإصرار على استخدام كل الوسائل للدفاع عن مصالحها وحماية أمنها ،و هي الرسالة التي أربكت ملالي إيران و أتباعهم من شيعة العرب و الذي اتضح جليا من خلال تصريحاتهم بعدعزم المملكة إرسال قوات برية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا .

              تعليق


              • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                مناورات “رعد الشمال” اثبات قوة للتحالف الإسلامي ورسالة لإيران و داعش

                10:05 مساءً - 6 فبراير, 2016

                المناطق- يوسف المطيري
                تشرع عدة دول لبدء مناورات برية واسعة في مناطق المملكة الشمالية خاصة المناطق الحدودية مع العراق حيث تم إطلاق أسم “رعد الشمال” على المناورات المقرر انطلاقها يوم الاثنين القادم “29 ربيع الأخر 1437” و تستمر عدة أيام ،على أن يكون مركز المناورات محافظة “حفر الباطن” تحت قيادة المملكة العربية السعودية و بمشاركة قوات عسكرية من دول عربية وإسلامية منها “مصر، الإمارات ، الأردن ، السودان ، الكويت ، قطر ، البحرين ، اليمن و عمان” إضافة إلى حضور بعض الدول العربية و الإسلامية المشاركة في التحالف الإسلامي بصفة مراقبين في المناورات بدعوة مباشرة من المملكة.
                و تأتي المناورات تفعيلا للتحالف الإسلامي المتكون من “34” دولة إسلامية مقره الرياض، الذي هدفت المملكة بإعلانه لتكون الدول العربية و الإسلامية يداً واحدة ضد أي اعتداء يهدد امن واستقرار الوطن العربي والإسلامي، كما أن هذه المناورات “الأكبر في المنطقة” جاءت لتحمل عدة رسائل هامة على الصعيد العربي والإقليمي، و من بين هذه الرسائل:
                1. دعم وتضامن من الدول المشاركة في المناورة للملكة العربية السعودية ضد إيران.
                2. وإظهار القوة العسكرية العربية خاصة في ظل مشاركة أكبر قوتين عربيتين “السعودية ومصر”.
                3. تعزيز التعاون وتوثيق التفاهم العسكري بين الدول العربية والإسلامية بعد تكوين التحالف العسكري الإسلامي في ديسمبر الماضي.

                إضافة إلى أنها تأتي في سياق الحفاظ على الأمن العربي الإسلامي المشترك، بعد تزايد حالة التوتر والصراع في الشرق الأوسط، على خلفية التدخل الإيراني في شؤون دول عربية، وإطلاق أذرعتها العسكرية للعبث في سوريا والعراق ولبنان واليمن والصومال.
                ويرى مراقبون سياسيون و عسكريون أن “رعد الشمال” تندرج ضمن شقي خطة سعودية تهدف إلى تحجيم الدور العسكري الإيراني في المنطقة، وتشديد الطوق الدبلوماسي الذي فرضته الرياض على طهران مؤخراً بمشاركة دول عربية وإسلامية، على خلفية الاعتداءات التي طالت سفارة المملكة في إيران.

                تعليق


                • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                  صحيفة أجنبية: السعودية ركَّعت “الثور الإيراني”.. سياسيا وعسكريا وماليا

                  3:33 صباحًا - 10 فبراير, 2016

                  المناطق - وكالات
                  قالت صحف أجنبية أمس أن الضغوط الصارمة التي مارستها السعودية، وخصوصا ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، نجحت في تركيع إيران.
                  وأوردت، في مقال للكاتب الأردني الفلسطيني مضر زهران، أن البرنامج النووي الإيراني أضحى أوراقا وأبحاثا وبروباجندا.
                  وقال إن السعودية لاحقت إيران في سورية حتى وحدت المعارضة السورية، والتفتت للعبث الإيراني في اليمن بضرب الحوثيين وحلفائهم، ما أدى لتشتيت شملهم.
                  وزاد: ظلت السعودية تضغط على الثور الإيراني الهائج سياسيا وعسكريا وماليا، مضيفاً “على من ينتقدون السعودية أن يفهموا أن تقويضها يعني تمكينا مباشرا لإيران”.

                  تعليق


                  • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                    FEBRUARY 10, 2016السعودية تستضيف أول اجتماع للتحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب مارس المقبل



                    الرياض – الأناضول: تستضيف المملكة العربية السعودية، أول اجتماع للتحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب في مارس/ آذار المقبل، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام السعودية.

                    وقالت قناة الإخبارية السعودية (رسمية) في خبر عاجل بثته، مساء اليوم الأربعاء، أن “المملكة ستستضيف اجتماع التحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب في مارس المقبل”، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.
                    وكانت السعودية أعلنت في 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تشكيل تحالف عسكري إسلامي لمحاربة الإرهاب بقيادتها، يضم 34 دولة، على أن يتم في العاصمة الرياض، تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب وتطوير البرامج والآليات اللازمة لذلك”.
                    وبحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، آنذاك، فإن التحالف جاء “انطلاقًا من أحكام اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، والقضاء على أهدافه ومسبباته، وأداءً لواجب حماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة، أيا كان مذهبها وتسميتها، التي تعيث في الأرض قتلًا وفسادًا، وتهدف إلى ترويع الآمنين”.

                    تعليق


                    • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                      بكره تشوفوا ايران عسكريا واقتصاديا بعد رفع العقوبات ستمثل تهديد حقيقى للخليج
                      sigpic

                      تعليق


                      • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                        10 فبراير, 2016


                        الكويت: ندعم السعودية ضد الإرهاب.. لكن لن نرسل قواتنا للخارج







                        قال الشيخ محمد المبارك الصباح، وزير الدولة الكويتي لشؤون مجلس الوزراء، إن الكويت تُساند المملكة العربية السعودية في جهود مكافحة الجماعات الإسلامية المتشددة في العراق وسوريا، إلا أن دستورها يمنعها من إرسال قوات للقتال في الخارج.
                        والكويت عضوٌ في تحالف يضم 34 دولة أعلنته الرياض في ديسمبر، بهدف مكافحة تنظيمي الدولة والقاعدة في العراق وسوريا وليبيا ومصر وأفغانستان.
                        وأضاف الصباح، في تصريح صحفي، الأربعاء (10 فبراير 2016)، أن “الكويت تقف كتفًا بكتف مع السعودية على كل الجبهات، نحن دائمًا مستعدون وقادرون على تقديم ما يلزم لشركائنا الخليجيين داخل حدود دستورنا”.
                        وأضاف الوزير الكويتي أن الدعم الكويتي يُمكن أن يكون من خلال “تبادل المعلومات، وتوفير المنشآت اللازمة للتحالف لتسهيل أنشطته” دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.
                        وبحسب صحيفة عاجل برزت قضية المشاركة الخليجية في العراق وسوريا بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية استعدادها لإرسال قوات خاصة إلى سوريا، وتبعها إعلان مماثل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

                        تعليق


                        • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"


                          ضغوط المملكة أغلقت أهم مفاعل إيراني





                          كشفت معلومات جديدة، الأربعاء (10 فبراير 2016)، أوردها الباحث السياسي بجامعة “بدفورد شاير” البريطانية، مراد زهران، أن “المملكة أجبرت إيران على الاستجابة السريعة، وغير المتوقعة لرغبات المجتمع الدولي، عبر إنهاء برنامجها النووي المثير للجدل”.
                          وقال الباحث (أردني، من أصل فلسطيني)، إن “العالم يدين بالفضل لجيش المملكة، تحت قيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، لدوره في ضبط الأمن الإقليمي”.
                          وتابع الباحث (خلال مقال نشرته صحيفة “جوروزلم بوست” الإسرائيلية، بعنوان: المملكة تُجبر إيران على الركوع)، إن هذا “الاستسلام الجميل، الذي أبدته إيران للمطالب الدولية بسرعة إغلاق مفاعلاتها النووية لم يكن ليحدث يومًا لولا المواقف الصارمة التي اتخذها جيش المملكة بقيادة سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تجاه المد الإيراني الشيعي في المنطقة”.
                          وأوضح الباحث أن “المملكة بما أخذته من مواقف مخالفة للقوى الدولية، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أثبتت أنها أكثر الأطراف تفهمًا لطبيعة إيران وطبيعة أهدافها في المنطقة، ما جعل إيران تُسارع بهذا الشكل غير المعهود منها إلى إنهاء حلمها النووي، وإغلاق أهم منشآتها النووية”.
                          ولفت الكاتب إلى أن المملكة تحركت في عدة محاور طيلة الفترة الماضية لمواجهة المد الشيعي في المنطقة؛ ففي الشأن السوري قامت المملكة أكثر من مرة طيلة الأشهر الماضية بتحذير الحكومات الغربية من مخططات إيران في سوريا، وأن إيران لا تسعى لتهدئة الوضع السوري المتدهور بين بشار الاسد والشعب، إلا أن الحكومات الغربية أصرت على الاستمرار في التفاوض مع إيران والرئيس السوري بشار الاسد لحل الأزمة إلى أن تحولت سوريا إلى مصدر من أهم مصادر تصدير الإرهاب نتيجة حالة الانفلات الأمني التي تعيشها البلاد.
                          وأكد الباحث أن الفضل يرجع للمملكة وحدها في إنشاء جبهة معتدلة للمعارضة السورية هي التي تعتمد عليها الحكومات الغربية اليوم في محاولتها لم شمل جميع الجماعات المقاتلة والناشطة سياسيًّا في سوريا ليجلسوا جميعًا مع الرئيس السوري بشار الأسد للتوصل لاتفاقية تنهي الوضع المتدهور في البلاد.
                          وتابع الباحث حديثه، موضحًا أن المملكة تمكنت كذلك من تسديد عدة ضربات قاتلة أخرى للنظام الإيراني دفعته لفعل أي شيء لرفع الحظر الاقتصادي المفروض عليه لكي يتمكن من تمويل المقاتلين التابعين له في حزب الله والقوات الموالية للأسد والمتمردين الحوثيين ومقاتليه في العراق وغيرهم. ولفت الكاتب إلى أن الهزيمة التي منيت بها إيران في اليمن تُعد الأكبر، فقد تمكن صقور المملكة في الفترة الماضية من قطع جميع السبل أمام الإيرانيين لتمويل أو مساعدة المتمردين الحوثيين.
                          وأخيرًا تحدث الباحث عن إعدام “نمر باقر النمر”، حيث أوضح أن البعض كان يطلق عليه اسم “بن لادن الشيعة”، بسبب معلومات تؤكد ضلوعه في تخطيط وتمويل وتحريض والمساعدة في العديد من العمليات الإرهابية في المملكة.
                          وأشار الباحث إلى أن “نمر باقر النمر” كان أهم وسيلة تستغلها إيران لمحاولة العبث بأمن المملكة الداخلي، ما جعل نبأ إعدامه يُثير غضب الساسة الإيرانيين. وحذر الكاتب من أن أي محاولة لتهميش دور المملكة في المنطقة يعني تمكين إيران من مخططاتها الاستعمارية في المنطقة.

                          تعليق


                          • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                            إيران تلجأ إلى المملكة لإنقاذها من تدهور أسعار النفط




                            قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، إن بلاده مستعدة للتحاور مع المملكة فيما يتعلق بشأن الأوضاع الراهنة في أسواق النفط، والتي تشهد تدهورًا كبيرًا في الأسعار.
                            ونقل موقع “روسيا اليوم”، الأربعاء (10 فبراير 2016)، تصريحات “زنغنه” لوسائل إعلام إيرانية قال فيها: “ندعم أي شكل من أشكال الحوار والتعاون مع الدول الأعضاء في “أوبك” بما في ذلك السعودية”.
                            وكان وزير النفط الإيراني قد أعلن في وقت سابق أن طهران تخطط لزيادة صادرات النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميًّا خلال الأشهر القادمة، منوهًا بأن حصة الأسد من صادرات الخام الإيرانية ستتجه إلى الأسواق الآسيوية.

                            تعليق


                            • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                              اسندت قيادة المناورة الي شركة كبري اعلامينا

                              اخراج مناورات رعد الشمال

                              تعليق


                              • رد: استراحة اعضاء المنتدى






                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X