إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التدريب المشترك "رعد الشمال"

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

    المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
    نعم .... !!!!!!!!!
    كنت اظن ان مينا عادل هذا مترجم من خلال موضوع اخر كتبه كانت ترجمه لاراء طيارين متناقضه عن ال اف 15 سمها دردشة في القتال الجوي وكونها دردرشة لم اكترث كثيرا للامر بالاخر الهذيان الشخصي لا يعنني لكن ان يتطور الامر ليكون هو ذاته كاتب هذا الهراء اعلاه فهذا امر يحتاج لنظر .. مينا عادل - بولاف جوزيف !! اسماء نصرانية بحته هل هم من اقباط المهجر ؟ والاعجب يكتب قبل اسمه لقب دكتور .!!! دكتور في ايش بالضبط ؟
    ليتني وجدت انتقادا صحيحا كنت ساستمتع بالرد عليه .. لكن وللاسف الواضح ان الديانه كانت الحاكم علي الافكار هنا فلا يوجد مهبول يدعي فيه نفسه القدره علي التحليل اعتمادا علي لقطات تلفزيونية فقط ولعدة دقائق وبدون ان يعرف التوجيه العام العسكري ما كان وماهو الموقف الظرفي للقتال والموقف الظرفي لكامل العرض

    لكن وبشكل عام سوف ارد علي ابرز ما قيل اعلاه من المذكورين علي وعسي ان يصلهم ليعرفوا فداحة بلاهتهم التي ينشرونها ... !

    في البداية وكما اسفلت انا شخصيا تمنيت ان اجد انتقادا " عسكريا" صحيحا كان الرد عليه سيكون سهلا وممتعا ومباشرا لكن وللاسف ادعي بعض الادعياء في انفسهم العلم ظالمين لحقيقتهم البحته انهم مجرد مخابيل موتورون قد اعمي الحقد اعينهم والا فمن هذا الذي يقدر ان يصف مناورة كاملة ويحكم عليها اعتمادا علي لقطات تلفزيونية لم تنقل حتي 10 % من حقيقة الموقف العملياتي .. طبعا اذا فهموا هذا المصطلح ساكون مصدوما لحجم المعجزة العنيفه فالواضح ان الفهم اصبح ضالة الكثير هذة الايام

    - المناورة الجوية
    تكلم الظالمون لانفسهم بادعائهم العلم ان " المعركة الجوية " دوج فايت يستحق التهنئة .. في الحقيقة نعلم ابنائنا الدوج فايت في كلية الملك فيصل اعتبارا من السنة الثانية في الكلية فنحن لا نجيز العبور من السنة الاولي اصلا الا بعد اتماما ساعات طيران محدده يعني بالاساس يطلع من اولي الي ثانية طيار متمم ساعات طيران محدده
    في السنة الثانية يبداء التخصص كاسراب واجنحة وتشكيلات وهنا يدرسون القتال الجوي التلاحمي قريب المدي وطويل المدي وكافة انواع المناورات باختلاف قدرات الجي فورس ويتم ذلك من خلال محاكيات اشك ان يكون هؤلاء المزعومين قد سمعوا عن وجودها في هذا الكوكب ..

    يعني تهنئتكم المقصود منها استصغارنا يا حثالة وفروها لانفسكم بكل ويزيدن من الاحتقار لنا بجعلنا في مالرتبة الثانية بعد سلاح الجو الاسدي .. الذي قالوا انه في 2011 قام بمناورات ممثالة !!!!! في حين ان الحقيقة ان سلاح الجو الاسدي قد كان في 2011 تحت الطحن الشديد من قبل الجيش الحر للدرجة التي فقد قدرته التشغيلية كاملة اعتبارا من اوئل 2012 وصار الاسد يعتمد علي الايرانيين و الروس في صيانتة وتشغيل سلاحه الجوي

    والاعجب من ذلك هو انهم يقرون ان الدول العربية التي قامت بمناورات قتال قريب دوج فايت هما 2 فقط سوريا ثم السعودية يعني يا اخوة لا نتخدعوا وتطنوا ان هؤلاء الكلاب النصاري يثملون المصريين فهم حتي لم يعترفوا ان سلاح الجو المصري نفسه قد ام بهذا النوع من المناورات !!!

    لا ادري هل سمع كلاب المهجر هؤلاء عن تمرين العلم الاحمر الذي نشترك فيه من منتصف القرن الماضي واشتركنا بالهوكر هنتر وباللايتنج ثم بال اف 5 لعقد كامل

    هل كنا يا حج بولا نذهب لتلك التمارين لنمارس رياض التزلج مثلا !!! اصلا من يوم قرات اسمك " بولا " وانا غالسن ايدي منك ..

    اما المناورة نفسها كتافصيل فنيه فكلامهم للاسف كان مجرد هراء كامل
    فلم يكون هناك اصلا قتال جوي وكل ما عرض قال المذيع الداخلي للعرض اننا سنعرض فرضية للشرح للسادة الحضور كيف يكون القتال الجوي بان تحاول كل طائرة وضع الاخري امامها .. وبالاساس لم يكن هناك خاسر او رابح والعجيب انهم حللوا لقطات التلفزيون التي نقلت علي انها تصف الواقع وهي بالاساس لا تصل حتي لنسبة ال 10 % مما تم وبدون علم ماذا كان جدول العرض وكم المدة التي اعطيت لكل فقرة وماهي التوجيهات العامة بالاساس والتي بجب ان تراعي الكثير من الاشتراطات الخاصة بالحفل سواء التنظيمية او حتى الامنية .. يعني مثلا لم نسمح لمصور كائن من كان بحمل كميرا وحملها عسكر بغض النظر عن الكفاءه او القدره علي التصوير المتميز ...

    والاعجب انهم يتكلمون بمنطق ان السعودية تحابي طائرتها ال اف 15 علي طائراتها التايفون .. لاحظوا كلها طائرتنا وكلها يقودها طيارينا وكلها لنا وبمالنا ..
    فلماذا يا تري نحابي طائرة علي اخري !!!! هل مثلا نملك اسهم في بيونج لا نملكها في bae !!!!!!!!! اي سفه هذا الذي يتكلمون به !!

    ثم تجده في تعليقه علي المناوره يصف افعال الطيارين بالتصرف الصحيح او غير الصحيح او الخطاء الفادح ... !!! نعمممم ... هل حضرتك طيار اصلا لتقيم طيارين !! اقسم بالله كان هناك رتب من الناتو ومن القيادة الوسطي وطيارين ويرون الحاصل بام اعينهم علي الهواء مباشرة وفوق كل ذلك كان يسالون ويشرح لهم من الضابط المرافق يعني حتي لم يتجراء فيهم احد علي الوصف او الانتقاد او التحليل والخروج بنتائج كالتي خرج بها بولا ومينا !!!!!!!!!!
    يعني لكي تحكم علي مناورة جوية لطيارين يجب ان تكون طيار اولا ولك من الخبرة الكم الكبير ثانيا ويكون امامك التوجيه العام للطيارين وماهو المطلوب من كل منهما ان يفعل بالذبط حينها فقط يمكن ان تقيم والتقيم هنا ليس مطلق الصحه لانك ستجبر علي العودة وسوائل الطيار فيما تراه انت خاطئ فان وجدت جابه منه مقنعه عن سبب التصرف الذي قد يكون سببه وجيها جدا حينها يجب عليك تعديل تقييمك والا فتقيمك صحيح .. مثال ذلك حوادث الطيران والتي ينتدب لها فرق كاملة للتحقيق ومعاينة الصندوق الاسود ومارجعة كافة الاتصالات ولا احد يستطيع بعد ذلك الجزم بخطاء الطيار البشري من عدمه لسبب ان الطيار الذي يكون وقتها ميتا لا يستطيع الاجابة عن تساؤولات حول تصرف محدد لماذا فعله بهذة الكيفيه بهذا التوقيت بهذا الشكل ... فهل يعي بولا ومينا كارثة فكرهم الضحل اين تضعهم !!!!


    - استعراض الاباتشي
    يدعي الظالمون لانفسهم باعتقادهم في انفسهم الفهم ..
    ان اول سقطة هو ان تبداء الاباتشي الهجوم بالهيل فاير علي اساس انه المناوره تعرض لارتال مدرعة واقول قبح الله عباد الصليب ما احمق عقولهم ..

    معروف لكل ذي فهم ان صوارخ هيدرا والرشاش 30 ملم تستخدم في فرضية مضادة للافراد او الحشود البشرية فهل تريد ان اقصف بالهيل فاير رجل واحد مثلا !!!!!!!
    بالاساس هذا الجزء من المناورة كان يهدف للتصدي لاعمال حرب عصابات التي تصنف كاشتباك منخفضة الحده فاي هراء يقوله هذا في التصدي لارتال مدرعة مزوده بدفاع جوي مرافق !! ثم اليس من الاسهل في حال وجود ارتال مدرعة مزودة بالدفاع الجوي المتحرك ان امسحها هي ودفاعها وكل ما يمت لها بصلة من خلال الافعي والعقاب !!! هل سارسل اباتشي وانا لدي من يحيل التشكيل المدرع بمن فيه الي رماد وفي زمن دقائق معدوده !!!!!!!!!!!!!

    ليس العيب في رماية الاباتشي قطعا لصواريخ القصف المساحة او الرمي من وضع السكون بالرشاش لكن المشكلة في من نصب نفسه حاكما ومقيم لامر هو اخر من يدركه واخر من يعرف في علومه .. فاي خزعبلات علينا ان نواجه هنا !!!

    - الدفاع الجوي

    في الحقيقة وبما انهم قد دخلوا " ملعبي " الخاص برجليهم فانني انوي ان اسفه بهم وبمن يمشي علي منوالهم فهم حتي لما حاولوا اقتاس طريقتي في التحليل الزمني لاسلوب التتبع ورسم مسارات الاعتراض فشلوا كاي بغبغاء غبي يقلد الصوت ولا يدري معناه ولا متي يقوله ولا متي يسكت عنه .. !!!

    انا حينما كنت احلل حوادث اعتراضنا للصواريخ البالستية وكنت اضع لك التحليل اعتمادا علي ميزان زمني " الثانية " وابدء منها حسابات المسافة وزمن الاعتراض ومنها ااضع لكم استنتاج لزمن ردة الفعل والاداء عموما .. كنت افعل ذلك ضد اهداف نمطية صاروخ بالستية معروفه مساره وسرعته ثابت !!!
    اما ان تحاول يا بغبغاء وبغباء استخدام ذات الاسلوب الذي لم تعرفه في اي منتدي عسكري الا هنا ومني انا شخصيا فانت هنا تحرج نفسك يا حمار !!!
    اولا : في جزئية الدفاع الجوي حاول المذيع الداخلي شرح ماذا يتم للتصوير التقريبي للسادة الحضور عن مفهوم الاكتشاف والتتبع والاستلام والتسليم للهدف ولذلك وضعت ارقام تقريبية وسيناريوا تقريبي لمدي لاكتشاف وللتوجية مركز القيادة والسيطرة علي اساس تبسيط الصورة للسادة الحضور
    لكن ان يقوم " حمار " ناطق بتقمص دور المحلل ويبداء بعمل حسابات زمنية وعلي اساسها يدعي التقييم فانت يا حمار يا غبي لا تفهم الحقيقة نهائيا ..
    الحقيقة انه لا يوجد اصلا طائرة تطير للهدف بخط مسار متسقيم ومباشر ويسرعة ثابته للتوقع ان حسابك للثواني يا ابله خلق الله هو ميزان الحقيقة
    فالطائرات لا تستخدم طرق اقتراب نمطيه من الاساس بل تعمد للتخفي والمناورة والتستر والطيرن المنخفض بل وشديد الانخافض لتهرب من الاكتشاف او لتكسر التتبع والاقفال فاي غبي هذا الذي يقوله ما قالاه بولا ومينا !!!!
    ثم يا غبي الفا و عموم الفا هذا من باب التشبيه فقط بين مجموعة الدفاع الجوي وبين مركز القيادة والسيطرة وباقي مجموعات الدفاع الجوي الذي لا اظنك قد سمعت عن معني الاداء التكاملي في الدفاع الجوي فنحن نشغل منظومة متكاملة طبيعي جدا ان يكون هناك مجموعات دفاع جوي تعمل معا

    وللعلم لم يكن هناك اصلا هدف علي بعد 80 كلم بل ان الطائرة الهدفية كانت علي بعد 4 كلم فقط ورماها الهوك فقط للتمثيل للسادة الحضور

    اما الواقع فلا يوجد اصلا عندنا مخاطبات صوتية وكل البيانات تنتقل عبر شبكة الدفاع الجوي كبيانات كمبيوترية وبسرعة الضوء بفضل شبكتنا من الالياف الضوئية .. اما الاكتشاف فهو خمسة اضعاف الرقم 80 كلم في حال استخدام رادارت الانذار المبكر الارضية اما في حاول ارسلنا العين الكبيرة فاضرب الرقم الاخير في 5 ...

    اعتقد ان بولا ومينا اخر شئ يمكن ان يكونا متخصصين فيه هو العلم العسكري !!

    واخيرا .. من قال لك يا معتوه ان الدفاع الجوي المصري كان موجود في المناورة !!! قوات التدخل السريع المصرية التي وصلت لم تحوي دفاع جوي من الاساس كانت قوات مدرعة ومشاه خاصة !!!!
    والجميع كان يعتمد علي الدفاع الجوي الملكي السعودي ليس في مناورة رعد الشمال فحسب بل فيما كان من المتوقع ان تتطور للاطاحة براس النعجة كان الجميع يعلم ان يمكن الاعتماد علي الدفاع الجوي الملكي السعودي لحماية راس قواته سواء من هجوم صاروخي ايراني سوري او من هجوم جوي عراقي ... فالدفاع الجوي الملكي السعودي صاحب الرقم القياسي التاريخي في تدمير وانهاء الاخطار الصاروخية سواء فردة او متعدده اكيد هو محل ثقة للمحترفين من الاشقاء والحلفاء وليس في حاجة لانتقاد مخبول مسيحي يظن ان لله ولد !!!!!!!!!!!!!!!!!

    اما الكلام عن الشق البري والدبابات في لحقيقة فيه من السفه والافتاء مالا يمكن ان يرد عليه فالمدعوا هذا يقول ان الدبابات السعودية ام 60 كانت تصد نسق ثاني ! وانها ضربت هدف واحد وقد يكون المشكلة في المواسير ... كما سماها في الحقيقة هذا كله لم يحدث اطلاقا .. وما شاهده في المقطع لم يكون صحيحا بل وقد اشاد باداء القوات البرية السعودية في المناورة وكذلك اداء الحرس الوطني قدرتهم علي اصابة الاهداف من الحركة او الثبات والانتقال من الدفاع للهجوم من من هم اكثر خبرة ودراية وعلم من بولا ومينا وكل اقباط المهجر المخابيل !!!! ..

    في الحقيقة هذا الكلام اعلاه والموضوع الاخر حول دردشة عن اف 15 يدللان ان هناك فئة تريد الايقاع بين العرب بالذات المتواجدين في مواقع التواصل الاجتماعي وبالذات السعوديين والمصريين ... هذا التقرير المريض يجب ان لا يلقي بالا عندنا فكاتبه لا يرقي اصلا لمرتبة استحاقاق الرد وما رددت انا الان الا فقط لاوضح للاخوة هنا او في باقي المنتديات حقيقة المدعين هؤلاء وانهم مجرد مخرفين كذابين ...
    تدري اتعحب جدا انك رايق احيانا وتوضح الامور وتشرحها *_*
    التوجه الفعلي استنقاص واضح وصريح للقوات الجوية السعودية
    الغرض منه هو تكسير المجاديف ومحاولة استنقاص كبرى
    لخلق بلبله وعدم ثقه بين المواطنين وقدرات القوات الجوية الملكيه
    وبالتالي رفض اي تداخل تجاه سوريا فعليا وخصوصا الازدياد اللذي يحدث هو من نفس المعسكر الرافض للتداخل السعودي التركي في سوريا!

    تعليق


    • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

      المشاركة الأصلية بواسطة access1 مشاهدة المشاركة
      تدري اتعحب جدا انك رايق احيانا وتوضح الامور وتشرحها *_*
      التوجه الفعلي استنقاص واضح وصريح للقوات الجوية السعودية
      الغرض منه هو تكسير المجاديف ومحاولة استنقاص كبرى
      لخلق بلبله وعدم ثقه بين المواطنين وقدرات القوات الجوية الملكيه
      وبالتالي رفض اي تداخل تجاه سوريا فعليا وخصوصا الازدياد اللذي يحدث هو من نفس المعسكر الرافض للتداخل السعودي التركي في سوريا!
      انت تعلم ان الراي الاعم عندنا لا يتاثر بالاراء العربية بشكل عام ..
      لكن هم كلامهم موجه للداخل عندهم والهدف هو اثارة النعارات القومية ..
      اقباط مهجر ما عليهم شرهه



      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
      لأجرب لي خويٍ مباري

      تعليق


      • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

        المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
        انت تعلم ان الراي الاعم عندنا لا يتاثر بالاراء العربية بشكل عام ..
        لكن هم كلامهم موجه للداخل عندهم والهدف هو اثارة النعارات القومية ..
        اقباط مهجر ما عليهم شرهه
        إن شاء الله ماحنا بمتأثرين
        وان كان على بلادهم فهي ايضاً تعي فعليا وعسكرياً كل ما يحدث.!
        الرد وكل شيئ بيكون في حينه ان شاء الله

        تعليق


        • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

          تصدقون الخنزير مينا عادل اداري في احد المنتديات مسجل باسم ابوه
          يوم اخبرت انه خنيزير قبطي صار له يومين مايتكلم الا يستشهد بايات قرانية واحاديث نبوية
          يعنني انا مسلم
          مكنت ادري ان عباد الصليب عندهم منهج التقية مثل الرافضة


          تعليق


          • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

            المشاركة الأصلية بواسطة تييري ميسان مشاهدة المشاركة
            تصدقون الخنزير مينا عادل اداري في احد المنتديات مسجل باسم ابوه
            يوم اخبرت انه خنيزير قبطي صار له يومين مايتكلم الا يستشهد بايات قرانية واحاديث نبوية
            يعنني انا مسلم
            مكنت ادري ان عباد الصليب عندهم منهج التقية مثل الرافضة

            ممكن تعطينا اسم الموقع نهزا فيه
            يامرتوي شيمه وطولات وحسب
            ياجامع هيبه وماتعرف محال
            خيليك سحاب وعزوتك سيف حدب
            لو زالت الايام مجدك مايزال

            تعليق


            • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

              سؤال للحلوين
              ماهي المقاتلة المصرية الي شرتها مصر بفلوسها بفلوس دافعين الضرائب المصرين ؟


              تعليق


              • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                [QUOTE=نمر;304892]نعم .... !!!!!!!!!
                كنت اظن ان مينا عادل هذا مترجم من خلال موضوع اخر كتبه كانت ترجمه لاراء طيارين متناقضه عن ال اف 15 سمها دردشة في القتال الجوي وكونها دردرشة لم اكترث كثيرا للامر بالاخر الهذيان الشخصي لا يعنني لكن ان يتطور الامر ليكون هو ذاته كاتب هذا الهراء اعلاه فهذا امر يحتاج لنظر .. مينا عادل - بولاف جوزيف !! اسماء نصرانية بحته هل هم من اقباط المهجر ؟ والاعجب يكتب قبل اسمه لقب دكتور .!!! دكتور في ايش بالضبط ؟
                ليتني وجدت انتقادا صحيحا كنت ساستمتع بالرد عليه .. لكن وللاسف الواضح ان الديانه كانت الحاكم علي الافكار هنا فلا يوجد مهبول يدعي فيه نفسه القدره علي التحليل اعتمادا علي لقطات تلفزيونية فقط ولعدة دقائق وبدون ان يعرف التوجيه العام العسكري ما كان وماهو الموقف الظرفي للقتال والموقف الظرفي لكامل العرض

                لكن وبشكل عام سوف ارد علي ابرز ما قيل اعلاه من المذكورين علي وعسي ان يصلهم ليعرفوا فداحة بلاهتهم التي ينشرونها ... !

                في البداية وكما اسفلت انا شخصيا تمنيت ان اجد انتقادا " عسكريا" صحيحا كان الرد عليه سيكون سهلا وممتعا ومباشرا لكن وللاسف ادعي بعض الادعياء في انفسهم العلم ظالمين لحقيقتهم البحته انهم مجرد مخابيل موتورون قد اعمي الحقد اعينهم والا فمن هذا الذي يقدر ان يصف مناورة كاملة ويحكم عليها اعتمادا علي لقطات تلفزيونية لم تنقل حتي 10 % من حقيقة الموقف العملياتي .. طبعا اذا فهموا هذا المصطلح ساكون مصدوما لحجم المعجزة العنيفه فالواضح ان الفهم اصبح ضالة الكثير هذة الايام

                - المناورة الجوية
                تكلم الظالمون لانفسهم بادعائهم العلم ان " المعركة الجوية " دوج فايت يستحق التهنئة .. في الحقيقة نعلم ابنائنا الدوج فايت في كلية الملك فيصل اعتبارا من السنة الثانية في الكلية فنحن لا نجيز العبور من السنة الاولي اصلا الا بعد اتماما ساعات طيران محدده يعني بالاساس يطلع من اولي الي ثانية طيار متمم ساعات طيران محدده
                في السنة الثانية يبداء التخصص كاسراب واجنحة وتشكيلات وهنا يدرسون القتال الجوي التلاحمي قريب المدي وطويل المدي وكافة انواع المناورات باختلاف قدرات الجي فورس ويتم ذلك من خلال محاكيات اشك ان يكون هؤلاء المزعومين قد سمعوا عن وجودها في هذا الكوكب ..

                يعني تهنئتكم المقصود منها استصغارنا يا حثالة وفروها لانفسكم بكل ويزيدن من الاحتقار لنا بجعلنا في مالرتبة الثانية بعد سلاح الجو الاسدي .. الذي قالوا انه في 2011 قام بمناورات ممثالة !!!!! في حين ان الحقيقة ان سلاح الجو الاسدي قد كان في 2011 تحت الطحن الشديد من قبل الجيش الحر للدرجة التي فقد قدرته التشغيلية كاملة اعتبارا من اوئل 2012 وصار الاسد يعتمد علي الايرانيين و الروس في صيانتة وتشغيل سلاحه الجوي

                والاعجب من ذلك هو انهم يقرون ان الدول العربية التي قامت بمناورات قتال قريب دوج فايت هما 2 فقط سوريا ثم السعودية يعني يا اخوة لا نتخدعوا وتطنوا ان هؤلاء الكلاب النصاري يثملون المصريين فهم حتي لم يعترفوا ان سلاح الجو المصري نفسه قد ام بهذا النوع من المناورات !!!

                لا ادري هل سمع كلاب المهجر هؤلاء عن تمرين العلم الاحمر الذي نشترك فيه من منتصف القرن الماضي واشتركنا بالهوكر هنتر وباللايتنج ثم بال اف 5 لعقد كامل

                هل كنا يا حج بولا نذهب لتلك التمارين لنمارس رياض التزلج مثلا !!! اصلا من يوم قرات اسمك " بولا " وانا غالسن ايدي منك ..

                اما المناورة نفسها كتافصيل فنيه فكلامهم للاسف كان مجرد هراء كامل
                فلم يكون هناك اصلا قتال جوي وكل ما عرض قال المذيع الداخلي للعرض اننا سنعرض فرضية للشرح للسادة الحضور كيف يكون القتال الجوي بان تحاول كل طائرة وضع الاخري امامها .. وبالاساس لم يكن هناك خاسر او رابح والعجيب انهم حللوا لقطات التلفزيون التي نقلت علي انها تصف الواقع وهي بالاساس لا تصل حتي لنسبة ال 10 % مما تم وبدون علم ماذا كان جدول العرض وكم المدة التي اعطيت لكل فقرة وماهي التوجيهات العامة بالاساس والتي بجب ان تراعي الكثير من الاشتراطات الخاصة بالحفل سواء التنظيمية او حتى الامنية .. يعني مثلا لم نسمح لمصور كائن من كان بحمل كميرا وحملها عسكر بغض النظر عن الكفاءه او القدره علي التصوير المتميز ...

                والاعجب انهم يتكلمون بمنطق ان السعودية تحابي طائرتها ال اف 15 علي طائراتها التايفون .. لاحظوا كلها طائرتنا وكلها يقودها طيارينا وكلها لنا وبمالنا ..
                فلماذا يا تري نحابي طائرة علي اخري !!!! هل مثلا نملك اسهم في بيونج لا نملكها في bae !!!!!!!!! اي سفه هذا الذي يتكلمون به !!

                ثم تجده في تعليقه علي المناوره يصف افعال الطيارين بالتصرف الصحيح او غير الصحيح او الخطاء الفادح ... !!! نعمممم ... هل حضرتك طيار اصلا لتقيم طيارين !! اقسم بالله كان هناك رتب من الناتو ومن القيادة الوسطي وطيارين ويرون الحاصل بام اعينهم علي الهواء مباشرة وفوق كل ذلك كان يسالون ويشرح لهم من الضابط المرافق يعني حتي لم يتجراء فيهم احد علي الوصف او الانتقاد او التحليل والخروج بنتائج كالتي خرج بها بولا ومينا !!!!!!!!!!
                يعني لكي تحكم علي مناورة جوية لطيارين يجب ان تكون طيار اولا ولك من الخبرة الكم الكبير ثانيا ويكون امامك التوجيه العام للطيارين وماهو المطلوب من كل منهما ان يفعل بالذبط حينها فقط يمكن ان تقيم والتقيم هنا ليس مطلق الصحه لانك ستجبر علي العودة وسوائل الطيار فيما تراه انت خاطئ فان وجدت جابه منه مقنعه عن سبب التصرف الذي قد يكون سببه وجيها جدا حينها يجب عليك تعديل تقييمك والا فتقيمك صحيح .. مثال ذلك حوادث الطيران والتي ينتدب لها فرق كاملة للتحقيق ومعاينة الصندوق الاسود ومارجعة كافة الاتصالات ولا احد يستطيع بعد ذلك الجزم بخطاء الطيار البشري من عدمه لسبب ان الطيار الذي يكون وقتها ميتا لا يستطيع الاجابة عن تساؤولات حول تصرف محدد لماذا فعله بهذة الكيفيه بهذا التوقيت بهذا الشكل ... فهل يعي بولا ومينا كارثة فكرهم الضحل اين تضعهم !!!!


                - استعراض الاباتشي
                يدعي الظالمون لانفسهم باعتقادهم في انفسهم الفهم ..
                ان اول سقطة هو ان تبداء الاباتشي الهجوم بالهيل فاير علي اساس انه المناوره تعرض لارتال مدرعة واقول قبح الله عباد الصليب ما احمق عقولهم ..

                معروف لكل ذي فهم ان صوارخ هيدرا والرشاش 30 ملم تستخدم في فرضية مضادة للافراد او الحشود البشرية فهل تريد ان اقصف بالهيل فاير رجل واحد مثلا !!!!!!!
                بالاساس هذا الجزء من المناورة كان يهدف للتصدي لاعمال حرب عصابات التي تصنف كاشتباك منخفضة الحده فاي هراء يقوله هذا في التصدي لارتال مدرعة مزوده بدفاع جوي مرافق !! ثم اليس من الاسهل في حال وجود ارتال مدرعة مزودة بالدفاع الجوي المتحرك ان امسحها هي ودفاعها وكل ما يمت لها بصلة من خلال الافعي والعقاب !!! هل سارسل اباتشي وانا لدي من يحيل التشكيل المدرع بمن فيه الي رماد وفي زمن دقائق معدوده !!!!!!!!!!!!!

                ليس العيب في رماية الاباتشي قطعا لصواريخ القصف المساحة او الرمي من وضع السكون بالرشاش لكن المشكلة في من نصب نفسه حاكما ومقيم لامر هو اخر من يدركه واخر من يعرف في علومه .. فاي خزعبلات علينا ان نواجه هنا !!!

                - الدفاع الجوي

                في الحقيقة وبما انهم قد دخلوا " ملعبي " الخاص برجليهم فانني انوي ان اسفه بهم وبمن يمشي علي منوالهم فهم حتي لما حاولوا اقتاس طريقتي في التحليل الزمني لاسلوب التتبع ورسم مسارات الاعتراض فشلوا كاي بغبغاء غبي يقلد الصوت ولا يدري معناه ولا متي يقوله ولا متي يسكت عنه .. !!!

                انا حينما كنت احلل حوادث اعتراضنا للصواريخ البالستية وكنت اضع لك التحليل اعتمادا علي ميزان زمني " الثانية " وابدء منها حسابات المسافة وزمن الاعتراض ومنها ااضع لكم استنتاج لزمن ردة الفعل والاداء عموما .. كنت افعل ذلك ضد اهداف نمطية صاروخ بالستية معروفه مساره وسرعته ثابت !!!
                اما ان تحاول يا بغبغاء وبغباء استخدام ذات الاسلوب الذي لم تعرفه في اي منتدي عسكري الا هنا ومني انا شخصيا فانت هنا تحرج نفسك يا حمار !!!
                اولا : في جزئية الدفاع الجوي حاول المذيع الداخلي شرح ماذا يتم للتصوير التقريبي للسادة الحضور عن مفهوم الاكتشاف والتتبع والاستلام والتسليم للهدف ولذلك وضعت ارقام تقريبية وسيناريوا تقريبي لمدي لاكتشاف وللتوجية مركز القيادة والسيطرة علي اساس تبسيط الصورة للسادة الحضور
                لكن ان يقوم " حمار " ناطق بتقمص دور المحلل ويبداء بعمل حسابات زمنية وعلي اساسها يدعي التقييم فانت يا حمار يا غبي لا تفهم الحقيقة نهائيا ..
                الحقيقة انه لا يوجد اصلا طائرة تطير للهدف بخط مسار متسقيم ومباشر ويسرعة ثابته للتوقع ان حسابك للثواني يا ابله خلق الله هو ميزان الحقيقة
                فالطائرات لا تستخدم طرق اقتراب نمطيه من الاساس بل تعمد للتخفي والمناورة والتستر والطيرن المنخفض بل وشديد الانخافض لتهرب من الاكتشاف او لتكسر التتبع والاقفال فاي غبي هذا الذي يقوله ما قالاه بولا ومينا !!!!
                ثم يا غبي الفا و عموم الفا هذا من باب التشبيه فقط بين مجموعة الدفاع الجوي وبين مركز القيادة والسيطرة وباقي مجموعات الدفاع الجوي الذي لا اظنك قد سمعت عن معني الاداء التكاملي في الدفاع الجوي فنحن نشغل منظومة متكاملة طبيعي جدا ان يكون هناك مجموعات دفاع جوي تعمل معا

                وللعلم لم يكن هناك اصلا هدف علي بعد 80 كلم بل ان الطائرة الهدفية كانت علي بعد 4 كلم فقط ورماها الهوك فقط للتمثيل للسادة الحضور

                اما الواقع فلا يوجد اصلا عندنا مخاطبات صوتية وكل البيانات تنتقل عبر شبكة الدفاع الجوي كبيانات كمبيوترية وبسرعة الضوء بفضل شبكتنا من الالياف الضوئية .. اما الاكتشاف فهو خمسة اضعاف الرقم 80 كلم في حال استخدام رادارت الانذار المبكر الارضية اما في حاول ارسلنا العين الكبيرة فاضرب الرقم الاخير في 5 ...

                اعتقد ان بولا ومينا اخر شئ يمكن ان يكونا متخصصين فيه هو العلم العسكري !!

                واخيرا .. من قال لك يا معتوه ان الدفاع الجوي المصري كان موجود في المناورة !!! قوات التدخل السريع المصرية التي وصلت لم تحوي دفاع جوي من الاساس كانت قوات مدرعة ومشاه خاصة !!!!
                والجميع كان يعتمد علي الدفاع الجوي الملكي السعودي ليس في مناورة رعد الشمال فحسب بل فيما كان من المتوقع ان تتطور للاطاحة براس النعجة كان الجميع يعلم ان يمكن الاعتماد علي الدفاع الجوي الملكي السعودي لحماية راس قواته سواء من هجوم صاروخي ايراني سوري او من هجوم جوي عراقي ... فالدفاع الجوي الملكي السعودي صاحب الرقم القياسي التاريخي في تدمير وانهاء الاخطار الصاروخية سواء فردة او متعدده اكيد هو محل ثقة للمحترفين من الاشقاء والحلفاء وليس في حاجة لانتقاد مخبول مسيحي يظن ان لله ولد !!!!!!!!!!!!!!!!!

                اما الكلام عن الشق البري والدبابات في لحقيقة فيه من السفه والافتاء مالا يمكن ان يرد عليه فالمدعوا هذا يقول ان الدبابات السعودية ام 60 كانت تصد نسق ثاني ! وانها ضربت هدف واحد وقد يكون المشكلة في المواسير ... كما سماها في الحقيقة هذا كله لم يحدث اطلاقا .. وما شاهده في المقطع لم يكون صحيحا بل وقد اشاد باداء القوات البرية السعودية في المناورة وكذلك اداء الحرس الوطني قدرتهم علي اصابة الاهداف من الحركة او الثبات والانتقال من الدفاع للهجوم من من هم اكثر خبرة ودراية وعلم من بولا ومينا وكل اقباط المهجر المخابيل !!!! ..

                في الحقيقة هذا الكلام اعلاه والموضوع الاخر حول دردشة عن اف 15 يدللان ان هناك فئة تريد الايقاع بين العرب بالذات المتواجدين في مواقع التواصل الاجتماعي وبالذات السعوديين والمصريين ... هذا التقرير المريض يجب ان لا يلقي بالا عندنا فكاتبه لا يرقي اصلا لمرتبة استحاقاق الرد وما رددت انا الان الا فقط لاوضح للاخوة هنا او في باقي المنتديات حقيقة المدعين هؤلاء وانهم مجرد مخرفين كذابين ... @نمر الله يعطيك العافيه على ردك الممييز ومبدع كما عهدناك وقدرات القوات الجويه الملكيه السعويه خصوصا اعترف بها العدو قبل الصديق وهنا احد تسريبات ويكيلكس وماذ قال الاسرائيليون عن القوات الجويه الملكيه السعوديه
                ]http://wikileaks-a.blogspot.com/2011/04/blog-post_19.html

                تعليق


                • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                  المشاركة الأصلية بواسطة الصارم البتار مشاهدة المشاركة
                  انا ما ضحكني الا يوم يقولون ان الدفاع الجوي المصري اكثر خبره من الدفاع الجوي السعودي ​
                  السلام عليكم اخي والله انا كثير ادخل مواقع يابانية وكورية و اكرانية جرايد ومنتديات عسكرية

                  صدقني الكوريين واليابانين والاكرانين اكثر ناس مهتمه ب اخبار اعتراض السعودية لصاوريخ اليمن البالستية ويعتبرونها اخبار مهمه ورسمية ولا يفوتونها . مالمسته من العديد من الكتاب والشاركيين من هذه الدول
                  هو انهم كانوا يخافون من صواريخ كوريا الشماليه ورورسيا عليهم
                  اما الان التجربة السعودية اعطتهم الاطمئنان وصاروا يسخرون من صواريخ اعدائهم
                  وينشرون صور محمد بن سلمان وبطريات الباتريوت كيف تسحق صواريخ الاعداء
                  لقد غير سلاح الدفاع الجوي السعودي نظرة العالم لصواريخ البالستية من خطر محتم الى عملية تصدي روتينية مع السخرية من صواريخ الاعداء


                  تعليق


                  • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                    المشاركة الأصلية بواسطة تييري ميسان مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم اخي والله انا كثير ادخل مواقع يابانية وكورية و اكرانية جرايد ومنتديات عسكرية

                    صدقني الكوريين واليابانين والاكرانين اكثر ناس مهتمه ب اخبار اعتراض السعودية لصاوريخ اليمن البالستية ويعتبرونها اخبار مهمه ورسمية ولا يفوتونها . مالمسته من العديد من الكتاب والشاركيين من هذه الدول
                    هو انهم كانوا يخافون من صواريخ كوريا الشماليه ورورسيا عليهم
                    اما الان التجربة السعودية اعطتهم الاطمئنان وصاروا يسخرون من صواريخ اعدائهم
                    وينشرون صور محمد بن سلمان وبطريات الباتريوت كيف تسحق صواريخ الاعداء
                    لقد غير سلاح الدفاع الجوي السعودي نظرة العالم لصواريخ البالستية من خطر محتم الى عملية تصدي روتينية مع السخرية من صواريخ الاعداء

                    هذا المدعو مينا عطا يستخدم اسلوب جديد بالتشكيك بقدراتنا وذلك انه يسقط اسقاطات على الجيش السعودي تدعي عدم كفاءته وحداثة تسليحه وعدم وجود خبرات كافية .. ويغلف ذلك بادعاءه التحليل العسكري البحت وادعاء المهنية والمتابعة الدقيقة !
                    حتى ان الاخ العزيز بيركوت كشفه بجزئية الدفاع الجوي وكان واضح انه يفتقد العلم باحد ابسط مبادئ عمل الدفاع الجوي والصواريخ ..

                    السؤال اللي يطرح نفسه

                    - الى متى ونحن نواجه حرب ضروس على كل المستويات واولها الاعلام بمختلف وسائله وذلك بالتشكيك بقدراتنا
                    - من يقف خلف هؤولاء الرعاع
                    - كيف نستطيع التغلب عليهم
                    - لماذا تجد اول من يصفق لهذه المحاولات هم عرب مسلمين ونحن من وقفنا معهم بالسراء والضراء عبر التاريخ
                    - جميع ماذكر اثبت اننا نحتاج للاعتماد على ابناءنا وتطوير قدرات اقتصادنا وقواتنا وعدم الالتفات لهؤولاء الخونه

                    تحياتي ..

                    تعليق


                    • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                      من خلال متابعتي للمنتديات العسكرية منذ 2009 الاحظ ان حرب التشكيك بقدراتنا وقواتنا وخبراتنا لاتهدأ وللاسف قد ينزلق بها احد ابنائنا بحسن نية وهو لايعلم .. ولو حرر الجيش السعودي فلسطين والله لن يتوقفوا هو حقد يزداد نارا بقلوبهم كلما ازددنا نجاحا وقوة الا من رحم ربي وبالطبع ان هذه العينة لاتمثل الاشقاء العرب انما تمثل نسبة منهم ليست قليلة

                      تعليق


                      • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                        احد الاداريين في احد المواقع علق على تحليل الغبي مينا بقوله نقد محترم وتحليل متزن وعسكري جيد جدا هناك الكثر من السلبيات والاشياء التي لم يكن لها داعي كنوع من التضخيم والشو ولابد ان يتدركوه المنظمين في السنين القادمةوهذا لا يمنع ان نقوم بتحية القائمين علي المناورة واخواتنا في الجيش السعودي^^^^^^^^اسلوب وسخ من ناس يفترض بهم انهم عون بس طلعو على حقيقتهم لو ان التدريبات تابعة للعدو الصهيوني لرأينا الشو صدق

                        تعليق


                        • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                          المشاركة الأصلية بواسطة بدر مشاهدة المشاركة
                          اسلوب وسخ من ناس يفترض بهم انهم عون
                          بدال ما يطلع عون طلع فرعون ..

                          تعليق


                          • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                            المشاركة الأصلية بواسطة صراع الحضارات مشاهدة المشاركة



                            هذا المدعو مينا عطا يستخدم اسلوب جديد بالتشكيك بقدراتنا وذلك انه يسقط اسقاطات على الجيش السعودي تدعي عدم كفاءته وحداثة تسليحه وعدم وجود خبرات كافية .. ويغلف ذلك بادعاءه التحليل العسكري البحت وادعاء المهنية والمتابعة الدقيقة !
                            حتى ان الاخ العزيز بيركوت كشفه بجزئية الدفاع الجوي وكان واضح انه يفتقد العلم باحد ابسط مبادئ عمل الدفاع الجوي والصواريخ ..

                            السؤال اللي يطرح نفسه

                            - الى متى ونحن نواجه حرب ضروس على كل المستويات واولها الاعلام بمختلف وسائله وذلك بالتشكيك بقدراتنا
                            - من يقف خلف هؤولاء الرعاع
                            - كيف نستطيع التغلب عليهم
                            - لماذا لاتجد اول من سصفق لهذه المحاولات هم عرب مسلمين ونحن من وقفنا معهم بالسراء والضراء عبر التاريخ
                            - جميع ماذكر اثبت اننا نحتاج للاعتماد على ابناءنا وتطوير قدرات اقتصادنا وقواتنا وعدم الالتفات لهؤولاء الخونه

                            تحياتي ..
                            إعلامناتعبان ولايواكب مايحدث هناك تحسن في القنوات السعوديه الرسميه الأولى والإخبارية وغيرهالكنه ضعيف ولازال دون المستوى بل أحياناًأصبحت سقطات إعلامنا تستخدم إعلامياًضدنا فبعض صحفناصياغتهالبعض الأخبار تجعلك تحتار هل هذا إعلام عدونا من كتب هذا العنوان أوالخبر أيضاًإعلامنامشغول بالتراشق ونشرالفتنه بين فئات المجتمع وشرائحه فهذا يكتب ضد الهيئه وذاك يدعشن المجتمع وهذا ينشر التعصب والشحن الرياضي بشكل وقح وهذه صحيفة يكتب فيهابعض الحاقدين على بلدنا انظر لبعض كتاب صحيفة الشرق الأوسط كمثال بل هناك سقطات غريبه لايقع فيهامبتدئ مثلاً القناة الأولى استضافت الحاقد الصعلوك نصيرالعمري عبر الهاتف لسؤاله عن الإنتخابات الأمريكيه ؟؟؟؟
                            المهم نحن بحاجه لثوره إعلاميه تُمارس القوه الناعمه تنقل مايمثلناوتفرض وجهة نظرنا بطريقه سهله الإمكانات موجوده لديناوالبنيه الإعلاميه لكن ماينقصناهوالتوظيف الصحيح لها
                            ختاماًلولاالجهودالفرديه لكثيرمن أبناء هذا الشعب على مواقع التواصل الإجتماعي وعبرشبكة الإنترنت لكان الوضع أسوأ مما تراه

                            تعليق


                            • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                              المشاركة الأصلية بواسطة بدر مشاهدة المشاركة
                              احد الاداريين في احد المواقع علق على تحليل الغبي مينا بقوله نقد محترم وتحليل متزن وعسكري جيد جدا هناك الكثر من السلبيات والاشياء التي لم يكن لها داعي كنوع من التضخيم والشو ولابد ان يتدركوه المنظمين في السنين القادمةوهذا لا يمنع ان نقوم بتحية القائمين علي المناورة واخواتنا في الجيش السعودي^^^^^^^^اسلوب وسخ من ناس يفترض بهم انهم عون بس طلعو على حقيقتهم لو ان التدريبات تابعة للعدو الصهيوني لرأينا الشو صدق

                              ياخي الكريم القوات الجوية السعودية استطاعت بعاصفة الحزم عمل حظر جوي على اجواء دولة كاملة (اليمن) وحدها مقابل عملية الناتو بليبيا التي شاركت بها اعتى القوات الجوية بدول العالم والاف صواريخ الكروز الامريكية لحظر جوي على دولة مثل ليبيا !!

                              فأين النقاش العسكري المزعوم من كل ذلك ، لم نجد موضوع واحد يتطرق لهذه العمليات !

                              بعد كل تلك العملية الضخمة لم نجد موضوع واحد عنها بل يتحاشون الحديث عنها لانها ببساطة تأجج النار في قلوبهم نسأل الله زيادتها

                              للمعلومية يوجد عرب شرفاء بكل ماتحمله الكلمة من معنى ويكنون للمملكة كل الحب والتقدير

                              تعليق


                              • رد: التدريب المشترك "رعد الشمال"

                                مناورات رعد الشمال انتهت وحققت المنشود منها واسال الله

                                ينفع بها ...والان هذا الموضوع انتهى واتمنى من المشرفين

                                الكرم واداره المنتدى اغلاقه حتى لا يكثر الهرج والنقاش العقيم

                                فيه وشكرا

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 16. الأعضاء 0 والزوار 16.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X