إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيفة تقارن بين السلاح الروسي والبريطاني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحيفة تقارن بين السلاح الروسي والبريطاني




    قد تتفوق القوات المسلحة الروسية على الجيش البريطاني في ميدان المعركة من حيث القدرة النارية وفاعلية وسائل الحرب الالكترونية.
    أفادت بذلك صحيفة "تايمز" البريطانية نقلا عن تقرير عسكري جاءت فيه مقارنة بين فاعلية القوى والوسائل المتوفرة لدى الأطراف في نزاع عسكري افتراضي.
    وأشارت الصحيفة يوم الأربعاء 10 أغسطس/آب إلى أن السلاح الروسي بما فيه منصات الدفاع الجوي أكثر فاعلية من مثيلاتها البريطانية.
    ولفتت الصحيفة إلى استنتاج خرج به التقرير مفاده أن روسيا تستخدم بفاعلية عالية وسائل الحرب الالكترونية لاختراق الطائرات المعادية من دون طيار ما يمنع العدو من تنفيذ مهامه القتالية، الأمر الذي يمكن أن يهدد طائرات الناتو واتصالها بمراكز القيادة الأرضية.
    وجلب التقرير على سبيل المثال راجمة الصواريخ الروسية "أر أس زي أو بي أم – 30 (سميرتش) التي بمقدورها إطلاق الصواريخ وتدمير الأهداف على مدى 90 كيلومترا، ما يزيد بمقدار 30 كيلومترا عن إمكانات مثيلتها البريطانية. وقد تستخدم راجمات الصواريخ هذه ذخائر حرارية يمكن مقارنة قوتها بالذخائر النووية التكتيكية الصغيرة الحجم.
    يذكر أن روسيا تشغل المرتبة الرابعة من حيث النفقات العسكرية وفقا للمعلومات التي قدمها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في ستوكهولم. وقد أنفقت العام الماضي لأغراض الدفاع 65.6 مليار دولار. فيما أنفقت بريطانيا للأغراض نفسها 56.2 مليار دولار.
    المصدر: تاس

    RT

  • #2
    رد: صحيفة تقارن بين السلاح الروسي والبريطاني

    الدول التي تحتاج كثافة نارية عالية يتجه لروسيا والان روسيا تحقق إنجازات في التكنلوجيا والتقنية الحديثة بعد ركود آخر الحقبة الإتحاد السوفيتي و بداية وصول بوتين للحكم

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X