إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضابط روسي كبير في ايران يبحث التعاون العسكري بين البلدين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضابط روسي كبير في ايران يبحث التعاون العسكري بين البلدين



    قائد سلاح الجو الروسي الجنرال فيكتور بونداريف مجتمعا الى نظيره الايراني الجنرال امير علي حاجي زاده في طهران



    ا ف ب -
    طهران - اجرى قائد سلاح الجو الروسي الجنرال فيكتور بونداريف مباحثات مع نظرائه الايرانيين خلال زيارة الى طهران تناولت التعاون العسكري والصواريخ البالستية وفق ما افادت وسائل الاعلام الايرانية الاثنين.

    واعلن الجنرال فرزد اسماعيلي مسؤول وحدة "خاتم الانبياء" المضادة للطيران التي تشمل كل القوات المضادة للطيران في البلاد ان المباحثات تناولت "قضايا تقنية للدفاع الجوي والمضادات الجوية وانظمة التنصت الالكترونية والرادارات والصواريخ".


    وتحدث عن مشاكل متعلقة بتسليم روسيا لايران انظمة مضادة للطيران من طراز اس-300 مؤكدا انه "عندما تتم تسوية الخلافات سيدخل ذلك النظام (اس-300) الى ايران".


    وابرمت موسكو في 2007 عقدا لاستلام صواريخ اس-300 قادرة على اعتراض الطائرات والصواريخ في الجو بقيمة 800 مليون دولار، لكن روسيا الغت العقد في 2010 طبقا لقرار من مجلس الامن الدولي ينص على عقوبات جديدة بحق ايران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل. وطالبت ايران بتعويضات من روسيا بعد الغاء العقد.


    والتقى بونداريف الاثنين ايضا قائد القوة الجوية الفضائية في الحرس الثوري
    الجنرال امير علي حاجي زاده الذي سلمه نسخة من الطائرة الايرانية بدون طيار "يسير" المستلهمة من النسخة الاميركية سكان ايغل وفق ما ورد في الموقع الرسمي للحرس الثوري.


    والطائرة مقتبسة من سكانايغل التي يبلغ عرض جناحيها ثلاثة امتار واعترضتها ايران في كانون الاول/ديسمبر 2012 واعلنت انها نجحت في فك الغازها وبدات تنتج نسخا منها.


    وسلم حاجي زاده بونداريف ايضا "فيديو مراقبة قوات اجنبية (اميركية) في الخليج الفارسي".


    وطورت ايران وروسيا خلال العشرين سنة الاخيرة تعاونا عسكريا كبيرا يتمثل خصوصا في تسليم ايران طائرات مقاتلات وعدة تجهيزات عسكرية.


    المصدر
    http://www.france24.com/ar/20131021-...البلدين

  • #2
    رد: ضابط روسي كبير في ايران يبحث التعاون العسكري بين البلدين

    بكل اختصار السوق الروسي يعيش ركود هذي السنة .. فاغلب ما يتم تصنيعه هو ما تم التعاقد عليه في العام الماي ما قبله من التعاقدات مع الصين وغيرها


    تعليق


    • #3
      رد: ضابط روسي كبير في ايران يبحث التعاون العسكري بين البلدين

      طهران تقدم نسخة من طائرة أميركية من دون طيار لموسكو

      صورة من الموقع الرسمي للحرس الثوري الإيراني تظهر الجنرال مير علي حاجي زادهوهو يقدم طائرة «يسير» لقائد سلاح الجو الروسي الجنرال فيكتور بونداريف في طهران أمس (أ.ف.ب)


      قائد سلاح الجو الروسي يزور إيران ويبحث تسليمها معدات عسكرية

      طهران - لندن: «الشرق الأوسط»
      استقبل قائد القوة الجوية الفضائية في الحرس الثوري الجنرال أمير علي حاجي زاده أمس قائد سلاح الجو الروسي الجنرال فيكتور بونداريف في طهران للتأكيد على التعاون والتحالف الاستراتيجي بين البلدين.

      وسلم حاجي زاده المسؤول الروسي نسخة من الطائرة الإيرانية من دون طيار «يسير» المستلهمة من النسخة الأميركية «سكان إيغل» وفق ما ورد في الموقع الرسمي للحرس الثوري.

      ويذكر أن الطائرة مقتبسة من «سكان إيغل» التي يبلغ عرض جناحيها ثلاثة أمتار واعترضتها إيران في ديسمبر (كانون الأول) من عام 2012 وأعلنت أنها نجحت في فك ألغازها وبدأت تنتج نسخا منها.
      وسلم حاجي زاده بونداريف أيضا «فيديو مراقبة قوات أجنبية (أميركية) في الخليج».

      وطورت إيران وروسيا خلال الـ20 سنة الأخيرة تعاونا عسكريا كبيرا يتمثل خصوصا في تسليم إيران طائرات مقاتلة وعدة تجهيزات عسكرية.وأجرى قائد سلاح الجو الروسي المباحثات مع نظرائه الإيرانيين أمس خلال زيارة إلى طهران تناولت التعاون العسكري والصواريخ البالستية وفق ما أفادت وسائل الإعلام الإيرانية.

      وأعلن الجنرال فرزد إسماعيلي مسؤول وحدة «خاتم الأنبياء» المضادة للطيران التي تشمل كل القوات المضادة للطيران في البلاد أن المباحثات تناولت «قضايا تقنية للدفاع الجوي والمضادات الجوية وأنظمة التنصت الإلكترونية والرادارات والصواريخ».

      وتحدث عن مشكلات متعلقة بتسليم روسيا لإيران أنظمة مضادة للطيران من طراز «إس - 300» مؤكدا أنه «عندما تتم تسوية الخلافات سيدخل ذلك النظام (إس - 300) إلى إيران».


      وأبرمت موسكو في 2007 عقدا لاستلام صواريخ «إس - 300» قادرة على اعتراض الطائرات والصواريخ في الجو بقيمة 800 مليون دولار، لكن روسيا ألغت العقد في 2010 طبقا لقرار من مجلس الأمن الدولي ينص على عقوبات جديدة بحق إيران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل. وطالبت إيران بتعويضات من روسيا بعد إلغاء العقد ولكن لم تقدم التعويضات.

      http://www.aawsat.com/details.asp?se...7#.UmXtPXCmi6M

      تعليق


      • #4
        رد: ضابط روسي كبير في ايران يبحث التعاون العسكري بين البلدين



        رويترز) - قالت وسائل اعلام ايرانية ان ايران نشرت ما قالت انه لقطات تم فك شفرتها التقطتها طائرة استطلاع امريكية بدون طيار استولت عليها القوات الايرانية منذ اكثر من عام.

        وبث التلفزيون الايراني لقطات غير نقية في وقت متأخر يوم الاربعاء واظهرت الصور ما قال مسؤولون انه قاعدة أمريكية داخل أفغانستان والعديد من اللقطات الاخرى التي التقطت من الجو.

        وكانت اللقطات مصحوبة بتعليق لقائد القوات (الجوفضائية) في الحرس الثوري الإسلامي أمير علي حاجي زاده.

        ونقلت وكالة مهر للانباء عن حاجي زاده قوله "بعدما قمنا بفك الشفرة ... أدركنا ان هذه الطائرة قامت بالكثير من الطلعات داخل دول اقليمية وانها كانت توجه الكثير من المعارك في باكستان".

        وفي ديسمبر كانون الاول 2011 قالت ايران انها استولت على طائرة امريكية بدون طيار طراز ار.كيو-170 في شرق ايران والتي كانت القوات الامريكية قد اعلنت عن فقدها في افغانستان المجاورة.

        وسلط الحادث الضوء على التوترات في الخليج حيث تستعرض كل من ايران والولايات المتحدة قدرتها العسكرية في المنطقة المصدرة للنفط في اطار المواجهة الجارية مع طهران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.

        وقال حاجي زاده ان القوات الايرانية وضعت على اهبة الاستعداد بعد الاستيلاء على الطائرة تحسبا لشن الولايات المتحدة هجمات جوية لتدميرها.

        واستطرد حاجي زاده "لقد وضعنا جميع قواعدنا الصاروخية على اهبة الاستعداد حتى اذا ما تحركوا نقصف قواعدهم الاقليمية على الفور".

        ولم تستطع رويترز التأكد من مصداقية اللقطات لكن السلطات الايرانية زعمت من قبل انها فكت شفرة الكثير من البيانات الموجودة في الطائرة التي اسقطتها بالاضافة الى تقنيات ذات قيمة.

        وفي حادث آخر قالت ايران في ديسمبر كانون الاول 2012 انها استولت على طائرة تجسس أمريكية بدون طيار دخلت مجالها الجوي فوق الخليج. وعلى الرغم من ذلك قالت البحرية الأمريكية انها لم تفقد اي طائرة بدون طيار في المنطقة


        والمنتدى العربي للدفاع والتسليح



















        هذه صور عند الاختبار












        تعليق


        • #5
          رد: ضابط روسي كبير في ايران يبحث التعاون العسكري بين البلدين

          ^^^

          إيران لم تسقط أي بطيخة ,,,, معروف أن الطائرات بدون طيار عند الإلتفاف بها بدرجة حادة تفقد إتصالها بمركز التحكم وبالتالي تسقط !!!!! قال فخ إلكتروني !!

          تعليق


          • #6
            رد: ضابط روسي كبير في ايران يبحث التعاون العسكري بين البلدين

            الايرانين عرفو كيف يستغلو الترنح المريكي وبداية محاولتها لتصحيح علاقتها معها والصعود الروسي في المنطقة
            فبعد التسلح العراقي من الروس بعدما ضن البعض أن روسيا خسرت سوقها هناك هاهي تعود بقوة وبأسلخة نوعية ستعنل الى جانب اخرى أمريكية وهاهي ايران وليبيا وغيرها يركضون وراء الأسلحة الروسية بل وأفغانستان تشتري أيضا لا تنسو باننا نتكلم عن دول جديدة نوعا ما في عالم التسلح بغض النظر عن الزبائن التقليديين

            أمام هذه المعادلة فان هناك أطراف في المنطقة تحس بالخيانة من حلفائها الذين يوشكون على التخلي عنها وهذا اذا أثبت شيء فسيثبت أن الدور القادم سيكون ربما على من ؟؟؟

            تعليق


            • #7
              رد: ضابط روسي كبير في ايران يبحث التعاون العسكري بين البلدين

              ^^^^^

              على من أفدنا ؟

              تعليق

              ما الذي يحدث

              تقليص

              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

              من نحن

              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

              تواصلوا معنا

              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

              editor@nsaforum.com

              لاعلاناتكم

              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

              editor@nsaforum.com

              يعمل...
              X