إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موقع عسكري أمريكي : الدعم السعودي للجيش اللبناني وضع إيران في امتحان صعب.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موقع عسكري أمريكي : الدعم السعودي للجيش اللبناني وضع إيران في امتحان صعب.

    موقع عسكري أمريكي : الدعم السعودي للجيش اللبناني وضع إيران في امتحان صعب

    2 يناير, 2014 بواسطة NEMSAWY اترك تعليق

    كشف موقع “ديفينس نيوز” أن الجيش اللبناني يعتبر ضمن عدد قليل من المؤسسات التي لم تخترقها الانقسامات الطائفية التي يعاني منها البلد.
    وذكر التقرير الذي نشره الموقع الأمريكي المتخصص في الشؤون العسكرية وترجمته “عاجل”، إنه برغم وحدة القوات المسلحة اللبنانية ونقائها من الطائفية، إلا أنها غير مجهزة بما يلائم للتعامل مع الجماعات المسلحة الداخلية، لا سيما العصابات الشيعية وحركة حزب الله الذي تموله إيران.
    كما أوضح التقرير أن منحة السعودية للجيش اللبناني لشراء معدات من فرنسا بقيمة 3 مليارات دولار بمثابة اختبار حقيقي للسياسة الخارجية الإيرانية الجديدة.
    وورد بالتقرير أن القوات المسلحة اللبنانية طالما كافحت لمواجهة انتشار العنف عبر الحدود جراء الحرب الأهلية في سوريا، وسط اشتباكات بين مسلحين موالين للمعارضة السورية، فضلا عن هجمات المتشددين على الجيش نفسه.
    وكان ميشيل سليمان (رئيس لبنان) قد وصف مساعدة السعودية لجيش بلاده بأنها الأكبر في تاريخه، تلك المساعدة التي سيستخدمها لتحديث وحداته وتعزيزها بعد معاناة طويلة سببها ضعف الإنفاق على المؤسسة التي تقع على عاتقها أعباء أمنية كبيرة جدا في ظل الواقع الحالي.
    ووصف الموقع الأمريكي المساعدات السعودية بأنها تمثل الدور الأكثر نشاطًا الذي تلعبه المملكة في الشرق الأوسط سياسيًا.
    من جهته ، قال رياض قهوجي (المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري في بيروت ودبي) إن تلك المساعدة من شأنها أن تجبر إيران على تقديم مزيد من التنازلات في جهودها الرامية إلى رفع العقوبات الدولية التي شلّتها.
    وبيّن قهوجي أن التحرك السعودي الفرنسي جعل مهمة إيران بشأن التقارب مع القوى الغربية أكثر صعوبة، لأنه سيكون على طهران أن تتخلى عن ما هو أكثر من البرنامج النووي لرفع العقوبات المفروضة عليها .
    كما لفت المحلل العسكري إلى أن قيمة المساعدة السعودية تعادل ضعف الميزانية الحالية للجيش اللبناني، وهو ما سيجعل الحكومة اللبنانية أكثر جاهزية للتعامل مع التهديدات الأمنية، علاوة على إحداث توازن أمام حزب الله، الذي يعتبر القوة العسكرية الرئيسة المناهضة لجيش لبنان. وأضاف أن اسرائيل ترقب المشهد وتنتظر ما سوف يتكشف، وإن كان حزب الله في الوقت الراهن في وضع أكثر ضعفا، قي ظل إنهاك طاقته في سوريا.
    nemsawy.com is your first and best source for all of the information you’re looking for. From general topics to more of what you would expect to find here, nemsawy.com has it all. We hope you find what you are searching for!


  • #2
    رد: موقع عسكري أمريكي : الدعم السعودي للجيش اللبناني وضع إيران في امتحان صعب.

    اتمني الدمج مع موضوع التطورات اللبنانية



    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
    لأجرب لي خويٍ مباري

    تعليق


    • #3
      رد: موقع عسكري أمريكي : الدعم السعودي للجيش اللبناني وضع إيران في امتحان صعب.

      مشكلة الدمج بكثرة الصفحات وبالتالي أي خبر مهم عن لبنان لن تشاهد بالمنتدى بالشكل للمريح للقراء سوى الدخول على موضوع التطورات اللبنانية .

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X