إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فير الكويت في روما يزور قاعدة (السرب 61) ---- رئيس جهاز الأمن الوطني يصل نيودلهي في زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فير الكويت في روما يزور قاعدة (السرب 61) ---- رئيس جهاز الأمن الوطني يصل نيودلهي في زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام

    رئيس جهاز الأمن الوطني يصل نيودلهي في زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام
    17/02/2014 | 05:25 م | أخبار الكويت

    الكويت - 17 - 2 (كونا) -- وصل رئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ ثامر العلي الصباح على رأس وفد رسمي العاصمة الهندية اليوم في زيارة تستمر ثلاثة أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين الامنيين في الهند.
    وذكرت سفارة دولة الكويت في نيودلهي في بيان لها ان الشيخ ثامر العلي الصباح سيجري مباحثات خلال زيارته الرسمية مع نظيره الهندي شيف شانكار مينون ونائبه نيهشال سانده ووزير الدولة الهندية لشؤون الداخلية بي ار ان سينغ .






    ---------------------------------------

    سفير الكويت في روما يزور قاعدة (السرب 61) للتدريب المتقدم في منطقة (ليتشا)
    17/02/2014 | 04:46 م | أخبار الكويت
    السفير الشيخ علي الخالد يستمع لشرح قائد قاعدة ليتشا العميد كافوتي على أحد أجهزة المحاكاة المتقدمة
    من مهدي النمر
    روما - 17 - 2 (كونا) -- قام سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح بزيارة قاعدة (السرب 61) للتدريب المتقدم في منطقة (ليتشا) جنوبي ايطاليا اليوم في اطار علاقات التعاون في المجال العسكري بين البلدين وفعاليات السفارة الكويتية للاحتفال بالاعياد الوطنية.
    وجال سفير الكويت الذي رافقه قائد قطاع التدريب بالقوات الجوية الجنرال طيار فرانكو جيراردي وقائد القاعدة العميد طيار سيرجو كافوتي وكبار الضباط في اقسام القاعدة واطلع على مراكز التدريب التي تستقبل مبتعثين من طياري الدول الحليفة والصديقة ومنها دولة الكويت اضافة الى برامج القاعدة وتجهيزاتها الحديثة.
    كما اطلع على أحدث المنشآت الخاصة ب "نظام التدريب على الأرض" أحد مكونات نظام التدريب المتكامل على الطائرة (تي 346 آي) الأحدث للجيل الخامس المرتقب تشغيله قريبا لتدريب طياري مقاتلات الجيل الخامس من تورنادو الجديدة و(اف 35).
    من جهته قدم قائد القاعدة العميد كافوتي شرحا حول نظم التدريب العالية التي تختص بها القاعدة لنخب الطيارين في آخر مراحل التأهيل العملياتية والقتالية على الطائرات المقاتلة والاسناد والعمودية وبرامج الاعداد ودورات التدريب المتطورة التي يتابعها المبتعثون الكويتيون.
    كما قدم كبار المدربين في القاعدة شرحا عمليا لنظام محاكاة الطيران الأحدث من الجيل الجديد والذي يعد نظاما بالغ التطور يسمح بربط آلي كامل يديره الحاسوب وتمثيل ومحاكاة ديناميات مهام الطيران المعقدة المختلفة.
    بعد ذلك التقى السفير الكويتي ستة طيارين كويتيين ملتحقين بمدرسة الطيران المتقدم في ايطاليا حيث دعا الى أهمية مواكبة رجال القوات المسلحة الكويتية أحدث الوسائل الدفاعية بالعالم والمثابرة والتفوق والانضباط من أجل الاستفادة من مهمتهم التأهيلية.
    واعرب عن ارتياحه للروح العالية التي يتمتع بها الضباط الكويتيون الذين أكدوا حرصهم على رفع اسم دولة الكويت عاليا.
    وأشاد السفير الشيخ علي الخالد بعمق العلاقات الثنائية المتميزة والراسخة التي تربط بين الكويت وايطاليا والتعاون المثمر والملموس في المجالات العسكرية والتكنولوجية والعلمية.
    وفي تصريحات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اعرب قائد قطاع التدريب بالقوات الجوية الايطالية طيار وقائد قاعدة (ليتشا) عن ارتياحهما لمستوى التعاون العسكري بين الكويت وايطاليا موضحين أن زيارة السفير الكويتي اليوم للقاعدة تؤكد الحرص على تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين اللذين يحتفلان هذا العام بمرور 50 عاما على تبادل العلاقات الدبلوماسية.
    وقال القائدان العسكريان ان مدرسة طيران (السرب 61) تعد نموذجا فريدا من نوعه بالطيران الحربي سواء على المستوى القومي أو الدولي وفتحت أبوابها منذ سنوات لاستقبال نخب الطيارين من دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) والاتحاد الأوروبي لتدريبهم على أحدث مناهج التدريب الجوي المتكامل.
    وتعد دفعة الطيارين الكويتيين الستة المنتظمين في الدورة الحالية بقاعدة (ليتشا) منذ يونيو عام 2013 أول دفعة تلتحق بدورات التدريب في ايطاليا في اطار اتفاقية التعاون العسكري المشترك الموقعة بين حكومتي البلدين فيما ينتظر وصول دفعة ثانية خلال شهر فبراير الجاري.


ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X