إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«الحياة اللندنية»: السيسي يزور الإمارات خلال ساعات.. «في ختام نشاطه الوزاري»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «الحياة اللندنية»: السيسي يزور الإمارات خلال ساعات.. «في ختام نشاطه الوزاري»

    المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع




    بوابة الشروق
    قالت صحيفة «الحياة» اللندنية، اليوم الثلاثاء، إن وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي، سيتوجه خلال ساعات إلى دولة الإمارات، لحضور المرحلة الرئيسية من المناورة العسكرية المشتركة «زايد 1»، مشيرة إلى أنه يبدو أن الزيارة تمثل «ختام لنشاطه العسكري قبل استقالته من منصبه للترشح إلى الرئاسة».
    أضافت «الحياة» أن السيسي التقى أمس ضباط الأمانة العامة للوزارة.
    وذكرت أن السيسي تعهد أمس خلال ندوة عسكرية بـ«استمرار الجهود لتجفيف منابع الإرهاب والتصدي لأعداء الوطن». وشدد على أن «الجيش المصري جيش وطني قوي ومتماسك يعبر عن نسيج الشعب بأطيافه كافة».
    وأضاف أن «أهم ما يميز القوات المسلحة هو حال الفهم العميق والإدراك الصحيح عند مناقشة أي موضوع على أسس من الصدق والثقة ودراسة حجم المطالب والتحديات بأسلوب علمي لتحديد الأولويات لما هو متاح وممكن تحقيقه»، داعيًا إلى «تشكيل حال من الوعي الحقيقي داخل المجتمع بحجم التحديات والمطالب التي تواجهها مصر».


  • #2
    رد: «الحياة اللندنية»: السيسي يزور الإمارات خلال ساعات.. «في ختام نشاطه الوزاري»

    بالتوفيق للإمارات ومصر ورجالها الأقوياء

    تعليق


    • #3
      رد: «الحياة اللندنية»: السيسي يزور الإمارات خلال ساعات.. «في ختام نشاطه الوزاري»


      قال مصدر عسكرى لــ"اليوم السابع"، إن المشير عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، توجه عصر اليوم الثلاثاء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لمتابعة المرحلة الرئيسية من المناورة المشتركة بين الجيشين المصرى والإماراتى "زايد 1"، موضحا أن زيارة القائد العام تأتى فى إطار بروتوكولى لترسيخ قيم التعاون المشترك بين البلدين فى المجال العسكرى .
      وأوضح المصدر أن السيسى سيلتقى نظيره الإماراتى خلال الزيارة، وكذلك رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لتناول العديد من المستجدات السياسية والأوضاع الأمنية فى المنطقة العربية، ومستقبل التعاون الاقتصادى والعسكرى بين البلدين الشقيقين .
      وأشارت المصادر إلى أن السيسى رافقه خلال الزيارة العديد من قادة القوات المسلحة، من بينهم رئيس هيئة التدريب، اللواء أركان حرب إبراهيم نصوحى، وعدد من كبار القادة، كاشفا أن السيسى سوف يشهد المرحلة الرئيسية من المناورة بالذخيرة الحية مع الجانب الإماراتى، ويعلق على مستوى أداء القوات من الجانبين المصرى والإماراتى .
      كانت القوات المسلحة المصرية قد بدأت تدريبا مشتركا مع الجانب الإماراتى قبل عشرة أيام، حيث وصلت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، عناصر من الجيش المصرى، لتنفيذ التدريب المصرى الإماراتى المشترك (زايد 1)، والذى يستمر على مدار أسبوعين بمشاركة وحدات من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة لكلا البلدين .
      ويشتمل التدريب، على العديد من الأنشطة والفعاليات من بينها نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين فى كافة التخصصات، والتدريب على أعمال الدفاع والهجوم على النقاط والأهداف الحيوية، وتنفيذ مناورات تكتيكية بحرية وجوية لإدارة أعمال قتال مشترك بين العناصر المشاركة باستخدام الذخيرة الحية بمشاركة المقاتلات والطائرات متعدد المهام، وعدد من المدمرات والقطع البحرية وعناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات المشاركة فى التدريب.
      وتضمنت مراحل الإعداد لهذا التدريب رفع معدلات الكفاءة الفنية والقتالية للعناصر المشاركة على الموضوعات العامة والتخصصية والتخطيط المشترك للنقاط والأهداف التدريبية المطلوب تنفيذها خلال التدريب لصقل مهارات العناصر المشاركة، وتبادل الخبرات بين الجانبين بما يساهم فى تحقيق أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتال، وذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على تعزيز التعاون العسكرى وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة التحديات والظروف الراهنة التى تمر بها المنطقة .
      بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث


      تعليق


      • #4
        رد: «الحياة اللندنية»: السيسي يزور الإمارات خلال ساعات.. «في ختام نشاطه الوزاري»

        قال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية لـ«الشرق الأوسط» عن الهدف من زيارة المشير السيسي إنه «يشهد المناورة المشتركة، ويتفقد التدريبات ومراحلها مع الجانب الإماراتي، ومع بعض المسؤولين الإماراتيين»، مؤكدا على أن الهدف الرئيسي من الزيارة «عسكري بحت». وأثنى في هذا الصدد على العلاقات التاريخية الطيبة بين مصر والإمارات.
        وأضاف « علي»، إن هناك «الكثير من المواقف الإيجابية للإمارات تجاه مصر، لا تتوقف فقط على موضوع الإسكان الاقتصادي». وأضاف أن «الدور الإماراتي والسعودي، خاصة منذ الثالث من يوليو الماضي، فيه الكثير من الدعم لمصر سواء على المستوى السياسي والاقتصادي». وتابع قائلا: «نحن ننقل التعاون مع الإمارات إلى بعد آخر وهو البعد العسكري والتعاون بين الجانبين والاستفادة المشتركة من الخبرات الموجودة في البلدين».
        وأكد فيه مساعد للسيسي لأن خوض المشير لانتخابات الرئاسة «مسألة وقت»، وكشف للمرة الأولى عن أن قائد الجيش «ملزم بتقديم استقالته للمجلس العسكري أولا، قبل تقديمها لرئيس الدولة».

        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X