إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأمريكيون يوافقون على بيع السعودية طائرات من دون طيار

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأمريكيون يوافقون على بيع السعودية طائرات من دون طيار

    بندر الدوشي - سبق - واشنطن: بعد معارضات متكررة من صنّاع القرار بالولايات المتحدة، نجح وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف خلال زيارته التي قام بها أخيراً لواشنطن في تأمين صفقة طائرات من دون طيار للسعودية.
    وبحسب موقع " إنتيليجينس أون لاين" الاستخباري الفرنسي فقد رفضت الولايات المتحدة في وقتٍ سابق بيع تلك النوعية من الطائرات للسعودية، غير أن الأمير محمد بن نايف تمكن خلال زيارته لواشنطن في إقناع الإدارة الأمريكية، مضيفاً أن الولايات المتحدة بدأت بإصلاح علاقاتها مع السعودية عن طريق منحها أسلحة كانت في السابق تعارض بيعها للرياض.
    وذكر التقرير الذي حمل العنوان "طائرات من دون طيار من أجل محمد بن نايف" أن تلك النوعية من الطائرات التي يطلق عليها "دورن" هي الأحدث على مستوى التسليح العالمي، وستمنح السعودية تفوقاً نوعياً على منافستها الإقليمية طهران التي تعمل على عدة نماذج من الطائرات من دون طيار كـ"رار" و "شاهد 129".
    وذكر الموقع أنه خلال الفترة الأخيرة تفاوضت الشركة الأمريكية "جنرال أتوميكس" مع وزارة الدفاع السعودية على بيع طائرات من دون طيار، وتركزت المحادثات حول طراز من الطائرات من دون طيار صنع خصيصاً للأجواء الحارة، أي أنها ستكون مناسبة لبيئة وجغرافيا الشرق الأوسط .
    وتحدث الموقع عن صعوبات محتملة قد تواجه الصفقة، لكن سيتم تجاوزها، حيث إن عملية البيع لا تمر بالكونغرس للموافقة عليها فقط وإنما أيضاً تحتاج إلى موافقة من قِبل 34 دولة أعضاء في نظام مراقبة تكنولوجيا القذائف المتطورة وذلك من أجل منع انتشار أسلحة الدمار الشامل.
    وأضاف التقرير أن السعودية انتظرت وقتاً طويلاً لشراء طائرات من دون طيار لكنها حصلت على الموافقة أخيراً بسبب العلاقات القوية والمميزة والتي يملكها وزير الداخلية محمد بن نايف مع الأوساط العسكرية الأمريكية.
    ولفت التقرير إلى علاقة الأمير محمد بن نايف الوثيقة مع مدير ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان حيث عمل عن كثب مع الأمير عندما كان مستشار أوباما لمكافحة الإرهاب.
    وأضاف التقرير أن السعودية كانت قد بحثت عن منتجين آخرين للطائرات من دون طيار إبان رفض الولايات المتحدة بيعها هذا السلاح. حيث اشترت المملكة طائرات إيطالية وروسية وجنوب إفريقية، واعتمدت على تطوير هذا السلاح عبر برنامج خاص لتطوير طائراتها من دون طيار في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للأبحاث.
    "سبق" استطلعت بعض ميزات تلك الطائرة التي من المتوقع ان تحصل عليها السعودية، حيث انها تستطيع ان تحلق في الجو لساعات وربما لأيام وبإرتفاعات شاهقة لاتستطيع رصدها المضادات الأرضية وبإمكانها حمل اكثر من 14 صاروخ موجه بخلاف القنابل الثقيلة.
    وتوفر الطائرة مسحا شاملا للمواقع العسكرية بكاميراتها المتطورة التي باماكنها رصد التحركات من على علو يصل الى 20 ألف قدم بخلاف اجهزة إستشعار متطورة في اجنحتها ومرتبطة بقواعدها الأرضية، وتتميز ايضا بسرعة تنفيذ الاوامر الهجومية وهو ما يعد امرا هاما في هذا النوع من الطائرات.
    وذكرت بعض المواقع العسكرية بان هذه الطائرات سوف تكون لها الكلمة الاولى في المعارك المستقبلية.

    هادي شرجاب- سبق- نجران: اكتشف مشرف تربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران علي بن أحمد علي إسحاق، أخطاءً بمادة الأدب العربي للصفين الثاني



  • #2
    رد: الأمريكيون يوافقون على بيع السعودية طائرات من دون طيار

    مكرر يغلق.. [MENTION=10]جبل النار[/MENTION]






    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X