إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قطر حاولت تجنيد ضباط سعوديين في الجيش والحرس الوطني!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قطر حاولت تجنيد ضباط سعوديين في الجيش والحرس الوطني!

    مسؤول مصري: لا نثق في الدوحة.. ودبلوماسي خليجي: قطر حاولت تجنيد ضباط سعوديين للانقلاب على الملك



    نشر فى : الأحد 20 أبريل 2014 - 8:03 م | آخر تحديث : الأحد 20 أبريل 2014 - 8:03 م

    الشيخ تميم بن حمد
    عماد الدين حسين

    قال مصدر دبلوماسي مصري بارز لـ«الشروق»، إن القاهرة متشككة في الالتزامات القطرية الواردة في الاتفاق المبدئي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مؤخرًا. بشأن التزامات الدوحة بوقف التدخل القطرى فى الشئون الداخلية لبلدان الخليج ومصر وبقية الدول العربية.

    وأضاف المصدر، أن سر التشكك المصري في الالتزام القطرى يعود إلى ان قيام الدوحة بوقف دعم العنف وتيارات الإسلام السياسى المتطرفة يعنى نسف أسس النظام القطرى نفسه المرتبط والمتحالف بتيار الإسلام السياسى. ونفى المصدر المصرى وجود أى اتصالات بين القاهرة والدوحة فى الفترة الأخيرة بشأن التهدئة التى تم التوصل إليها بوساطة كويتية عمانية، وأشار المصدر إلى أن القاهرة تدرك أن التعهدات القطرية الأخيرة لم تكن من أجل عيون مصر، أو أن الدوحة استفاقت فجأة وقررت التوقف عن دعم الإخوان المصريين.

    وأوضح المصدر، أن التحرك القطرى الأخير جاء بسبب الضغوط السعودية التى تزايدت منذ قرار سحب سفراء المملكة ومعها كل من الإمارات والبحرين، ثم فى أعقاب التهديد بإغلاق الحدود البرية والجوية وصولا إلى قطع العلاقات بالكامل.

    وكشف المصدر، عن انه يعتقد أن ما تم الإعلان عنه مؤخرا أقرب إلى المناورة، وان الدوحة تراهن على كسب الوقت، وقررت الرضوخ مؤقتا خصوصا ان الملك عبدالله كان فى قمة ثورته خلال لقائه مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما قبل أسابيع فى الرياض بشأن السلوك القطرى، وذلك ردا على الطلب الأمريكى المتمثل فى تنمية لحدوث تهدئة خليجية إضافة إلى طلب آخر تمثل فى اقناع الرياض وأبوظبى بوقف قرارهما بإغلاق الحدود البرية مع قطر لما تمثله هذه الخطوة من حصار لأكبر قاعدة أمريكية عسكرية فى المنطقة وهى قاعدة من العديد فى قطر.

    وكشف مصدر خليجى لـ«الشروق» سببا جديدا للغضب السعودى من قطر يتمثل فى ان الرياض اكتشفت ان المخابرات القطرية تواصلت مع ضباط من الجيش والحرس الوطنى السعودى كانوا يتلقون تدريبات ودورات عسكرية فى أوروبا، وطلبت منهم الانقلاب على نظام حكمهم. وأضاف المصدر أن الضباط أبلغوا حكوماتهم فورا بالمحاولات القطرية، وان الرياض أبلغت كل جيرانها الخليجيين إضافة إلى عواصم إقليمية ودولية بهذا السلوك القطرى الخطير.

    أضاف الدبلوماسى الخليحى أن السعودية كانت قد تسلمت بالفعل شرائط فيديو مسجلة تكشف تنسيقا قطريا مع حكومة العقيد الليبى الراحل معمر القذافى بشأن اغتيال الملك عبدالله بن عبدالعزيز عندما كان وليا للعهد. وأن الدوحة وعندما انكشف أمرها تنصلت من هذا الأمر ووعدت السعودية بالتوقف التام عن التدخل فى الشئون الداخلية للسعودية، لكنها عادت واتصلت من جديد بضباط سعوديين فى أوروبا وكشف المصدر أيضا ان نفس السيناريو تكرر مع مواطنين وضباط إمارتيين وبحرينيين. وقال المصدر إن أحد أهم المطالب الخليجية من قطر خلال اللقاء الأخير كان وقف نشاط ما يسمى بـ«اكاديمية التغيير» القطرية التى تعتبر بمثابة الأداة القطرية للتدخل فى شئون العالم العربى تحت دعاوى نشر ثقافة التغيير والديمقراطية.

    وأكد المصدران أن قطر لم تكن واضحة فيما يتعلق بطرد القيادات الإخوانية المصرية المقيمة فى أراضيها بحجة ان ذلك سوف يسبب لها حرجا كبيرا، وانها طلبت مهلة شهرين للبحث عن مخرج لهذا الأمر، لكنها وعدت بالتهدئة على جبهة قناة الجزيرة، مقابل الإسراع بإبعاد 15 قياديا إخوانيا خليجيا كانوا يقيمون بالفعل على أراضيها.

  • #2
    رد: قطر حاولت تجنيد ضباط سعوديين في الجيش والحرس الوطني!

    لق لق





    تعليق


    • #3
      رد: قطر حاولت تجنيد ضباط سعوديين في الجيش والحرس الوطني!

      الحمد لله الذي فضح كل خاين وخايب وعميل

      نسال الله بقدرته وعزته ان يجعل كيدهم في نحورهم وتدبيرهم تدميرلهم

      التاريخ لن يسني هذه الخيانات وهذا الغدر ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااا

      وباذن الله لن يحيق المكر السئ الا باهله


      عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
      ----------------------------------------------------------
      سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
      سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X