إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رئيس هيئة أركان الجيوش الروسية يتوقّع عملية عسكرية غربية محتملة ضد سوريا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رئيس هيئة أركان الجيوش الروسية يتوقّع عملية عسكرية غربية محتملة ضد سوريا

    أعلن رئيس هيئة اركان القوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف أنه لا يستبعد قيام الغرب بعملية عسكرية ضد نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا.

    وقال غيراسيموف اليوم الجمعة خلال المؤتمر الدولي الثالث للأمن في موسكو إنه في حال سقط النظام الحالي في سوريا فان الراديكاليين الإسلاميين سيأتون إلى السلطة وستتحول البلاد إلى مركز لتصدير الإرهاب والتطرف والسلاح والمخدرات من الشرق الأوسط إلى أوروبا وغيرها من المناطق في العالم.

    وأشار غيراسيموف إلى أن الحال في سوريا على غير السيناريو الليبي، “الاستعمال العلني للقوة من قبل الدول التي تساند المعارضة لم يجر بعد.. الرهان هنا على التدفق الذي لا ينضب من المرتزقة الأجانب والمقاتلين الراديكاليين، وعلى توريد الأسلحة للقوات المعارضة للحكومة”.

    وبحسب تقويم غيراسيموف للاحداث فان سوريا حالياً “ميدان لتحضير الإرهاب والمقاتلين ليس فقط من بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بل ومن البلدان الأوروبية المزدهرة”.

    وأكد أن النزاع السوري الداخلي “تحول إلى حرب القوى الإسلامية الراديكالية القادمة من العالم أجمع تقريباً ضد دولة ذات سيادة”، وفي الوقت ذاته “لا يمكن استبعاد إجراء عملية عسكرية ضد نظام بشار الأسد”.

    وأشار إلى أنه لخلق الظروف الضرورية لإجراء هذه العملية يتوجب القيام بحملة دعائية شاملة مبنية على قرار مجلس الأمن 2118 حول سوريا الذي “يبرر إجراء عملية عسكرية في حال حدوث مشاكل في عملية التخلص من الكيميائي”

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X