إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإفراج عن جندي أمريكي بعد احتجازه خمس سنوات في أفغانستان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإفراج عن جندي أمريكي بعد احتجازه خمس سنوات في أفغانستان

    الإفراج عن جندي أمريكي بعد احتجازه خمس سنوات في أفغانستان







    قال الرئيس باراك أوباما يوم السبت 31 مايو/ أيار إنه تم إطلاق سراح الجندي في الجيش الأمريكي بو بيرغدال، وإن الولايات المتحدة تسلمته، بعد أن احتجزته حركة طالبان في أفغانستان لنحو خمس سنوات . وذكر مسؤولون أمريكيون أن الولايات المتحدة ستسلم خمسة من مقاتلي طالبان المحتجزين في معتقل غوانتانامو الأمريكي في كوبا لدولة قطر في إطار صفقة الإفراج عن بيرغدال. وبيرغدال هو الجندي الأمريكي الوحيد الذي سجل فقده في حرب أفغانستان، واختطفه متشددون في ظروف غامضة في شرق أفغانستان في 30 يونيو/حزيران عام 2009 بعد نحو شهرين من وصوله إلى أفغانستان. المصدر: RT + "رويترز"

    http://arabic.rt.com/news/708105/ :روسيا اليوم




  • #2
    رد: الإفراج عن جندي أمريكي بعد احتجازه خمس سنوات في أفغانستان

    والد الجندي الأميركي المفرج عنه: ابني يتحدث الباشتو أكثر من الإنجليزية


    تحدث بوب بيرغدال، والد الجندي الأميركي الذي أفرجت عنه طالبان في مقابل الإفراج عن سجناء من غوانتانامو، بعبارات بلغة الباشتو بينما كان يقف إلى جوار الرئيس الأميركي باراك أوباما.
    وظهر أوباما في حديقة الورود بالبيت الأبيض مساء السبت بجانب بوب وجاني بيرغدال والد ووالدة الرقيب بوي بيرغدال، معبرا عن راحته بعد خمس سنوات من عدم اليقين شاكرا جميع القائمين على الإفراج عن ابنه.

    وأشار بوب بيرغدال الملتحي إلى أن ابنه بوي لم يعد قادرا على فهم أو التحدث باللغة الإنجليزية، ووفقا لوسائل إعلام أميركية تحدث الأب ببضع كلمات بلغة الباشتو، لغة أفغانية مستخدمة في منطقة غرب باكستان وجنوب شرقي أفغانستان، ثم ترجم ما قاله مشيرا إلى أن معناه: «أنا أبوك».

    وقال والد الجندي الأميركي إن ابنه يواجه حاليا مشكلة في تكلم الإنجليزية بعدما أمضى كل هذا الوقت أسيرا لدى حركة طالبان، فخاطبه بعبارة «بسم الله الرحمن الرحيم» وبكلمتين أخريين بدا أنهما باللغة الباشتونية وأضاف بالإنجليزية «أنا والدك يا بو»، معربا عن شكره لكل من ساهم في الوصول إلى هذه الخاتمة السعيدة.

    وكذلك فعلت زوجته جاني وبدا التأثر واضحا عليها. وقال بيرغدال إن «تعافي ابننا... سيكون مهمة كبيرة لعائلتنا»، وطلب من وسائل الإعلام إعطاء مساحة للأسرة.
    وأعرب والداه عن «سعادتهما وارتياحهما» في تصريح في البيت الأبيض إلى جانب الرئيس أوباما. وقالت أمه جاني بيرغدال «سنبقى أقوياء من أجل بوي ريثما يتعافى» بينما أدلى أبوه بوب بكلمات بلغة الباشتون التي يتكلم بها مقاتلو طالبان.

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X