إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هيومن رايتس ووتش تدعو الى حظر السلاح في جنوب السودان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هيومن رايتس ووتش تدعو الى حظر السلاح في جنوب السودان



    أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير الجمعة 8 آب/ أغسطس ضرورة فرض عقوبات على القوات المتناحرة في جنوب السودان وحظر توريد أسلحة إليها، خوفا من ارتكابها مجازر أخرى.
    وأشار التقرير إلى أن "اتساع نطاق أعمال العنف وخطورتها يبرران فرض حظر تام على الأسلحة في جنوب السودان وكذلك عقوبات تستهدف أشخاصا محددين يتحملون مسؤولية انتهاكات خطيرة للقوانين الدولية".
    وأفاد التقرير أن "هذا النزاع يتسم بالمجازر المعممة التي تطال المدنيين حسب انتماءاتهم العرقية وبالدمار على نطاق واسع وبنهب الممتلكات الخاصة".
    وقالت هيومن رايتس ووتش "لا نعرف حصيلة القتلى في هذه الحرب الجديدة في جنوب السودان لكن آلاف المدنيين قتلوا وأحرقت منازل وأسواق وألقيت جثث للطيور الجارحة والكلاب".
    وأعلن مسؤول فرع المنظمة في إفريقيا دانيال بيكيلي أن "الجرائم المرتكبة بحق المدنيين في جنوب السودان خلال الأشهر الأخيرة هي جرائم إثنية سيكون لها صدى لعقود".
    وتسبب النزاع بين الجيش النظامي بقيادة الرئيس سلفا كير الذي ينتمي الى قبائل الدينكا وحركة تمرد قبيلة النوير بزعامة نائبه السابق رياك مشار، بتهجير مليون ونصف مليون سوداني جنوبي وأسفر عن مقتل الآلاف.


    RT Arabic - ط§ظ„طµظپط*ط© ط؛ظٹط± ظ…ظˆط¬ظˆط¯ط©





ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X