إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تمرين " حسم العقبان "

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تمرين " حسم العقبان "

    الجيش الكويتي: "حسم العقبان 2015" هو الأكبر إقليميا ودوليا


    أكد مدير العمليات المشتركة بالجيش الكويتي رئيس لجنة اعداد تمرين (حسم العقبان 2015) العقيد الركن محمد الكندري اليوم ان التمرين يعد من اكبر التمارين على المستويين الاقليمي والدولي حيث من المتوقع ان تشارك فيه 30 دولة عربية واجنبية.

    وقال الكندري في كلمة خلال الاجتماع التخطيطي الرئيسي للتمرين ان (حسم العقبان 2015) يهدف الى تعزيز تعاون الدفاع الاقليمي بين دول مجلس التعاون والدول الشقيقة والصديقة لتبادل واكتساب الخبرات في مجال ادارة العمليات المشتركة وذلك بالتنسيق والتعاون مع القيادة المركزية الأميركية.

    واضاف ان استضافة الكويت للتمرين تعزز اواصر التعاون العسكري بين الدول الشقيقة والصديقة وترسي سبل تنسيق العمليات العسكرية مع وزارات ومؤسسات الدولة الحكومية المعنية.

    وذكر ان التمرين سيقام على الاراضي والمياه الاقليمية والاجواء التابعة للكويت وعدد من مناطق التدريب الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي، مضيفا انه من المتوقع مشاركة نحو 30 دولة ضمن اطار التعاون العسكري والتنسيق الدفاعي.

    وافاد الكندري بأن الدول التي تأكدت مشاركتها في التمرين هي الولايات المتحدة والامارات والبحرين والسعودية وعمان وقطر ومصر والاردن وتركيا وفرنسا وبريطانيا وبنغلاديش وباكستان واليابان والارجنتين مثمنا مساهمات تلك الدول لإنجاح هذا التمرين الاستراتيجي.

    وقال ان التمرين سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل هي مرحلة تمرين مراكز القيادات ومرحلة التمرين الميداني على ان تختتم فعالياته بإقامة ندوة دولية لكبار القادة.

    واكد ان استضافة الكويت لحدث بهذا الحجم تعد مكسبا استراتيجيا على المستويين الاقليمي والدولي كما تعد تمرينا وطنيا أعدته فرق تخطيط تابعة للجيش الكويتي ووزارة الداخلية والحرس الوطني ووزارة الاعلام والادارة العامة للإطفاء ووزارة الصحة.
    sigpic


  • #2
    رد: تمرين " حسم العقبان "

    sigpic

    تعليق


    • #3
      رد: تمرين " حسم العقبان "

      التمرين سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل هي مرحلة تمرين مراكز القيادات ومرحلة التمرين الميداني على ان تختتم فعالياته بإقامة ندوة دولية لكبار القادة.
      واكد ان استضافة الكويت لحدث بهذا الحجم تعد مكسبا استراتيجيا على المستويين الاقليمي والدولي كما تعد تمرينا وطنيا أعدته فرق تخطيط تابعة للجيش الكويتي ووزارة الداخلية والحرس الوطني ووزارة الاعلام والادارة العامة للإطفاء ووزارة الصحة.
      واوضح ان التنسيق بين الجهات الحكومية بهذا الشأن سيسهم في زيادة الكفاءة والقدرات الوطنية وتوحيدها في مواجهة التحديات والازمات المرتبطة بالعمليات العسكرية والأمنية.
      وبين ان تمرين (حسم العقبان 2015) يعد النسخة ال13 منذ استضافته للمرة الاولى في البحرين عام 2000 لافتا الى مشاركة الجيش الكويتي في تلك التمارين جميعها ومشاركة وزارة الداخلية والحرس الوطني في بعضها.
      ووصف تلك المشاركات ب"النقلة النوعية التي تعكس المستوى الاحترافي الذي تتمتع به القوات المسلحة الكويتية".
      وأشاد في ختام كلمته بالدعم الذي تتلقاه اللجنة من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح مثمنا توجيهات القيادة العسكرية في الجيش الكويتي ومساعيهم في تذيل كافة الصعوبات نحو انجاح هذا التمرين.
      ومن جانبه أكد رئيس الوفد الأمريكي اللواء ريك ماتسون أهمية التمرين العسكري (حسم العقبان 2015) الذي ينظمه الجيش الكويتي في مواجهة وردع التهديدات المشتركة في المنطقة "وهو فرصة ملائمة في هذا التوقيت لتقوية علاقاتنا وتعزيز قدراتنا القتالية المتعددة جماعيا لدعم اهتماماتنا المشتركة".
      واوضح اللواء ماتسون ان هذا المجهود "يضع مثالا لشركائنا الاخرين في المنطقة للمتابعة والاستجابة لأخذ تقارب شامل في ادارة الأزمات كما يعد نموذجا لتمارين قيادة تحالف مركزي في المنطقة مستقبلا".
      ومن جهته قال ممثل الوفد البريطاني المقدم مات بلاتر ان بلاده تتطلع للعمل مع الكويت وحلفائها جنبا الى جنب من خلال هذا التمرين والذي يأتي امتدادا لعمق الصداقة والتعاون والاحترافية العسكرية التي تطورت بين بريطانيا والكويت وشركائهما لسنوات عديدة "والتي سوف تبقى قوية في المستقبل." وبدوره اكد رئيس الوفد الباكستاني الملحق العسكري المقدم طاهر مالك على عمق العلاقات الكويتية الباكستانية "التاريخية والاخوية التي تقوم على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك".
      وشدد مالك على اهمية الاستفادة من المشاركة في مثل هذه المناورات مشيرا الى تطلع القوات المسلحة الباكستانية للمشاركة مستقبلا في تمارين مشابهة للاستفادة وتبادل وجهات النظر مع القوات المسلحة الاخرى المشاركة.
      ومن جانبه قال آمر فرع التخطيط والعمليات بالقيادة التنسيقية لحماية الامن الداخلي ورئيس فريق التخطيط بوزارة الداخلية الكويتية العقيد عبدالله البلوشي ان الوزارة ستشارك بقوة من الضباط في العمليات الميدانية المشتركة بين الوحدات الامنية المختلفة وذلك خلال شهر مارس 2015 والاعداد المسبق لها.
      واكد رئيس فريق التخطيط بالإدارة العامة للإطفاء العقيد عمر المرشود في كلمة له استعداد الادارة وجاهزيتها للمشاركة في التمرين من خلال المساندة الفعالة لعمليات المكافحة والانقاذ لجميع القوات المشاركة والاستجابة لأي حدث جنبا الى جنب مع القطاعات العسكرية والامنية المشاركة وذلك لإنجاح التمرين.
      وبدوره اكد رئيس فريق التخطيط بوزارة الاعلام لتمرين (حسم العقبان) حمود الخالدي ان وزارة الاعلام سخرت كافة امكاناتها وكوادرها للدعم الاعلامي المصاحب للتمرين حيث واكبته في جميع مراحله ابتداء من مرحلة التحضير وحتى مرحلة التنفيذ التي ستجرى في مارس العام المقبل.
      واضاف الخالدي ان الوزارة أعدت الفرق الفنية من التلفزيون والاذاعة والاعلام الجديد لتغطية الحدث وبثه في موعده فضلا عن الرسائل اليومية التي تبث خلال الاجتماعات التحضيرية للتمرين.
      sigpic

      تعليق


      • #4
        رد: تمرين " حسم العقبان "

        غريبة هذا التمرين حق القطريين
        RULE FOR A GUNFIGHT
        Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


        تعليق


        • #5
          رد: تمرين " حسم العقبان "

          ان شاء الله نشوف تغطية جيدة للتمرين

          نسخة 2013


          فديو جيد انصح بالمشاهدة

          RULE FOR A GUNFIGHT
          Be polite. Be professional. But, have a plan to kill everyone you meet


          تعليق


          • #6
            رد: تمرين " حسم العقبان "

            تعليق

            ما الذي يحدث

            تقليص

            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

            من نحن

            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

            تواصلوا معنا

            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

            editor@nsaforum.com

            لاعلاناتكم

            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

            editor@nsaforum.com

            يعمل...
            X