إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القوات البرية تنفذ تمرين “نمر3” مع القوات الفرنسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: القوات البرية تنفذ تمرين “نمر3” مع القوات الفرنسية

    نطلق بتبوك وتشارك فيه تايفون وطائرات سي 130 مع "الأباتشي"
    "نمر3" يجمع قوات خاصة من الدفاع والداخلية بنظيرتها الفرنسية





    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: انطلقت اليوم فعاليات التمرين السعودي الفرنسي المشترك المختلط "نمر3" خلال حفل افتتاح بمدينة الملك عبدالعزيز العسكرية بتبوك، حضره من الجانب السعودي كل من قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد بن عبدالله القرني، وعدد من القيادات من ممثلي القطاعات المشاركة من القوات الجوية الملكية السعودية والقوات البحرية الملكية السعودية وحرس الحدود وقوات الأمن الخاصة وممثلي جهات مشاركة أخرى، ومن الجانب الفرنسي حضر المساعد للعلاقات العامة الدولية للقوات الفرنسية اللواء بلير فاك،، والوفد المصاحب.

    واستهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبتها كلمة قائد القوة المشتركة المختلطة لتمرين "نمر3" اللواء الركن محمد بن عبدالله القحطاني رحب في مستهلها بالحضور، "باسم كافة المشاركين في تمرين "نمر3".

    وقال: "هذا التمرين هو تمرين عمليات خاصة مختلط مشترك حيث يشارك فيه إلى جانب وحدات المظليين والقوات الخاصة بالقوات البرية قوات العمليات الخاصة الفرنسية، والقوات الجوية الملكية السعودية، والقوات البحرية الملكية السعودية، ووزارة الداخلية ممثلة بقوات الأمن الخاصة وحرس الحدود، وجهات أمنية أخرى".

    وأضاف اللواء "القحطاني": "سينفذ التمرين هذا في بيئات مختلفة صحراوية، جبلية، ساحلية، مبنية وبيئات أخرى هي من أهم البيئات التي تنفذ القوات الخاصة فيها مهامها".

    وأردف: "هذا التمرين يضم في جنباته وحدات مختلفة من كافة القطاعات العسكرية، وهي فرصة جيدة لخلق واقع عمليات خاصة ذات طابع خاص تشترك فيه لأول مرة هذه الوحدات وبهذا الحجم، كما هي فرصة كذلك للمشاركين من هذه القطاعات ليتم من خلال هذا التمرين توحيد المفاهيم والإجراءات في هذا الجانب التي تجمعهم في واقع لا سمح الله تهديد أمن بلدنا العزيز وتهديد موارده".

    ودعا اللواء القحطاني الله العلي القدير أن يحمي بلدنا من كل شر، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتنا الرشيدة، وأن يحفظ جميع المشاركين خلال تنفيذ مراحل التمرين من كل مكروه.

    من ناحية أخرى، أشار المساعد للعلاقات العامة الدولية للقوات الفرنسية اللواء بلير فاك، إلى أن التمرين "نمر3" الذي سينفذ خلال الأسابيع الثلاثة هو دليل عظيم على مدى الثقة الكاملة بالقوات الخاصة السعودية.

    وقال: "أنا شاهد على ما تمتلكه من خبرة عملياتية لا شك فيها، وسيتضح ذلك لجميع الوحدات والقوات المشاركة في تمريننا هذا".

    وأعرب اللواء فاك عن امتنانه للواء الركن سعد بن عبد الله القرني، قائد المنطقة الشمالية الغربية "وشكره على حسن استقباله لجميع المشاركين في التمرين. كما شكر جميع قادة المناطق العسكرية على مساعدتهم وتفهمهم الكامل الذي يسمح لنا بتنفيذ التمرين على جميع التراب الوطني الواسع النطاق بالمملكة".

    وأضاف "فاك": "في هذا المغزى بالتحديد، ستتم البرهنة على ميزات القوات الخاصة، خلال التمرين "نمر3" عبر الاكتفاء الذاتي العملياتي وهو العنصر الأساسي في العمليات الخاصة، والدليل على ذلك إمكانية التعامل مع أهداف مختلفة بعد الانتشار الاستراتيجي في العمق".

    وأردف: "التمارين الثنائية هذه بين القوات الخاصة، تعَدّ من الخطوات الأساسية في التعاون العسكري بين البلدين، وذلك على المستوى التكتيكي".

    وأعلن قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد بن عبدالله القرني افتتاح التمرين، تلاه مرور مجموعة من الطائرات العمودية من طيران القوات البرية وطيران الأمن الداخلي المشاركة في التمرين، ثم بدأ اللواء القرني والضيوف جولة تفقدية على الوحدات المشاركة والمعدات المستخدمة في التمرين.

    وقال اللواء الركن محمد عبدالله القحطاني قائد القوة المشتركة المختلطة: "تمرين "نمر3" هو النسخة الثالثة من تمرين "نمر" وهو قائم بين القوات الخاصة الفرنسية والقوات الخاصة بالقوات البرية الملكية السعودية، إلا أنه في النسخة الثالثة من التمرين تشترك وحدات من وزارة الداخلية، وكذلك وحدات أمنية أخرى".

    وأضاف: "يهدف التمرين هذا إلى إيجاد توافق في المفاهيم الخاصة بين الوحدات المتشابهة في الوزارات وفي وزارة الدفاع، وتوحيد إجراءات المفاهيم الخاصة على أهداف خاصة".


    وأردف اللواء القحطاني: "التمرين سينفذ من خلال ثلاث مراحل:-

    المرحلة الأولى
    لمدة أسبوع كامل إن شاء الله يتم فيه التدريب اليومي بشكل مكثف ما بين هذه العناصر بكافة أشكالها على جميع التخصصات الخاصة، ومن ثم يجسد هذا الأسبوع في تمرين يحضره كبار الشخصيات إن شاء الله وسوف يكون في شرما
    ".

    وتابع: "هذا التمرين يجسد التوافق الذي تم ما بين هذه الوحدات، وسوف يكون هناك تمرين كبير يجسد هذا الموضوع يحضره كبار الشخصيات".

    وقال: "المرحلة الثالثة من التمرين ستكون لمدة أسبوع بعد تمرين كبار الشخصيات الذي سينفذ في شرما، وسينفذ في مناطق بعيدة على أهداف بعيدة، والهدف من هذه المرحلة، هو مدى استجابة القوات الخاصة في مباشرة لأهداف بعيدة المدى، وتكون على مستوى مدى إمكانية القوات الخاصة في الانتشار والسرعة والقيادة والسيطرة على هذه المجموعات لإنجاز مهامها".

    وعن أهداف التمرين قال اللواء "القحطاني": "هو فرصة حقيقية لجميع هذه العناصر المشاركة سواء كانت من وزارة الدفاع أو من وزارة الداخلية بجميع المشاركين، وكذلك الأصدقاء من الجانب الفرنسي حتى يتم وضع إجراءات واستجابة سريعة وتوحيد مفاهيم ما بين هذه الوحدات إن شاء الله نخرج بها من خلال هذا التمرين بصورة أوضح".

    وأضاف: "أتوقع خلال مرحلة تنفيذ هذا التمرين، من مستوى التخطيط الذي شاهدته، أو الذي سبق تنفيذ تمرينه وهو تقريباً شهر كامل، أن جميع العناصر المخططين في هيئة السيطرة بالنسبة للتمرين،، وإن شاء الله هذا اليوم هو بداية إنجاز هذه الجداول أو التفاعل مع جداول التمرين".

    وبشأن المعدات المشاركة في العرض وما إذا كانت هذه المعدات هي نفسها التي ستشارك بها القوات الخاصة في هذا التمرين، قال اللواء "القحطاني": "كافة المعدات والتجهيزات والأسلحة التي تم مشاهدتها سوف تفعَّل خلال مراحل هذا التمرين، وهذا أحد الأسباب، مدى إمكانية تفعيل هذه المعدات كل معدة فيما يخص واجباً أو مهمة معينة، وتفعيل نوع هذه المعدة بما يتوافق مع واجب الوحدة، حتى يتم تبادل أدوار في كافة الوحدات المختلفة، بالأسلحة والتجهيزات المختلفة التي شوهدت".

    وأضاف: "كل وحدة لديها أجهزة مختلفة حسب ما يتوافق مع أداء مهامها وأداء واجباتها، وحاولنا في هذا التمرين من خلال السيناريوهات التي وضعت وتخطيط التمرين، أن يفعل نوع الوحدة بكافة التجهيزات والمعدات المختلفة التي تمت ملاحظتها".

    وفي رد على استفسار بخصوص مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية والطيران بأفرع القوات المسلحة ووزارة الداخلية، أجاب اللواء القحطاني: "هذه مشاركة كبيرة جداً والحمد لله كان هناك توافق بين كافة القطاعات، بالنسبة للقوات الجوية شاركت بطائرات عمودية وطائرات مقاتلة من نوع تايفون وطائرات سي 130".

    وأضاف: "بالنسبة لطيران وزارة الداخلية فهو مشارك وموجود الآن في تبوك، وسوف يقوم بمهام تدريبية يومية، والطيران العمودي للقوات البحرية كذلك هو مشارك".

    وأردف: "ستشارك إن شاء الله طائرات القوات البرية بعدد اثنتي عشرة طائرات "بلاك هوك"، وطائرات أباتشي، وستفعّل في التمرين، وكافة الطائرات العمودية أو النقل أو المقاتلة وضعت لها سيناريوهات محددة بأدوار محددة خلال فترات تنفيذ التمرين|.

    وبخصوص ما إذا كانت القوات الفرنسية قد شاركت بطائرات، قال اللواء القحطاني: "نعم ستشارك القوات الفرنسية بطائرات نقل "C160" وكذلك طائرات "غازال" خفيفة للقناصة والمقاتلة الهجومية الخفيفة، وكذلك الـ "كاراكال" سوف تشارك في التمرين بأعداد جيدة".























































    المملكة العربية السعودية
    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
    ووداعاً





    تعليق


    • #32
      رد: القوات البرية تنفذ تمرين “نمر3” مع القوات الفرنسية

      سوف اطرح سؤال .. وقد تقولون انه غررييييب

      التمرين بمرحلتين الاولى والثانية سوف يكون في شرما




      سوف تشارك القوات البحرية وحرس الحدود " البحري " وكذلك القوات الجوية وقوات الخاصة البرية وقوات الجبلية

      هل هناك رابط بين هذه الامور يعني موقع العملية ونوعيه القوات المشاركة

      هل السعودية تتتدرب للقيام بمهمه ما... تكون بحرية ويتخللها اعمال انزال وسناريوهات معقده


      اسئلة كثيرررره وسناريوهات وتوقعات افكر بها ولاكن لننتظر


      وبصراحة فرحااان ومتفائل جداً جداً بهذا التمرين

      والحمد لله قواتنا انتقلت لمرحلة احترافييه متقدمة

      بالتوفيق لقواتنا السعودية

      المملكة العربية السعودية
      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
      ووداعاً





      تعليق


      • #33
        رد: القوات البرية تنفذ تمرين “نمر3” مع القوات الفرنسية

        من سنين وانا اقول القوات الخاصة بكافة أفرعها اﻷفضل في عربيا كانوا يكذبوني ، أعتقد اﻷيام قاعده تثبت مستوى القوات الخاصة
        sigpic

        تعليق


        • #34
          رد: القوات البرية تنفذ تمرين “نمر3” مع القوات الفرنسية

          شيء مشرف ..

          تمارين متوالية وتدريب مستمر وهذا ما نرجوه ونأمل أن يستمر ..

          تعليق


          • #35
            رد: القوات البرية تنفذ تمرين “نمر3” مع القوات الفرنسية


            يورفايتر تايفون تتمثل مشاركتها في التمرين
            بعمليات القصف الارضي والاسناد البعيد

            ماشاء الله تمرين كبير ومسرح عمليات مكتظ بالاحداث ..بالتوفيق لقواتنا






            تعليق


            • #36
              رد: القوات البرية تنفذ تمرين “نمر3” مع القوات الفرنسية

              المشاركة الأصلية بواسطة بن عساف مشاهدة المشاركة

              يورفايتر تايفون تتمثل مشاركتها في التمرين
              بعمليات القصف الارضي والاسناد البعيد

              ماشاء الله تمرين كبير ومسرح عمليات مكتظ بالاحداث ..بالتوفيق لقواتنا






              ماشاء الله التايفون زادت مشاركاتها في مهمات القصف الارضي مع ان البعض مازال يشكك في قدراتها في هذه المهمات

              تعليق


              • #37
                رد: القوات البرية تنفذ تمرين “نمر3” مع القوات الفرنسية

                القوات المسلحة السعودية تقوم بتمرينات مكثفة وفي رأيي أنه لو أستمرت هذه التمارين بنفس الوتيرة
                مع قوات مسلحة من دول كبرى حتماً سيكون لها مردود أيجابي على قواتنا وسترفع مستوى الجاهزية
                إلى درجة عالية وأتمنى على قيادة القوات البرية أن تلتفت لسلاح المدرعات هذا القطاع لم يعطى حقه
                كاملاً ..

                تعليق


                • #38
                  رد: القوات البرية تنفذ تمرين “نمر3” مع القوات الفرنسية

                  المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
                  ماشاء الله التايفون زادت مشاركاتها في مهمات القصف الارضي مع ان البعض مازال يشكك في قدراتها في هذه المهمات
                  كلامك صحيح التايفون طائرة جبارة وتصلح لمعظم المهمات وأشتراكها في هذا التمرين دليل على أهليتها..

                  تعليق


                  • #39
                    رد: القوات البرية تنفذ تمرين “نمر3” مع القوات الفرنسية

                    مافية شيئ جديد؟؟!!

                    تعليق


                    • #40
                      رد: القوات البرية تنفذ تمرين “نمر3” مع القوات الفرنسية

                      #صورة من العمليات الجوية في تمرين نمر3 المشترك بين القوات البرية الملكية السعودية ونظيرتها الفرنسية.#سبق

                      تعليق


                      • #41
                        رد: القوات البرية تنفذ تمرين “نمر3” مع القوات الفرنسية

                        ​تنفّذه قوات سعودية وفرنسية وشهد تخليص رهائن مع احتلال القمم وإخلاء الرعايا

                        بالصور.. عمليات منوعة واقتحامات جوية بطائرات "غازال" و"كاراكال" في "نمر 3"





                        عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: ثمانٍ وأربعون ساعة انقضت منذ انطلاق "نمر 3" التمرين العسكري المختلط المشترك الذي شهد للمرة الأولى منذ بدء دوراته التي جمعت بين القوات البرية الملكية السعودية ونظيرتها الفرنسية، انضمام قطاعات من القوات الجوية الملكية السعودية والقوات البحرية الملكية السعودية وقوات حرس الحدود وقوات الأمن الخاصة وجهات مشاركة أخرى، دخلت شريكاً في مسرح عمليات التمرين.

                        يقول المقدم علي القحطاني من قوات الأمن الخاصة مصرّحاً لوسائل الإعلام: "بتوجيه كريم من وزير الداخلية، وبإشراف ومتابعة من قائد قوات الأمن الخاصة، نحن كقوات أمن خاصة في وزارة الداخلية، نعمل في بيئة مشتركة مع وحدات العمليات الخاصة بالقوات البرية، والبحرية وحرس الحدود ووحدات أخرى متنوعة، لتنفيذ تمرين نمر 3 مع القوات الخاصة الصديقة الفرنسية".

                        أهداف مشتركة
                        وأضاف "القحطاني": "لدينا خطة عمل مشتركة لتحقيق أهدافنا المشتركة، وخلال اليومين الماضيين بدأنا المرحلة الأولى من التمرين، وضباطنا وأفرادنا ولله الحمد مهيؤون لتنفيذ أي عمليات نوعية في أي وقت".

                        وأضاف: استنفار يومي بالمنطقة الشمالية الغربية مركز التمرين متعدد المواقع والأهداف الميدانية، يبدأ مع شروق الشمس ويزحف على ساعات من المساء لإدارة العمليات الليلية في الميدان، داخل خلية قيادة التمرين، حيث إصدار الأوامر للمجموعات المشاركة بالتحرك والتوجه نحو الأهداف وفق جداول الخطط المرسومة، ومتابعة التنفيذ لحظة بلحظة عبر أجهزة المراقبة والاتصال، وإحصاء النتائج ومدى نجاح العناصر في العمل على الأهداف التكتيكية، وتسجيل الملاحظات لتوجيه قادة المجموعات بها لاحقاً للارتقاء بالأداء ودقة إصابة الأهداف إلى المستوى المستهدف من قِبل قيادة التمرين.

                        الاقتحام الجوي
                        ويتابع: ما أن تصدر الأوامر ببدء عمليات التدريب اليومية، حتى يبدأ تجهيز العربات، ويعلو أزيز محركات الطائرات لبدء عمليات الاقتحام الجوي عبر طائرات النقل السعودية C130 والفرنسية C160، بإسناد من طائرات (غازال) العمودية الهجومية الخفيفة وطائرات (كاراكال) متعددة الأغراض، فيما تدار محركات الطائرات المقاتلات تايفون والمقاتلات F15 من موقع آخر؛ من أجل التحرك لضرب أهداف في مواقع بعيدة وفق الخطة المرسومة، وتحت مراقبة قيادة التمرين.

                        طائرات من دون طيار
                        عمليات متنوعة تشهدها المرحلة الأولى من التمرين المخصصة لتدريب المجموعات المشاركة في فعاليات نمر 3، تنفذها مجموعات اقتحام، ومجموعات استطلاع خاص، ومجموعة مهام مباشرة، ومجموعة الاستطلاع والطائرة من دون طيار، ومجموعات القناصة، ومجموعات الكشف والإبطال والإزالة، بين عمليات رماية قتالية فردية وجماعية ليلية ونهارية، وعمليات اقتحام راجل بالذخيرة الحية، وعمليات تدريب على التسلل والاقتحام الراجل، وعمليات تدريب على الاقتحام العمودي بواسطة الحبل السريع من الطائرة العمودية والانتشال، وعمليات رماية قتالية فردية وجماعية، وعمليات انسحاب، وعمليات اقتحام بواسطة السلالم وعمليات انسحاب، وعمليات اقتحام بالذخيرة الحية بواسطة العربات والسلالم، وعمليات تخليص رهائن يشارك فيها جميع مجموعات الاقتحام والقناصة والطيران العمودي، وعمليات إخلاء مصابين، بالإضافة إلى التدريب على عزل وقطع الإمدادات، والتدريب الأرضي على عمليات الهبوط العملياتي الهجومي، والتدريب على عمليات الإغارة والكمين، والتدريب على عمليات جلب وإيصال العناصر الصديقة، والقفز التكتيكي، والتحرك عن طريق الطائرات العمودية والتدريب على احتلال القمم، والإخلاء والانسحاب بالطائرات العمودية، وإخلاء الرعايا، فضلاً عن التدريب على منظومات الاستطلاع العملياتي، والتسلل والوصول إلى الهدف والعمل عليه. فيما تباشر مجموعات القناصة تدريبات على إجراءات ووضعيات الرماية من الطائرة، والإخفاء والتمويه والتسلل والمراقبة وتمرير البلاغات، وعمليات تخليص الرهائن. وتباشر مجموعات الكشف والإبطال والإزالة تدريبات على تطهير وتأمين طرق الاقتراب أثناء التسلل والاقتحام، وتطهير المداخل والأبواب أثناء عمليات الاقتحام، وأساليب تعليم العبوات في حالات العثور عند تنفيذ المهام.

                        مركز القيادة
                        نقاشات واتصالات لا تهدأ ولا تتوقف في المرحلة الأولى داخل مركز قيادة التمرين الذي يشهد نقلة نوعية على صعيد أهدافه، وعلى صعيد الأطراف المشاركة فيه، وأيضاً على صعيد مسرح عملياته الذي أصبح أكثر اتساعاً وتنوعاً، تماماً كما تنوعت بيئاته القتالية بين صحراوية وجبلية وبحرية ومبنية، وهو ما يجعل الجميع في حالة ترقب ومتابعة بالغة الدقة؛ حرصاً على ألا تكون الجولة الجديدة من التمرين أقل نجاحاً من الجولتين السابقتين اللتين حاز أداء القوات الخاصة السعودية فيهما إعجاب قادة القوات الفرنسية الصديقة، وإعجاب الجنرال بلير فاك، المساعد للعلاقات العامة الدولية للقوات الفرنسية، الذي سجّل شهادته في حفل افتتاح التمرين للمستوى الذي وصلت إليه القوات الخاصة بالقوات البرية الملكية السعودية، ثم عاد فأكد في تصريح لأجهزة الإعلام عقب حفل الافتتاح التطور الذي شهده التمرين "نمر"، ودخوله مرحلة جديدة بقوله: "بالنسبة إلى تمرين "نمر 3" فهو عبارة عن انتقال من مرحلة التدريب لمرحلة استراتيجية، معرباً عن التوجه الجديد للتمرين المتطور بقوله: "القوات الفرنسية والقوات السعودية يتدربون بشكل دائم في تبوك بالتحديد والفائدة المرجوة من نمر 1 ونمر 2 التدريب على الإمكانيات الاستراتيجية".

                        ويبقى تحول التمرين نمر المشترك بين القوات البرية الملكية السعودية، ونظيرتها الفرنسية، إلى تمرين مختلط مشترك، بعد دخول الشركاء الجدد من القوات البرية الملكية السعودية ونظيرتها الفرنسية، انضمام قطاعات من القوات الجوية الملكية السعودية والقوات البحرية الملكية السعودية وقوات حرس الحدود وقوات الأمن الخاصة وجهات مشاركة أخرى، التطور الأبرز، ضمن قائمة أهداف تسعى قيادة التمرين المشتركة لبلوغها في نسخته الثالثة (نمر 3).









































                        55

                        تعليق


                        • #42
                          رد: القوات البرية تنفذ تمرين “نمر3” مع القوات الفرنسية


                          المملكة العربية السعودية
                          "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                          سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                          ووداعاً





                          تعليق


                          • #43
                            رد: القوات البرية تنفذ تمرين “نمر3” مع القوات الفرنسية




                            تعليق


                            • #44
                              رد: القوات البرية تنفذ تمرين “نمر3” مع القوات الفرنسية




                              أحد لاحظ تغيير في تجهيزات حرس الحدود ؟

                              الدرع والخوذة وواقي الركب

                              تعليق


                              • #45
                                رد: القوات البرية تنفذ تمرين “نمر3” مع القوات الفرنسية

                                المشاركة الأصلية بواسطة M1A2SA مشاهدة المشاركة



                                أحد لاحظ تغيير في تجهيزات حرس الحدود ؟

                                الدرع والخوذة وواقي الركب

                                محدثين تجهيزاتهم من زمان
                                ممكن حرس الحدود اول قطاع جاب خوذ MICH 2001
                                [IMG][/IMG]
                                [IMG][/IMG]
                                وهنا برضه الميش 2000
                                [IMG][/IMG]

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X