إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نزوح مئات العائلات المسيحية من شمال شرق سوريا بعد هجوم للجهاديين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نزوح مئات العائلات المسيحية من شمال شرق سوريا بعد هجوم للجهاديين


    أفادت "شبكة حقوق الإنسان الأشورية" أن مئات العائلات المسيحية اللآشورية غادرت شمال شرق سوريا هربا من بطش تنظيم "الدولة الإسلامية". ويحتجز التنظيم 90 مسيحيا بعد هجوم شنه على قريتين آشوريتين في محافظة الحسكة بنفس المنطقة.

    غادرت مئات العائلات المسيحية الآشورية مناطق سكنها في شمال شرق سوريا بعدمااختطف تنظيم "الدولة الإسلامية" العشرات من أبناء هذه العائلات.
    وقال أسامة إدوارد، مدير "شبكة حقوق الإنسان الآشورية" ومركزها السويد لوكالة الأنباء الفرنسية إن "نحو 800 عائلة غادرت الحسكة منذ يوم الإثنين، فيما غادرت أيضا نحو 150 عائلة القامشلي، في عملية نزوح تشمل نحو خمسة آلاف شخص".
    ويحتجز تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ الإثنين تسعين مسيحيا إثر هجوم شنه على قريتين آشوريتين في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، الحدودية مع تركيا شمالا والعراق شرقا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
    وقد تمكن التنظيم من اختطاف هؤلاء إثر معارك عنيفة خاضها مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية مع هجومه على قريتي تل شاميرام وتل هرمز الآشوريتين الواقعتين في محيط بلدة تل تمر.
    وهي المرة الأولى التي يحتجز فيها التنظيم المتطرف هذا العدد الكبير من المسيحيين في سوريا.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X