إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفكر الاستراتيجي للمؤسس الملك عبد العزيز آل سعود

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفكر الاستراتيجي للمؤسس الملك عبد العزيز آل سعود

    في الفترة التي سبقت تبني المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود يرحمه لدعوة الشيخ محمد بن عبد الرهاب - يرحمه الله - الإصلاحية كان يعم الجزيرة العربية التناحر بين القبائل و يسود الجهل و و الفقر و البدع و الشركيات و فساد العقيدة و ضعف الخدمات للحرمين الشريفين و انعدام الأمن حتى إن الحاج كان لا يأمن على نفسه من قطاع الطرق .

    و بعد تبني دعوته من قبل ملوك آل سعود و التعاون بينهم تم توحيد المملكة العربية السعودية و رفع راية التوحيد عليها
    و تمت إشاعة الأمن و الاستقرار في ربوع بلاد الحرمين المترامية الأطراف و رعاية الحرمين الشريفين خير رعاية و هي الأفضل في التاريخ الإسلامي والعناية بالقرآن الكريم و السنة النبوية و تحكيم الكتاب و السنة و نشر و تعميم عقيدة التوحيد السليمة و نشر العلم حتى أصبحت السعودية من أقل الدول الإسلامية بنسبة الأمية و أصبحت الجامعات السعودية الأولى على العالم الإسلامي و العربي .
    و بعد اكتشاف البترول قامت بعملية تنمية شاملة عادت بالخير على جميع البلاد الاسلامية حيث ساهمت بالقضاء على جزء كبير من البطالة المتفشية في العالم الاسلامي واستغلت قدوم هذه العمالة في نشر الدعوة الاسلامية و التوعية و العقيدة السليمة
    و عملية التنمية هذه أكسبتها قوة إقتصادية و سياسية رائدة في المنطقة و العالم سخرتها في دعم قضايا العرب و المسلمين .
    دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب الاصلاحية أبعد ما تكون عن الفكر التكفيري و العدائية كما يتهمها البعض و الدليل فتاوي و كتابات الشيخ يرحمه الله
    و أن كبار العلماء في السعودية لم يعترضوا على علاقة السعودية مع أمريكا و الغرب منذ أيام الملك عبدالعزيز يرحمه الله و قد أفتى الشيخان عبد العزيز بن باز و بن عثيمين يرحمها الله و هيئة كبار العلماء بجواز الاستعانة بقوات الأمم المتحدة في تحرير الكويت
    و هم يركزون على نشر العقيدة السليمة و العلم الشرعي و لا يتدخلون في السياسة لذلك ينعتهم دعاة التطرف و شيوخ الاخوان بالجامية و علماء السلطان و شيوخ الحيض و النفاس و بعضهم يكفرهم. شاهدوا الرابط أدناها
    و سؤالي هل الذي يحرض على التطرف و الإرهاب و ينشره في العالم الذي لا يتحدث في السياسة و يتكلم في العقيدة و الفقه و الدعوة أم الذي لا هم له سوى الكلام في السياسة و يترك العلوم الشرعية و الدعوة فالإرهاب أسبابه فكرية سياسية ؟؟؟

    قال الله تعالى ( لينصرن الله من ينصره ) و (كان حقاً علينا نصر المؤمنين )
    لقد مضى على المشروع الإخواني أكثر من 80 سنة و لم يتمكنوا من إقامة دولة ألا يدل ذلك على انحراف في منهجهم و لذلك لم ينصرهم الله و لم يوفقهم لإقامة دولتهم .
    و كذلك مضى على مشروع حماس الإخوانية 26 سنة و لم يحرروا شبر و لم يطبقوا شرع الله .
    وكذلك مضى على الجهاد الأفغاني القاعدة و أخواتها أكثر من 38 سنة و اليوم أفغانستان البلد الأكثر جريمة في العالم و الصومال و ليبيا و اليمن و سوريا و العراق تعمهم الفوضى و القتال و الخراب فهل هذه الخلافة التي يبشرون بها ؟؟؟!!!
    فالرسول صلى الله عليه و سلم و صحابته الكرام من بعده أوصلوا الاسلام إلى أسوار الصين خلال 20 سنة من الجهاد .
    و في العصر الحديث تم توحيد المملكة العربية السعودية و رفع راية التوحيد عليها بهمة الملك عبد العزيز و رجالته خلال 13 عام من الجهاد و التي تعادل مساحتها 13 دولة عربية و هي الدولة العربية الوحيدة التي رسمت حدودها بأيدي عربية و ذلك قبل اكتشاف البترول حتى لا يظن البعض بأن هذا تم بفضل البترول و تمت مساعدتها من أجل البترول .
    علماً بأن أول من اعترف بالدولة السعودية بعد توحيدها و إعلانها هي روسيا و آخر من اعترف بها بريطانيا و هذا يدحض أباطيل من يقول بأن بريطانيا أنشأت السعودية .
    و رغم ذلك أدرك الملك عبد العزيز يرحمه الله بنظرته العميقة و البعيدة و فكره الاستراتيجي خطر الفكر الثوري الروسي الإلحادي الذي هو خلف معظم ما تعانيه أمتنا من أزمات اليوم فتخلى عنها و قطع العلاقات معها بعد عدة سنوات
    و اتجه نحو الغرب و وطد علاقته مع أمريكا قبل أن يصبح لها هذا الشأن وهذا يدل على فراسة و بعد نظر فحافظ على هوية المملكة العربية و الاسلامية بينما ذاب الآخرون الذين تحالفوا مع روسيا و بلدانهم اليوم تعاني شتى أنواع الأزمات و الاضطرابات .

    و نجد لم تخضع لنفوذ الدولة العثمانية حتى يتهمها الإخوان بأنها أسقطت الخلافة العثمانية و الصحيح أن السعودية هي الحصن المتبقي من الخلافة الإسلامية.
    علماً بأن أغلب الشعوب العربية و الاسلامية انتفضت ضد الخلافة العثمانية بسبب الجهل و الفقر و الظلم و التخلف الذي كان يسود في نهاية الدولة العثمانية كما تنتفض الشعوب العربية اليوم ضد الأنظمة القمعية الثورية العسكرية.
    و سؤالي لأصحاب الفكر الإخواني لماذا تقفون و تهللون اليوم للربيع العربي الذي أنقلب على الانظمة الحاكمة بسبب الظلم و الاستبداد و التخلف و أنتم تعلمون بأن إجماع أئمة السلف بوجب طاعة الحاكم المتغلب ؟؟؟!!!
    السعودية اليوم تمثل نموذج إسلامي معاصر لأنها جمعت بين الأصالة و الحداثة و الاندماج في المجتمع الدولي .

    عبدالحق صادق

    الشاهد :
    الملك سلمان يبعث رسالة خاصة للدكتور محمد الهاشمي و الهاشمي يوجه نصيحة للامراء و الشعب السعودي (1)
    https://www.youtube.com/watch?v=sTxgdSt6I4A&feature=youtu.be
    الملك سلمان يبعث رسالة خاصة للدكتور محمد الهاشمي و الهاشمي يوجه نصيحة للامراء و الشعب السعودي (2)
    https://www.youtube.com/watch?v=ERYcF_PhFnE


    الشاهد:مسائل الاعتقاد عند علماء نجد قبل الدعوة الإصلاحية (خلال القرن العاشر والحادي عشر والثاني عشر)
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?p=1543038

  • #2
    رد: الفكر الاستراتيجي للمؤسس الملك عبد العزيز آل سعود

    +إعجاب على المقال الأكثر من رائع تقدير لك إستاذنا الكريم

    تعليق


    • #3
      رد: الفكر الاستراتيجي للمؤسس الملك عبد العزيز آل سعود

      ذوقك هو الراقي و سمو فكرك هو الرائع لأنه جعلك تتذوق معاني هذا الكلام فلا يعرف الفضل الا الفضيل
      مع خالص شكري و تقديري لمرورك الراقي

      تعليق


      • #4
        رد: الفكر الاستراتيجي للمؤسس الملك عبد العزيز آل سعود

        [MENTION=1690]عبدالحق صادق[/MENTION] يتحفنا دايم بمقالته الحقيقيه والواقعيه اتمنى لك التوفيق ونفع الله بك الامه استمر بارك الله فيك

        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X